للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر5الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By a.khouya
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-10-05, 13:04
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الخميس 2017/10/5






أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الخميس 2017/10/5





فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس..




* المساء:
- المصحات مطالبة بإشهار أسعار خدماتها.. فقد وجهت تعليمات من وزارة الصحة إلى أصحاب مصحات خاصة معروفة بالدار البيضاء ومدن أخرى، إذ فرض عليهم إشهار لائحة الأسعار والتفصيل في فواتير الخدمات المقدمة للمريض. وجمعت مفاوضات أرباب المصحات والوكالة الوطنية للتأمين على المرض، إذ في الوقت الذي يشهر الأولون ارتفاع تكلفة تجهيز مؤسسات بأحدث الآلات الطبية وارتفاع أجور الأطباء وغيرها، ترد عليها شركات التأمين بأن القبول بالأسعار التي تفرضها المصحات سيقودها إلى الإفلاس.
- إسبانيا تشل حركة النقل الدولي القادمة من المغرب.. فمن المرتقب أن يدخل قطاع النقل الدولي في المغرب نفقا جديدا في أفق "الاعتصام" التي دعت له عدد من نقابات هذا القطاع، ردا على ما أسمته "الأخطاء المتراكمة التي ارتكبتها إدارة الوزير نجيب بوليف وقبله وزارة غلاب". ووجه عدد من مهنيي النقل الدولي انتقادات حادة إلى بوليف، بعدما توصلوا منه بإشعار رسمي يخبرهم بعزم السلطات الإسبانية شل حركة النقل الدولي القادمة من المغرب في اتجاه إسبانيا ابتداء من سابع أكتوبر الجاري، بسبب طفرة الفاعلين في هذا المجال ووصول معدلات شركات النقل الدولي في المغرب إلى مستويات قياسية.




* الصباح:
- العثماني ووزراء أمام لجنة استطلاع المحروقات.. وضعت لجنة الاستطلاع بمجلس النواب حول المحروقات، التي تشكلت أخيرا، جدولة زمنية للقيام بعملها مباشرة بعد افتتاح الملك للبرلمان، وذلك بمساءلة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، حول كيفية تعامل حكومته وسلفه عبد الإله بنكيران، مع صندوق المقاصة في دعم المحروقات، وفق ما أكدته مصادر الجريدة. وأفادت المصادر أن أعضاء اللجنة اتفقوا أيضا على استدعاء لحسن الداودي الوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، وعزيز رباح وزير الطاقة والمعادن، ومحمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، وأرباب الشركات ومحطات الوقود، للتدقيق في كيفية صرف أموال دعم المحروقات، والطرق التي يتم بموجبها تعامل صندوق المقاصة مع قطاع المحروقات.
- العثماني يحذر من الخطر الإشعاعي.. حذر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، من الاستعمالات السيئة للأنشطة النووية والصناعية والطبية التي تصدر عنها إشعاعات قد تكون مخاطرها كارثية على صحة الإنسان. وقال العثماني، في بداية أشغال مجلس إدارة الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، المنعقد أول أمس الثلاثاء، إن الحكومة صارمة في "تعاطيها مع موضوع استعمال الأشعة الخطيرة وحريصة على وضع كل المعاير الكفيلة بالحماية من مخاطرها أيا كان نوعها الطبي أو الصناعي أو غيره".




* أخبار اليوم:
- فاتورة "البوطة" تقفز إلى 645 مليار سنتيم.. أظهرت البيانات الصادرة عن صندوق المقاصة لشهر شتنبر، التي ترصد أنشطة شهر غشت 2017، أن تكاليف دعم غاز "البوتان" سجلت ارتفاعا فاق 50 في المائة. وبحسب تقرير صندوق المقاصة، فقد عرفت تكاليف الدعم لمادة غاز "البوتان" ارتفاعا ملحوظا بين سنتي 2016 و2017، بما يناهز 54 في المائة لتستقر عند 6 ملايير و452 مليون درهم (654 مليار سنتيم).
- أوجار يتخذ مسافة من مشروع الرميد حول عقوبة الإعدام.. في مقابل "الفيتو" الذي رفعه وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد، في وجه مطلب حذف عقوبة الإعدام، أثناء مشاركته في الدورة الأخيرة لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، تبنى وزير العدل التجمعي محمد أوجار، نبرة تميل إلى الخطاب الحقوقي الرافض لاستمرار العمل بهذه العقوبة. أوجار ورغم التزامه بالمواقف الرسمية في هذا المجال إلا أنه تبنى لغة تميل إلى الطرح الداعي إلى إلغاء هذه العقوبة، حيث قال إنه في وقت تضمن دستور 2011 إقرارا صريحا بالحق في الحياة، استثنى مشروع القانون الجنائي، الذي تستعد الحكومة للمصادقة عليه، حالات خاصة من هذه القاعدة العامة.




* الأحداث المغربية:
- 10 أطباء للشيخوخة بالمغرب.. قالت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، "إن المغرب غير مستعد تماما لمواجهة القضايا والإشكالات المتعلقة بساكنته المسنة" ونبهت المسؤولة الحكومية التي كانت تتحدث بمناسبة تقديم دراسة جديدة حول واقع الأشخاص المسنين بالمغرب، صباح أمس الأربعاء بالرباط، إلى أن "المسألة الصحية تتقدم أبرز التحديات التي تطرحها هذه الفئة"، موضحة أن "هناك حاليا 124 ألف مسن يعانون من العجز التام وفي غضون 2030 سيصبح تعدادهم 240 ألفا". وأضافت منبهة "والحال أننا لا نتوفر إلا على عشرة أطباء شيخوخة ونحتاج إلى أضعاف هذا العدد أربع مرات لمواجهة الوضع".
- المحكمة الدستورية تسقط "السنبلة" بالناظور.. بعد إسقاطها لمعقدين اثنين من حزب الأصالة والمعاصرة على مستوى عمالة وجدة أنجاد خلال الآونة الأخيرة، عادت المحكمة الدستورية من جديد لتلغي مقعدا برلمانيا آخر، وهذه المرة بإقليم الناظور. ويتعلق الأمر بالبرلماني سعيد الرحموني عن حزب الحركة الشعبية والذي يشغل في الوقت ذاته رئيسا للمجلس الإقليمي، بناء على طعن تقدم به مرشح الحزب الديمقراطي الاجتماعي. واستندت المحكمة بكون هذا الأخير وظف في حملته الانتخابية إبان تشريعيات 7 أكتوبر الرموز الوطنية.




* الاتحاد الاشتراكي:
- قال عبد الحق الخيام، مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا، إن المكتب المركزي تمكن، أول أمس الثلاثاء، من حجز كمية غير مسبوقة من الكوكايين، تفوق قيمتها 2.5 طن بقيمة مالية تفوق 25 مليار درهم، أي ما يعادل 2.75 مليار دولار. وأضاف الخيام، في ندوة صحافية عقدها أول أمس بمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا، إن تتبع هذه الشبكة يرجع إلى سنة 2014، موضحا في هذا الصدد أن العقل المدبر لهذه الشبكة هما شخصان هولنديان من أصل مغربي يوجدان الآن بالسجن، بعدما تم اعتقالهما في عمليات سابقة بين 2014 و2015.
- استقبل عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الخارجية المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وفدا برلمانيا سويديا يرأسه لارس تيسكلند، رفقة السفيرة السويدية المعتمدة بالرباط. وفي هذا اللقاء تبادل الطرفان العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، كما تطرقا لسبل التعاون الثنائي بين البلدين، وخاصة في مجال الهجرة والاندماج.




* الأخبار:
- التباري حول مناصب المسؤولية القضائية يفتح النقاش بين القضاة.. ففي أول رد من القضاة على هذه الخطوة، قال عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، إن "فتح باب الترشيح والمقابلة للتعيين في مناصب المسؤولية هو خطوة مهمة وجديدة في المغرب"؛ مضيفا أن المجلس الأعلى للسلطة القضائية مطالب بإعادة النظر في الشروط التي تخل بمبدأ تكافؤ الفرص والمساواة، حيث إن المجلس "ضيق قائمة المرشحين وهو ما سيكون له تأثير على اختيار الأجود من المسؤولين، لأنه كلما ضاقت قاعدة الاختيار تقلص هامشه" على حد تعبيره.
- صادق مجلس جهة فاس مكناس، الاثنين الماضي، خلال انعقاد دورته العادية، على مشاريع اتفاقيات في مجالات اقتصادية وتنموية خصصت لها اعتمادات مالية تناهز 7ر1 مليار درهم.ويهم مشروع الاتفاقية الأولى، الموقعة بين مجلس جهة فاس مكناس والمديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء ومديرية الجماعات المحلية والمجالس الاقليمية بمولاي يعقوب وتاونات، تثنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين مدينتي فاس وتاونات على طول 73 كلم بغلاف مالي يصل الى مليار و 670 مليون درهم.




* العلم:
- ذكرت رئاسة المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال بأن عملية انتخاب الأمين العام وأعضاء اللجنة التنفيذية من طرف أعضاء المجلس الوطني للحزب ستجري يوم السبت المقبل، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بدل قاعة قصر المؤتمرات بالصخيرات نظرا لعدم شغورها. وأضافت، في بلاغ، أنه سيتم إصدار بطائق جديدة لعضوية المجلس الوطني وفق اللائحة التي تم ضبطها وتدقيقها بصفة نهائية من طرف اللجنة الرباعية المتفق عليها.
- بوادر التنافر وعدم الانسجام تسبق أول اجتماع للحوار الاجتماعي بين المركزيات النقابية والحكومة.. يأتي ذلك على خلفية رغبة الحكومة الاستجابة للاتحاد العام لمقاولات المغرب، وبخاصة مطلب تعديل مدونة الشغل وإدخال مجموعة من الإجراءات التي تخدم مصالحها على حساب مصالح العمال، وهو ما رد عليه الميلودي المخاريق، الكاتب العام للاتحاد المغربي للشغل بقوله "المدونة متوازنة وتحفظ حقوق الأجراء والمقاولة، وكل ما على الحكومة أن تقوم به هو أن تسهر على إلزام أصحاب المقاولات باحترامها وتطبيقها".




* بيان اليوم:
- مجموعة دول أمريكا اللاتينية والكاريبي تجدد دعمها للحل السياسي في قضية الصحراء المغربية.. فقد جددت هذه المجموعة، الاثنين المنصرم، أمام اللجنة الرابعة للأمم المتحدة، دعمها الثابت للجهود الرامية إلى إيجاد حل سياسي مقبول من لدن الاطراف، لقضية الصحراء المغربية.وقال السفير الممثل الدائم للسلفادور، روبين إغناسيو زامورا ريفاس، متحدثا باسم مجموعة بلدان أمريكا اللاتينية والكاريبي، إن هذه الأخيرة "ستواصل دعمها القوي لجهود الأمين العام ومبعوثه الشخصي الرامية إلى التوصل إلى حل سياسي وعادل ودائم ومقبول من لدن الأطراف، لقضية الصحراء".
- بنعبد الله يوقع عقد برنامج لمواكبة إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب بجهتي مراكش آسفي وسوس ماسة.. تم مساء الثلاثاء بمراكش التوقيع على عقد برنامج للفترة ما بين 2017 و2021، بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وتمثيلياتها بجهة مراكش آسفي، تروم الوزارة من خلاله مواكبة الجهة على مستوى إعداد التصميم الجهوي لإعداد التراب.كما يهدف عقد البرنامج، الذي ترأس وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة محمد نبيل بن عبد الله، حفل توقيعه، إلى تتبع تنفيذ وتقييم البرنامج الجهوي للتنمية، بالإضافة إلى تحقيق التنمية بالعالم القروي، وكذا المحافظة على التراث المعماري والهندسي.




* آخر ساعة:
- أعلن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم، أول أمس الثلاثاء، أن الفائز بجائزة "ذاكرة من أجل الديمقراطية والسلم"، في نسختها الثانية، هي مؤسسة الثقافات الثلاث.وأضاف المركز، في بلاغ له، أن هذه الجائزة ستمنح إلى من يمثل مؤسسة الثقافات الثلاث، الكائن مقرها بمدينة اشبيلية الإسبانية، والتي تهدف، فيما تهدف إليه، إلى "دعم قيم التسامح، وتعزيز التعاون بين الشعوب والثقافات في منطقة البحر الأبيض المتوسط"، وذلك في الحفل الافتتاحي للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، من يدي التونسي حسين العباسي الذي فاز بالجائزة في دورتها الأولى.
- أدانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، أول أمس الثلاثاء، إسبانيا بسبب طردها مهاجرين وصلوا إلى مليلية من شمال المغرب بشكل جماعي، وقضت بدفعها تعويضا ماليا لكل واحد من المطرودين، بقيمة 55 ألف درهم تقريبا. واعتبرت المحكمة الأوروبية، في سابقة من نوعها، أن طرد السلطات الإسبانية للمهاجرين السريين يعتبر خرقا لحقوق الإنسان، ولمقتضيات الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان، على اعتبار أنه تم دون أي قرار إداري أو قضائي.




* رسالة الأمة:
- رسميا.. عبد النباوي يتسلم غدا مفاتيح سلطة النيابة العامة من أوجار.. ينتظر أن يتم صباح الغد، تسليم السلط بين محمد أوجار وزير العدل ، ومحمد عبد النباوي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض بصفته رئيسا للنيابة العامة، وذلك في حفل رسمي سينظم بالمناسبة بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط. وسيحضر هذا الحفل فعاليات وطنية بارزة، تشمل أعضاء الحكومة وبرلمانيين ومسؤولين قضائيين، وممثلين عن مؤسسات عمومية وهيئات وطنية، وكذا الهيئات المساعدة للعدالة، بالإضافة إلى مدعيين عاميين من وزراء عدل دول صديقة.
- دراسة:ارتفاع معدل الأمل في الحياة عند الولادة بالمغرب ما بين 1950 و2010.. كشفت دراسة حول واقع الأشخاص المسنين بالمغرب، جرى تقديم نتائجها أمس الأربعاء بالرباط، أن معدل الأمل في الحياة عند الولادة ارتفع بواقع 32 سنة في الفترة الممتدة من 1950 إلى 2010، وأن متوسط العمر المتوقع ارتفع من 9ر42 خلال 1950-1955 إلى نحو 6ر77 سنة في سنة 2015.وأوضحت هذه الدراسة التي أنجرتها وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بشراكة مع المرصد الوطني للتنمية البشرية، أن متوسط العمر المتوقع للنساء بعد سن الستين قارب 21 سنة في سنة 2010، عوض 7ر17 سنة في سنة 1980، فيما استقر بالنسبة للرجال في 5ر19 سنة في 2010 عوض 17 سنة في 1980.




* لوماتان:
- يعتبر المغرب ضمن البلدان التي تعرف هيمنة ملحوظة في استخدام الإنترنت في الشبكات الاجتماعية على حساب التجارة الإلكترونية. ويخصص أزيد من 80 في المائة من مستخدمي الإنترنت المغاربة وقتهم في الشبكات الاجتماعية، مقابل 6 في المائة فقط الذين يقومون بعمليات شراء بالمواقع. ويواصل مستخدمو الإنترنت المغاربة في استخدام الويب بشكل بدائي. هذا المعطى أكده مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية الذي أصدر تقريرا عن اقتصاد المعلومات.




* أوجوردوي لوماروك:
- يقدم مشروع مخطط عمل الحكومة المنفتحة بالمغرب، الذي تم تقديمه أمس الأربعاء بالرباط من قبل الوزارة المنتدبة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، فرصا جد مهمة لتوطيد العلاقة أكثر بين الإدارة والمواطنين. ويجسد المعايير والالتزامات التي اقترحها المغرب خلال إعداد هذا المشروع الذي تم تصميمه بشراكة مع منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.




* ليكونوميست:
- خلال اجتماع الحوار الاجتماعي، المرتقب انعقاده يوم الاثنين 9 أكتوبر، سيدافع الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب عن مقترحاته في مجال مرونة الشغل. وتهم الحزمة عشرة تدابير قرر الفريق البرلماني للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب بالغرفة الثانية وضعها على طاولة المناقشات عوض بلورتها في مقترح قانون.




* لوبنيون:
- أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء أن غرفة الجنايات بهذه المحكمة عقدت، يوم الثلاثاء 3 أكتوبر 2017، جلسة علنية للنظر في قضية بعض المتهمين المتابعين على خلفية الأحداث التي عرفتها مدينة الحسيمة. وأضاف المصدر ذاته أن الجلسة مرت في ظروف عادية تخللتها مناقشات قانونية بين النيابة العامة والدفاع.




* ليبراسيون:
- قالت كاتبة الدولة الإسبانية في التجارة، ماريا لويزا بونسيلا غارسيا، الثلاثاء بالرباط، إن المغرب يشكل بوابة نحو إفريقيا بالنسبة للمقاولات الإسبانية، مؤكدة أن إسبانيا والمغرب ليسا فقط سوقين، بل شريكين اقتصاديين. وأبرزت المسؤولة الإسبانية، خلال لقاء جمعها بوزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، أن جودة العلاقات بين إسبانيا والمغرب، لا سيما على الصعيد الاقتصادي، تمكن من تطوير مشاريع مشتركة، مضيفة أن السياسات الاقتصادية التي أرساها البلدان كان لها انعكاس إيجابي على الوضعية الاقتصادية.




* البيان:
- تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، يوم الاثنين، من حجز 2 طن و588 كيلوغراما من الكوكايين الخام وتوقيف 10 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار الدولي في مخدر الكوكايين. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء، أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أسفرت عن حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام ناهزت 2 طن و588 كيلوغراما (2588 كيلوغرام)، تم ضبط جزء منها على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر بضيعة فلاحية على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات، والجزء الأكبر بضيعة فلاحية بالقرب من واد الشراط بإقليم بوزنيقة، بالإضافة إلى كمية أخرى بإقليم الناظور.





خادم المنتدى و a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
قديم 2017-10-05, 16:54   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية a.khouya

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 60304
تـاريخ التسجيـل : Nov 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : وسط المغرب
المشاركـــــــات : 6,757 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17142
قوة التـرشيــــح : a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

a.khouya غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الخميس 2017/10/5

10 أطباء للشيخوخة بالمغرب..!!!
كان الله في عونهم: دفنوهم أحياء

موجز قيّم
شكرا
خادم المنتدى و صانعة النهضة شكر صاحب المشاركة.
توقيع » a.khouya
يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

  رد مع اقتباس
قديم 2017-10-05, 20:06   رقم المشاركة : ( 3 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الخميس 2017/10/5

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya
10 أطباء للشيخوخة بالمغرب..!!!
كان الله في عونهم: دفنوهم أحياء

موجز قيّم
شكرا

هاد الشي اللي عطا الله يا شيخ المنتدى
ما خبعنا عليك والو
كلشي على وجه الطنجرة
هههههه
خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

  رد مع اقتباس
قديم 2017-10-17, 19:11   رقم المشاركة : ( 4 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,269 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الخميس 2017/10/5

-********************************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك
على هذا التقاسم الصحفي المتنوع

-********************************-
توقيع » خادم المنتدى





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:32 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd