للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-09-06, 08:30
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
new1 عيد الأضحى يخفض أسعار الدواجن إلى 15 درهما للكيلوغرام





عيد الأضحى يخفض أسعار الدواجن إلى 15 درهما للكيلوغرام


هسبريس ــ محمد لديب
الاثنين 05 شتنبر 2016 - 21:00




ساهم تراجع الطلب على اللحوم البيضاء، على بعد أقل من أسبوع من عيد الأضحى، في تسجيل انخفاض قياسي في أسعار الدواجن بلغت نسبته 25 في المائة مقارنة مع المستويات التي تم تسجيلها أواسط شهر غشت الماضي، وما يزيد عن 45 في المائة مقارنة مع مستويات الأسعار المسجلة في شهري ماي ويونيو.
وانخفضت أسعار الدواجن من 25 درهما في شهري ماي ويونيو الماضيين إلى 15 درهما كمتوسط الأثمان في المدن المغربية، وقال رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، عزيز العربي، إن تراجع الأثمنة قبيل عيد الأضحى كان أمرا متوقعا، وهو ما دفع المنتجين إلى تخفيض وتيرة الإنتاج.
وأوضح رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن، في تصريح لهسبريس، أن إقبال المستهلك المغربي على اقتناء اللحوم البيضاء يسجل أدنى مستوياته في فترة عيد الأضحى، نظرا لاعتماد استهلاك أغلب الأسر المغربية على لحوم الأضاحي بشكل خاص.
وقال العربي في التصريح ذاته: "الإقبال على لحوم الدجاج ينخفض تدريجيا على بعد 3 أسابيع من موعد عيد الأضحى، وهي وتيرة تتواصل إلى ما بعد العيد بنحو أربعة أسابيع، خلال هذه الفترة يعمد العديد من مربي الدواجن إلى تقليص أو إيقاف عملية الإنتاج".
كما ربط المتحدث تراجع أسعار الدواجن بعوامل إضافية تتعلق بعودة إنتاج الفلوس الموجه لإنتاج اللحوم البيضاء الذي أصبح يغطي ما يزيد عن 80 في المائة من حاجيات الوحدات الإنتاجية المنتشرة في المغرب، مشيرا إلى أنه تم استيراد ما يزيد عن 1.2 مليون فلوس في الفترة المتراوحة ما بين يونيو ويوليوز الماضيين لسد حاجيات السوق المغربي.


وقال رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن إن الأمور بدأت تعود إلى نصابها بالنسبة لقطاع الدواجن بالمغرب الذي تأثر بشكل كبير خلال النصف الأول من العام الجاري بسبب انتشار أنفلونزا الطيور، وهو ما أثر على إنتاج "الفلوس" الذي يعتبر المادة الأولية الأساسية التي يعتمد عليها المربون في عملية إنتاج الدواجن المخصصة لإنتاج اللحوم البيضاء.






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:47 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd