للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By a.khouya
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-08-21, 10:48
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/8/21






أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/8/21







فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الاثنين ..




* الصباح:
- العثماني: البلاد لن تقبل ردة ديمقراطية.. قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، إن البلاد لن تقبل بحدوث أي ردة حقوقية وديمقراطية أو تراجع عن سياسة الإصلاح، مؤكدا أن الحكومة التي يرأسها لم تركز في برنامجها الذي نالت به ثقة البرلمان، على القطيعة مع الإصلاحات التي باشرتها حكومة سلفه عبد الإله بنكيران. وشدد العثماني، في لقاء جمعه مع طلبة منظمة التجديد الطلابي ضمن الحفل الافتتاحي لـ"أكاديمية أطر الغد"، نهاية الأسبوع بالرباط، على مواصلة وزرائه كل الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتسريع وتيرة الإنجازات وتجاوز الإكراهات القائمة، وعدم تكرار بعض الأخطاء التي صاحبت عمل الحكومة السابقة.
- الابتزاز الضريبي يورط رؤساء جماعات.. وقفت لجان الداخلية على اختلالات بالجملة في تدبير الجبايات المحلية، وصلت حد شبهة الابتزاز الضريبي، إذ وقع رؤساء جماعات في محيط المدن على قرارات انفرادية تلزم فلاحين بأداء ضريبة حضرية على أراض من المجال القروي. وتحركت لجان زينب العدوي، المفتشة العامة لوزارة الداخلية، بناء على شكايات تحمل توقيعات مستشارين في المجالس المعنية تتهم المكاتب باتخاذ قرارات انفرادية متعلقة بالجبايات المحلية تفرض عشرين درهما على المتر المربع على أراض عارية معفاة من ذلك بحكم القانون.




* الاتحاد الاشتراكي:
- المالكي يمثل جلالة الملك في حفل تنصيب رئيس جمهورية رواندا.. مثل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، جلالة الملك محمد السادس في مراسيم تنصيب رئيس جمهورية رواندا بول كاجامي، الذي أعيد انتخابه لولاية رئاسية ثالثة يوم 04 غشت 2017. وقد جرت هذه المراسيم في كيغالي يوم 18 غشت 2017 بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات وشخصيات مدنية وعسكرية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالعاصمة الرواندية. وأجرى المالكي مباحثات مع نظيرته رئيسة مجلس النواب الرواندي دوناتيل موكاباليسا، تناول خلالها الجانبان تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الرواندية في البلدين، وإرساء تعاون وثيق على مستوى برلمان عموم إفريقيا وإنجاز المشاريع المهيكلة التي كانت موضوع الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بمناسبة زيارة جلالة الملك محمد السادس لكيغالي شهر أكتوبر 2016.
- محمد بنعبد القادر: المجتمع المدني يمكن أن يشكل قوة "استثنائية" لاقتراح ومتابعة السياسات العمومية.. أبرز الوزير المنتدب المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بنعبد القادر، السبت بطنجة، أن "المجتمع المدني فاعل حيوي في الجهود الوطنية لمكافحة الفساد، وبالتالي يمكن أن يشكل قوة استثنائية لاقتراح وتحفيز وتحسيس ومتابعة ومساءلة السياسات العمومية". وأشار بنعبد القادر، خلال الدرس الافتتاحي لأكاديمية تمكين بمقر جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، إلى أن الحكومة مدعوة إلى تيسير عمل المجتمع المدني وتقوية ولوجه إلى المعلومة بشكل يسمح له بلعب الدور المنوط به في مجال تعزيز النزاهة والمساهمة في وضع السياسات العمومية.




* الأحداث المغربية:
- بسبب أشغال الترامواي وإتمام ربط الخط الأول بالثاني في مدة أسبوعين: الدار البيضاء لا تنام.. فأزيز الحفارات وأصوات الآلات القاطعة ومحركات الجرافات والشاحنات تملأ أجواء عدد من شوارع الدار البيضاء هذه الأيام، فعلى مدار ساعات النهار والليل يشتغل على قدم وساق العشرات من العمال والحرفيين والتقنيين بمدارين أساسين، سيلتقي فيهما الخط الأول بالخط الثاني للسكك الحديدية للترامواى، حيث يشهد كل من شارعي أنوال وعبد المومن بتراب عمالة مقاطعة المعاريف، وشارعي الحزام الكبير وعقبة بن نافع بعمالة الحي المحمدي بعين السبع، حالة استنفار قصوى لإتمام هذه الأشغال الكبرى في موعدها المحدد.
- انفجار "بوطا" يقتل طفلا.. أفادت مصادر محلية بمدينة الفقيه بن صالح أن طفلا لا يتجاوز عمره السنتين لقي حتفه، صباح يوم السبت، متأثرا بجروح خطيرة تعرض لها جراء انفجار قنينة غاز من الحجم الكبير بإحدى المصبنات التي تعود لأسرته بحي أولاد سيدي شنان. وتم الانفجار بطريقة مفاجئة بعد دخول الطفل المصبنة الأمر الذي تسبب في اندلاع حريق مهول داخلها وإصابة الطفل بجروح خطيرة. وفتحت عناصر الأمن تحقيقا في ملابسات الحادث لتحديد الأسباب الحقيقية وراء انفجار قنينة الغاز.




* العلم:
- البحث الوطني حول الإعاقة يخرج السجناء من الحسبان.. لم يستطع المجلس الوطني لحوق الإنسان أن يكتم غضبه أمام اللجنة المعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الدورة الثامنة عشر لهذه اللجنة، التي انعقدت أخيرا بجنيف، معربا عن أسفه لكون البحث الوطني حول الإعاقة الذي نشرته وزارة التضامن والأسرة والتنمية الاجتماعية في أبريل 2015 لم يشمل فئة السجناء في وضعية إعاقة، ولا الأشخاص في وضعية إعاقة الموضوعين في مراكز الرعاية الاجتماعية.
- الدكتور عبد الكبير العلوي المدغري المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف في ذمة الله.. انتقل إلى عفو الله، يوم السبت بالرباط، المدير العام لوكالة بيت مال القدس الشريف عبد الكبير العلوي المدغري. وولد الوزير السابق للأوقاف والشؤون الإسلامية، سنة 1946 بمدينة مكناس. وحصل الراحل العلوي المدغري على شهادة دكتوراه الدولة في العلوم الإسلامية من دار الحديث الحسنية، وشهادة الإجازة في العلوم القانونية من كلية الحقوق بالرباط، وشهادة الإجازة في الآداب العلوم الإنسانية من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بفاس وشهادة الباكالوريا من جامعة القرويين.




* الأخبار:
- رؤساء جماعات قروية بصفرو يحذرون من "أزمة عطش" والوزيرة أفيلال تتهم الصحافة بـ"التهويل".. أطلق جل رؤساء جماعات قروية بإقليم صفرو، صفارات إنذار بخصوص أزمة عطش، وقالوا إن سكان عدد من الجماعات في الإقليم يعانون من هذه الأزمة، وكالوا التهم، في لقاء تواصلي حضرته شرفات أفيلال كاتبة الدولة المكلفة بالماء، صباح الخميس الماضي، بمقر عمالة الإقليم، إلى أرباب الضيعات الفلاحية وأصحاب المقالع بالاستغلال المفرط للمياه الجوفية والسطحية. في مقبل ذلك، قللت أفيلال من أزمة الماء الصالح للشرب في عدد من مناطق المغرب، وأكدت أن هذه "الاضطرابات" شيئ عادي، تم تهويله من قبل وسائل الإعلام.
- خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، لتوضح حقيقة خوض بعض المعتقلين على خلفية الأحداث التي عرفتها الحسيمة، إضراب عن الطعام. وأكدت المندوبية في بلاغ لها أنه "لم يتقدم أي من السجناء المذكورين إلى إدارة المؤسسة بأي إشعار كتابي أو شفوي يفيد بدخولهم في إضراب عن الطعام"، مضيفة "أنهم يتناولون وجباتهم الغذائية بانتظام، وأنهم قاموا بتسلم المؤونة (القفة) من عائلاتهم خلال يوم الزيارة".




* لوماتان :
- جدد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في الخطاب السامي الذي وجهه جلالته إلى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى الرابعة والستين لثورة الملك والشعب، التزام المغرب ببناء إفريقيا واثقة في نفسها، متضامنة، وموحدة حول مشاريع ملموسة ومنفتحة على محيطها.
- استقبل أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم الأحد بالقصر الملكي بتطوان، أعضاء الوفد الرسمي الذي سيتوجه إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج. ويضم الوفد الرسمي، الذي يترأسه وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، كلا من كريم قسي لحلو العامل، مدير الشؤون العامة بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية، وبنسالم أوديجا قاضي مدير التشريع بوزارة العدل.




* لوبنيون:
- يعد تحديث الإدارة القضائية ورشا هاما انخرطت فيه وزارة العدل، حيث عبأت الوزارة ما لا يقل عن 651 مليون درهم كل سنة من أجل إنجاز هذا الورش. مع ذلك، ورغم الاهتمام الكامل بهذا المشروع، فلا تزال بعض الصعوبات تعرقل إنجازه. وأبرز المجلس الأعلى للحسابات في تقريره الأخير أنه رغم الميزانية الكبرى المخصصة لبرامج الاستثمار للوزارة فإن العديد من الصعوبات لا تزال تعرقل بلوغ الأهداف المرجوة وبالتالي إحداث محكمة رقمية.




* ليبراسيون:
- استفاد 10.588 شخصا من التعويضات الخاصة بفقدان الشغل في 2016 مقابل 8741 مستفيدا سنة قبل ذلك، وذلك بارتفاع بنسبة 21 في المائة. وحسب بيانات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي فقد تم وضع 23 ألفا و639 ملفا في 2016 مقابل 20 ألفا و672 في 2015 أي بزيادة 14 في المائة. وارتفع المبلغ الذي تم صرفه إلى 142.625 مليون درهم في 2016 مقابل 114.426 مليون درهم في 2015، بزيادة بنسبة 25 في المائة. ووصل متوسط المبلغ الشهري المقدم إلى 2404 درهم في 2016 و2360 درهم في 2015 مع خمسة أشهر كمتوسط لفترة الاستفادة من تعويض فقدان الشغل. ويصرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تعويضات عن فقدان الشغل للأجراء الذين يفقدون عملهم بشكل غير إرادي، والذين هو بصدد البحث النشيط عن عمل جديد، وذلك لفترة تصل إلى 6 أشهر.






a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
قديم 2017-08-21, 13:58   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقب عام

الصورة الرمزية a.khouya

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 60304
تـاريخ التسجيـل : Nov 2013
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : وسط المغرب
المشاركـــــــات : 6,626 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 16992
قوة التـرشيــــح : a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute a.khouya has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

a.khouya غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/8/21

موجز اخباري مفيد
شكرا لكم
صانعة النهضة شكر صاحب المشاركة.
توقيع » a.khouya
يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

  رد مع اقتباس
قديم 2017-08-21, 18:05   رقم المشاركة : ( 3 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أبرز عناوين الصحف المغربية ليوم:الإثنين 2017/8/21

اقتباس
مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya
موجز اخباري مفيد
شكرا لكم



بارك الله فيك أخي أحمد على جميل التفاعل



ولكن...ما بالي أراك صامتا...هادئا ؟؟؟
وفي قلبك كلام...
وفي حرفك ألف حكاية وحكاية ...؟!



a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 05:30 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd