للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة

الملاحظات

أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-10-19, 11:02
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
صانعة النهضة
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,257 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 حظوظ "الأسود" تتأرجح بين "الأمل والموت" في "قرعة الكان"





حظوظ "الأسود" تتأرجح بين "الأمل والموت" في "قرعة الكان"


هسبورت - عمر الشرايبي*
الأربعاء 19 أكتوبر 2016 - 01:40


تشد أنظار متتبعي كرة القدم الإفريقية إلى العاصمة الغابونية "ليبروفيل"، اليوم، حيث ستجرى عميلة سحب قرعة النسخة الـ30 من نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، المزمع إقامتها في الفترة الممتدة بين 14 يناير و5 فبراير المقبلين.


في مشاركته السادسة عشرة في نهائيات "الكان"، ينتظر المنتخب الوطني المغربي التعرف على خصومه المقبلين، على اعتبار وجوده في القبعة الثالثة لمراسم سحب القرعة، إذ تبقى الاحتمالات واردة لوقوع "الأسود" في مجموعة قوية على الورق، كما قد تكشف نتائج القرعة عن معطيات تصب في مصلحة كتيبة الفرنسي هيرفي رونار.
مجموعة الأمل


قرعة "الكان" قد تكون رحيمة بالمنتخب الوطني المغربي، في حال أوقعت الأخيرة "الأسود" إلى جانب البلد المنظم (الغابون)، كما جرت العادة بالنسبة إلى العناصر الوطنية خلال مشاركاتهم الأخيرة في النهائيات، حيث كانت عقدة البلد المنظم حجرة عثرة أمامهم لتخطي الدور الأول؛ بيد أن هذه المرة قد يكون المعطى أنسب بحكم وجود منتخبات أقوى في القبعة الأولى (الجزائر، كوت ديفورا وغانا)، إضافة إلى كون "الفهود" قد واجهوا الأسود قبل أسبوعين في "فرانس فيل"، لحساب الجولة الأولى من تصفيات "المونديال".


تفادي منتخبات تونس ومالي والكونغو من القبعة الثانية قد يقوي حظوظ "الأسود" لمجاراة الدور الأول بارتياح أكثر، إذ يبقى منتخب بوركينا فاسو خصما في متناول المنتخب المغربي؛ وهو المصنف في المرتبة الـ67 في تصنيف "الفيفا"، ويملك في تاريخه مشاركة في المباراة النهائية لنهائيات "كان 2013" ومركزا رابعا سنة 1998.


"مجموعة الأمل" بالنسبة إلى منتخب هيرفي رونار لن تكتمل إلا بحضور محتمل لمنتخب زيمبابوي، المصنف في المرتبة الـ113 عالميا، والذي يشارك لثاني مرة في تاريخه في نهائيات كأس أمم إفريقيا، ويبقى المنتخب الأنسب عوض الوقوع أمام منتخبات التوغو وأوغاندا وغينيا بيساو، إذ تبقى هاته الأخيرة أكثر صعوبة من منتخب "الواريورز".
مجموعة الموت


"سيناريو" قرعة نهائيات "كان الغابون 2017" قد يكون "تراجيديا" بالنسبة إلى آمال المنتخب الوطني المغربي في بلوغ الدور الثاني للنهائيات، إذ تظل المخاوف من قبعة أولى تضم غانا وساحل العاج والجزائر، وتبقى المنتخبات الثلاثة خصوما "حديدية" في طريق "الأسود".
حتى القبعة الثانية لمراسم سحب القرعة من شأنها أن تحمل النبأ السيئ للمتتبع المغربي، على اعتبار وجود المنتخب التونسي إلى جانب مالي وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية، وتبقى مقابلة "نسور قرطاج" أسوأ "السيناريوهات" المطروحة.


وإن تفادى المنتخب المغربي منازلة منتخبات مصر والكاميرون والسينغال، باعتبار وجودها في القبعة الثالثة؛ فإن "الأسود" يفضّلون تفادي الاصطدام بالمنتخب التوغولي من المستوى الرابع، لأن الأخير هو المنتخب الإفريقي الأقوى ضمن بقية المدارس الكروية الحاضرة في القبعة ذاتها.







توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:16 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd