للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة


الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-08-09, 09:30
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news شركة بريطانية تعلن اكتشاف كميات مهمة من الغاز شرق المملكة






شركة بريطانية تعلن اكتشاف كميات مهمة من الغاز شرق المملكة


هسبريس- الشيخ اليوسي
الاثنين 08 غشت 2016 - 19:20


أعلنت الشركة البريطانية للتنقيب عن الغاز "ساوند إينرجي" اكتشافها كميات مهمة من الغاز أثناء عملية التنقيب التي شرعت فيها هذا العام بمنطقة تندرارا قرب مدينة فيكيك، والتي تتوفر على رخصتها من المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.

وكشفت الشركة ذاتها أن البئر الذي يتوفر على الغازات التي تم اكتشافها يبلغ عمقه 2665 مترا، كما أن تقديراتها تذهب إلى أن تدفق الغاز يصل إلى 17 مليون متر مكعب في اليوم الواحد، وهي كمية تمثل "معدلا تجاريا"، على حد تعبيرها.

وعبر المدير التنفيذي للشركة البريطانية ذاتها، جيمس بارسونز، عن فخره بهذا الاكتشاف، معتبرا أن منطقة تندرارا تأتي في مقدمة إستراتيجية الشركة في المغرب، ومؤكدا أن "ساوند إينرجي" تتعاون مع شركة "Schlumberger" من أجل الاستفادة من خبرتها في هذا المجال، وتقوية عمليات التنقيب في البلاد.

وبينما تتوفر الشركة على 27.5 في المائة كحصة لها في موقع تندرارا قرب فيكيك، أعلنت "ساوند إينرجي" أنها ستقوم بعملية تنقيب أخرى في منطقة بالقرب من الموقع الأول، من خلال الحفر الأفقي، وذلك خلال الشهر الجاري.

وقبل الانطلاق في الحفر والتنقيب، عقدت الشركة البريطانية ذاتها، نهاية العام الماضي، شراكة مع فرع عملاق النفط والغاز في العالم "Schlumberger"، تهمّ تسيير حقل نفطي يوجد ضمن ترخيص "تندرارا"، وقالت إنها تعول على شراكتها هاته حتى "تصبح شركة رائدة في مجال الغاز على مستوى البحر الأبيض المتوسط وشمال إفريقيا".

وبموجب هذه الشراكة، فإن "Schlumberger" ستوفر الخدمات التقنية والمعدات والعمال. وسيتم التقسيم على مستوى النفقات التي ستكلفها عملية التنقيب والبحث، خصوصا في ما يتعلق بالمحطات الثلاث الأولى. وبعدها سيتم تقييم ما يتوفر عليه الحقل من مؤهلات واحتياطي من الغاز.

ووقع المغرب عقودا مع عدد من الشركات الكبرى عبر العالم من أجل التنقيب عن الغاز في عدد من المناطق عبر تراب المملكة، في حين أن النتائج لازالت دون المتوقع؛ وهو ما أكدته أمينة بنخضرة، مديرة المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن في وقت سابق، أثناء إعلانها نتائج حملة التنقيب عن الغاز الطبيعي في عدد من الآبار بمنطقة الغرب الشراردة بني حساين، إذ قالت إن الاستكشافات الغازية "تظل متواضعة".



توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 13:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd