منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد

منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد (https://www.profvb.com/vb/)
-   أخبار الرياضة (https://www.profvb.com/vb/f229.html)
-   -   "مبالغ تعجيزية" تحرم متابعي "الرياضية" من مشاهدة "الأسود" (https://www.profvb.com/vb/t172668.html)

صانعة النهضة 2017-01-16 10:24

"مبالغ تعجيزية" تحرم متابعي "الرياضية" من مشاهدة "الأسود"
 


"مبالغ تعجيزية" تحرم متابعي "الرياضية" من مشاهدة "الأسود"

هسبريس - أيوب التومي
الاثنين 16 يناير 2017 - 06:00




فشلت مفاوضات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة مع قناة "بي إن سبورت" القطرية، صاحبة الحقوق الحصرية لنقل بطولة كأس الأمم الإفريقية بالغابون 2017، بشأن استفادة قناة الرياضية المغربية من نقل مباريات المنتخب الوطني المشارك في المسابقة القارية؛ وذلك بسبب المبالغ المالية الكبيرة التي طالبت بها إدارة القناة القطرية.


وكشف حسن بوطبسيل، مدير قناة الرياضية، عن تفاصيل المفاوضات التي خاضها مع الشبكة القطرية كممثل لـ"مؤسسة العرايشي" قبل ثلاثة أشهر، مؤكدا أن "رغبة المسؤولين المغاربة في تمكين الجمهور المغربي من متابعة مباريات منتخبه اصطدمت بالمطالب المالية الكبيرة جدا"، وفق تعبيره.


ووضعت القناة المالكة لحقوق بث العديد من المسابقات القارية والدوريات الأوروبية الكبرى مبلغ مليار سنتيم مقابل البث الأرضي لكل مباراة سيخوضها "أسود الأطلس" في الـ"كان" الإفريقي، وفقا لما صرح به بوطبسيل، الذي اعتبر "الأمر مبالغا فيه ولا يراعي طبيعة السوق الحالية؛ حيث بات بإمكان الجميع متابعة المباريات مجانا عبر طرق عديدة ومختلفة"، على حد تعبيره.


وأوضح ممثل الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، في تصريح لهسبريس، أن العرض المغربي اقترح تقديم 100 مليون للمباراة الواحدة؛ أي ما يناهز 300 مليون سنتيم لتمكين المشاهد المغربي من متابعة المنتخب الوطني خلال مساره بالدور الأول للمسابقة القارية، كاشفا عن رفض مسؤولي "بي إن سبورت" مقترحا آخر يقضي ببيع عشر مباريات من الكان بمبلغ مليار سنتيم، المبلغ الذي طالبت به الشبكة لبيع مباراة واحدة فقط.


وقال المتحدث: "نحن نعلم جيدا أن الوسائل المتاحة حاليا تجعل الجمهور المغربي يتابع جميع المباريات مجانا عبر الانترنت وبعض الأجهزة والقنوات التلفزية الأجنبية، ومع ذلك فاوضنا من أجل نقل مباريات الأسود لكافة الجمهور المغربي رغم كون الصفقة خاسرة بالنسبة لنا"، مضيفا أن تعامل المسؤولين القطريين شابه "حيف واضح".


واستغرب بوطبسيل، الإعلامي السابق بالقناة الثانية، منطق التفاوض الذي تعتمده القناة القطرية، وأكد أن قناة "أوروسبورت" الأوربية، التي تبث في 52 دولة بثماني لغات، تمكنت من شراء جميع مباريات الكأس القارية مقابل المبلغ نفسه الذي قدمته "SNRT" لشراء ثلاث مباريات من الـ"كان"؛ أي 300 مليون سنتيم، وهو الأمر الذي اعتبره المسؤول داخل قناة الرياضية "غير منطقي".


الساعة الآن 01:09

جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd