للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-02-07, 12:58
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي التوقيع على عقد أهداف بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم






تم التوقيع، مساء الخميس بالرباط، على عقد أهداف بين وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يشمل الفترة ما بين 2010-2013.
ووقع هذا العقد وزير الشباب والرياضة السيد منصف بلخياط ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة لكرة القدم السيد علي الفاسي الفهري، بحضور السيد صلاح الدين مزوار وزير الإقتصاد والمالية وممثلين عن اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية وعدد من نجوم كرة القدم المغربية القدامى.
وتهدف الإتفاقية إلى الرفع من عدد الممارسين المرخصين بنسبة خمسة في المائة كل سنة ليصل عدد المجازين سنة 2014 إلى 66 ألف و 500 ممارس ، وإحداث 16 مركزا لتكوين الشباب وأربعة مراكز جهوية للتكوين وعصبة احترافية سنة 2012 .
ومن بين الأهداف المسطرة في هذا العقد بلوغ المنتخب الوطني المغربي للكبار دور ربع نهاية كأس إفريقيا للأمم 2012 المقررة في الغابون وغينيا الإستوائية والتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 وتأهل المنتخب الأولبي إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن ، وتأهل منتخب أقل من 20 سنة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 .
وتلتزم الوزارة بموجب هذا العقد بمنح الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم منحة مالية سنوية للتسيير تبلغ ثمانية ملايين درهم ( على مدى أربع سنوات ) ، والتكفل بتزويد ستة ملاعب بالعشب الإصطناعي من الطراز الأول ستخصص إما لإجراء المباريات أو للتداريب على أن يتم تحديد المسستفيدين منها من بين أندية القسمين الأول والثاني .
كما تتعهد الوزارة بتزويد الجامعة بثمانية مراكز تستفيد منها أندية الصفوة (مركزان في السنة) وأربعة مراكز تكوين جهوية (مركز واحد في السنة) .
وستقوم الوزارة كذلك بتخصيص مليون درهم لكل مركز وبتوزيع تجهيزات على 20 مركزا تكوينيا (16 مركزا للتكوين تابعة للأندية والأقطاب الجهوية الأربعة للتميز التابعة للجامعة) وتمويل في حدود 50 في المائة اقتناء 35 حافلة (45 مقعدا) موجهة لنقل فرق الفئات الصغرى لأندية القسمين الأول والثاني للنخبة.
ومن جانبها تلتزم الجامعة الملكية المغربية باحترام النصوص التشريعية والقانونية وإضفاء المزيد من الشفافية على سياسة التسيير والنهوض بممارسة رياضة كرة القدم والوصول بها إلى أعلى المستويات و» الوقاية عن طريق الرياضة» وحماية الرياضيين وتطوير الحسابات ومراقبة التسيير المالي».
وأشار السيد منصف بلخياط في كلمة له خلال الحفل إلى أن هذا العقد - البرنامج يهدف بالأساس إلى تقوية أندية القسمين الأول والثاني وكذا أندية الهواة التي تشكل مشتل المستقبل، مؤكدا «أنه لا فريق وطني قوي بدون أندية قوية وبطولة قوية».
وأوضح أن العقد يرتكز على أربعة محاور رئيسية تشمل الحكامة والتنظيم (الإطار القانوني) وتطوير الممارسة الكروية من خلال اعتماد استراتيجية القرب في المدن والقرى وتعزيز برامج التكوين ولاسيما داخل الأندية وتحسين المردودية والرفع من القدرة التنافسية للأندية والفرق الوطنية.
ومن جانبه وصف السيد صلاح الدين مزوار عقد الأهداف ب «الخطوة الجديدة في رسم أهداف أساسية من أجل تحقيق نقلة نوعية للرياضة المغربية بشكل عام وكرة القدم الوطنية على وجه الخصوص» داعيا إلى إشاعة ثقافة جديدة في التعامل وتدبير الشأن الرياضي بكل قناعة وجرأة « ثقافة تستجيب لانتظارات الجمهور المغربي وتتماشى والإمكانيات والطاقات التي تزخر بها المملكة».
وشدد في هذا السياق على أهمية الدور الذي ينبغي أن تضطلع به مراكز التكوين في تأهيل كرة القدم الوطنية، مؤكدا التزام وزارته بمواكبة هذه الدينامية الجديدة وبوتيرة أسرع، خالصا إلى أن «المغرب الذي يخطو خطوات كبيرة في شتى المجالات لايمكن أن يتراجع في ميدان كان دائما بارزا فيه».
ومن جهته قال السيد الفاسي الفهري إن «الطريق طويل والأواش كثيرة سواء تعلق الأمر بهيكلة الأنظمة داخل الجامعة أو الإدارة التقنية أو الأندية وخاصة النظام الأساسي للجامعة وقانون اللاعب والمدرب ونظام البطولة الاحترافية «.
ولاحظ السيد الفاسي أن الاستثمارات الهامة التي ستوظف في هذا القطاع من شأنها أن تضع كرة القدم المغربية على السكة الصحيحة، معربا عن قناعته بأن بفضل دعم الحكومة سيتم بلوغ الأهداف المنشودة.
وحضر حفل التوقيع على عقد الأهداف رؤساء العديد من الجامعات الرياضية الوطنية وأندية القسمين الوطنين الأول والثاني لكرة القدم الذين كان السيد الفاسي الفهري قد عقد معهم جلسة عمل قبل هذا الحفل.

و.م.ع بتاريخ 2010-02-07

جريدة المنتخب المغربية





توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 18:08 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd