للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الثقافة والآداب والعلوم > منتدى الثقافة والفنون والعلوم الإنسانية > السينما


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2010-02-01, 12:47
الصورة الرمزية أحمد أمين المغربي
 
مراقب عام

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  أحمد أمين المغربي غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 4805
تـاريخ التسجيـل : Aug 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 37,802 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 5681
قوة التـرشيــــح : أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute أحمد أمين المغربي has a reputation beyond repute
افتراضي المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته11 يكرم مطاع وامينة رشيد والسويحلي.





كرمت الدورة الـ11 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، كلا من الفنانين أمينة رشيد وعبد القادر مطاع، إضافة إلى أحد أطر المركز السينمائي المغربي، وهي الموضبة لطيفة السويحلي.
وسلمت للمكرمين، خلال حفل أقيم على شرفهم بالمناسبة، المجسمات التذكارية للمهرجان.

واعتبرت الفنانة القديرة أمينة رشيد أن التكريم، الذي خصها به المهرجان الوطني للفيلم "تكريم لمسيرة متواضعة في السينما، توجت مسارا طويلا في الإذاعة والتلفزيون".

ومن جانبها، اعتبرت الموضبة لطيفة السويحلي، التي تسلمت التذكار من يد المخرج لحسن زينون، أن مهنة السينما من أجمل المهن في العالم.

أما الفنان عبد القادر مطاع، فأهدى التذكار لمؤسسي السينما المغربية، الذين اشتغل معهم لسنوات طوال، منهم المخرج الراحل محمد عصفور، الذي وصفه بـ "الفنان الذي كان لا يعرف ما معنى المستحيل"، وعبد المجيد رشيش، ومحمد عبد الرحمن التازي، ولطيف لحلو.

تشكل أفلام "سارق الأحلام"، و"البحث عن زوج امرأتي"، و"مصير امرأة"، و"فيها الملحة والسكر ومابغاتش تموت"، ملمحا من ملامح العطاءات السينمائية للفنانة أمينة رشيد، التي أغنت الساحة الفنية بأزيد من 600 عمل تلفزيوني أدت من خلاله أدوارا متنوعة.

بدأت مسيرتها الفنية بالمسرح والإذاعة الوطنية في أوائل ستينيات القرن الماضي، وتجسدت انطلاقتها الفنية الأولى من خلال عمل إذاعي بعنوان "خليهم في قهوتهم"، وفي برنامج "مشاكل وحلول"، لتتلوها أعمال متنوعة وغزيرة.

أما عبد القادر مطاع، المعروف لدى جمهوره العريض بـ "الطاهر بن الفرياط"، وهو اسم الشخصية التي أداها في مسلسل "ستة من ستين" سنة1987، فبدأ مرحلة الاحتراف في بداية الستينيات من القرن الماضي، مع فرقة المسرح البلدي، حيث شارك معها في مجموعة من الأعمال المسرحية، منها مسرحية "محجوبة"، و"لعبة الحب"، و"مومو بوخرصة".

التحق عبد القادر مطاع أواخر الستينيات بفرقة التمثيل بالإذاعة، وشارك طيلة ثلاث سنوات في عدد من المسرحيات والمسلسلات الإذاعية، لينتقل إلى التلفزة، التي قدم فيها أعمالا متعددة، منها "الحكيم عاشور"، و"على رصيف السكة"، و"أولاد الناس"، و"الدار الكبيرة"، و"دواير الزمان"، إلى جانب أدواره السينمائية في أفلام من قبيل "البراق "، و"وشمة"، و"البانضية"، فضلا عن مشاركته في إنتاجات مغربية - دولية كفيلم "ذراعا أفروديت"، من إنتاج مشترك للمغرب ورومانيا.












العدد : 7683 - الإثنين 1 فبراير 2010 -



توقيع » أحمد أمين المغربي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 08:29 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd