للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-07-26, 15:51
الصورة الرمزية pro
 
pro
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  pro غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 11091
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 4,326 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 2533
قوة التـرشيــــح : pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute pro has a reputation beyond repute
افتراضي الياس العماري انتظروا ردنا على خدام الدولة اللية في برنامج ضيف الأولى





قال الياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة في أول تصريح له تعليقاً على جدل أراضي ‘خدام الدولة’، أن المكتب السياسي لحزبه المجتمع أمس الاثنين، ناقش الموضوع واتخذ موقفاً.
وقال العماري على متن تصريحه لموقع Rue20 أن موقف الحزب سيتم الاعلان عنه مساء اليوم الثلاثاء ضمن برنامج ضيف الأولى الذي سيستضاف فيه على القناة الأولى.
جدير بالدكر أنه لم يعبر أي حزب سياسي عن رأيه بشكل رسمي على ضجة خدام الدولة غير منع بنكيران لوزراء وقيادات حزبه من التعبير عن أراءهم.



توقيع » pro
د.إبراهيم الفقى
تذكر دائما:
عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك،!!
عش بالإيمان، عش بالأمل،
عش بالحب، عش بالكفاح،
وقدر قيمة الحياة.
*
رد مع اقتباس
قديم 2016-07-29, 08:58   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الياس العماري انتظروا ردنا على خدام الدولة اللية في برنامج ضيف الأولى

لماذا تعتبروننا أغبياء؟؟؟





أشرف الطربيق
الخميس 28 يوليوز 2016


نظرا لانشغالات عامة وخاصة، لم أستطع أن أشاهد على المباشر حلقة برنامج « ضيف الأولى » لمقدمه « التيجيني » يوم الثلاثاء الماضي والذي استضاف فيه الأمين العام لحزب الاصالة والمعاصرة السيد « الياس العماري ».


وحيث أن الضيف فوق العادة ومرشح لكي يكون رئيسا للحكومة المقبلة إذا فاز حزبه بالمرتبة الأولى في تشريعيات سابع أكتوبر المقبل، كان لزاما علي أن أبحث عن الحلقة المذكورة، لكي أتمكن من مشاهدتها.


وضعت فنجان قهوتي يمينا وأسندت كرسي مكتبي في وضع يسمح لي بالتركيز في حماس كبير كي ألتقط كل الإشارات الممكنة، وأنا أمني النفس بحوار هادئ وبناء، رغم عدم اقتناعي بشخصية المقدم الذي ينتمي إلى جيل إعلاميي « الشو » و« التولك ». لكن احترامي لشخص « إلياس » إنسانيا جعلني أكلف نفسي عناء الاستماع.
بمجرد بداية الحلقة، أيقنت أني وقعت في الفخ، لقد وجدت نفسي أشاهد مسرحية رديئة الصنع، تعود صناعة مشاهدها إلى عهد السينما الإمبريالية التي كانت تصور لنا الكوبوي الأبيض رجلا رحيما، وقبائل السود والهنود الحمر، آكلي لحوم بشر وبشرا رعاعا وهمج.


أسئلة على المقاس، وضربات جزاء تسدد في شباك فارغة، واستعراض للمنجزات ما تحقق منها في الواقع والمتخيل، في برنامج حواري يبث على قناة تتبع القطب العمومي. تدفعنا إلى طرح أسئلة عديدة عن واقع الارتداد السياسي التي نعيشه، ويؤكد فرضيات التحكم التي يرددها العديد من المحللين والسياسيين، خصوصا عندما يكتمل المشهد بالبلاغ الأخير المشترك لوزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، وحملة منابر الأعلام التي تتكلم عن غضبة الملك على بنكيران. لا يمكن لأي عاقل أمام اكتمال مقاطع هذه الصورة الجديدة، إلا أن يدرك أن هناك شيئا يخطط له، أو واقعا مقبلا تتم صياغته من جديد.


لم يكن على رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة أن يشارك في هذه المهزلة المسيئة إلى شخصه، ليس هذا انتقاصا من إمكانيات « إلياس العماري » الذي إذا لم يكن رجلا متمرسا وخبيرا، ما ولي شأن حزب الأصالة والمعاصرة، وإنما لا يجدر به أن يشارك في مسرحية تستبلد عقول المغاربة مثل ما وقع يوم الثلاثاء الماضي. والمشكلة هي أن هذه الحلقة قدمت على بعد أقل من شهرين على بداية الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المقبلة، كما أثث حضورها مشهد مختلف من شخصيات في الأغلبية والمعارضة، من المجتمع المدني والحقوقي….


حضور « أوزين » و« لحسن حداد » كان لافتا ليؤكد فرضية أن حزب الحركة الشعبية لا زال لم يحدد مسار تحالفاته بعد.


حضور « لشكر » و « المالكي » جاء ليؤكد ولاء منقطع النظير لشخص « إلياس »، الذي سيغتنم الفرصة للدفاع عن ملف « تجزئة الدولة » بطريقة باهتة، وهو يتصبب عرقا، علما أن قياديي الاتحاد الاشتراكي كانا من أبرز المستفيدين منها.


حضور « الهيني » في بلاطو « إلياس »، هذا القاضي الذي تمت إقالته من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية والذي تحول إلى حقوقي، سحب كل الصفات الجميلة في حقه، واتضحت ضبابية المشهد، لتؤكد أن حرب الهيني ضد الرميد وبنكيران أشعلتها أياد سياسية، اتخذت من الهيني مطية، حولته إلى ضحية بسبب صراع الأقوياء.
الميد كوب، والغضبة الملكية، والمستثمرون الصينيون، كلها ملفات أثيرت لكي يعلنها إلياس حربا شعواء على رئيس الحكومة ويتهمه بالولاء للجماعة والحزب لا للدولة، في تناقض صارخ بين قول يردده دائما أنه يحترم بنكيران باعتباره رئيسا للحكومة، غير أنه في أقوال أخرى يدس له السم في العسل، ويتبرأ من كل عداوة مع حزب العدالة والتنمية، وفي المقابل، يتهمه باستغلال الدين في السياسة، وينادي حماة المجتمع الحداثي الديمقراطي من أجل إنقاذ الوطن من قبضة الاسلاميين.


من الممكن أن نقبل أسلوب الإخراج هذا في موقع « كشك » أو جريدة « أخر ساعة »، أو قناة « كاب راديو » أو موقع محسوب على « البام » أو يدور في فلك « إلياس »، لكن أن يتم هذا الصنع في قناة عمومية، فهذه كبرى المهازل التي لا تغتفر، ولو كان حزب آخر في موقع « العدالة والتنمية » لقلبها رأسا على عقب، وأثارها غضبة لا يرضيها إلا قطاف الرؤوس.
أرجوك إلياس، تصارع مع بنكيران كما تريد، لكن، احترمنا أرجوك…
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:42 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd