الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2010-02-03, 08:59 رقم المشاركة : 1
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


new1 نادي واشنطن المغربي الأميركي يحتفل بذكرى تأسيسه العشرين



يعتزم نادي واشنطن المغربي الأميركي تنظيم تظاهرة كبرى، طيلة شهر مارس المقبل، بمناسبة الذكرى 20 لتأسيسه، بالولايات المتحدة الأميركية..تشمل حوالي 20 نشاطا تبرز دور النادي، ومهمته في مد الجسور بين المغاربة أنفسهم، وبين الأميركيين.

وقال حسن سمغوني، رئيس النادي، في تصريح لـ "المغربية"، إنها تظاهرة للاحتفال بالفضاء المغربي، الذي كان للنادي قدم السبق في خلقه، في الولايات المتحدة الأميركية، من أجل مساعدة الجالية المغربية المقيمة بواشنطن والضواحي على الاندماج والتقرب أكثر من الآخر، إلى جانب الدور الذي يلعبه هذا النادي في إبراز الصورة المثالية للمغرب.

وأوضح سمغوني أن البداية كانت بتأسيس فريق لكرة القدم سنة 1988، سمي بـ "واشنطن أتليتيك كلوب" وهو اسم يحمل رمز الوداد البيضاوي (WAC) بحروفه الأولى، وعرف انخراطا للمغاربة المهاجرين من الجيل الأول، وسرعان ما كبرت الفكرة لتتحول إلى ناد لا يقتصر على الرياضة فقط، بل ليشمل عددا آخر من الجوانب الثقافية والاجتماعية.

وقدم رئيس نادي واشنطن المغربي الأميركي، فكرة عن الأنشطة والتظاهرات التي يقوم بها، طيلة السنة، مذكرا بأول مهرجان مغربي نظمه سنة 1992، شمل عددا من البرامج واللقاءات، بحضور سفراء المغرب السابقين في الولايات المتحدة الأميركية، وعدد من الفنانين والرياضيين المغاربة، ما أعطى إشعاعا جديدا للوجود المغربي في واشنطن، أنذاك، ثم بمهرجان "المغرب الساحر" سنة 2004، الذي عرف مشاركة وازنة للمغاربة والأميركيين فاقت 3500 شخص، وجرى خلاله تنظيم زفاف حقيقي على الطريقة المغربية، أبرز الطابع التقليدي والتراثي للمملكة هناك.

ويساهم النادي في تكوين الأطفال وعدد من الشباب، عن طريق انضمامهم إلى فريق كرة القدم، بحيث يتمكنون من الحصول على منح دراسية من الجامعات الأميركية. وهكذا تمكن عدد من أطفال الجيل الأول الذين أصبحوا اليوم أطرا وأعضاء في النادي لهم مكانتهم المهنية والعلمية التي تجعل منهم مواطنين اميركيين من أصول مغربية يفتخرون بها" يوضح سمغوني، مشيرا إلى أن المنح تبلغ من 25 إلى 30 ألف دولار في السنة.

وكان النادي قدم، خلال ندوة صحفية عقدها بالدارالبيضاء، يوم الجمعة 29 يناير، الخطوط العريضة للتظاهرة التي ستشمل، طيلة شهر مارس بواشنطن، لقاءات ورحلات، وسهرات فنية، ومسابقات رياضية، إلى جانب ندوات فكرية وثقافية وفنية، تحتضنها رحاب الجامعات الأميركية، وكلها انشطة يؤطرها ويشرف عليها أساتذة مغاربة ويحضرها رجال أعمال وأطر مغربية. وستناقش الندوات العلاقات المغربية الأميركية.

ويشمل البرنامج عروضا في الطبخ المغربي، يقدمها سمير البريني، رئيس المعهد المغربي للطبخ بأميركا، فضلا عن ندوة حول "التنمية القروية بالمغرب" تنظمها جمعية الأطلس الكبير.

من برامج التظاهرة، أيضا، تنظيم مبادرة "حاويات الأمل" التي تهدف إلى جمع الملابس واللوازم المدرسية وتوزيعها على الأطفال المغاربة بهدف خلق التواصل بين أطفال الولايات المتحدة ونظرائهم المغاربة، علاوة على تنظيم مسابقة ثقافية وفنية مفتوحة في وجه الجيل الأول من المغاربة الأمريكيين.

من جهة أخرى، سيجري تكريم أصدقاء المغرب الأميركيين من العاملين في هيئة جناح السلام الأميركية.
وستنطلق، يوم 22 مارس، رحلة نحو المغرب، تضم 110 طلبة ينتمون إلى جامعة جورج مايسن وجامعة نيويورك، حيث سيعقدون لقاءات مع طلبة مغاربة تحت إشراف وتأطير جامعيين مغاربة مقيمين بالولايات المتحدة.

وسيعقد في الإطار نفسه يوم 25 مارس المقبل لقاء لفائدة الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة، من أجل شرح مضامين الخطاب الملكي السامي حول الجهوية الموسعة، إضافة إلى ندوة حول الإعلام المغربي.

وستكون الرياضة حاضرة من خلال تنظيم دوري في كرة القدم تشارك فيه فرق مغربية مقيمة بالولايات المتحدة، تكريما للراحل حسن مندون (حارس سابق لفريق الرجاء البيضاوي)، ومن خلال سباق الشباب المغربي الأميركي، داخل القاعة، تحت إشراف البطلة المغربية نزهة بيدوان.
www.almaghribia.ma 03.02.2010







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=70168
    رد مع اقتباس
قديم 2010-02-03, 09:42 رقم المشاركة : 2
oustad
هيئة التشريع سابقا
مراقب عام سابقا
إحصائية العضو







oustad غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نادي واشنطن المغربي الأميركي يحتفل بذكرى تأسيسه العشرين


مرحبًا بنادي واشّ إنْتُّونْ، وبأنشطته الربيعية.

تحية واش انتّونية. لكل الواش انتّونيين.






التوقيع

هدية لسعيدة السعد، وفضيلة الفضل، ألف مبروك على الشفاء.
http://www.youtube.com/watch?v=g-i3X...eature=related

لِأَجْلِكِ الرُّشْدُ، شِعِرٌ جابِرُ *****عقْلٌ رَزانٌ، وفِكْرٌ عامِرُ.


صَدْعًا بِحَقٍّ، بِصَوْتٍ جاهِرُ *****صُبْحًا بِجِدٍّ، وَ ليْلًا ساهِرُ.

بِنْتُ الرّشيدِ ابنِ رُشْدَ سُلالةً*****أيْ، جودُ عِلْمٍ، حِجاجٌ باهِرُ.

~ La Femme est un homme amélioré ~
آخر تعديل oustad يوم 2010-02-03 في 09:58.
    رد مع اقتباس
قديم 2010-02-03, 09:52 رقم المشاركة : 3
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نادي واشنطن المغربي الأميركي يحتفل بذكرى تأسيسه العشرين


تبارك الله على سي وستاذ نتمنى لك قضاء اوقات ممتعة في برف في بي شكرا على مرورك نتمنى يوما ان تمر على واشنطن و تأخذ لك صورة تذكارية قرب البيت الابيض تحياتي






    رد مع اقتباس
قديم 2010-02-03, 14:07 رقم المشاركة : 4
si sajid
بروفســــــــور
إحصائية العضو








si sajid غير متواجد حالياً


افتراضي رد: نادي واشنطن المغربي الأميركي يحتفل بذكرى تأسيسه العشرين


نادي واشنطن المغربي الأمريكي ينظم 20 تظاهرة لدعم الحكم الذاتي بالصحراء


يوسف ججيلي



تحركت الجالية المغربية المقيمة بالولايات المتحدة الأمريكية لحشد الدعم لمقترح الحكم الذاتي بالأقاليم الصحراوية عبر تنظيم يوم حول الثقافة الصحراوية وآخر يشرح مضامين الخطاب الملكي الأخير حول الجهوية الموسعة بالعاصمة واشنطن موجه للأمريكيين. نادي واشنطن المغربي الأمريكي، الذي يرأسه حسن السمغوني، ينظم بشراكة مع الوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج والمجلس الأعلى للجالية 20 تظاهرة في خدمة مغاربة أمريكا احتفالا بمرور 20 سنة عن خلق النادي.
وتتوزع الأنشطة، التي سيتم افتتاحها يوم فاتح مارس المقبل بواشنطن من طرف عمدة العاصمة، بندوة في جامعة «جورج مايسن» يؤطرها دكاترة وأساتذة جامعيون مغاربة حول موضوع تسهيل ولوج الجامعات والمعاهد الأمريكية في وجه الطبلة المغاربة الجدد بتأطير من «بيت الأكاديميين المغاربة الأمريكيين في الولايات المتحدة الأمريكية»، وستتلوها ندوة يوم خامس مارس حول العلاقات المغربية الأمريكية في جامعة «جورج تاون» ويحتضنها المركز المغربي الأمريكي. وسينظم معهد الإرث الأمريكي في طنجة ندوة حول المتحف الوحيد الذي تمتلكه الولايات المتحدة الأمريكية خارج ترابها، كما سيتم تنظيم لقاء حول حوار الديانات بجامعة جورج مايسن.
وستنطلق رحلة طلابية يوم 22 مارس، تضم 110 طلاب يمثلون جورج مايسن وجامعة نيويورك، إلى المغرب لعقد لقاءات مع طلبة مغاربة بإشراف وتأطير من أساتذة مغاربة جامعيين مقيمين بأمريكا.
كما تتميز تظاهرة «20 سنة 20 تظاهرة في خدمة الجالية» بتنظيم يوم حول الإعلام المغربي في الخامس والعشرين من مارس المقبل وحفل للاختتام بتنظيم سهرة فنية كبرى تتضمن أنواعا غنائية مختلفة.
ويعتبر «نادي واشنطن» من أقدم المنظمات المغربية التي أنشئت في الولايات المتحدة الأمريكية، وعمل على ربط علاقات متينة مع الإدارات والمنظمات الأمريكية التي تهتم بالشأن المغربي.
www.almassae.press.ma 02.02.2010






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 22:08 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd