للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-07-13, 08:36
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news رسالة "تهديد" مزعجة تصل هواتف المغاربة و تقض مضجعم‎





رسالة "تهديد" مزعجة تصل هواتف المغاربة و تقض مضجعم‎




هبة بريس - ياسين الضميري
أضيف في : Jul 12-2016 13:13

توصل عدد كبير من مستعملي الهواتف النقالة الخاصة بفاعل معين من بين فاعلي الاتصالات بالمغرب في الآونة الأخيرة برسالة ازعجتهم بشكل كبير خاصة أنها حذرتهم بتوقيف خطهم الهاتفي ما لم يقوموا بتعبئة رصيد شرائحهم الهاتفية.

و لم يستسغ عدد ممن تلقون هاته الرسائل "المستفزة" وفق تعبيرهم لهبة بريس الطريقة التي يتم من خلالها تعامل أحد الفاعلين في قطاع الاتصالات بالمغرب مع زبنائهم ، حيث أكدوا أن اللجوء للتهديد بوقف و قطع الخط الهاتفي و المكالمات الصادرة طريقة غير ناجعة لضمان وفاء و ثقة الزبون.

و أكد ذات المتحدثين أنهم تلقوا تلك الرسائل المزعجة رغم عدم تجاوزهم الحد المتعارف عليه لتعبئة رصيد الهاتف و الذي يتداول أنه في حدود ستة أشهر رغم أن غالبية العقود مع الزبناء لا تتضمن أي إشارة لهاته النقطة.

و في هذا الصدد ، أكد "ك.ف" أحد المتضررين من رسائل "التهديد بقطع الخط الهاتفي" كما سماها بأنه و رغم مرور حوالي شهر فقط على تعبئة رصيد بطاقته غير انه تلقى تلك الرسالة الاوتوماتيكية التي تجبره على تعبئة الرصيد و هو الأمر الذي لم يستجب له.

و أضاف بأنه مباشرة بعد ذلك بأسبوع تقريبا تمت مصادرة كل المكالمات الصادرة من شريحة هاتفه مع الاحتفاظ بحق التوصل بالمكالمات ، قبل أن يعلق "ملي قطعو ليا الخط بحجة ماشارجيتش مدة معينة علاش باقين تابعيني و كيصيفطو ليا كل نهار رسائل العروض ديال الروشارج لي دارين".

بدوره أكد "ر.س" أحد أعضاء جمعية تعنى بالدفاع عن حقوق المستهلك ان طريقة تعامل بعض الشركات الفاعلة في قطاع الاتصالات المغرب تفتقد للقانونية ، حيث تستغل مجموعة من الثغرات لزيادة أرباحها و لو على حساب المستهلك.

و بخصوص هذا الموضوع ، أكد ذات المتحدث أن عددا من الشكايات في هذا الأمر تتوافد على الجمعية حيث يتوصل المعنيون بالأمر برسائل مفادها "لقد انتهت مدة حسابكم .. المرجو بتعبئته" قبل أن يتم منع المكالمات الصادرة ، مؤكدا ان عددا من الجمعيات المدافعة عن حقوق المستهلك سبق و راسلت الشركات المعنية و الجهات المسؤولة غير ان الأمر ظل على حاله لحدود الساعة.

و عزا الأستاذ "ع.غ" الخبير في الشؤون القانونية و الاقتصادية هذا الأمر لكون رقم معاملات أغلب شركات الاتصال بالمغرب بدأ يتدهور بشكل كبير ، كما أن بروز وسائل التواصل الحديثة و التطبيقات التكنولوجية المجانية التي تتيح امكانية الاتصال في جميع مناطق العالم ساهمت في إضعاف قوة فاعلي الاتصالات و تخفيض حجم مبيعاتهم المتعلقة بالمكالمات الهاتفية و الرسائل النصية القصيرة.

و ربط ذات الخبير القانوني و الإقتصادي في تصريحه لهبة بريس توصل بعض الزبناء برسائل "تحذيرية" تحثهم على تعبئة رصيد هواتفهم بتراجع رقم معاملات شركات الاتصال و التي يبدو أنها بدأت تلتجئ لأساليب من قبيل هاته الرسائل لتسويق منتجاتها وفق ما أكده.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن عدد المشتركين في شبكة الهواتف النقالة بالمغرب يفوق عدد السكان الرسميين حسب اخر إحصاء للسكن و السكنى حيث قد وصل إلى متم شهر مارس 2016 إلى اكثر من 42 مليون منخرط لدى الفاعلين الثلاث في قطاع الاتصالات.






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 07:44 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd