للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By a.khouya

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-10-04, 10:29
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الأربعاء 2017/10/4





أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الأربعاء 2017/10/4







فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء..




* أخبار اليوم:
- الملك ينقل مبادرة العثماني في مجال الماء إلى المستوى الاستراتيجي.. أربعة أيام بعد تخصيص رئيس الحكومة سعد الدين العثماني كلمته الافتتاحية للمجلس الحكومي ليوم الخميس الماضي، لإشكالية المياه التي تواجهها بعض المناطق؛ نقل الملك محمد السادس في افتتاح المجلس الوزاري الذي انعقد أول أمس هذا الموضوع إلى المستوى الاستراتيجي الذي يندرج ضمن اختصاصات هذا المجلس. الملك أعطى توجيهاته لرئيس الحكومة كي يواجه إشكالية خصاص الماء الصالح للشرب ومياه الري في بعض المناطق القروية والجبلية. وطلب الملك من العثماني ترؤس لجنة خاصة تتولى دراسة هذا الموضوع "قصد إيجاد الحلول الملائمة خلال الأشهر القادمة".
- أكد عبد المولى عبد المومني، رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، أن هذه الأخيرة ستركز خلال السنتين القادمتين على تطوير عمل وخدمات التعاضدية، حتى تتمكن من الرفع من نسبة رضا المنخرطين عن مختلف الخدمات بالمستوى نفسه. وجدد المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، التزامه بتنفيذ ساسة القرب وتقريب الخدمات من المنخرطين، والتي من شأنها الحد من الفوارق المجالية وتحقيق عدالة اجتماعية ومجالية.




* المساء:
- الملك يمنح جطو عشرة أيام لإنهاء التحقيق في مشاريع "منارة المتوسط".. التحقيق الذي فتحه الملك محمد السادس حول مشروع "منارة المتوسط" وصل إلى مراحله النهائية، وأولى خطواته العملية تكليف إدريس جطو، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، بإجراء تحقيق حول سير المشاريع في أجل لا يتعدى عشرة أيام.
- الفرقة الوطنية تحقق في صفقات بالمليارات لأكاديمية الرباط.. فقد كشفت مصادر موثوقة أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية شرعت في التحقيق في ما اعتبرته عدة جهات خروقات قانونية شابت مجموعة من الصفقات تقدمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة بطلب استثنائي إلى وزارة الاقتصاد والمالية للتأشير عليها، لكن هذه الأخيرة رفضتها لعدم احترامها للقانون. وأفادت المصادر أن الفرقة استدعت، أول أمس، مسؤولا تربويا بارزا، واستعمت إلى تصريحاته بشأن الاتهامات الخطيرة التي سبق أن وجهها إلى عدد من المسؤولين لاسيما ما تعلق منها بطريقة تدبير مجموعة من صفقات التغذية والإطعام بلغت قيمتها المالية 77.28 مليون درهم.




* الصباح:
- أعلن مصطفى فارس، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن المناصب الشاغرة في المسؤولية، وعددها سبعة مناصب، محددا الشروط التي يجب توفرها في الراغب للترشح لها. وحدد الرئيس المنتدب في منشور أصدره عقب اجتماع المجلس نهاية الشهر الماضي، وتم نشره أول أمس، الشروط الواجب توفرها في المرشحين للمناصب المعلن عنها، بتحديد مدة الأقدمية في 18 سنة، بالنسبة إلى منصب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمكناس، والوكيل العام لمحكمة الاستئناف التجارية بفاس، إضافة إلى ضرورة أن يكون المرشح زاول مهام المسؤولية لمدة لا تقل عن سنتين، وأن يكون من قضاة الدرجة الأولى.
- أكد حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، أن الدبلوماسية البرلمانية تتدارك الفرص الضائعة، ضاربا المثال على ذلك بمنطقة أمريكا اللاتينية التي شكلت حلقة ضعف على المستويين الرسمي والبرلماني، لكنها لم تعد كما كانت في السابق فضاء يستغل من قبل خصوم الوحدة الترابية لبلادنا؛ موضحا أنه استكشف في زياراته الأولى لدول المنطقة عدم استثمار الدينامية التي فتحتها الزيارة التاريخية لجلالة الملك لخمس دول وازنة في أمريكا اللاتينية سنة 2014. (حوار).




* الاتحاد الاشتراكي:
- مباحثات مغربية جزائرية حول تحيين الاتفاقية بشأن المساعدة المتبادلة والتعاون القضائي.. شكل تحيين الاتفاقية بشأن المساعدة المتبادلة والتعاون القضائي بين المغرب والجزائر والبروتوكول الملحق بها، الموقعين، على التوالي، في مارس 1963 بالجزائر ويناير 1969 في إفران، محور لقاء عقد، أول أمس الاثنين، في الجزائر العاصمة، بين وزير العدل حافظ الأختام الجزائري، الطيب لوح، وسفير المملكة بالجزائر لحسن عبد الخالق. وتم خلال هذا الاجتماع تأكيد أهمية تحيين الاتفاقية بشأن المساعدة المتبادلة والتعاون القضائي، وأن تكون الاتفاقيات التي قد يوقعها البلدان في هذا الشأن شاملة للتعاون القضائي في المجالات المدنية والتجارية والأحوال الشخصية ونقل الأشخاص المحكوم عليهم وتسليم المجرمين والمساعدة القضائية.
- أكد مصطفى الباكوري رئيس مجلس جهة الدار البيضاء- سطات، أول أمس الاثنين ببرشيد، أن ميزانية التسيير، التي رصدها المجلس لسنة 2018، سجلت ارتفاعا بنسبة 23 في المائة مقارنة مع السنة الجارية (2017)، مما سيساعد على دعم مختلف مظاهر التنمية بالجهة، وتحقيق العديد من المشاريع الاستشرافية بالنسبة للسنة القادمة. وأبرز الباكوري، في كلمة له خلال افتتاح أشغال دورة أكتوبر العادية التي تعقد لأول مرة بعمالة إقليم برشيد، أن ميزانية السنة القادمة، التي تقدر قيمتها الاجمالية بمليار و87 مليون و151 ألف درهم، تتكون أساسا من مجموع حصة الجهة من منتوج ضرائب الدولة بنسبة 49 في المائة، والإمدادات الممنوحة إليها من الميزانية العامة بنسبة 36 في المائة، فضلا عن باقي المداخيل والطوارئ.




* آخر ساعة:
- يتجه المغرب نحو السوق البرازيلية سعيا منه إلى زيادة عدد السياح ليفوق 40 ألف سائح برازيلي بنهاية 2017. وقد مكنت مشاركة المغرب في الدورة ال 45 للمعرض الدولي للسياحة للجمعية البرازيلية لوكالات الأسفار، الذي اختتمت فعالياته الجمعة الماضية بساو باولو، من نسج روابط قوية مع منظمي الرحلات السياحية البرازيليين وإبراز التنوع السياحي والثقافي الذي تزخر به المملكة. ويعد هذا الحدث أكبر معرض سياحي في أمريكا اللاتينية، ويقام الرواق المغربي على مساحة 104 متر مربع مزين بألوان المملكة، ويسهر على تنشيطه المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة الخطوط الملكية المغربية.
- تسببت وجبة غذائية، بمدينة سطات، أول أمس الإثنين، في مصرع طفلة في ربيعها الثاني، فيما أصيب خمسة أفراد من عائلتها بأعراض وصفت بالخطيرة كادت تودي بحياتهم. وعلمت الجريدة من مصادر محلية، أن الهالكة تم نقلها في حالة إغماء صوب المستشفى الجهوي الحسن الثاني بسطات، قبل أن تلفظ أنفاسها بعد لحظات قليلة من وصولها إلى المستعجلات، فيما تم نقل أختها التوأم إلى مستشفى ابن رشد بالبيضاء لخطورة حالتها الصحية؛ مشيرة إلى أن أعراضا خطيرة ظهرت على أفراد العائلة، تحيل بإصابتها بتسمم حاد.




* الأحداث المغربية:
- مع اقتراب أجل وضع مشروع قانون مالية السنة المقبلة بمكتب مجلس النواب في العشرين من الشهر الجاري على أبعد تقدير، ستحاول المركزيات النقابية خلال جولة الحوار الاجتماعي ليوم الإثنين المقبل، إقناع رئيس الحكومة بتضمين ما سيتم الاتفاق حوله في قانون المالية. "مطالبنا معروفة واضحة ونأمل أن تتعاطى معها الحكومة بشكل إيجابي"، يقول عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، مضيفا في اتصال مع الجريدة، أن الطريقة المثلى لهذا التعاطي الإيجابي مع مطالبنا هي "أن تعمل الحكومة على تضمينها في قانون المالية، وستكون هذه هي معركتنا".
- أكدت الوزارة المكلفة بحقوق الإنسان، أول أمس الاثنين، أن ما نشر حول تصنيف المغرب "ضمن دول تقوم بإجراءات انتقامية ضد نشطاء حقوق الإنسان" هو خبر عار من الصحة. وأبرزت الوزارة في بلاغ لها، أن ما تداولته بعض المنابر الإعلامية بكون "مجلس حقوق الإنسان أدرج المغرب ضمن قائمة سوداء تضم 29 دولة تقوم بإجراءات انتقامية ضد نشطاء حقوق الإنسان"، هو خبر مبني على فهم خاطئ تماما لمحتوى تقرير سنوي للأمين العام للأمم المتحدة قدم في الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف في 20 شتنبر المنصرم من طرف مستشار تحت عنوان "التعاون مع الأمم المتحدة، ممثليها و آلياتها في مجال حقوق الإنسان"، موضحة أن الأمر يتعلق بتقرير موضوعاتي تركيبي يقدم كل سنة، ويتم إعداده انطلاقا من المعلومات المجمعة من منشورات الأمم المتحدة وتفاعلات الدول الأطراف، سواء الكتابية أو الشفوية، مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان.




* رسالة الأمة:
- لم يستطع المغرب إحراز أي تقدم في تقرير الحرية الاقتصادية بالعالم، الذي يصدره سنويا معهد الأبحاث الكندي "فريزر"، الذي يعد أحد المعاهد الرائدة في مجال السياسة العامة للأبحاث، حيث ظل متشبثا بالمرتبة 120 عالميا، وهي المرتبة التي أدرج من خلالها ضمن دول الفئة الثالثة الأقل حرية اقتصادية في العالم والتي ضمت 39 دولة. وصنف التقرير، الذي قام بتحليل بيانات سنة 2015 لقياس الحرية الاقتصادية، المغرب في هذه المرتبة من بين 159 دولة شملها مؤشر الحرية الاقتصادية بحصوله على معدل 6.29 نقط، ما جعله يحتل المركز السادس عربيا من أصل 12 دولة، والثاني على مستوى شمال إفريقيا بعد تونس.
- تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة للأمن الوطني وبناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أول أمس الاثنين، من توقيف 10 أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار الدولي في مخدر الكوكايين. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني اليوم الثلاثاء، أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أسفرت عن حجز كمية قياسية من مخدر الكوكايين الخام ناهزت 2 طن و588 كيلوغراما (2588 كيلوغرام)، تم ضبط جزء منها على متن سيارة مسجلة بالخارج، وجزء آخر بضيعة فلاحية على الطريق الساحلية بين تمارة والصخيرات، والجزء الأكبر بضيعة فلاحية بالقرب من واد الشراط بإقليم بوزنيقة، بالإضافة إلى كمية أخرى بإقليم الناظور.




* الأخبار:
- خلصت دراسة حديثة إلى أن المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، اتخذ ما مجموعه 26 قرارا في حق متعهدين، همت بشكل مباشر عدم احترام المقتضيات القانونية المتعلقة بشروط تغطية المساطر القضائية بما فيها قرينة البراءة والحياة الخاصة. واظهرت دراسة للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، المنجزة في الفترة ما بين سنتي 2006 و2016، حول "إشكالية معالجة خدمات الاتصال السمعي البصري للشأن القضائي"، أن القرارات المتخذة حسب طبيعة الخرق تمثلت في عدم احترام قرينة البراءة (89 في المئة) وعدم احترام هوية القاصرين (5 في المئة) ثم عدم تمكين الاطراف من تناول الكلمة (3 في المئة) وعدم احترام الحياة الخاصة (3 في المئة).
- بينما بدأ الدخول السياسي والاجتماعي ساخنا بالنسبة إلى الحسين الوردي، وزير الصحة، سيعرف الموسم الجامعي دخولا غير مسبوق بعدما أعلن طلبة كليات الطب في المغرب التحاقهم بالمعركة النقابية، التي يخوضها أطباء وجراحو الأسنان، وصيادلة القطاع العام من أجل تحقيق مطلب بات يطلق عليه "العدالة الأجرية". وأعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب في المغرب قرار انضمامها للمعركة لإرغام الوردي على الاستجابة لمطلب العدالة الأجرية، بما يتناسب والمسار التكويني للأطباء، مؤكدة قرار المشاركة في الوقفة الوطنية، المرتقب تنظيمها يوم 16 أكتوبر الجاري في الرباط.




* العلم:
- البراءة والإدانة في الحين ذاته لعبد الله البقالي.. نطقت ابتدائية الرباط بالحكم النهائي يوم أمس الثلاثاء، في القضية التي يتابع فيها عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية ومدير جريدة (العلم). وأصدرت ابتدائية الرباط حكمها على البقالي ببراءته من تهمة القذف في حق رجال السلطة العمومية بواسطة وسيلة إعلام إلكترونية، ومؤاخذته من أجل القذف في حقهم بواسطة وسيلة نشر مكتوبة وبأداء غرامة 20 ألف درهم.
- ألقت عناصر الأمن ليلة السبت 30 شتنبر الماضي، في حي الوفاق بتمارة، القبض على شخص يحمل السلاح الأبيض (سيف) حاول اختطاف طفل يبلغ من العمر سنة من العمر. الشخص الأربعيني، تسلل وسط المدعويين واختطف الطفل، لولا انتباه أحد أصدقاء عائلة الطفل للأمر ليلحق به، ويدخل في مشادة معه أدت إلى جرح هذا الأخير، قبل أن يخلص الطفل من قبضته.




* بيان اليوم:
- حزب التقدم والاشتراكية ينوه بالنجاح البين للجامعة الخريفية للشبيبة الاشتراكية، ويدعو لانعقاد لجنته المركزية خلال الأسابيع القليلة القادمة تحضيرا لمؤتمره الوطني. وجدد المكتب السياسي، خلال اجتماعه الدوري، أول أمس، عزمه على أن تجسد هذه المحطة مناسبة يؤكد من خلالها الحزب على مكانته السياسية المتميزة في الساحة الوطنية، سواء على صعيد القوة الاقتراحية أو من حيث الممارسة الحزبية السليمة والمسؤولة والديمقراطية.
- اعتبرت الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا فيرا سونغوي، أمس الثلاثاء بالرباط، أن المغرب يمثل نموذجا اليوم في كيفية تحقيق التصنيع مع أخذ التغيرات المناخية بعين الاعتبار. وأبرزت المسؤولة الأممية، في تصريح للصحافة إثر مباحثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، أن المغرب كان بلدا نموذجيا أثناء احتضانه لقمة كوب 22 السنة الماضية في مراكش، مشيدة بالدعم الذي تقدمه المملكة للجنة الاقتصادية لإفريقيا وللمنظومة الأممية عموما.




* لوماتان:
- قال مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المغرب مستعد للانتقال إلى مرحلة جديدة في شراكته مع صندوق منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ترتكز على أهداف طموحة جدا. وأضاف العلمي، في تصريح للصحافة عقب مائدة مستديرة حول آفاق التعاون بين المغرب وصندوق الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، نظمت في إطار زيارة العمل التي يقوم بها للمغرب المدير العام لهذا الصندوق الأممي، لي يونغ، أن "حصيلة الإنجازات التي تمت بشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للتنمية الصناعية إيجابية جدا"، وأن قطاعات الصناعة المغربية مرتاحة لما تحقق حتى اليوم.




* أوجوردوي لوماروك:
- أعطى جلالة الملك محمد السادس، توجيهاته السامية لرئيس الحكومة، لترؤس لجنة تنكب على دراسة مشكل خصاص الماء الصالح للشرب ومياه الري في المناطق القروية والجبلية، قصد إيجاد الحلول الملائمة وضمان متابعتها خلال الأشهر القادمة. وأعطى جلالة الملك هذه التوجيهات السامية في بداية أشغال المجلس الوزاري الذي ترأسه جلالته أول أمس الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، والذي أثار خلاله جلالة الملك الانتباه لهذا المشكل المتعلق بخصاص الماء الصالح للشرب ومياه الري في المناطق القروية والجبلية.




* لوبنيون:
- أفادت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن حجم الدين الخارجي العمومي بلغ 143,6 مليار درهم خلال الفصل الثاني من سنة 2017، مقابل حوالي 144 مليار درهم خلال الفصل الذي قبله. وأوضحت المديرية، في نشرة إحصائية حول الدين الخارجي العمومي حتى متم شهر يونيو 2017، أن الدائنين متعددي الأطراف يشكلون المجموعة الأولى لدائني المغرب بحصة 45,9 في المائة من الدين العمومي الخارجي في مجموعه على المديين المتوسط والطويل، تليهم السوق المالية الدولية (30,8 في المائة).




* ليبراسيون:
- ذكرت المندوبية السامية للتخطيط أن 70 في المائة من الأشخاص المسنين أميون وأن 2,5 في المائة منهم يتوفرون على مستوى تعليمي عال. وأوضحت المندوبية السامية، في مذكرة إخبارية أصدرتها بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص المسنين الذي صادف الأحد المنصرم، أن الأمية تعد أكثر انتشارا بين الأشخاص المسنين بالوسط القروي (85,9 في المائة) مقارنة مع الوسط الحضري (58,2 في المائة)، مضيفة أن النساء المسنات أكثر أمية من الرجال المسنين بنسب 85 في المائة و53,5 في المائة على التوالي.



خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
قديم 2017-10-04, 16:54   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية a.khouya

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 60304
تـاريخ التسجيـل : Nov 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : وسط المغرب
المشاركـــــــات : 6,757 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17142
قوة التـرشيــــح : a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

a.khouya غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الأربعاء 2017/10/4

موجز إخباري كامل شامل
شكرا لك
خادم المنتدى و صانعة النهضة شكر صاحب المشاركة.
توقيع » a.khouya
يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

  رد مع اقتباس
قديم 2017-10-17, 19:13   رقم المشاركة : ( 3 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,269 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الأربعاء 2017/10/4

شكرا لك
توقيع » خادم المنتدى






التعديل الأخير تم بواسطة خادم المنتدى ; 2018-01-24 الساعة 18:56
  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:34 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd