للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2017-01-27, 10:28
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 قبل مواجهة الأحد: التاريخ ينصف "الأسود" أمام "الفراعنة"





قبل مواجهة الأحد: التاريخ ينصف "الأسود" أمام "الفراعنة"


هسبورت - أمال لكعيدا*
الجمعة 27 يناير 2017 - 08:00


يتفوق المنتخب الوطني المغربي على نظيره المصري بشكل كاسح في تاريخ المواجهات المباشرة بينهما، حيث ظلت عقدة "الفراعنة" أمام "الأسود" مستمرة منذ 1986، عندما حقق "حفدة النيل" آخر فوز على المغاربة قبل 31 سنة بهدف دون رد من أقدام اللاعب طاهر أبو زيد، في دور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا التي كانت مقامة آنذاك في مصر.


وتقابل المنتخب المغربي مع نظيره المصري في 21 مواجهة رسمية، بين إقصائيات ونهائيات الكان، وتصفيات كأس العالم، والبطولة العربية وألعاب البحر الأبيض المتوسط، انتهت فيها النتيجة لصالح "الأسود" في 11 مناسبة مقابل انتصارين فقط للفراعنة، فيما حسم التعادل مواجهة المنتخبين في ثماني مناسبات.


وسجل المنتخب المصري أربعة أهداف فقط في مرمى نظيره المغربي في كل المباريات الرسمية، مقابل 23 هدفاً هزوا شباك "الفراعنة"، أبرزهم ضربة مقص مصطفى حجي التي التصقت بالأذهان في الدقيقة التسعين من المباراة التي جمعت الطرفين في نهائيات "كان" 1998 والتي أهلت "الأسود" آنذاك إلى دور الربع متصدراً لمجموعته الرابعة.


ورغم اكتساح المنتخب المغربي لـ"لفراعنة" في تاريخ المواجهات، وكذا الطريقة التي تعاطى بها الإعلام المصري مع هذه الأرقام مبديا تخوفه من مواجهة "الأسود" الذين شكلوا "عقدة عقود" لمنتخبهم، إلا أن المراقبين اعتبروا ذلك حرباً نفسية على المغاربة لجعلهم يدخلون المباراة بثقة زائدة قد تكلفهم بطاقة التأهل لنصف النهائي وتمكن رفاق عصام الحضري من فك نحس دام لأزيد من 30 سنة.


ويواجه المنتخب المغربي نظيره المصري برسم دور ربع نهائي كأس أمم إفريقيا المقامة في الغابون، الأحد المقبل بدايةً من الساعة السابعة مساءً على ملعب "بور جونتي" الذي تعد أرضيته "الأسوأ" على الإطلاق في النسخة الحالية من الكان.



توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:41 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd