للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى المواضيع العامة


منتدى المواضيع العامة خاص بالمواضيع غير المصنفة والتي يتعذر إيجاد قسم خاص بها...

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-10-20, 10:22
الصورة الرمزية عبد الحفيظ كورجيت
 
أستـــــاذ(ة) ذهبــــي

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  عبد الحفيظ كورجيت غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 16516
تـاريخ التسجيـل : Mar 2010
العــــــــمـــــــــر : 55
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : وجدة
المشاركـــــــات : 332 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 985
قوة التـرشيــــح : عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold عبد الحفيظ كورجيت is a splendid one to behold
افتراضي وعادت حليمة لمهمتها القديمة.





أتاها قرار الإحالة على المعاش المنتظر فارتأت طلب السماح بالحضور المنتظم.قضت بالإدارة أربعين سنة أو يزيد وقرّرت بمحض إرادتها التمديد.

ارتأت أن تبقى في نفس المكتب لتواصل أداء نفس المهمة.و ما همّها قول قائل أنها تشتغل دون مقابل. المهم أن يقبل المدير بقائها لأنها اختارت أن تعيش وسط المطبوعات والملفات و الكنانيش.

تطوعت للعمل في السنة الماضية ولا زالت على هذه السُّنة ماضية.إلى متى ستستمر على هذا الحال؟ الله أعلم.متى سترحل؟ وحدها تملك الإجابة.لكن غيابها سيُحدث بالمؤسسة خللا وعلى الادارة أن تجد له حلا.

حليمة هي وجه زينب وذاكرتها. هي كاتمة سر المؤسسة وعلبتها السوداء و من مكتبها تمر كل مراسلات الزملاء والرؤساء والشركاء.

تُنظّم الواردات والصادرات. لكل مراسلة وجهة واضحة: إما مكتب أو مصلحة.هذه للمديرية و تلك للأكاديمية والأخرى للوزارة وهي دائما في انتظار أية استشارة. تَحرصُ على سلامة الشّكل والمُحتوى و تفحصُ كلّ مراسلة متوقّفة عند كل نقطة وفاصلة.تمر على كل مكتب لتتتبع إرسال و طلب ملفات التلاميذ عن كثب.

تَتَتَبعُ الوثائق الصادرة والواردة واضعة عليها الأختام والأرقام وتواريخ الوصول والإرسال. على يديها يَمرّ الإشعار و التقرير والاستفسار. تتحمّل عند استلامها من زملائها ردود الأفعال والاستنكار وتتجمّل كعادتها بالصبر وبرودة الأعصاب رافضة أن تُستثار.

هي شاهدة على كل شاردة و واردة و تُداري كل شيء بلباقتها المعهودة لتبقى في أدراج مكتبها كل الأسرار موءودة.

تمرّ بها كلّ التواريخ:تاريخ الالتحاق و تاريخ الترقية و تاريخ التقاعد و تاريخ الزواج و تاريخ الطلاق. وحتى تواريخ الولادة والرخص القصيرة والطويلة المدى.

في مكتبها تُعطى انطلاقة الموسم الدراسي وتوثق نهايته.لا دخول ولا خروج إلا بمحاضر يوقعها كل موظف مُعلنا أنّه في الموعِدَين حاضر.

حين تسألها عن حضورها تجيبك بكل بساطة " ما عليهش آخوتي جيت نعاونكم". قد يستنكر البعض هذه التضحية خصوصا في عهد الحكومة الملتحية. وقد يرميها آخرون بإهدار الجُهد النضالي لإسقاط قانون التقاعد لكنها لا تبالي.

قد تتوقف عن المجيء في أية لحظة وسنلحظ جميعا غيابها . وسنبقى نذكر أنها لم تحظ في حضورها بأية التفاتة.هي لم تطلب ذلك لكنا نحن الشهود على تفانيها نتساءل كيف تمّ تناسيها؟ هل سقطت سهوا من لائحة التكريم؟

المأمول من الساهرين على ضبط لائحة المكرَّمين إضافة اسم بلحيوان حليمة ولو في أسفل القائمة. عنوانها بإيجاز: زينب- شارع الحجاز.

.وجدة،أكتوبر 2016



توقيع » عبد الحفيظ كورجيت
اللهم إنك عفوّ تحب العفو فاعف عنّا


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 01:25 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd