الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By الشريف السلاوي
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-06-11, 09:01 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم: السبت 2016/6/11



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم: السبت 2016/6/11







فيما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت..




* الصباح:
- لحوم أمريكية فاسدة تغزو أسواق الريف.. فقد كثفت شبكات تهريب اللحوم الحمراء القادمة من أمريكا اللاتينية عبر معبر فرخانة، بإقليم الناظور، أنشطتها خلال الأيام الأولى من رمضان، إذ تحدثت مصادر الجريدة عن إغراق الأسواق المحلية والأسبوعية وبعض محلات الجزارة بكميات كبيرة من لحوم تصل إلى المنطقة بطرق ملتوية وتحمل بطريقة غير صحية في سيارات ترقيم مزورة.
- محمد الأمين الصبيحي، وزير الثقافة، يقول إن "زمن الريع الثقافي انتهى". الصبيحي أوضح أن بطاقة الفنان تمكن حاملها من الاستفادة من الخدمات الصحية التي توفرها التعاضدية الوطنية للفنانين التي تأسست سنة 2008، كما تخول لصاحبها الأولوية في ولوج الأعمال الإبداعية التي تدعهما السلطات العمومية؛ مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ذلك في دفاتر التحملات التي وضعتها الوزارة لدعم المشاريع الثقافية والفنية. (حوار).




* آخر ساعة:
- مطالب بإسقاط قانون زجر الغش في الامتحانات.. فقد طالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بالتصدي لمشروع القانون المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية وإسقاطه، والذي صادق عليه مجلس النواب الثلاثاء الماضي. وقال إدريس السدراوي، رئيس الرابطة، إن هذه الأخيرة تدين التسرع والانفعالية التي اشتغلت بها الحكومة في إخراج القانون إلى حيز الوجود، وترفض المقاربة الأمنية في هذا الخصوص.
- الاعتقالات على خلفية تسريب امتحانات البكالوريا في ارتفاع، وسطات تتصدرها. فقد أفادت مصادر مطلعة أنه جرى توقيف 12 طالبا يشتبه في تورطهم في تسريب مواد امتحانات الباكالوريا برسم الموسم الجاري في مدينة سطات. وأفاد مصدر محلي أن حصيلة التوقيفات التي قامت بها المصالح الأمنية تسير نحو الارتفاع، مشيرا إلى أن ذلك يأتي في إطار الحملات التمشيطية التي قامت بها عناصر الأمن بتنسيق مع المصالح المركزية والجهوية.




* المساء:
- عقوبات "الإثراء غير المشروع" تصل إلى مليون درهم مع مصادرة الممتلكات.. فقد أدخل المجلس الحكومي، أول أمس، بعض التعديلات على مشروع القانون الذي يقضي بتغيير وتتميم مجموعة القانون الجنائي، عبر حذف العقوبات الحبسية مع تشديد الغرامات المالية، التي قد تصل إلى مليون درهم، ومصادرة الممتلكات، إلى جانب ربط الإثراء غير المشروع بالتصريح بالممتلكات، وهو ما سيجعل مشروع القانون موجها نحو المعنيين بالتصريح بالممتلكات، وفق ما أكده مصدر حكومي للجريدة.
- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله يقول إن التحالف مع حزب العدالة والتنمية "سياسي وليس انتخابي" وجاء لقطع الطريق على التحكم ومواجهة عملية التدخل لتطويع القرار الحزبي؛ مضيفا أن "التحكم ليس منبثقا من الدولة كما كان من قبل، بل تمارسه جهات دخيلة على المشهد السياسي والحزبي". (حوار).




* رسالة الأمة:
- النقابات تجبر الحكومة على تأجيل مرسوم التوظيف ب"الكونطرا".. ففي خطوة لامتصاص غضب الهيئات النقابية والحقوقية من مشروع المرسوم الذي أعده محمد مبديع، الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، والمتعلق ب"تحديد شروط وكيفيات التشغيل بموجب عقود بالإدارات العمومية"، قررت الحكومة في اجتماع مجلسها، المنعقد أول أمس الخميس، إرجاء المصادقة على هذا المرسوم، الذي يفتح الباب لتشغيل الخبراء والأعوان بعقدة لمدة محددة يمكن تمديدها كلما دعت الضرورة إلى ذلك.
- المغرب يرفع رسوم استيراد القمح اللين إلى 65 في المئة. فقد صادق مجلس الحكومة، المنعقد أول أمس الخميس على مشروع مرسوم رقم 455-16-2 بتغيير مقدار رسم الاستيراد المطبق على القمح الطري ومشتقاته. وأوضح مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقب انعقاد المجلس، أن هذا المشروع، الذي تقدم به وزير الاقتصاد والمالية، يهدف إلى مراجعة الرسوم الجمركية المطبقة حاليا على القمح الطري ومشتقاته من خلال الرفع منها، وذلك من خلال تطبيق رسم الاستيراد بنسبة 65 في المائة على القمح الطري خلال الفترة الممتدة من 15 يونيو إلى 15 غشت 2016.




* بيان اليوم:
- أعلنت المديرية العامة للضرائب أنه ابتداء من فاتح يناير 2017 سيتعين على المقاولات إنجاز كافة إقراراتها ودفعاتها المرتبطة بالضريبة على الشركات والضريبة على الدخل والضريبة على القيمة المضافة لدى المديرية عبر الأنترنيت. وذكر بلاغ للمديرية العامة للضرائب أنه يتوجب على كل الشركات، سواء كانت أشخاصا طبيعيين أو معنويين وبغض النظر عن رقم معاملاتها، إنجاز هذه الإجراءات من خلال خدمات "إس إي إم بي إل- إي إس" (الخاصة بالضريبة على الشركات) و"إس إي إم بي إل- تي في آ" (الخاصة بالضريبة على القيمة المضافة) و"إس إي إم بي إل- إي إر" (الخاصة بالضريبة على الدخل) التي طورتها المديرية على مستوى موقعها الإلكتروني "دوبلفي دوبلفي دوبلفي. طاكس.غوف.ما".
- قال وزير الصحة الحسين الوردي، أول أمس الخميس بالدار البيضاء، إن "الحصيلة الحكومية في قطاع الصحة إيجابية على العموم". وأكد الوردي، في اللقاء الذي نظمه قطاع الصحة بحزب التقدم والاشتراكية، حول موضوع "أية رافعة من أجل إصلاح قطاع الصحة"، أن سياسة الحكومة مكنت، على الخصوص، من تعميم نظام المساعدة الصحية ومن تخفيض أثمنة الأدوية، فضلا عن وضع المخطط الوطني للصحة العقلية والنفسية.




* أخبار اليوم:
- "مامدا" تشرع في تعويض 24 ألف فلاح الأكثر تضررا من الجفاف. فقد قررت التعاضدية الفلاحية للتأمين "مامدا" صرف تعويضات الفلاحين المتضررين من موجة الجفاف، التي مست مناطق واسعة من الأراضي الفلاحية برسم الموسم الفلاحي 2015-2016، في شهر يونيو، عوض شهر يوليوز، الموعد التاريخي الذي دأبت فيه المؤسسة على توزيع مبالغ التعويضات. وحسب المعطيات المتوفرة، سيحصل أزيد من 24 ألف فلاح على تعويضات الشطر الأول التي تهم مساحة مؤمنة تناهز نصف مليون هكتار والتي قرر الخبراء أنها مناطق بورية منكوبة وسجلت خسائر كبيرة.
- عبد العزيز عدنان، المدير العام للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، يبشر بتغطية صحية تشمل ما بين 30 و100 ألف من آباء المؤمنين، ويدعو الطلبة إلى الانخراط في نظام التغطية الصحية لتجاوز المشاكل التقنية التي عرفها في السابق؛ مؤكدا على ضرورة تنسيق الجهود مع الجامعات لتجاوز بعض العراقيل التقنية حتى نضع كافة الشروط لإنجاح هذا الورش. (حوار).




* العلم:
- تحسن موقع المغرب في ترتيب السلام العالمي.. فقد أكد المعهد الأسترالي المتخصص في الاقتصاد والسلام أن المغرب احتل الرتبة 91 ضمن 131 بلدا شملتهم دراسة المعهد، وهو ترتيب يعتبر حسنا أخذا بعين الاعتبار الحالة المنذرة التي توجد عليها مجموعة من البلدان. وتقوم الدراسة على 23 مؤشرا حول الجريمة والاغتصاب والمستوى العسكري واستيراد الأسلحة.
- أصدرت جمعية المهندسين المغاربة خريجي المدرسة المركزية بباريس والمدرسة العليا للكهرباء كتابا أبيض يشتمل على عدة توصيات حول حماية البيئة ومحاربة تأثيرات التغيرات المناخية، وذلك بعد اختتام الدورة الخامسة لمنتدى الجمعية. وتتمحور مجمل التوصيات المتضمنة في الكتاب الأبيض حول مقترحات تتعلق بمسألة التكيف وإزالة الكربون من مزيج الطاقة واستغلال الروافع التكنولوجية وإنشاء شبكات التميز في المغرب وإفريقيا. كما اقترحت توصيات الكتاب الأبيض تطوير أدوات تحليل المخاطر المرتبطة بتغير المناخ للمقاولات ولشركات التأمين والمؤسسات الحكومية.




* الأحداث المغربية:
- يحتضن مقر مجلس النواب، الاثنين المقبل، مراسيم إطلاق مشروع التوأمة المؤسساتية بين المجلس والجمعية الوطنية الفرنسية ومجلس العموم البريطاني، والذي يموله الاتحاد الأوروبي. ويهدف المشروع الذي سيترأس مراسيم إطلاقه رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، إلى دعم المجلس في ممارسة اختصاصاته التي تم توسعيها إثر المصادقة على دستور 2011.
- استنفار كبير بالنقط الحدودية لإحباط عبور إرهابيين أو تسريب أسلحة.. فقد أكدت مصادر عليمة أن تعليمات أعطتها وزارة الداخلية إلى مصالحها مع الارتفاع المتوقع لعبور المهاجرين إلى المملكة، تتعلق بالتدقيق الصارم لمنع عبور إرهابيين، وإفشال تهريب أو إدخال أسلحة أو مواد يمكن أن تدخل في صناعة متفجرات إلى التراب الوطني بشكل غير قانوني عبر الحدود.




* الاتحاد الاشتراكي:
- مباحثات مغربية فنلندية لتعزيز التعاون في مجال تدبير الموارد الغابوية. فقد أجرى عبد العظيم الحافي المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر مباحثات مع وزير الفلاحة والبيئة الفنلندي كيمو تيليكاينن تمحورت حول تعزيز التعاون بين البلدين في مجال التدبير المستدام للموارد الغابوية. وذكر بلاغ للمندوبية أول أمس الخميس أن اللقاء، الذي تم على هامش الزيارة التي بدأها السيد الحافي لفنلندا الأربعاء، شكل مناسبة لاستعراض أوجه التشابه بين البلدين في تدبير القطاع الغابوي والتحديات المشتركة التي يتعين رفعها و لاسيما في سياق التغيرات المناخية التي يشهدها العالم.
- التوفيق يدافع عن المساواة الروحية بين النساء والرجال في افتتاح الدروس الرمضانية.. حيث تناول أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، بالدرس والتحليل موضوع: "إسهام النساء في بناء ثقافة الإسلام الروحية"، مدافعا عما سماه "المساواة في التأهيل الروحاني للرجال والنساء"، ومؤكدا أن "المقصود بإسهام النساء في البناء هو الإسهام مثل الرجال تلقيا وفهما وتحليلا وتعبيرا وإعطاء النماذج للآخرين، لأن الرجال والنساء على السواء تحلوا بالروحانية بقدر تحيرهم أمام آيات الله في جلاله وجماله".




* لومتان:
- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة ببوقنادل (عمالة سلا)، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركز للعلاجات الأساسية، المشروع التضامني الذي يروم تعزيز العرض الصحي على مستوى هذه الجماعة الحضرية. ويندرج هذا المشروع الذي ستشرف على تنفيذه مؤسسة محمد الخامس للتضامن باستثمار إجمالي قدره 8 ملايين درهم، في إطار الحرص الملكي على تعزيز العرض الصحي من خلال توفير خدمة طبية للقرب وذات جودة تستجيب لحاجيات المواطنين.
- أشرف جلالة الملك محمد السادس، أمس الجمعة بالعرجات (عمالة سلا)، على تدشين مركز التكوين المهني بالسجن المحلي العرجات 1، المبادرة التي تعكس الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته لإعادة إدماج نزلاء المؤسسات السجنية في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي. ويشكل هذا المركز الجديد، ال 55 من نوعه على مستوى المملكة، جزء من برنامج مندمج تنفذه مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بتعاون مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وباقي الشركاء.




* البيان:
- رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، عبد المولى عبد المومني، يؤكد أن "الاقتصاد الاجتماعي والتضامني يلعب اليوم دورا هاما في النمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية"؛ مؤكدا أن من شأن اعتماد المغرب عليه تأمين التماسك الاجتماعي والتنمية المندمجة.




* لوبنيون:
- بعد مرور أزيد من سنة على نشر تقرير المكتب الأوروبي لمحاربة الغش حول التحويل المكثف من قبل البوليساريو للمساعدات الإنسانية الأوروبية الموجهة للمحتجزين في تندوف جنوب غرب الجزائر، قامت الوكالة الدولية للتنمية بمساءلة، بشكل رسمي، المؤسسات الأوروبية حول الإجراءات التي ستتخذها بعد صدور هذا التقرير. ففي رسائل موجهة لجميع المؤسسات الأوروبية (برلمان، مجلس أوروبا، المفوضية الأوروبية)، دعت الوكالة الدولية للتنمية، وهي منظمة غير حكومية تعمل في المجال الإنساني والمساعدة على التنمية، وتتمتع بصفة مستشار لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي إلى التحرك لوضع حد لهذه التحويلات واتخاذ جميع الإجراءات ضد المتورطين.




* ليبراسيون:
- الفريق الاشتراكي بمجلس النواب أكد، خلال الجلسة العامة، التي عقدت الثلاثاء الماضي، على خطورة التراجعات المسجلة في قطاعات الصحة والهجرة والسكن. ورسم أعضاء الفريق صورة سوداء بالخصوص على قطاع الصحة في العالم القروي الذي يعاني من ضعف فادح في الموارد البشرية والبنيات التحتية.










: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=831119
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-06-11, 10:01 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم: السبت 2016/6/11


شكرا جزيلا أختي المحترمة صانعة النهضة على التقاسم المفيد
و رمضان مبارك كريم






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2016-06-11, 17:18 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم: السبت 2016/6/11


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا أختي المحترمة صانعة النهضة على التقاسم المفيد
و رمضان مبارك كريم



أدخله الله عليك بالخير والخيرات والبركات أخي الشريف
وزادك إيمانا ويقينا وصحة وعافية
شكرا على المرور الجميل








التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 19:35 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd