للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-07-01, 10:21
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news حملة الترقيم الإجباري تربك أصحاب الدراجات النارية بالمغرب





حملة الترقيم الإجباري تربك أصحاب الدراجات النارية بالمغرب




هسبريس من الدار البيضاء
الجمعة 01 يوليوز 2016 - 08:45




اصطف عشرات من أصحاب الدراجات النارية أمام مراكز الفحص التقني في انتظار الحصول على الوثائق التي تمكنهم من الاستجابة للمتطلبات القانونية التي اعتمدتها الحكومة على صعيد تنظيم القطاع.


وعم سخط عارم معظم أصحاب الدراجات النارية الذين اصطفوا أمام المراكز التقنية بالبرنوصي وبن مسيك والألفة، التي تشهد أكبر تمركز لهذه الدراجات في العاصمة الاقتصادية، بسبب الازدحام وبطء معالجة ملفاتهم.





وقال صاحب دراجة نارية ثنائية العجلات، من نوع C90، إنه اضطر إلى التردد كل صباح على المركز التقني منذ يوم الثلاثاء، دون أن يتمكن من الحصول على الوثائق التي ستمكنه من الحصول على بطاقة الترقيم الخاصة بدراجته، وقال: "كان من الأجدر لأصحاب هذه المراكز والمسؤولين توقع ارتفاع حجم الإقبال والمشاكل المرتبطة بمجموعة من الدراجات الصينية التي تسوق قانونيا في المغرب، من أجل تفادي هذا الازدحام".


وأضاف المتحدث ذاته، الذي بدا التذمر واضحا على محياه، أن "الحكومة حددت بداية شهر يوليوز للحملة على الدراجات النارية التي توجد في وضع غير قانوني وفق التنظيم الجديد، لكنها لم توفر الإمكانيات البشرية والتقنية اللازمة لتسريع وتيرة معالجة الملفات"، مشيرا إلى أنه سيجد نفسه مضطرا لعدم امتطاء دراجته ابتداء من اليوم الجمعة فاتح يوليوز خشية الحملة التي ستشرع فيها وحدات الأمن في طرقات الدار البيضاء.
وعبر مجموعة من أصحاب الدراجات عن سخطهم من قرار فرض رسم جمركي مرتفع على بعض الدراجات النارية التي تعمل بنظام التحويل اليدوي للسرعة. وقال عبد القادر: "لا أفهم كيف يطلبون منا التعشير على دراجات اقتنيناها من محلات مغربية، هذا هراء".


وأوضح المتحدث ذاته، الذي كان ينتظر دوره بأحد المراكز التقنية في منطقة سيدي البرنوصي: "كان الأمر سيبدو منطقيا لو اشتريت هذه الدراجة من الخارج وطلب مني المسؤولون التعشير عليها، لكن أن نشتري دراجة من السوق المحلي ويطلبون أداء رسوم التعشير فهذا أمر مرفوض تماما".





وكان نجيب بوليف، الوزير المنتدب المكلف بالنقل، أكد في بداية الشهر الجاري أن أصحاب الدراجات النارية ثلاثية وثنائية ورباعية العجلات، مطالبون باحترام الضوابط القانونية عبر تسوية وضعية دراجاتهم القانونية، من خلال تعليق لوحة الترقيم الخاصة بالدراجات المعنية، أو الرقم الترتيبي أو التسلسلي بالنسبة لباقي أنواع الدراجات.




توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:49 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd