للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى مباريات التوظيف > مباريات الالتحاق بالمعاهد والمدارس العليا والكليات


شجرة الشكر1الشكر

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-05-24, 17:24
الصورة الرمزية Manssour
 
أستـــــاذ(ة) جديد

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  Manssour غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 74890
تـاريخ التسجيـل : Jan 2016
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة :
المشاركـــــــات : 20 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : Manssour عضو
news إحداث معهد لتكوين تقنيين في مهن الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية بمدينة وجدة







في ظل سياسة المغرب في الزيادة من استعمال الطاقات المتجددة في البلاد، و رغبة منه في مواكبة و تفعيل الإستراتيجية الطاقية الوطنية التي تم إطلاقها سنة 2009، تم إحداث معهد لتكوين تقنيين متخصصين في مهن الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية بمدينة وجدة. المعهد يندرج في إطار تطبيق اتفاقية الشراكة الموقعة في 31 ماي 2011 تحت رئاسة الملك محمد السادس، بين الدولة، ومهنيي قطاع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، التي تهدف إلى إنشاء ثلاثة معاهد للتكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بكل من وجدة وطنجة وورزازات، و التي من المقدر أن تبلغ تكلفتها الإجمالية ما يناهز 285 مليون درهم.


و تطمح الدولة من خلال هذه المعاهد الثلاث، بما في ذلك معهد وجدة، الذي من المقرر أن يبدأ في استقبال ترشيحات التلاميذ و التلميذات انطلاقا من الموسم الدراسي الحالي 2016-2017 ، إلى تكوين عاملين و تقنيين و أطر في المهن ذات الصلة بالطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، خاصة صيانة واستغلال حظائر الطواحين الريحية، وتثبيت وصيانة آليات الطاقة الشمسية والحرارية والضوئية، وصيانة واستغلال الطاقة الشمسية الدينامي- حرارية، وتثمين واستغلال مصادر الغاز الحيوي. كما أنها تهدف أيضا إلى التكوين المستمر للعاملين بقطاع الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.


نذكركم أن التسجيلات بمعهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية – وجدة مفتوحة برسم الموسم الحالي. هذا وقد أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، و الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، منذ عدة أشهر على إعطاء الإنطلاقة الرسمية لأشغال بناء معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بمدينة طنجة، الذي من المرتقب تبلغ مساحته الإجمالية 19 ألف و735 متر مربع وأن تستغرق مدة إنجازه ما يقارب 18 أشهر. معهد طنجة سيوفر تكوينات في مجال صيانة واستغلال حظائر الطواحين الريحية، و تثبيت وصيانة آليات الطاقة الشمسية، واستغلال مصادر الغاز الحيوي وتثمينه، والنجاعة الطاقية و هي التكوينات التي يكثر عليها الطلب في جهة طنجة نظرا للمشاريع الطاقية التي تتوفر عليها المنطقة.



oujdi شكر صاحب المشاركة.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd