الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-05-19, 21:49 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

a2 المركزيات النقابية تعلن فشل الحوار الاجتماعي وتكشف عن برنامجها الإحتجاجي




أعلنت المركزيات النقابية المشاركة في الحوار الإجتماعي مع الحكومة عن استئناف احتجاجاتها التي كانت علقتها قبل الجلوس في طاولت الحوار مع الحكومة والذي فشل في الوصول لنتائج ترضي الطرفين.

وأكدت المركزيات النقابية الأربع، وهي “الاتحاد المغربي للشغل”، “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، “الاتحاد العام العام للشغالين”، و”الفدرالية الديمقراطية للشغل”، خلال اجتماعها يوم الخميس 19 ماي الجاري، عن عزمها تنظيم خطوات احتجاجية تتضمن وقفات ومسيرات وطنية، وإعتصامات، بالإضافة إلى إضراب في القطاعين العام والخاص، وذلك بعد إعلانها عن رفض مقترح الحكومة الذي وصفته بـ”العرض الحكومي الهزيل”.

وأشارت ذات المركزيات النقابية إلى أنها لجأت إلى هذا الخيار بعد "عدم تجاوب رئيس الحكومة مع المذكرة المطلبية الأخيرة الموجهة إليه"، وذلك "رغم كل المقترحات العملية التي قدمتها الحركة النقابية خلال اجتماعات اللجنة الثلاثية للتفاوض".

وحملت المركزيات النقابية المذكورة مسؤولية كاملة للحكومة المغربية، التي يقودها عبد الإله بنكيران، حول ما ستؤول إليه الأوضاع الاجتماعية من تردي واحتقان الناتجين عن "الإستهتار بالمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة"، بحسبهم.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=830264
    رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 21:55 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: المركزيات النقابية تعلن فشل الحوار الاجتماعي وتكشف عن برنامجها الإحتجاجي




اصدرت خمس مركزيات نقابية (الاتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للتعليم العالي) بلاغا يومه الخميس 19 ماي 2016 واعلنت فيه أن النقابات تتشبث بالملف المطلبي للطبقة العاملة المغربية في شموليته، وتقرر استئناف برنامجها النضالي، وتحمل المسؤولية الكاملة للحكومة في استمرار الاحتقان الاجتماعي.

ذات البلاغ يؤكد أن التنسيق النقابي “وأمام استغراب الحركة النقابية لإقدام الحكومة على محاولة تقديم مشاريع قوانين إصلاح نظام التقاعد، داخل لجنة المالية بمجلس المستشارين في خرق سافر للاتفاق المشترك بين الحكومة والحركة النقابية، والقاضي بالتفاوض حول الإصلاح الشمولي لصناديق التقاعد في إطار جولات الحوار الاجتماعي، وأمام عدم تجاوب رئيس الحكومة مع المذكرة المطلبية الأخيرة الموجهة إليه”، فقد تقرر ما يلي:

1- تشبث الحركة النقابية بالتفاوض الثلاثي الأطراف المفضي إلى اتفاق منصف للطبقة العاملة المغربية.

2- يستنكر المناورات الحكومية في محاولة تمرير الإصلاح المزعوم لأنظمة التقاعد دون احترام التزامها القاضي بالتفاوض حول الإصلاح الشامل في إطار الحوار الاجتماعي.


3- يعبر عن رفضه للعرض الحكومي الهزيل رغم كل المقترحات العملية التي قدمتها الحركة النقابية خلال اجتماعات اللجنة الثلاثية للتفاوض.

4- يشجب التعاطي السلبي مع الحوارات القطاعية، وتعمد رئيس الحكومة تعطيل الحوار مع النقابة الوطنية للتعليم العالي.


5- يحمل الحكومة المسؤولية الكاملة فيما ستؤول إليه الأوضاع الاجتماعية من تردي واحتقان نتيجة استهتارها للمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة.
6- يقرر استئناف البرنامج النضالي بكل أشكاله.


7- يدعو الطبقة العاملة إلى المزيد من التعبئة استعدادا لخوض كل الأشكال النضالية لمواجهة التعنت الحكومي وللدفاع عن حقوقها وصون مكتسباتها.








    رد مع اقتباس
قديم 2016-05-19, 22:13 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: المركزيات النقابية تعلن فشل الحوار الاجتماعي وتكشف عن برنامجها الإحتجاجي


النقابات ترفض عرض بنكيران في “الحوار الاجتماعي” وتعلن استئناف الاحتجاح


اليوم24



أكدت المركزيات النقابية، الأربع، رفضها لعرض الحكومة، في الحوار الاجتماعي، معلنة برنامجا نضاليا جديدا، تستهله خلال شهر رمضان، الى غاية أكتوبر المقبل، حسب ما تقرر في بلاغها المشترك، توصل “اليوم24″، بنسخة منه، اليوم الخميس.
وقررت النقابات الأربعة، المشاركة في الحوار الاجتماعي، وهي “الاتحاد المغربي للشغل”، “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، “الاتحاد العام العام للشغالين”، و”الفدرالية الديمقراطية للشغل”، خلال اجتماعها، اليوم الخميس، رفض مقترحات الحكومة، معلنة عزمها استئناف خطواتها الاحتجاجية ردا على ما قالت عنه “عدم تجاوب رئيس الحكومة مع المذكرة المطلبية الأخيرة الموجهة عليه”.
وشددت النقابات على “تشبثها بالتفاوض الثلاثي الأطراف المفضي إلى اتفاق منصف للطبقة العاملة”.
وعبرت النقابات عن رفضها لما أسمته بـ”العرض الحكومي الهزيل”، وقالت إنه جاء “على الرغم من كل المقترحات العملية، التي قدمتها الحركة النقابية خلال اجتماعات اللجنة الثلاثية للتفاوض”.
وحملت الحكومة، مسؤولية “ما ستؤول إليه الأوضاع الاجتماعية من تردي واحتقان” نتيجة ما أسمته النقابات بـ”استهتار الحكومة بالمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة”.
وأعربت عن استغرابها لما أسمته بـ”إقدام الحكومة على محاولة تقديم مشاريع قوانين إصلاح التقاعد داخل لجنة المالية بمجلس المستشارين”، وهو ما اعتبرته “خرقا سافرا للاتفاق المشترك بين الحكومة والحركة النقابية والقاضي بالتفاوض حول الإصلاح الشمولي لصناديق التقاعد في إطار جولات الحوار الاجتماعي”.
وبـذلك، قررت النقابات “استئناف برنامجها الاحتجاجي ضد حكومة عبد الإله بنكيران”، عبر تنظيم وقفات احتجاجية، ومسيرات وطنية، واعتصامات، بالاضافة الى إضراب في القطاعين العام والخاص.
وتقدمت المركزيات النقابية الأربع، الحكومة، خلال حوارها الاجتماعي، أبريل الماضي، بمذكرة مطلبية مشتركة، لرئاسة الحكومة، فيما تقدم “الاتحاد الوطني للشغل”، الذراع النقابي، لحزب رئيس الحكومة، بمذكرته بشكل منفرد.
وتطالب النقابات في مذكرتها المشتركة، بزيادة عامة في الأجور وفي معاشات التقاعد، وتخفيض الضغط الضريبي على الأجور، وتحسين الدخل، ورفع سقف الأجور المعفاة من الضريبة إلى 6000 درهم شهريا، واحترام الحريات النقابية، وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي، وسن مقاربة تشاركية في إصلاح منظومة التقاعد.
ونصت المذكرة، على “ضرورة تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل 2011، وفرض احترام مدونة الشغل، والسهر على إجبارية التصريح بالمأجورين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، فضلا عن فتح مفاوضات قطاعية للتوصل إلى اتفاقيات جماعية، ووضع حد للعمل الهش، ونهج سياسة تحفيزية للقطاع غير المهيكل”.
وكان مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، قد أعلن عن عزم الحكومة، تقديم رد رسمي كتابي، على مطالب المركزيات النقابية في الحوار الاجتماعي، بحكم أن النقابات تقدمت بمذكرة مكتوبة.
ومن جهتها، إقترحت الحكومة، خلال حوارها الاجتماعي مع النقابات، أبريل المنصرم، بتخفيض الضريبة عن الدخل بنسبة 2 في المائة، و”.الزيادة في التعويضات العائلية إلى 300 درهم في حدود 3 أطفال، ورفع منحة الولادة من 150 درهم إلى 1000 درهم، والزيادة في معاشات التقاعد الدنيا من 1000 درهم إلى 1500 درهم، وهي وهو المقترحات التي اعتبرتها النقابات هزيلة.





    رد مع اقتباس
قديم 2016-05-20, 00:16 رقم المشاركة : 4
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: المركزيات النقابية تعلن فشل الحوار الاجتماعي وتكشف عن برنامجها الإحتجاجي


النقابات ترد على ''تعنت الحكومة''.. مسيرة على الأقدام وإضراب عام ومسيرات ليلية في رمضان



صلاح الدين عابر19 ماي, 2016

أعلنت المركزيات النقابية عقب نهاية اجتماع التنسيق النقابي يوم الخميس 19 ماي الجاري الذي جمع بين الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل،والنقابة الوطنية للتعليم العالي، عن قرارات تصعيدية كانت قد توعدت بها الحكومة في حالة ''فشل الحوار الاجتماعي''.

وقال محمد العربي القباج عضو المكتب التنفيذي لنقابة للاتحاد العام للشغالين في تصريح لموقع "لكم"، إن ''النقابات قررت بدأ برنامج احتجاجي ابتدءَا من الأسبوع القادم، بعد موافقة الأمناء العامون للنقابات المذكورة على مسودته، مؤكدا أن ''البرنامج الاحتجاجي سيتخلله إضراب عام وطني لمدة 48 ساعة مصحوب باعتصام أمام مقر البرلمان، وتنفيذ مسيرات جهوية بمختلف جهات البلاد، والخروج في مسيرات ليلية خلال شهر رمضان، مرفوقة هي الأخرى، باعتصامات مفتوحة، والعودة إلى تنفيذ مسيرة عمالية وطنية من الدارالبيضاء إلى العاصمة الرباط، عبر الطريق السيار، وستمتد الاحتجاجات إلى فاتح أكتوبر المقبل، أي قبل أسبوع واحد عن تاريخ الاستحقاقات التشريعية''.

ووفقا لمعطيات ذات صلة، اعتبرت النقابات أن ''الحكومة تعاملت مع مطالبها بـ"استهتار بالغ" ومؤكدة أن العرض الحكومي لم يحمل أي جديد ولم يرقى إلى مساعي الشغيلة المغربية مؤكدة أن الشغيلة المغربية لم تستفد من أي زيادة في الأجور والتعويضات منذ أزيد من خمس سنوات''.

و سبق ووجهت النقابات مراسلة إلى رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران تتضمن مطالب تخص بالأساس الزيادة عامة في الأجور وفي معاشات التقاعد، وتخفيض الضغط الضريبي على الأجور، وتحسين الدخل، ورفع سقف الأجور المعفاة من الضريبة إلى 6000 درهم شهريا، واحترام الحريات النقابية، وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي.






    رد مع اقتباس
قديم 2016-05-20, 00:18 رقم المشاركة : 5
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: المركزيات النقابية تعلن فشل الحوار الاجتماعي وتكشف عن برنامجها الإحتجاجي


نقابة العزوزي: لهذا فشل الحوار الاجتماعي مع الحكومة
بتاريخ 19 مايو 2016

فاطمة الكرزابي



أكدت المركزيات النقابية المشاركة في الحوار الإجتماعي مع الحكومة عن استئناف احتجاجاتها التي كانت علقتها قبل الجلوس في طاولة الحوار مع الحكومة، وذلك بعدما وصل الطرفان إلى "طريق مسدود".
وذكر عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، في تصريح لـLe360، أن جولة الحوار مع الحكومة، "لم تعط أية نتيجة، ووصلت إلى الباب المسدود"، مضيفا أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران "لم يستجب للمذكرة المطلبية الأخيرة الموجهة إليه"، وذلك "رغم كل المقترحات العملية التي قدمتها الحركة النقابية خلال اجتماعات اللجنة الثلاثية للتفاوض".

وحمل النقابي مسؤولية فشل الحوار الاجتماعي إلى الحكومة، متهما إياها بـ"الإستهتار بالمطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة".

فاطمة الكرزابي






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 10:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd