الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى التسلية > الصور والكاريكاتير



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-08-27, 21:20 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

a1 شاهد صور 10 أطفال هزوا ضمير العالم



شاهد صور 10 أطفال هزوا ضمير العالم


21 أغسطس, 2016








سجلت عدسات المصورين مئات القصص المأساوية حول العالم، سواء في حروب طاحنة أو ثورات للطبيعة أو مجاعات، ولكن بعضها يظل عالقا في ذاكرة البشرية من هول آلامه التي تتعذب بها الإنسانية، لأنها لم تستطع أن تقدم يد العون لضحاياها ويتم استدعاؤها مع كل مأساة جديدة، مثل مأساة الطفل “عمران السوري”.


“العربية.نت” رصدت أشهر 10 صور هزت ضمير العالم لأطفال تمكنت عدسة المصور من تسجيل لحظة وجع إنسانية موثقة لحالة تلبس بالألم لا يمكن لمن شارك في صناعتها من ساسة ومسؤولين التنصل منها.




1 – عمران السوري 2016





تعد مأساة الطفل عمران (5 أعوام) التي تصدرت وسائل الإعلام العالمية هي الأحدث من بين مآسي الأطفال، وتم إنقاذه من تحت أنقاض أحد المباني المهدمة في المنطقة الشرقية لحلب، وظهر فيها شارداً مذهولاً وهو جالس على كرسي عربة الإسعاف، وكان يغطي وجهه بيده الملطخة بخليط من الدماء والتراب.




2 – إيلان الكردي 2015




أصبحت صورة الطفل إيلان الكردي الذي توفي غرقاً أثناء محاولة عائلته الهروب من الحرب الدائرة في سوريا جرحا في جبين الإنسانية التي لم تستطع توفير الأمن له ولأسرته وآلاف مثلها، ما دفعهم للمخاطرة بحياتهم للهرب من الموت جوعا أو قصفا أو ذبحا في بلادهم إلى الموت غرقا.




3 – طفل عراقي تقاسم الألم مع والده 2003






أثارت صورة مسجون عراقي يحاول حماية طفلة 4 سنوات من حرارة الشمس الحارقة بعدما فك سجانوه قيوده، ولكنهم منعوه من رؤية طفله ووضعوا على رأسه الغطاء الكثير من ردود الفعل بعد تدوالها في وسائل الإعلام العالمية لتبقى صورة محفورة في ذاكرة العراقيين والعالم وشاهدة على الثمن الذي دفعه الأطفال ثمنا للخلافات والنزاعات والحروب.


4 – طفل إفريقي يستنجد بأمه الميتة عام 2009




في عام 2009 انتشرت بشكل كبير على وسائل الإعلام العالمية صورة طفل بائس من النيجر يستنجد بأمه الميتة خوفا من القتل على أيدي مجرمين في النزاعات القبلية والطائفية في هذا البلد الإفريقي، وسلطت قصته الضوء على مأساة الحروب العبثية في تلك البلدان الفقيرة التي يموت فيها المئات يوميا إما جوعا أو قتلا.






5 – محمد الدرة عام 2000




كشفت صورة الطفل الفلسطيني محمد الدرة الذي اغتالته رصاصات قوات الاحتلال الإسرائيلي في حضن والده ببداية الألفية الجديدة، الوجه القبيح للاحتلال أمام العالم، كما كشفت مدى تخاذل العالم مع القضية الفلسطينية.




6 – طفل صومالي جائع ينتظر موته نسر جائع عام 1994




تسببت صورة تجمع طفلا صوماليا على وشك الموت من الجوع مع نسر يبدو أنه جائع أيضا يترقب وفاته لينقض عليه بضجة عالمية سلطت الضوء على مأساة هذا البلد الفقير الذي تضربه النزاعات، وتعد من أكثر الصور الصادمة التي أثارت الرأي العام وتسببت بانتحار المصور الذي التقطها بسبب الهجوم عليه من قبل منظمات دولية.




7 – ضحية القنبلة الذرية عام 1945




وجدت صورة الطفلة اليابانية التي تبكي بعد 6 أيام من إلقاء الولايات المتحدة قنبلة ذرية على اليابان أثناء الحرب العالمية الثانية عام 1945، ردود فعل عالمية كبيرة وتعاطفا دوليا كبيرا مع مأساة المواطنين اليابانيين ضحايا القصف الأميركي.




8- طفل جدار برلين عام 1961




تسببت قضية الأسر التي فرقتها الحرب العالمية الثانية بسبب جدار برلين والذي قسم ألمانيا وفصلها شرقاً وغرباً، الكثير من المآسي الإنسانية، وفي عام 1961 ظهرت صورة لجندي من الضفة الشرقية يحاول مساعدة طفل من الضفة الغربية لألمانيا على اجتياز جدار برلين، حيث تظهر الصورة لهفة الطفل بالعودة لأهله وخوف الجندي من ضبطه في حالته الإنسانية، والذي كان لديه تعليمات آنذاك بقتل متسلقي الجدار.


9 – رضيعة فيتنام عام 1973




هزت صورة الطفلة الفيتنامية الرضيعة التي التُقطت أثناء حرب الولايات المتحدة على فيتنام 1973 وهي في صندوق مع شقيقها بعدما توفي والداهما وقامت أميركا بإرسال بعثة طبية لرعاية الأطفال في فيتنام وجلب بعضهم إلى الولايات المتحدة للعلاج على نفقة الدول، وذلك من أجل إرضاء الرأي العام العالمي الذي هاجم ممارسات أميركا في هذا البلد.


10 – فتاة الطين الكولومبية




لاقت صورة نشرتها وسائل الإعلام العالمية لطفلة كولومبية غارقة في الطين والوحل الكثير من التعاطف العالمي لمأساة طبيعية لم يتمكن أحد من تقديم يد المساعدة لضحاياها، وكانت مأساة هذه الطفلة شاهدا على تقاعس العالم عن نجدتها.









: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=835123
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-08-28, 14:10 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: شاهد صور 10 أطفال هزوا ضمير العالم


من «عمران السوري» إلى «إيلان الكردي» و«الدرة الفلسطيني».. أطفال هزوا ضمير العالم وزودوا الحسرة بقلوب الملايين.. صور






سيلينا الأمير
  • "عمران السوري" صاحب الـ5 سنوات ضحية قصف حلب
  • "إيلان الكردي" ذو الـ3 سنوات زهرة شهداء كوباني السورية
  • "محمد الدرة" أبرز جرائم الاحتلال بوجه العالم
يشهد العالم الفترة الحالية المزيد من موجات العنف والإرهاب، خاصة بمنطقة الشرق الأوسط من قصف سوريا إلى ما يحدث بالعراق وليبيا وتدهور الأوضاع باليمن وانقسامات باقى الدول العربية، ولم يجد الإرهاب إلا الأطفال الأبرياء لدفع فاتورة ما يحدث ببلادهم، فمن عمران السوري إلى إيلان الكردي و"الدرة الفلسطيني" مشاهد باتت فى ذاكرة العالم ترمز إلى الصمت على جرائم الإنسانية دون معاقبة المسئولين.

الطفل "عمران السوري" يبكي العالم
تناول العالم صورة الطفل "عمران السوري" بحلب بمزيد من الحسرة والألم وبشكل مؤثرة، حيث انتشرت صورة "عمران" بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي لطفل تم التقاطه بسيارة إسعاف بعد انقاذه من عملية قصف بأحد الأحياء الشرقية بالمدينة.

وتأتي صورة الطفل "عمران" في أعقاب قصف لأحد المباني في مدينة حلب التي تشهد قصفا شديدا على الأحياء الشرقية منها من قبل الطائرات الحربية السورية والروسية.

ويبدو الطفل الذي يغطي وجهه الغبار والدماء مصدوما مما حدث، لدرجة أنه لا يبكي ولا يصرخ على الرغم من أنه مصاب في رأسه إصابة تبدو سطحية، مما كان نقطة نقاش العديد من وسائل الإعلام الذين وصفوا تعابير وجهه كرمز للأهوال التي تحدث في مدينة حلب بشكل يومي.

وكانت أكثر اللقطات تأثيرا عندما حاول الطفل مسح الغبار عن وجهه، ليكتشف وجود دماء.

قصة الطفل "إيلان الكردي" تصدم العالم
بعد موجة من الغضب الممزوج بالحزن التي اجتاحت العالم إثر انتشار صورة الطفل السوري "إيلان الكردي" الذي توفى غرقا وقذفته الأمواج إلى أحد الشواطئ التركية، بدأت تفاصيل الحكاية تنكشف بعد أن تحدثت عمة الطفل وأوضحت أنه وأسرته كانوا يحاولون الوصول إلى كندا.

ونقلت صحيفة "ناشيونال بوست" الكندية عن تيما كردي، شقيقة عبد الله كردي، والد الطفل قولها إنها تلقت اتصالا من عبد الله، قال فيه: "ماتت زوجتي وطفلاي".

ولقي الطفل إيلان كردي، البالغ من العمر 3 سنوات، وشقيقه غالب 5 سنوات وأمه ريحان، 35 عاما، حتفهم إثر انقلاب قاربهم أثناء محاولتهم الوصول إلى جزيرة كوس اليونانية.

وقالت صحيفة "صباح" التركية إنه عثر على عبد الله، والد الطفلين، وهو فاقد للوعي تقريبا ونقل إلى مستشفى قرب بوضروم بتركيا، حيث عثر على الجثث.

وأضافت تيما التي تقطن في فانكوفر بكندا، أن عبد الله وزوجته وطفليه هربوا من كوباني في سوريا إلى تركيا، وقدموا طلبات لجوء على نفقة خاصة للسلطات الكندية، ورفضت في يونيو بسبب مشاكل في الطلبات الواردة من تركيا.

وتابعت: "كنت أدفع إيجار مسكنهم في تركيا، لكن طريقة معاملة السوريين هناك مريعة، لقد كنت أحاول التكفل بهم ولدي أصدقاء وجيران ساعدوني في أرصدة البنوك، لكننا لم نستطع إخراجهم، لذا ركبوا القارب".

يذكر أن مسئولا في البحرية التركية قال إن أسرة عبد الله كانت من بين 12 لاجئا على الأقل، يعتقد أنهم سوريون، لقوا حتفهم أثناء محاولة الوصول إلى كوس بعد أن انطلق قاربان يحملان 23 شخصا في المجمل من منطقة أكيارلار في شبه جزيرة بوضروم التركية.

مقتل الطفل "محمد الدرة" يشعل غضب العالم
وقعت حادثة قتل الصبي محمد الدرة في قطاع غزة في الثلاثين من سبتمبر عام 2000، في اليوم الثاني من انتفاضة الأقصى، وسط احتجاجات امتدت على نطاق واسع في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

والتقطت عدسة المصور الفرنسي شارل إندرلان، المراسل بقناة "فرنسا 2"، مشهد احتماء جمال الدرة وولده محمد البالغ من العمر اثنتي عشرة عامًا، خلف برميل إسمنتي، بعد وقوعهما وسط محاولات تبادل إطلاق النار بين الجنود الإسرائيليين وقوات الأمن الفلسطينية.

وعرضت هذه اللقطة التي استمرت لأكثر من دقيقة، مشهد احتماء الأب وابنه ببعضهما البعض، ونحيب الصبي، وإشارة الأب لمطلقي النيران بالتوقف، وسط إطلاق وابل من النار والغبار، وبعد ذلك ركود الصبي على ساقي أبيه.

وقال إندرلان، المصور الفرنسي، إن محمد الدرة ووالده كانا "هدف القوات الإسرائيلية من إطلاق النيران"، وإن الطفل قُتل. وبعد التشييع في جنازة شعبية تخلع القلوب، مجد العالم العربي والإسلامي محمد الدرة باعتباره شهيدًا.

وفي بادئ الأمر، أعلنت قوات الدفاع الإسرائيلية تحملها المسئولية، كما أبدت إسرائيل في البداية أسفها لمقتل الصبي، لكنها تراجعت عن ذلك، عندما أشارت التحريات إلى أن الجيش الإسرائيلي ربما لم يطلق النيران على الدرة، وعلى الأرجح أن الفتى قتل برصاص القوات الفلسطينية.

كان الطفل "محمد الدرة" يعيش مع عائلته الذين يبلغ عددهم 8 في مخيم البريج للاجئين الذي تديره الأونروا في قطاع غزة.


































التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-08-28, 23:01 رقم المشاركة : 3
elqorachi zouaouia
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية elqorachi zouaouia

 

إحصائية العضو







elqorachi zouaouia غير متواجد حالياً


مسابقة السيرة 4

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام المرتبة الثالثة

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشارك في المطبخ

وسام المشارك

افتراضي رد: شاهد صور 10 أطفال هزوا ضمير العالم


لا الاه الا الله
وهناك الالاف من الصور التي لم نشاهدها عرفت نفس المصير او اكثر هي الحياة والقدر ، وما نحن سوى بشر بمشيئة الخالق نحيى ولكن نرفض ظلم بني البشر .






التوقيع

    رد مع اقتباس
قديم 2016-09-15, 19:31 رقم المشاركة : 4
عبدالله اليوسفي
أستـــــاذ(ة) متميز
إحصائية العضو







عبدالله اليوسفي غير متواجد حالياً


افتراضي رد: شاهد صور 10 أطفال هزوا ضمير العالم


لاحول ولا قوة إلا بالله ، مأساة ما بعدها مأساة الظلم في العالم يتفشى ولا أحد يقف حديدا صلبا في وجهه ، أمريكا أمريكا وراء كل الويلات ، نرى اليوم نتيجة تدخلها في العراق والشرق العربي المسلم ، سوريا هدمت وما تزال تتماوت ، لأن الدب الأبيض استفاق جائعا ووجد الأسد متهالك يتماوت أمام عملاء قردة وخنازير ، همهم التدمير والقتل والاغتصاب وحوش في زمن القرن الواحد والعشرين ، اللهم اكفينا شر الخلق وشر أمريكا وكل العملاء .






    رد مع اقتباس
قديم 2016-09-21, 15:44 رقم المشاركة : 5
كوردية
مراقب عام
إحصائية العضو







كوردية غير متواجد حالياً


وسام الحضور المميز السيرة 1438ه

وسام مشارك

افتراضي رد: شاهد صور 10 أطفال هزوا ضمير العالم


يؤسفني ان اضيف صورة اخرى هزت العالم وهي
للطفل الكوردي : عمر خاوه ر
جراء جريمة ااااالسلاح الكيمياوي من قبل النظام البعثي العراقي سنة 1988

هه له بجه• تحتفل بتعرف اسرة على هوية ابنتها المفقودة منذ 27 عاما
أعلن مسؤول منظمة ذوي ضحايا هه له بجه•، الأربعاء أن مدينة هه له بجه إحتفلت بتعرف أسرة على هوية ابنتها المفقودة من ضحايا الهجوم الكيمياوي قبل 27عاما، مبينا ان ذلك جاء بعد اجراء الفحوصات الطبية، فيما اشار الى نحو 91 طفلا من المدينة مازالوا مفقودين.
وقال مسؤول المنظمة لقمان عبد القادر في هه له بجه•شهدت مراسم تعريف الفتاة المفقودة مريم باردجيان التي تبلغ 27 عاما بذويها"، مبينا أن "وزير الشهداء والمؤنفلين وعدد من المسؤولين حضروا المراسم".
وأضاف عبدالقادر أن "فحص الـdna أثبت أن الفتاة المفقودة مريم، هي اسمها الحقيقي هاوناز اسكندر"، مشيرا الى أن "نسبة الفحص تطابقت مع والدة الفتاة المفقودة بنسبة 99.65%". وتابع عبد القادر أن "والد هاوناز إستشهد خلال الهجوم الكيمياوي على مدينة هه له بجه • في العام 1988، فيما تشردت الفتاة هاوناز إلى إيران وتم إيوائها من قبل أسرة إيرانية"، لافتا إلى أن "هناك نحو 91 طفلا آخر مفقود نتيجة الهجوم الكيمياوي على المدينة".
وأكد عبد القادر أنه "تم مؤخرا العثور على فتاتين اثنتين وشابا آخر من مفقودي هه له بجه•في إيران"، موضحا أنه "منذ تعرض هه له بجه للقصف الكيمياوي في العام 1988 تم العثور على سبعة من مفقوديها في إيران وتم التعرف عليهم".
ودعا عبد القادر الحكومة العراقية إلى "التنسيق مع إيران للبحث عن الفتيات المفقودات من ضحايا مدينة هه له بجه•"، مطالبا الجهات المعنية بـ"تقديم المساعدة لدعم الفتيات اللواتي تم العثور عليهن لتخفيف معاناتهن".
وكشف عبد القادر، في (15 ايار 2015)، أن فتاة من هه له بجه•عادت الى المدينة بحثا عن أسرتها بعد ان فقدت في أحداث القصف قبل 27 عاما.
و مدينة هه له بجه• (83 كم جنوب شرق محافظة السلبمانية، 364 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، تعرضت لقصف جوي ومدفعي بقنابل كيماوية في 16 آذار 1988 من قبل النظام السابق أثناء الحرب العراقية الإيرانية أوقعت نحو خمسة آلاف قتيل وأكثر من عشرة آلاف مصاب من المدنيين.‏

لا حظوا كيف يحاول الاب ان يكون حاجزا بين فلذة كبده والاسلحة الفتاكة والغازات السامة من الخردل ؛







آخر تعديل كوردية يوم 2016-09-21 في 15:53.
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:10 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd