للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-12-10, 08:47
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 بنكيران ينتظر عودة الملك محمد السادس لتشكيل الأغلبية الحكومية







بنكيران ينتظر عودة الملك محمد السادس لتشكيل الأغلبية الحكومية


هسبريس – محمد بلقاسم
الجمعة 09 دجنبر 2016 - 23:55


بعد قرابة شهرين من الانتخابات المغربية، وتعيين الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، رئيسا للحكومة، لم تخرج السلطة التنفيذية للوجود، وذلك بسبب حالة "البلوكاج" التي عاشتها المشاورات بين الأحزاب المفترض فيها تشكيل الأغلبية.
مصدر مقرب من عبد الإله بنكيران أكد لهسبريس أن المشاورات الحكومية توقفت دون أن يتمكن رئيس الحكومة من الجلوس إلى الأطراف المعنية بالأغلبية، وخصوصا رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، الذي دشن منذ مدة جولة في الأقاليم.
وكشف المصدر المذكور، الذي رفض كشف هويته، أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة المعين من طرف الملك، يعول على عودة الملك محمد السادس من جولته الإفريقية ليتمكن من تشكيل الأغلبية الحكومية، مؤكدا أن "الأمور لا تسير بالشكل المطلوب".
وحول ما إذا كان الأمر يتعلق بطلب التحكيم الملكي وفقا لما ينص عليه الفصل 42 من الدستور، كما دفعت بذلك العديد من الأصوات، أو أنه سيعيد المفاتيح لملك البلاد كما صرح بذلك في وقت سابق، رفض مصدر هسبريس الإفصاح عن الخطوة المقبلة لبنكيران، مكتفيا بالقول: "رئيس الحكومة سينتظر عودة الملك لطرح إشكالية عدم تشكيل الحكومة إلى الآن".
وحسب ما أعلنه بنكيران، فإنه يرفض أي فكرة خارج ضمان أغلبية حكومية مريحة، مستبعدا تشكيل حكومة الأقلية التي نادت بها قيادات من حزبه، بعد حالة "البلوكاج" التي وصلت إليها المشاورات التي فتحتها مع الأحزاب الممثلة في البرلمان.
وأكد بنكيران أنه قرر العودة إلى الملك محمد السادس في حال فشل في تشكيل الحكومة، قائلا: "سأعود لجلالة الملك وأخبره بأني فشلت في تشكيل الحكومة"، في وقت لم يخرج آخر لقاء له مع رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، بأي نتيجة.
وبعدما اتفق كل من بنكيران وأخنوش على استمرار المشاورات بينهما؛ وذلك لتبديد سوء الفهم الكبير الذي وقع بين الطرفين بسبب التصريحات والتصريحات المضادة التي خلقها "فيديو" لرئيس الحكومة، وجه من خلاله انتقادات بالجملة لحزب التجمع الوطني للأحرار، فإن آخر لقاء لهما لم يكن سوى لطرح جميع النقاط الخلافية بينهما، دون التوصل إلى اتفاق محدد.



a.khouya شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:29 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd