للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة

الملاحظات

الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-10-05, 10:42
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
صانعة النهضة
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,257 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a2 "مالية 2017" تلزم الحكومة المقبلة بـ23 ألف منصب شغل





"مالية 2017" تلزم الحكومة المقبلة بـ23 ألف منصب شغل


هسبريس – محمد بلقاسم
الأربعاء 05 أكتوبر 2016 - 07:40




صادقت الحكومة المغربية في آخر مجلس لها قبل الانتخابات، يوم أمس الثلاثاء، على مشروع قانون المالية لسنة 2017، مشيرة إلى أنه يستند إلى تنزيل التوجهات المصادق عليها في المجلس الوزاري.
ويقوم المشروع الأول الذي ستطبقه الحكومة المقبلة على أربع فرضيات تهم نسبة نمو في حدود 4.5 في المائة، متوقعا أن "نسبة عجز الميزانية ستكون في السنة المقبلة في حدود 3 في المائة من الناتج الداخلي الخام، مع 350 دولارا للطن كمتوسط سعر للغاز الطبيعي، ونسبة تضخم في حدود 1.7 في المائة".
ونص المشروع، الذي سيلزم الحكومة المقبلة بتطبيقه، على إحداث 23 ألفا و168 منصب شغل، ورصْد 62 مليار درهم في إطار ميزانية الاستثمار العمومي الخاصة بالإدارة، ضمن 190 مليار درهم كمجموع للاستثمارات العمومية التي تشمل المؤسسات العمومية والإدارة العمومية والجماعات الترابية.
وينبني المشروع المذكور على أربع فرضيات هي: تسريع التحول الهيكلي بالاقتصاد الوطني عبر التركيز على التصنيع والتصدير، وتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني، وإنعاش الاستثمار الخاص، وتأهيل الرأسمال البشري وتقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية وتعزيز آليات الحكامة المؤسساتية.
وفي ما يتعلق بتنزيل الجهوية الموسعة، تقرر، بحسب الحكومة، رفع حصيلة الضريبة على الشركات والضريبة على الدخل المرصودة للجهات من 2 في المائة إلى 3 في المائة، تضاف إليها اعتمادات من الميزانية العامة تقدر بملياريْ درهم؛ أي ما مجموعه 5.2 مليار درهم.
من جهة ثانية، كشف المشروع ضرورة استمرارية دينامية الاستثمار العمومي، ومن ذلك ما يتعلق بالاستراتيجيات القطاعية، مبرزا أنه سيتم تخصيص 8.9 مليارات درهم لمخطط المغرب الأخضر، و3.7 مليارات درهم لمخطط التسريع الصناعي، و11.7 مليارات درهم للطاقات المتجددة.
في هذا الصدد، أكدت الحكومة ضرورة مواكبة تنزيل الأوراش الكبرى من خلال تخصيص 1.2 مليار درهم للطرق السيارة، و6 مليارات درهم للسكك الحديدية، و1.5 مليارات درهم للمطارات، وما يناهز 20 مليار درهم للموانئ.







توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:25 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd