للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأسرة > الاعمال اليدوية



إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-07-26, 10:19
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
new1 أفكار لخياطة أكياس الثوب بدل الميكا مع دورة تدريبية لخياطة إكسسوارات المطبخ






أفكار لخياطة أكياس الثوب بدل الميكا
مع دورة تدريبية لخياطة إكسسوارات المطبخ


يقول المثل :"الحاجة أم الإختراع " من هنا ،ومع منع استعمال الميكا لأضرارها الصحية والبيئية ،وإنجاحا لحملة زيرو ميكا ،يسعد الأساتذة المغاربة أن يكون لهم السبق في التوعية من جهة ، والسبق إلى إبداع أفكار وطرق جديدة لاستعمالها في المطبخ بدل الميكا ،وكذلك يمكن استعمالها خارج البيت وخصوصا عند التقضية (شراء مستلزمات المطبخ يعني الصخرة)

هي دعوة إذن لكم جميعا إخوتي رجال ونساء التعليم لتنخرطوا في هذا المشروع ،ولك سيدتي الأستاذة لتنخرطي معنا في دورة تدريبية لتعليم خياطة إكسسوارات المطبخ ومنها أكياس للخبز ،وللثلاجة لتخزين اللحوم والأسماك ...

ونبدأ مع فكرة عرضها الإعلام المغربي لإحدى الخياطات ...



أكياس الثوب بديل مِيكَا





خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
رد مع اقتباس
قديم 2016-07-26, 19:14   رقم المشاركة : ( 2 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أفكار لخياطة أكياس الثوب بدل الميكا مع دورة تدريبية لخياطة إكسسوارات المطبخ

من خلال الفيديو يتبين أنه من السهل جدا خياطة أكياس للثلاجة نجمع فيها اللحوم وتعوض الميكا .
ليس بالضرورة أن تكون متمكنين من الخياطة فهذه ستكون أول تجربة لنا ،وليس بالضرورة استعمال آلة الخياطة ،فيمكن خياطتها بااليد والإبرة .

لكنني أعتقد أن اختيار الثوب هو الذي يحتاج قليلا من الجهد ،فيفضل أن يكون أبيض اللون أو فاتحا ،وبالنسبة لنوع الثوب فيستحسن أن يكون سهل التنظيف ولا يجمع الجرائيم .

فمن له تجربة في الموضوع يمكنه أن يفيدنا جزاكم وجزاكن الله خيرا
خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

  رد مع اقتباس
قديم 2016-07-26, 19:23   رقم المشاركة : ( 3 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أفكار لخياطة أكياس الثوب بدل الميكا مع دورة تدريبية لخياطة إكسسوارات المطبخ

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



دورة تدريبية لخياطة إكسسوارات المطبخ


سنتعلم إن شاء الله تعالى خياطة بعض أدوات المطبخ
اتمنى ان تستفيد جميع الاخوات من الدورة




وسنبدأ ان شاء الله خطوة بخطوة حتى يكون العمل مشروح بطريقة مبسطة
في البداية سوف نرى طريقة خياطة مريول المطبخ








في البداية نقوم بطي القماش على اتنين وناخد القياسات الموضحة في الشكل





نقوم بتقطيع الجيب والمريول على حسب القياسات المطلوبة

ننتقل الآن الى الخياطة
نأخد بيي بلون مناسب للقماش وهنا





ونقوم بتثبيته بهذه الطريقة الموضحة في الصورتين








ننهي خياطة الجزء الاول بهذه الطريقة





المرحلة التانية ناخد القياسات الموضحة في الصورة للبيي





نقوم بخياطة البيي بنفس الطريقة على الجيب




تم نقوم بتثبيته بواسطة الدبابيس في المكان المناسب




وفي الأخير ننهي خياطة المريول







والآن ...طريقة تغليف سلة الخبز
يتبع



توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

  رد مع اقتباس
قديم 2016-08-20, 19:07   رقم المشاركة : ( 4 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أفكار لخياطة أكياس الثوب بدل الميكا مع دورة تدريبية لخياطة إكسسوارات المطبخ

هذه طريقة تغليف سلة الخبز




انا اخترت هنا سلة مصنوعة من الخيزران


في البداية نقوم بقياس طول السلة من الداخل الى غاية مركز السلة وهذا سيكون قياس عرض القماش الذي
سنغلف به السلة مع اضافة 4 سنتيمترات للخياطة

هذه قطعة القماش وطولها هو محيط السلة

نقطع ايضا شريط من القماش يكون طوله ضعف طول القطعة الاولى وعرضه حوالي 10 سنتيمترات

اما السلة من الداخل نقص دائرة قياسها حسب السلة التي اخترتم

ننتقل الان الى الخياطة
في البداية نخيط شريط البيي على القطعة الصغيرة

بواسطة الابرة والخيط نعمل هذه الغرزة الموضحة في الصورة ونسحب الخيط حتى نحصل على الانكماش المطلوب

نثبت القطعة على القطعة الكبيرة مع اخد القياسات المطلوبة

بعد الخياطة نقلب القطعة على الوجه ونخيطها مرة تانية

بعد الانتهاء من المرحلة الولى نقلب القطعة على الطهر ونخيط طرفيها بهذا الشكل

وهذا شكل القطعة من الوجه

الان نقوم بتثبيت الدائرة



وهذا شكلها النهائي بعد الخياطة

في الطرف التاني للقطعة نقوم بثني القماش حوالي 3 سنتيمتر لادخال الشريط المطاطي

وهذا الشكل النهائي بعد انهاء خياطة كل الاجزاء

نلبس الغلاف للسلة وندخل الشريط المطاطي
وهذا شكل السلة من الاسفل

وهذا شكلها من الجانب

انا قمت ايضا بخياطة منديل كغطاء لسلة الخبز


اتمنى ان تكون السلة عجبتكم


خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

  رد مع اقتباس
قديم 2016-08-20, 19:10   رقم المشاركة : ( 5 )
مراقبة عامة

الصورة الرمزية صانعة النهضة

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــامــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

صانعة النهضة غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أفكار لخياطة أكياس الثوب بدل الميكا مع دورة تدريبية لخياطة إكسسوارات المطبخ

طريقة عمل كيس لجمع الأكياس البلاستيكية وغيرها من الأغراض الموجودة في المطبخ




وهذا هو التصميم التوضيحي للكيس مع القياسات المطلوبة




ناخد قطعتين من القماش الطول 60 سنتيمتر والعرض 20 سنتيمتر
وقطعة اخرى تقريبا نصف دائرية



لما نخلص خياطة القطع ندخل الشريط المطاط حتى نحصل على هذا الشكل ولسحب الاكياس من الاسفل



اما من فوق ندخل قطعة من الخشب او السلك لتعليق الكيس في المطبخ



اتمنى ان تكون الفكرة نالت اعجابكم






نتابع الموضوع هذه المرة مع طريقة تغليف سلة بلاستيكية لوضع الملاعق والشوك والسكاكين
خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:28 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd