للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-05-25, 18:29
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
b9 هذا ما تعده النقابات لبنكيران في رمضان





هذا ما تعده النقابات لبنكيران في رمضان

alyoum24

تستعد النقابات المشاركة في الحوار الاجتماعي، باستثناء الاتحاد الوطني للشغل في المغرب، تنفيذ برنامج احتجاجي جديد ضد حكومة عبد الإله بنكيران، ينطلق شهر رمضان.
ووفق ما أفادت مصادر نقابية لـ”اليوم 24″، فإن النقابات تناقش برنامجها الاحتجاجي خلال الفترة المقبلة، ومن ضمنه تنظيم مسيرات ليلية بعد صلاة التراويح، كل يوم خميس من شهر رمضان المقبل، وكذا تنظيم تجمعات عامة مشتركة بكل الجهات بداية شهر يونيو المقبل.
كما يعتزم النقابيون، حسب ما أوردت مصادر “اليوم 24″، إعلان شهر غشت المقبل “عطلة نضالية”، يعقبها تنظيم جامعات صيفية شهر شتنبر المقبل من طرف شبيبات النقابات، وذلك لـ”محاكمة السياسة اللاشعبية للحكومة”، وفق توضيحات مصادر الموقع.
وتستعد النقابات كذلك لتنظيم احتجاجات قطاعية خلال الأسبوع الأول من أكتوبر كإضرابات لمدة ساعة وحمل الشارات، وذلك بالموازاة مع توقيع عرائض الاحتجاج من طرف العموم عبر التواصل المباشر أو عن طريق الانترنت، علاوة على تنظيم قوافل للسير بالسيارات من كل الجهات إلى الرباط. ويرتقب أن يتم الحسم في هذه الاشكال الاحتجاجية خلال الاجتماع المقبل للجنة التنسيق النقابي.
إلى ذلك، أوضحت مصادر نقابية لـ”اليوم 24″ أن هناك اقتراحات في الأوساط النقابية، تذهب إلى إرسال مذكرة “تذكيرية” لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، في ظل “تأخر” الرد على المذكرة الأولى التي تم إرسالها بناء على ما تم الاتفاق عليه خلال جولات الحوار الاجتماعي.
وكانت المركزيات النقابية قد أعلنت، الخميس الماضي، رفضها لعرض الحكومة، في الحوار الاجتماعي، معلنة برنامجا نضاليا جديدا، ردا على ما قالت عنه “عدم تجاوب رئيس الحكومة مع المذكرة المطلبية الأخيرة الموجهة إليه”.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd