الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By a.khouya
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-06-20, 07:58 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2016/6/20



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2016/6/20








فيما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين..




* المساء:
- دعم المقاصة لقنينات الغاز ينخفض ب 90 مليار خلال أربعة أشهر.. ففي سياق الانهيار الذي تعرفه أسعار المواد البترولية على المستوى العالمي، شهد دعم صندوق المقاصة الموجه للغاز انخفاضا مهما خلال الأشهر الأولى من سنة 2016، وذلك بنسبة قاربت 32 في المئة. معطيات صادرة عن الصندوق أفادت أنه إلى حدود متم شهر ماي من السنة الجارية، بلغ الدعم الموجه لقنينات الغاز 2 مليار و126 مليون درهم، مقابل 3 ملايير و110 مليون درهم خلال الفترة نفسها من سنة 2015.
- التوقيع على الوثائق القانونية المتعلقة بفتح رأس مال البورصة، حسب ما أفاد به بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية. وقال محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية في كلمة خلال حفل التوقيع الجمعة الماضي بالرباط، إن من شأن التوقيع على هذه الوثائق القانونية، التي تتضمن دفتر التحملات، والقوانين التنظيمية للمؤسسة، وميثاق المساهمين، والمستندات التي تجسد عمليات التفويت والاكتتاب في أسهم، أن "يبعث دينامية جديدة في سوقنا المالي".




* الصباح:
- البنوك تقرر زيادات في خدماتها.. فقد تفاجأ بعض زبناء المؤسسات البنكية عند الاطلاع على كشوفات حساباتهم باقتطاعات لم يتمكنوا من معرفة مبرراتها، وعند استفسارهم لمؤسساتهم البنكية تبين أن الأمر يتعلق بزيادات في بعض الخدمات، وذلك دون إشعار مسبق. وأوضحت مصادر أن مؤسسات بنكية عمدت إلى الزيادة في أسعار بعض خدماتها لتعويض الكلفة التي تحملتها إثر قرار والي بنك المغرب بإضافة 6 خدمات جديدة إلى اللائحة التي كانت تضم 16 خدمة أصبحت مؤسسات بنكية تقدمها إلى زبنائها بالمجان.
- شلل يتهدد حركة التصدير في موانئ المملكة بسب التأخر في وضع نظام لوزن الحاويات استجابة لمضامين اتفاقية حماية الأرواح في البحار الدولية "سولاس" الخاصة بالمنظمة البحرية الدولية والتي وقع عليها المغرب في نونبر 2014، وهي الاتفاقية التي تلزم المصدرين المغاربة بضرورة تقديم شهادة الوزن، الخاصة بالحاويات الموجهة إلى التصدير قبل تحميلها على متن الناقلات البحرية.




* أخبار اليوم:
- وزارة التعليم تراجع 390 كتابا مدرسيا وتنقيها من التطرف والتشدد الديني.. حيث تستعد الوزارة لاعتماد مقررات جديدة بدءا من الدخول المدرسي المقبل، بعدما تم إخضاع 390 كتابا مدرسيا يهم المستويات من الابتدائي إلى الباكالوريا، لعملية فحص وغربلة لتنقيتها من كل المضامين "غير المناسبة". وكشف فؤاد شفيقي، مدير المناهج والبرامج بوزارة التربية الوطنية، خلال لقاء نظمه حزب الحركة الشعبية، أول أمس بالرباط، أنه تبين أن 147 كتابا مدرسيا يتضمن أمورا خطيرة، تقرر حذفها؛ قائلا "لقد أتعبنا أصحاب المطابع ودعوناهم إلى تصحيح كل هذه الأمور وإلا فلن يتم اعتماد مطبوعاتهم".
- فعاليات جمعوية تحتج ضد حكومة ابن كيران.. فقد نظمت مجموعة من الفعاليات الجمعوية، أول أمس السبت أمام مقر البرلمان بالرباط، وقفة احتجاجية في إطار ما سمي ب"حراك الغضب من أجل المساواة والحقوق والحريات" الذي انضمت إليه الجمعيات الناشطة في مجالات مختلفة. الوقفة شهدت حضورا مكثفا للنساء بالخصوص، حيث رفعن شعارات تعبر عن مطالب مختلفة من بينها شعارات تندد بالعنف ضد النساء، وأخرى تنتقد تمديد فترة ثبوت الزوجية، وأخرى تندد بتشغيل القاصرات، إلى جانب شعارات رفعتها النساء السلاليات للمطالبة بالمساواة.




* الأحداث المغربية:
- محمد أوجار، سفير المغرب المعتمد لدى الأمم المتحدة في جنيف، يقول إن "المغرب تحول من بلد مستهلك لخطاب حقوق الإنسان إلى بلد مساهم في إنتاج القيم الجديدة لحقوق الإنسان"؛ مضيفا "نحن نسعى إلى أن ننتصر لقيم حقوق الإنسان، وأن نتخلص من الاستغلال السياسوي لقضايا حقوق الإنسان لخدمة أجندات سياسية معينة في كثير من الدول وعدد من المنظمات" (حوار).
- المضاربون يرفضون الاستيراد للإبقاء على ارتفاع أسعار الدجاج.. فبعدما انخفضت نسبيا أسعار الدواجن في الأسواق المغربية بسبب استيراد بعض مربي الدواجن ل"كتاكيت إسبانية"، من المتوقع أن ترتفع الأسعار من جديد لتستقر في 26 درهما للكيلوغرام الواحد بسبب ما أسمته المصادر ب"تأخير" بعض العاملين في مجال تربية الدواجن عملية استيراد الكتاكيت أو "الفلوس"، مما سيزيد من احتمال ارتفاع الأسعار مجددا.




* العلم:
- مجلس اليزمي يطالب بتعريف جديد للاغتصاب وبإعادة تحديد عناصر التحرش الجنسي.. فقد أوصى المجلس الوطني لحقوق الإنسان في رأي أصدره أخيرا بخصوص مشروع القانون رقم 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء أن يشمل تعريف العنف إزاء المرأة "كافة أعمال العنف القائمة على النوع، والتي تسبب أو من شأنها أن تسبب للمرأة أضرار بدنية أو جنسية أو نفسية أو اقتصادية". كما دعا المجلس في رأيه الذي أصدره بناء على طلب إبداء رأي موجه إليه من طرف رئيس مجلس النواب، بوضع تعريف جديد للاغتصاب مع الإبقاء على وصفه كجناية، كما اقترح إعادة تجديد بعض عناصر التحرش الجنسي عبر استبدال مصطلحات "أوامر، أو تهديدات أو وسائل الإكراه" بمصطلحات "أي سلوك لفظي أو غير لفظي أو جسماني ذي طبيعة جنسية".
- مستعملو الإنترنت بالمغرب يتضاعفون ب 700 في المئة في 7 سنوات.. فقد كشفت بيانات صادرة عن الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات عن تسجيل ارتفاع كبير في عدد المشتركين المغاربة في خدمة الانترنت بنوعيه المتنقل والأرضي بنسبة قاربت 700 في المائة خلال السنوات السبع الأخيرة.وأشار تقرير الوكالة حول حظيرة مشتركي الإنترنت في المغرب، إلى أن عدد المشتركين في الانترنت بالمغرب في بداية 2009 لم يكن يتعدى 760 ألف مشترك، قبل أن يرتفع إلى أزيد من 14.5 مليون مشترك في مارس 2016.




* بيان اليوم:
- التقدم والاشتراكية يسلط الضوء على مستجدات قضية الصحراء المغربية من أكادير.. ففي إطار الأنشطة الإشعاعية والتواصلية التعبوية ذات البعد الوطني التي سطرها الحزب، احتضنت قاعة ابراهيم الراضي التابعة لبلدية أكادير، مؤخرا، لقاء مفتوحا حول أهم المستجدات التي تعرفها القضية الوطنية الأولى على المستويات المحلية والوطنية والدولية في ظل التطورات الأخيرة التي يشهدها هذا الملف. خالد الناصري، عضو الديوان السياسي للحزب أكد، في مداخلته، أن علاقة المغرب بصحرائه علاقة جدلية هوياتية متجذرة يستحيل معها الحديث عن المكون الأول دون الثاني، وهو الطرح الذي يتشبث به حزب التقدم والاشتراكية منذ استرجاع المغرب لأراضيه الجنوبية من المستعمر.
- حزب التقدم والاشتراكية يكرم المخرج مصطفى الدرقاوي.. فقد تم الجمعة الماضي، تكريم المخرج مصطفى الدرقاوي في حفل نظمه فضاء الأطر بحزب التقدم الاشتراكية بالدار البيضاء. ويكتسي هذا الاحتفاء بهذا العلم أهمية بارزة بالنظر إلى ما يتميز به من خصال على المستوى الإبداعي و النضالي والإنساني عموما؛ وهو ما تقاطعت وتوافقت حوله جل الكلمات والشهادات التي قيلت في حقه وتوافقت عند سرد مناقبه وخصاله.




* آخر ساعة:
- الحركة الشعبية تشكل لجنة وطنية لاختيار مرشحيها.. فقد أشار بلاغ للحزب، صدر عقب انعقاد الاجتماع الدوري للمكتب السياسي للحركة، إلى أن هذه اللجنة الوطنية للترشيحات تضم سبعة أعضاء وستعقد أول اجتماع لها في أقرب الآجال، لكي تضع خطط عملها وطريقة اشتغالها حتى يتسنى لها الشروع الفعلي في دراسة طلبات الترشيحات الواردة عليها من مختلف الفروع المحلية والإقليمية، والجهوية. ودعا الأمين العام للحزب، امحند العنصر، المنسقين الجهويين المكلفين بدراسة سياسية للجهات إلى وضع تقاريرهم النهائية لدى اللجنة الوطنية.
- اقتطاعات جديدة للموظفين.. كشفت المنظمة الديمقراطية للشغل عن اعتزام حكومة عبد الإله بن كيران إصدار قانون جديد يرمي إلى الاقتطاع الإجباري من أجور جميع الموظفين والعمال، دون استثناء لتغطية التأمين الصحي للآباء والأمهات، الذين لا يستفيدون من أية تغطية. واعتبرت المنظمة النقابية في بلاغ لها، أن قرار الحكومة يأتي في إطار مسلسلها ومخططها التدميري للقدرة الشرائية للموظفين والعمال، موضحة أنه يخالف ما نصت عليه مدونة التغطية الصحية الأساسية والقانون 65.00 في مادته الخامسة.




* الاتحاد الاشتراكي:
- الفريق الاشتراكي ينبه الحكومة إلى الانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية التي تهدد أزيد من 50 ألف أسرة بقطاع البلاستيك.. فمع اقتراب دخول القانون 77.15 الذي يقضي بمنع صنع الأكياس البلاستيكية واستيرادها وتصدريها واستعمالها، حيز التنفيذ وانتهاء المهلة المخصصة لمصنعي الأكياس البلاستيكية لحذف الإنتاج، وجه الفريق الاشتراكي سؤالا للحكومة حول التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لمنع صنع هذه الأكياس. ونبه الفريق الاشتراكي الحكومة إلى أن هذا الوضع رفع من درجة وحدة تخوفات المهنيين والعاملين بهذا القطاع، مشيرا إلى أن الحكومة اعتمدت المشروع دون تقديم بدائل معقولة للمشتغلين بهذه الصناعة، ما يهدد فرص العمل التي تتيحها. وطالب بمرحلة انتقالية تراعي الجانب الاجتماعي في تطبيق هذا القانون.
- ارتفاع أنشطة قطاع البناء خلال الفصل الأول من 2016.. أبرزت المندوبية السامية للتخطيط في آخر مذكرة إخبارية حول نتائج بحوث الظرفية الاقتصادية لدى مقاولات الصناعة والبناء، أن هذا التحسن الطفيف يعزى، بالأساس، إلى الارتفاع الذي يكون قد سجل في إنتاج أنشطة فرعي "الھندسة المدنیة" و"تشیید المباني". ووفق المندوبية فإن نشاط قطاع البناء قد يكون عرف ارتفاعا حسب 34 في المائة من مسؤولي المقاولات وانخفاضا حسب 19 في المائة منهم.




* المنعطف:
- مكافحة الإرهاب: المغرب نموذج لمقاربة استباقية ومنسقة.. فقد كتبت مجلة (ناشيونال إنتريست) الأمريكية، مؤخرا، أن المغرب يبرز اليوم كنموذج في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك بفضل مقاربته الاستباقية والمنسقة، والتي تمكنت من تفكيك الخطاب المتطرف على الصعيد الداخلي، وكذا بشمال إفريقيا، ومنطقة الساحل وأوروبا. وأكدت المجلة الأمريكية، في مقال تحليلي من توقيع أحمد الشرعي، ناشر وعضو مجلس إدارة العديد من مجموعات التفكير الأمريكية، أن "استراتيجية مكافحة الإرهاب التي تعتمدها المملكة تمكنت من مكافحة التطرف العنيف وتفكيك الخطاب والأفكار المغلوطة".
- سوق الأسماك في رمضان تلتهب بسبب المضاربة وغياب تنظيم القطاع.. حيث سجلت أسعار الأسماك في رمضان خلال هذه السنة ارتفاعا قياسيا أصبح معه الإقبال على بعض الأنواع ضعيفا. ويعزو المهنيون بغرف الصيد البحري ذلك إلى ارتفاع الطلب وقلة العرض بسبب العطل المهنية، إضافة إلى ممارسات تجار التقسيط.. وأشارت بعض المصادر إلى أن نظام تحرير الأسعار الذي تنهجه أسواق التقسيط يرفع من الأسعار، بعد أن أصبح هامش الربح لدى التاجر يتعدى أحيانا 100 في المائة من السعر الأصلي.




* رسالة الأمة:
- الاقتصاد الاجتماعي والتضامني قطاع يخلق الاستقرار والتلاحم الاجتماعي.. فقد أكدت وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة مروان مؤخرا بباريس، أن الاقتصاد الاجتماعي والتضامني الذي يشهد منذ عقود دينامية حقيقية بالمغرب، أضحى واقعا للتنمية، وقطاعا منتجا للقيمة، ويخلق الاستقرار والتلاحم الاجتماعي. وأشارت خلال لقاء حول الاقتصاد الاجتماعي بحوض المتوسط، إلى أن المغرب يضم اليوم 15700 وحدة تعاونية، و50 وحدة تعاضدية و117 ألف جمعية، مبرزة أن هذا الانتشار يشكل عنوانا للحيوية التي تميز الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
- العجز التجاري يتفاقم ويرتفع ب 7.7 في المائة بسبب واردات القمح.. حيث كشفت بيانات مكتب الصرف بأن العجز التجاري للمغرب ارتفع ب 7.7 في المائة أي إلى 67.43 مليار درهم في الأشهر الخمسة الأولى من 2016 مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي. وأشارت البيانات إلى أن واردات القمح قفزت، مع تضرر المحصول المحلي هذا العام بسبب سوء الأحوال الجوية، لتسجل ارتفاعا بنسبة 16.8 في المائة لتصل إلى 7.1 مليارات درهم في نهاية ماي.




* ليكونوميست:
- الاستثمار يستقر ويرتفع في ظرفية تتسم بالانتظارية. ويأتي ذلك على الرغم من ارتفاع القروض على التجهيز (ب 4 في المئة في متم أبريل). ومع نهاية ماي، تواصل واردات منتوجات التجهيز ، كما المنتجات نصف المصنعة المنحى التصاعدي الملحوظ منذ بداية السنة. وفي الحالتين بلغت الزيادة على التوالي 19.8 في المئة و8.9 في المئة.




* لوبنيون:
- مطابقة الشواطئ لمعايير مراقبة جودة مياه الاستحمام بلغ 97 في المئة.. فقد أظهر التقرير السنوي لنتائج رصد جودة مياه الاستحمام برسم موسم 2015- 2016، أن معدل مطابقة الشواطئ لمعايير مراقبة جودة مياه الاستحمام بمختلف شواطئ المملكة بلغ 97 بالمئة. وتتراوح هذه النسبة، حسب التقرير الذي تم تقديم نتائجه الجمعة الماضي بالرباط خلال ندوة صحافية حسب المناطق بين 91 بالمائة بالنسبة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط (45 شاطئا و99 محطة مراقبة)، و 98 بالمائة بالنسبة لمنطقة شمال الأطلسي (81 شاطئا و223 محطة مراقبة) و 100 بالمائة بالنسبة لمنطقة جنوب الأطلسي (26 شاطئا و64 محطة مراقبة).




* لوماتان:
- أشرف جلالة الملك محمد السادس، يوم أول أمس السبت بمقاطعة سيدي عثمان (عمالة مولاي رشيد)، على إعطاء انطلاقة البرنامج السوسيو- طبي للقرب لجهة الدار البيضاء- سطات (2016- 2020). ويجسد هذا البرنامج الذي تنفذه مؤسسة محمد الخامس للتضامن، القناعة العميقة لجلالة الملك حيال جعل الحق في الولوج إلى الخدمات الصحية، أحد الركائز الأساسية لتعزيز قيم المواطنة، ومن أجل تحقيق تنمية بشرية مستدامة، شاملة ومندمجة.




*أوجوردوي لوماروك:
- قرر حزب الاستقلال والاتحاد العام للشغالين بالمغرب تقديم أربعة تعديلات على مشاريع القوانين المتعلقة بأنظمة التقاعد. واقترحا أن يكون رفع سن الإحالة على التقاعد إلى 62 عاما اختياريا، عوض ما ينص عليه نص الحكومة. وبخصوص احتساب معاشات التقاعد في الصندوق المغربي للتقاعد، اقترحا أن يتم الإبقاء على احتساب الأجر الأخير. ويتعلق التعديل الثالث والرابع، الذي يعتزم المستشارون البرلمانيون الاستقلاليون والاتحاد العام للشغالين بالمغرب تقديمه الإبقاء على معدل المساهمة المطبق حاليا وهو 2 في المائة واحتساب هذه المساهمة على أساس الثلثين بالنسبة للدولة المشغلة والثلث بالنسبة للموظفين.




* البيان:
- جرى التوقيع مؤخرا بالرباط على اتفاقية تعاون وشراكة تتعلق بتعزيز إمكانية إدماج مواد ومنتوجات الصناعة التقليدية في إنجاز البنايات والمنشآت العمرانية، بين وزارة التعمير وإعداد التراب الوطني ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وجامعة غرف الصناعة التقليدية بالمغرب والهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين. وأكد وزير التعمير وإعداد التراب الوطني، إدريس مرون، أن هذه الاتفاقية ترسخ مكانة المنتوج التقليدي الوطني، مشيرا إلى أن الرهان اليوم ليس فقط تصميم المباني ولكن الإبداع والمساهمة في إنتاج الثروة والقيم النبيلة.




* ليبراسيون:
- وكالة التصنيف "فيتش رايتينغ" جددت ثقتها في المكتب الشريف للفوسفاط حيث منحته نقطة "بي بي بي آفاق مستقرة" اعترافا بأهمية الاستراتيجية التي ينتهجها. ويأتي منح المؤسسة المجمع هذا التقييم اعترافا بأهمية استراتيجيته في ما يتعلق بالأسعار التي يحتل فيها موقعا تنافسيا جيدا، وتوفره على احتياطات مهمة من الفوسفاط، وأيضا بفضل تقدم مشروعه الاستثماري وتموقعه رائدا عالميا في إنتاج الحامض الفوسفوري والفوسفاط.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=831592
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-06-20, 18:07 رقم المشاركة : 2
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2016/6/20


تم إخضاع 390 كتابا مدرسيا يهم المستويات من الابتدائي إلى الباكالوريا، لعملية فحص وغربلة لتنقيتها من كل المضامين "غير المناسبة".
سبحان مبدل الأحوال :البارحة رائعة وجد مناسبة واليوم غير مناسبة!!!
سؤال :من سيقوم بالغربلة هل اسوردناه للقيام بالمهمة؟

شكرا سيدتي على المجهود الطيب





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
قديم 2016-06-23, 15:00 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2016/6/20


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة a.khouya مشاهدة المشاركة
تم إخضاع 390 كتابا مدرسيا يهم المستويات من الابتدائي إلى الباكالوريا، لعملية فحص وغربلة لتنقيتها من كل المضامين "غير المناسبة".
سبحان مبدل الأحوال :البارحة رائعة وجد مناسبة واليوم غير مناسبة!!!
سؤال :من سيقوم بالغربلة هل اسوردناه للقيام بالمهمة؟

شكرا سيدتي على المجهود الطيب


بوركت أخي أحمد ...ملاحظتك في محلها
شكرا على التفاعل









التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:33 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd