الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-04-29, 19:47 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

b9 أمام تماسك الموقف النقابي الحكومة تطلب من النقابات مهلة 48 ساعة لتقديم عرض جديد



عاجل بخصوص الحوار الاجتماعي 29 ابريل 2016 .. أمام تماسك الموقف النقابي الحكومة تطلب من النقابات مهلة 48 ساعة لتقديم عرض جديد


عبد الواحد الحطابي

قال عبد القادر الزاير، نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن الحكومة لم تقدم في جلسة الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف التي انعقدت صباح اليوم الجمعة 29 أبريل، بمقر رئاسة الحكومة، أي مقترحات جديدة تدفع في اتجاه عقد اتفاقية اجتماعية، وأضاف بنبرة غضب حادة وقوية، "أن العرض الحكومي كان ضعيفا وهزيلا جدا" و "لا يرقى في كافة الجوانب والمقاييس والمعايير الاجتماعية، إلى الحد المطلوب من آمال وطموحات عموم الشغيلة المغربية، سواء في القطاع العام أو الخاص". وأضاف القيادي النقابي بذات النبرة الغاضبة، في اتصال هاتفي مباشرة بعد نهاية الاجتماع، مع "الديمقراطية العمالية"، "حشومة تعرض الحكومة على الرأي العام الوطني، هذ المهزلة والمسخرة من الفتات". الأمر الذي استدعى من النقابات بحسب نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، اتخاذ موقف يتماشى وسياسة الاستخفاف الحكومي بالمطالب الاجتماعية الأساسية للطبقة العاملة، وذلك من خلال اتخاذ النقابات في حينه، قرار الرفض جملة وتفصيلا، العرض الحكومي، وذلك انسجاما يضيف الزاير، "مع مواقفنا الثابتة من تحسين الدخل والمعاشات، وإصلاح أنظمة التقاعد"، وقلنا للحكومة، يوضح الرجل الثاني في صفوف الكونفدرالية، "هذ الشي (في إشارة منه إلى المقترحات الحكومية) غير مقبول" وأضاف، "أننا خيرنا الحكومة، مرة أخرى بين أن تتقدم إيجابيا في عرضها من أجل تجاوز كل مظاهر الخلاف والتباين حول المطالب الاجتماعية، حتى يكون مقبولا ومرضيا، ويمّكن في النهاية، يقول الزاير، "من انجاز اتفاق اجتماعي، على غرار باقي الاتفاقات الاجتماعية مع الحكومات السابقة" أو "الدخول من جديد في حراك اجتماعي" يعتبر أن المغرب في غنى عنه.

أمام قوة الموقف النقابي، طلبت الحكومة يقول عبد القادر الزاير، من النقابات مهلة 48 ساعة، قصد إعداد عرض جديد وإن كان رفيق الأموي، لا ينظر بعين التفاؤل والرضا لطلب رئاسة الحكومة لمهلة 48 ساعة، مع استبعاده الشديد أن تكون الحكومة، جادة فعليا، في إحداث تغيير جذري في مقترحاتها التي ظلت تتشبث بها من جانبها، على مدى جلسات الحوار الاجتماعي. هذا ولم يكشف المسؤول النقابي، عما إذا كانت الحكومة، ستعمد إلى دعوة أطراف الحوار الاجتماعي إلى اجتماع يوم غد السبت، قصد اطلاعها عن مضامين المقترح الحكومي الجديد، أم أنها ستتبع صيغة أخرى، تاركا الباب بهذا الخصوص، مفتوحا على مصراعيه في وجه كافة الاحتمالات والتأويلات، وذلك على مسافة ساعات محدودة من تخليد الطبقة العاملة المغربية لتظاهرة فاتح ماي العمالية لهذه السنة (2016).








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=829205
    رد مع اقتباس
قديم 2016-04-29, 20:06 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: أمام تماسك الموقف النقابي الحكومة تطلب من النقابات مهلة 48 ساعة لتقديم عرض جديد



"بلوكاج" الحوار الاجتماعي..48 ساعة كمهلة من النقابات للحكومة لإعادة النظر في مقترحاتها


صلاح الدين عابر 29 أبريل, 2016 - 04:37:00
خرجت من جديد جلسة الحوار الاجتماعي الثلاثي الأطراف التي انعقدت صباح اليوم الجمعة 29 أبريل الجاري، بمقر رئاسة الحكومة، بدون أي اتفاق جديد. وأكدت مصادر نقابية أن العرض الحكومي لا يرقى في كافة الجوانب والمقاييس والمعايير الاجتماعية، إلى الحد المطلوب من آمال وطموحات عموم الشغيلة المغربية، سواء في القطاع العام أو الخاص".
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الحكومة ظلت متشبثة بمقترحاتها السابقة، منها الزيادة في التعويضات العائلية إلى 300 درهم في حدود 3 أطفال ورفع منحة الولادة من 150 درهم إلى 500 درهم، بينما النقابات تطالب بمنح 1000 درهم عن كل مولود جديد، وكذا بالزيادة في معاشات التقاعد الدنية من 1000 إلى 1500 درهم، وكذا الزيادة في الأجور عبر إضافة 600 درهم.
وأفادت مصادر نقابية لموقع "لكم" أن النقابات رفضت مقترحات الحكومة، باعتبارها لا تنسجم مع مواقف النقابات ومع موقفها الثابت من تحسين الدخل والمعاشات، وإصلاح أنظمة التقاعد" .
وأوردت المصادر ذاتها، بخصوص إصلاح أنظمة التقاعد، ان النقابات اقترحت، جعل مسألة الرفع من سن التقاعد مسألة اختيارية.
وأرغمت النقابات الحكومة أمام ما وصفته مصادر موقع "لكم" بالضغط، على مطالبتها بمهلة 48 ساعة، لإعادة صياغة ملف مقترحاتها، مضيفة ان الحكومة لم أي موعد محدد لعقد الاجتماع القادم.






    رد مع اقتباس
قديم 2016-04-29, 20:18 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: أمام تماسك الموقف النقابي الحكومة تطلب من النقابات مهلة 48 ساعة لتقديم عرض جديد




ساعات قبل عيد العمال..بنكيران يفشل في الوصول لحل مع النقابات


خرجت الحكومة والأمناء لعامين للنقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، من اجتماع اليوم الجمعة، دون التوصل إلى اتفاق حول الحوار الاجتماعي.
كان من المفترض أن يكون لقاء اليوم الذي يندرج ضمن سلسلة حلقات الحوار الاجتماعي آخر لقاء يفضي إلى نتائج لصالح الطبقة الشغيلة، إلا أن تضارب الآراء بين الحكومة والنقابات أجلت الحسم في مطالب النقابات ومقترحات الحكومة إلى يوم غد السبت.

وأفاد مصدر نقابي أنه من المنتظر أن تقدم الحكومة مقترحا للنقابات خلال 24 ساعة التي تفصلنا عن عيد العمال.
لقاء اليوم الذي دام لأزيد من أربع ساعات، عرف شدا وجدبا بن الطرفين، حيث تمسكت النقابات بمطالبها فيما يخص الزيادة في الأجور “600 درهم”، في الوقت الذي رفضت الحكومة والباطرونا ذلك، كما رفضت هذه الأخيرة الزيادة في الحد الأدنى للأجور.

وأكد المصدر ذاته أن النقابات رفضت الرفع في سن التقاعد وشددت على ترك هذه المسألة اختيارية.وبالمقابل اقترحت الحكومة الزيادة في التعويضات العائلية إلى 300 درهم في حدود 3 أطفال، ورفع منحة الولادة من 150 درهم إلى 500 درهم، والزيادة في معاشات التقاعد الدنيا من 1000 درهم إلى 1500 درهم.
وأفاد مصدر مطلع أنه من المنتظر أن تقدم الحكومة مقترحا للنقابات خلال 24 ساعة التي تفصلنا عن عيد العمال. اللقاء الذي دام لأزيد من أربع ساعات، عرف شدا وجدبا بن الطرفين، حيث تمسكت النقابات بمطالبها فيما يخص الزيادة في الأجور “600 درهم”، في الوقت الذي رفضت الحكومة والباطرونا ذلك، كما رفضت هذه الأخيرة الزيادة في الحد الأدنى للأجور.
وأكد المصدر ذاته أن النقابات رفضت الرفع في سن التقاعد وشددت على ترك هذه المسألة اختيارية، وبالمقابل استجابت الحكومة لمطلب الزيادة في التعويضات العائلية إلى 300 درهم في حدود 3 أطفال.
هذا وتشبثت النقابات بمطلبها القاضي بمنح 1000 درهم عن كل مولود جديد، وكذا بالزيادة في معاشات التقاعد الدنيى من 1000 إلى 1500 درهم.
ومن جهته عبر محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية وتحديث الادارة، في تصريح لليوم 24 عن أمله في التوصل إلى اتفاق قبل حلول فاتح ماي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء عقد بعد سلسلة من اللقاءات التي عقدتها اللجنة التقنية المشتركة بين الحكومة والنقابات





    رد مع اقتباس
قديم 2016-04-29, 21:26 رقم المشاركة : 4
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: أمام تماسك الموقف النقابي الحكومة تطلب من النقابات مهلة 48 ساعة لتقديم عرض جديد


لاشيء ينتظر من حكومة قضت سنواتها الخمس في الكذب على الشعب وما زالت تستغفله وتتماطل معه في لعبة أشبه ما تكون بلعبة الصغار والنقابات تنتظر والشعب يقول لا تعولوا وها الجواب جاءكم والقادم سترونه لم يقبلوا لكم حتى بزيادة 1 في المائة ومقسمة على أربع سنوات .. وتنتظرون الاكثر فنقول لكم ( احشوما عليكم ما شي على الحكومة ) أهذه حكومة حوار ؟ ابحثوا عن معادلة بديلة فسترون صناديق تفتح كأنها فتحت برغبة ساحر !!!!!
منقول من اريفينو





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 04:57 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd