للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-09-28, 15:16
الصورة الرمزية pro
 
pro
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  pro غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11091
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 4,326 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2533
قوة التـرشيــــح : pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute
افتراضي قرعة الهجرة إلى أمريكا ابتداء من 4 أكتوبر 2016





أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انطلاق عملية التسجيل في ابتداء من 4 أكتوبر 2016 .

وأفاد الاعلان ، بأن البرنامج السنوي تأشيرة التنوع dv-2018 يهدف إلى حصول المغاربة على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لكل مرشح يستجيب لمعايير بسيطة ودقيقة، ويتم اختياره عن طريق سحب عشوائي يجرى بواسطة الحاسوب.
القرعة، التي تمتد إلى غاية منتصف يوم 7 نونبر المقبل بتوقيت واشنطن، وضعت شروطا لتسجيل الشباب المغربي؛ منها أن الاشتراك في القرعة يتم مجانا وبطريقة إلكترونية، ويجب تسجيل كل فرد من أفراد العائلة المشاركة في القرعة الأمريكية.
وتشترط الخارجية الأمريكية في المرشح أن يكون “حاصلا على شهادة الباكلوريا على الأقل. وفي حال عدم توفرها، يمكن قبول المرشحين الحاصلين على تجربة مهنية مدتها سنتان في مجال عالي التخصص، شريطة أن تستجيب تجربتهم المهنية للمعايير المسطرة من قبل الخارجية الأمريكية”.
ويضيف القائمون على القرعة بأنه “كما جرت العادة في السنوات الماضية، يتم تصنيف التجارب المهنية بالاستعانة بنظام رقمي متوفر على موقع إلكتروني خاص بهذه العملية، حيث تحصل كل تجربة مهنية بعد تحليلها على علامة يجب أن لا تقل عن 7.0 للمشاركة في قرعة تأشيرة التنوع”.
وتفتح القرعة الأمريكية الباب أمام الشباب المغاربة الذين يتوقون إلى تجريب العيش والعمل في بلاد “العم سام”، خاصة لمن يتوفر منهم على شهادة الباكالوريا، أو الذين يتوفرون على مؤهل مهني عالي المستوى، والذين زاولوا المهنة لمدة سنتين خلال الـ5 سنوات الماضية، حيث يمكنهم التسجيل في القرعة.
وبعد عملية الانتقاء العشوائي من لدن نظام معلوماتي دقيق، يتوقع أن يجري المرشحون المحظوظون لقاء مباشرا وجها لوجه مع القنصل الأمريكي بالدار البيضاء، أو أحد مسؤولي القنصلية؛ وذلك كأحد الشروط اللازم الاستجابة لها قبل منحهم تأشيرة الدخول إلى أمريكا، وإمكانية البحث عن عمل، والحصول على البطاقة الخضراء الأمريكية “غرين كارد”.



توقيع » pro
د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:48 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd