للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر6الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By a.khouya
  • 2 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-09-25, 09:03
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/9/25





أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/9/25







فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين..




* أخبار اليوم:
- فاتورة المحروقات تنفلت من يد الحكومة.. يبدو أن كل جهود خفض التكاليف الناتجة عن استيراد المحروقات من الخارج تذهب أدراج الرياح، مع استمرار الارتفاع الصاروخي للفاتورة الطاقية منذ بداية السنة، حيث بلغت نسبة الزيادة أزيد من 30 في المائة في ظرف سنة. وارتفعت الفاتورة الطاقية للمغرب بنحو 10.4 ملايير درهم، بعدما ناهزت في نهاية غشت الماضي 45 مليار درهم، عوض 34.5 مليار درهم في التاريخ نفسه من العام الماضي.
- وجهت المحكمة الدستورية صفعة قوية لـ 84 برلمانيا من المعارضة، أغلبهم من حزب الأصالة والمعاصرة. المحكمة أصدرت حكمها في الطعن، الذي قدمه النواب المعارضون في القانون المحدث لهيئة المناصفة ومحاربة جميع أشكال التمييز ضد المرأة. القرار الذي أصدرته المحكمة رد على الدفوعات التي قدمها نواب المعارضة، معتبرة أنها غير سليمة ولا تستوجب إلغاء هذا القانون، وأبرز تلك الدفوعات حق رئيس الحكومة في تعيين عدد من أعضاء الهيئة، والذي اعتبره النواب الطاعنون مسا باستقلالية الهيئة وتضخما في سلطة الجهاز التنفيذي.




* المساء:
- قيادة الاستقلال تدفع بمضيان لرئاسة المؤتمر وعملية تلقي الترشيحات تنطلق اليوم.. حسمت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال في خلافاتها حول عدد من النقط التي كانت تهدد بتفجير المؤتمر السابع عشر للحزب. فقد اتفقت قيادة الحزب على اقتراح نور الدين مضيان رئيسا للمؤتمر، مع تحديد آجال 25 و26 و27 شتنبر الجاري لتلقي الترشيحات للأمانة العامة واللجنة التنفيذية. اجتماع قيادة الحزب، المنعقد أول أمس السبت، خلص إلى تشكيل لجنة من بين أعضاء اللجنة التنفيذية لإعداد التقرير الأدبي ولجنة أخرى لإعداد مشروع البيان العام.
- الأمن "يداهم" قاعة حفلات ليوقف "عرس" قاصر عمرها 12 سنة.. اضطرت السلطات المحلية وعناصر الأمن بتطوان إلى التدخل لوقف "عرس" قاصر تبلغ من العمر 12 عاما بإحدى قاعات الأفراح بتطوان. تحرك الأمن جاء مباشرة بعد أن انتشر نداء على "الفايسبوك" يفيد أن هذه الطفلة "زوجتها أمها غصبا، وبدون عقد زواج، يعني فقط إشهار الزواج عرفيا.. والطفلة يتيمة الأب". وحسب مصادر الصحيفة فإن الأمن اقتحم العرس وأوقف مراسمه واستدعيت الابنة والأم و"الزوج" للتحقيق في الموضوع.




* الصباح:
- أمهل الاتحاد المغربي للشغل، أكبر المركزيات النقابية تمثيلية، حكومة سعد الدين العثماني، عشرين يوما للتعبير عن إرادة سياسية حقيقية لإطلاق حوار اجتماعي غير مغشوش، على غرار الحوارات القطاعية والمركزية السابقة؛ مهددا بالتعبئة والتصعيد النضالي واللجوء إلى سلاح الإضراب في حالة العكس. وقال الميلودي المخارق، الأمين العام للنقابة، إن "الاتحاد مستعد لجميع الاحتمالات، بما فها العودة إلى الشارع وتنظيم المسيرات الوطنية والوقفات والإضرابات القطاعية والوطنية".
- دعت الهيئات النقابية العاملة بقطاع الثقافة محمد الأعرج، وزير الاتصال والثقافة، إلى ضرورة صياغة سياسة ثقافية وطنية بشكل تشاركي مع مختلف الفرقاء ومأسسة الحوار الاجتماعي واحترام التمثيلية داخل القطاع، إلى جانب طرح الإشكالات المرتبطة بالمنظومة الجديدة للوزارة على الصعيدين الوطني والجهوي وتوحيد منظومة تعويضات المردودية بين المركز والجهات والرفع من قيمتها. جاء ذلك خلال لقاء عقد، أخيرا، بين الهيئات النقابية ووزير الاتصال والثقافة.




* الأحداث المغربية:
- إضراب بالمستشفيات.. دعت ثلاث نقابات إلى إضراب عن العمل بالمستشفيات يوم الخميس المقبل. وأعلنت كل من النقابة الوطنية للصحة التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل والمنظمة الديمقراطية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان التحاقها بالإضراب الذي دعت إليه النقابة المستلقة لأطباء القطاع العام، بالمؤسسات الاستشفائية باستثناء المستعجلات وأقسام الإنعاش. وتطالب النقابات الداعية إلى الإضراب وزير الصحة بتقنين مزاولة مهنة الطب بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى تنفيذ اتفاق 21 دجنبر الذي يتضمن 8 نقاط من أجل توفير الظروف الملائمة لتقديم خدمات جيدة.
- تراجع الرضاعة الطبيعية بالمغرب.. دق تقرير حديث لمنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة حول حالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم لسنة 2017، نشر هذا الأسبوع، ناقوس الخطر بالنسبة للرضاعة في المغرب. وأشار التقرير إلى أن نسبة انتشار الرضاعة الطبيعية للأطفال الرضع ممن تقل أعمارهم عن 5 أشهر في المغرب تراجعت من 31 في المائة سنة 2005 إلى 27.8 في سنة 2016. وأشار التقرير إلى أن ما ساهم في تراجع الرضاعة الطبيعية في المغرب هو أن الحكومة تنفق سنويا أقل من 0.1 دولار أي أقل من 10 سنتيمات على كل طفل حديث الولادة، من أجل التشجيع على الرضاعة الطبيعية.




* بيان اليوم:
- الحوار الاجتماعي ينطلق يوم تاسع أكتوبر القادم والنقابات تشرع في إعداد حزمة مطالبها.. بعد أن توقف لما يقارب خمس سنوات، عاد الحوار الاجتماعي من جديد ليجمع بين الحكومة والنقابات الأكثر تمثيلية، وذلك بناء على اتفاق مبدئي خلص إليه لقاء جمع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني والمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية الأربعاء الماضي بمنزل رئيس الحكومة. واتفق طرفا الحوار، بحضور وزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية، إلى جانب وزراء آخرين، على أن ينطلق الحوار فعليا في 9 أكتوبر المقبل.
- مهنيو النسيج يحذرون من انهيار قطاع استراتيجي بالمغرب والتهريب وإغراق السوق يفقد القطاع 20 ألف منصب شغل سنويا.. أجمع مهنيو النسيج والملابس على أن هذا القطاع يحتضر وقد يكون في طريق الانهيار، مؤكدين في دراسة للجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، أن ما يتم فقدانه من مناصب الشغل على مستوى القطاع يتعدى 20 ألف منصب سنويا.




* آخر ساعة:
- ثلث الصيادلة على عتبة الإفلاس وأدوية تباع خارج المسالك القانونية.. فقد دق المؤتمر الوطني الأول لتجمع "عالم الصيادلة المغاربة (إم فارما)" المنعقد أول أمس بالرباط، ناقوس الخطر بشأن المخاطر المحدقة بمهنة الصيدلة، ومنها بالخصوص بيع أدوية بشكل عشوائي من طرف متدخلين خارج المهنة ومتطفلين عليها، والإفلاس الذي يهدد العديد من الصيادلة. وأكد المؤتمر على ضرورة الانكباب على معالجة المشاكل التي تتخبط فيها المهنة، ومنها عدم تفعيل المقتضيات القانونية التي لا تحتاج إلى نصوص.
- خلق قرار والي جهة الدار البيضاء سطات، عبد الكبير زاهود، بإطلاق عملية تحقيق واسعة بشأن مآل ملايين الدراهم التي خصصت لتمويل مشاريع في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، استفادت منها مجموعة من الجمعيات بمناطق أنفا وسيدي عثمان وسيدي مومن والحي الحسني، على وجه الخصوص، جدلا واسعا وسط الفعاليات الجمعوية. وأيد عدد من رؤساء الجمعيات قرار الوالي، مؤكدين أن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن ترفع اللبس عن مجموعة من الممارسات "المشبوهة" التي ترافق العمل الجمعوي بمدينة الدار البيضاء، من قبل إنشاء جمعيات وهمية.




* رسالة الأمة:
- المغرب الثالث إفريقيا في مؤشر جودة الهواء.. فقد احتل المغرب الرتبة الثالثة إفريقيا في مؤشر جودة الهواء لحصوله على 66.3 نقطة استنادا إلى الدراسة التي أعدتها المجلة الأمريكية المتخصصة "ذي لانسر" التي يمولها "بيل غيتس" وزوجته ميليندا والتي نشرتها مجلة "العلوم والحياة". ويرتكز مؤشر جودة الهواء على تحديد نوعية الهواء في الأماكن المغلقة ومستوى تركيز الجسيمات الدقيقة ومعدل الوفيات المنسوبة إلى التلوث.
- أكد رئيس المركز الاورو-إفريقي للدراسات القانونية والسياسية والاستراتيجية، صبح الله الغازي، أن المغرب يملك من المؤهلات ما يجعله يضطلع بدور محوري في تعزيز العلاقات الأوروبية الافريقية .وقال الغازي خلال الندوة العلمية التي نظمها، الجمعة الماضي، كل من مركز حكامة للدراسات الاستراتيجية حول الديموقراطية والتنمية المجالية، و منظمة العمل المغاربي والمركز الاورو-إفريقي للدراسات القانونية والسياسية والاستراتيجية، ومركز التفكير الاستراتيجي والدفاع عن الديموقراطية، "إن انضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي، وما يحظى به من وضع متقدم لدى الاتحاد الأوربي، تجعل منه محورا أساسيا في تعزيز العلاقات الأوروبية الإفريقية" .




* الاتحاد الاشتراكي:
- جددت مملكة البحرين التأكيد على ضرورة "دعم التفاوض لإيجاد حل سياسي، توافقي ونهائي لقضية الصحراء المغربية في نطاق السيادة الوطنية للمغرب". جاء ذلك في كلمة ألقاها باسم مملكة البحرين، أول أمس السبت، الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في إطار أشغال الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك. وقال وزير الخارجية البحريني إن هذا الحل يتعين أن يقوم "على أساس قرارات مجلس الأمن التي أكدت جدية المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وحثت جميع الأطراف على التعاون الكامل مع الأمم المتحدة في هذا الشأن".
- نظمت جمعية "مجلس المغاربة المقيمين بكوت ديفوار"، أول أمس السبت، يوما للتبرع بالدم لفائدة المركز الوطني لتحاقن الدم بأبيدجان. ومن خلال هذه المبادرة، تكون الجالية المغربية عامة وجمعية "مجلس المغاربة المقيمين بكوت ديفوار" بصفة خاصة، قد عبرا عن مدى روابط التضامن والتماسك والتعاون المتواصل الذي ميز على الدوام العلاقات المغربية - الإيفوارية المتينة والمتميزة.




* العلم:
- أعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أن روسيا مستعدة لدعم تحديث شبكات الكهرباء في المغرب. وقال نوفاك، في اجتماع مع وزير الطاقة والتعدين المغربي، عزيز رباح، "نحن نستخدم تقنيات جديدة وحديثة لبناء خطوط الكهرباء والمحطات الفرعية والتقنيات الرقمية، ونحن على استعداد أيضا لتقديم الدعم لتحديث شبكة الكهرباء في المغرب".
- أفاد تقرير نشره مؤخرا معهد "مونتين"، وهو مجموعة تفكير مستقلة تعنى بالسياسات العمومية بفرنسا، أن المغرب، الذي يعتبر ثاني بلد على صعيد الاستثمارات الأجنبية المباشرة بإفريقيا، يبدو اليوم كقاطرة للاستثمارات الدولية بالقارة. وأكدت الوثيقة أن "المغرب يعبر بوضوح عن طموحاته بأن يصبح رائدا افريقيا على المستويين الاقتصادي والسياسي"؛ مشيرة الى أن المملكة لديها أجندتها الخاصة في البحث عن أسواق جنوب الصحراء مستندة في ذلك إلى دبلوماسية اقتصادية هجومية تقودها أعلى سلطة في الدولة ممثلة في جلالة الملك محمد السادس.




* الأخبار:
- اعترفت الشرطة الجنائية الأوربية المعروفة ب"الأوروبول" بالنتائج الكبيرة التي حققها المغرب بمختلف أجهزته الأمنية في منع السيارات المسروقة من بلدان الاتحاد الأوربي من دخول المغرب، واقتفاء أثر الشبكات المنظمة المتخصصة. وأصدرت "الأوروبول" تقريرا مفصلا جاء فيه أن المغرب من الدول التي تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية في محاربة تسريب السيارات المسروقة بفضل مجهودات المديرية العامة للأمن الوطني .
- أخنوش: معرض الفرس بالجديدة حدث ضخم يؤكد القيمة الهامة للخيل في المشهد الثقافي والاقتصادي.. يحتضن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة، في الفترة الممتدة ما بين 17 و22 أكتوبر المقبل، فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة، التي ستقام تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس. وقال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، خلال لقاء صحافي، إنه سيتم - خلال هاته التظاهرة التي تقرر الاحتفاء بالذكرى العاشرة لانطلاقها- التوقف عند مميزات الدورات السابقة للمعرض لتسليط الضوء عليها، وذلك من أجل تكريس المكتسبات وكذا الاستفادة من الزخم الذي سيأخذه المعرض مستقبلا.




* لوماتان:
- أفاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أن المغرب، الذي شارك يوم الجمعة بنيو يورك، في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد "داعش"، المنظم على هامش الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، اعتمد مقاربة شمولية ومتعددة الأبعاد لمحاربة تنظيم "الدولة الإسلامية" والدعاية الإرهابية. وأبرز بوريطة في تصريح للصحافة أن المغرب قدم خلال هذا الاجتماع مقاربته التي أبانت عن فعاليتها، وهي مقاربة تستهدف النهوض بالتسامح وإبراز الوجه الحقيقي للإسلام.




* أوجوردوي لوماروك:
- سجل برنامج الأسطول لعملية مرحبا 2017 ارتفاعا من حيث العرض بنسبة 13 في المئة مقارنة مع السنة الفارطة، وذلك وفق ما أفادت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء. وأوضحت الوزارة أن هذا البرنامج يضم 26 سفينة تشغلها ثلاث شركات مغربية، وست أجنبية على تسعة خطوط بحرية، إضافة إلى سفينة تم استئجارها من طرف الدولة لأجل تشغيلها عند الضرورة (عدم احترام مخطط الأسطول من طرف شركات النقل البحري، توقف أحد السفن لدواعي تقنية، طول مدة انتظار المسافرين بالميناء أو ارتفاع كبير لأسعار التذاكر).




* ليكونوميست:
- إذ كانت المخططات القطاعية والاستثمارات في البنيات التحتية هي المحرك الدافع لسوق الاستشارة في بداية سنوات 2000، فإن تقييم السياسات القطاعية يمكن أن ينعش نموها. ففي سوق تقدر فيه قيمة معاملات المهنة 500 مليون درهم سنويا، تبقى المنافسة مكثفة. وإذا كان العرض يتجزأ بوجود ألف مهني، فإن المنافسة تتم بين فاعلين كبار متخصصين في المجال وفروع مكاتب الاستشارة والتدقيق الدولي.




* لوبنيون:
- تسلم المغرب رئاسة رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، وذلك في شخص رئيس مجلس المستشارين، حكيم بن شماش. جاء ذلك في ختام أشغال المؤتمر العاشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي والاجتماع الحادي عشر لمجلسها، اللذين انعقدا يومي 20 و21 شتنبر بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.




* ليبراسيون:
- أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، أن الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أبرزت مكانة المغرب كشريك يحظى بالاحترام في هذا المحفل الأممي بفضل القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس. وقال بوريطة في تصريح للصحافة "بفضل الزخم الذي أعطاه جلالة الملك للعمل الدبلوماسي للمغرب، وبانخراط شخصي لجلالته، تمكن المغرب من تعزيز وجوده في القارة الأفريقية وتنويع شركائه وتقوية شراكاته التقليدية".




* البيان:
- صادق مجلس الحكومة، يوم الخميس، على مشروعي مرسومين تقدم بهما وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، محمد نبيل بنعبد الله، يهم أولهما مشروع مرسوم بتطبيق القانون رقم 94.12 المتعلق بالمباني الآيلة للسقوط وتنظيم عمليات التجديد الحضري، فيما يتعلق ثانيهما بإعادة تنظيم المعهد الوطني للتهيئة والتعمير.





inShare

الآراء الواردة في






خادم المنتدى و a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ


التعديل الأخير تم بواسطة خادم المنتدى ; 2018-02-12 الساعة 16:52
رد مع اقتباس
قديم 2017-09-25, 16:37   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية a.khouya

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 60304
تـاريخ التسجيـل : Nov 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : وسط المغرب
المشاركـــــــات : 6,756 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17142
قوة التـرشيــــح : a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

a.khouya غير متواجد حالياً

افتراضي رد: برز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/9/25

موجز إخباري متنوّع ومفيد
شكرا لك
خادم المنتدى و صانعة النهضة شكر صاحب المشاركة.
توقيع » a.khouya
يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

  رد مع اقتباس
قديم 2017-09-25, 18:52   رقم المشاركة : ( 3 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: برز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/9/25

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya
موجز إخباري متنوّع ومفيد
شكرا لك



بارك الله فيك وفي تفاعلك الطيب يا شيخ المنتدى الوقور
خادم المنتدى و a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

  رد مع اقتباس
قديم 2018-01-31, 15:18   رقم المشاركة : ( 4 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 33,269 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: برز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/9/25

-*******************************-
شكرا جزيلا لك..بارك الله فيك..
على هذا التقاسم الصحفي المتنوع

-*****************************************-
توقيع » خادم المنتدى





  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:09 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd