الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر2الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-04-11, 12:43 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2016/4/11



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2016/4/11







فيما يلي أبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الاثنين:




* أخبار اليوم:
- جدل حول نقل أسواق الجملة من الرباط وسلا وتمارة إلى تامسنا .. فقد أثار قرار لولاية الرباط بنقل أسواق الجملة للخضر والفواكه من مدن الرباط وسلا وتمارة إلى المدينة الجديدة تامسنا جدلا كبيرا وسط مجالس المدن المنتخبة لهذه المدن. ففي الوقت الذي لم يسبق أن أدرجت فيه هذه النقطة في جدول أعمال مجلس الرباط الحالي، يجري الحديث عن مقرر سبق اتخاذه في عهد عمدة الرباط السابق فتح الله ولعلو بنقل سوق الجملة إلى تامسنا.
- "الباطرونا" تطالب بالإسراع في إخراج "قانون الإضراب".. عشية جلسة الحوار المرتقبة غدا الثلاثاء التي دعا إليها رئيس الحكومة المركزيات النقابية، قدم الاتحاد العام لمقاولات المغرب مقترحاته إلى عبد الإله بن كيران وتهم عددا من النقاط الأساسية بالنسبة إلى "الباطرونا"، خاصة ما يتعلق بنصوص تنظيمية أو بالنظام الضريبي، وأيضا التكوين. وهي المقترحات التي تضمنتها مذكرة رسمية توصلت بها رئاسة الحكومة قبل أيام.




* الصباح:
- 30 في المائة من المغاربة مهددون بدخول خانة الفقر .. فقد أعلن علي لطفي، رئيس الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة، خلال الندوة التي نظمتها جمعيته أخيرا، أن الحكومة فشلت في تحقيق أهداف الألفية للتنمية، استنادا إلى عدة مؤشرات ونتائج ودراسات وتقارير لمؤسسات وطنية ودولية، مضيفا أن جيوب الفقر ما فتئت تتفشى في المجتمع المغربي، الذي ما يزال 15 في المائة منه يعيشون تحت عتبة الفقر، 60 في المئة منهم بالعالم القروي وهوامش المدن، علما أن 30 في المئة من سكان المغرب مهددون بدخول خانة الفقر بسبب استمرار ارتفاع معدلات البطالة وتدني القدرة الشرائية، واستمرار الفوارق الاجتماعية والمجالية التي ظلت على حالها في السنوات الخمس الأخيرة.
- وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، يقول إنه لم يقترح حلا بخصوص ملف الأساتذة المتدربين، وإنما أعطى استشارة تقنية، متمنيا أن يعود المضربون إلى قاعات التكوين قبل فوات الأوان، لأن الرجوع عن المرسومين الحكوميين سيضرب هيبة الدولة، وأن ليس هناك عرضا خارج الحل الحكومي المقترح من قبل رئاسة الحكومة. (حوار).




* المساء:
- مجلس الأمن يؤجل عرض تقرير بان كي مون لمنح الدبلوماسية مزيدا من الوقت.. إذ تأجل عرض الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، لتقريره السنوي أمام مجلس الأمن الدولي، إلى غاية منتصف شهر أبريل الجاري. فيما دعت فرنسا إلى منح الدبلوماسية مزيدا من الوقت لتسوية الخلاف بين المغرب وبان كي مون، وهو نفس الموقف الذي عبرت عنه إسبانيا. وأجل المجلس عرض التقرير الذي كان منتظرا يوم الجمعة، في ظل ظروف خاصة تتميز بوجود توتر بين المغرب وبان كي مون، الذي خرج عن حياده المفروض في أي مسؤول أممي.
- عبو : ملتزمون بالتحالف الحكومي إلى آخر ساعة.. حيث أكد محمد عبو، الوزير المنتدب المكلف بالتجارة الخارجية وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، التزام التجمعيين بالتحالف الحكومي إلى آخر يوم من عمر هذه الحكومة، مضيفا أنه بالنسبة للتحالفات المقبلة فإنه لا يمكن الحديث عنها اليوم. وأشار إلى أن وزراء التجمع يشتغلون بأريحية داخل الحكومة. كما ذكر بأن التصريحات التي أدلى بها صلاح الدين مزوار بمناسبة المجلس الوطني تم تأويلها وأخرجت عن سياقها.




* الأحداث المغربية:
- رئيسا مجلس النواب والمستشارين يدعوان البرلمانيين إلى إنجاح آخر دورة تشريعية .. فقد قال رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، في كلمة بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجمعة الماضية، إن النواب مطالبون بمضاعفة الجهد الجماعي لاستكمال تنفيذ برنامج العمل التشريعي والرقابي لهذه الولاية ومواصلة العمل الدؤوب دفاعا عن الوطن وترسيخ إشعاعه ومكانته المتميزة على الصعيدين الجهوي والدولي. ومن جانبه، قال رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش إن الدورة الثانية من السنة التشريعية الحالية تحمل رهانات وتحديات على مستوى تحيين الترسانة القانونية، معربا عن الأمل في أن تكون حافلة بالعطاء وبالإنتاج التشريعي الجيد والعمل البرلماني الراقي خدمة للمصلحة العليا للبلاد.
- أخنوش: إلغاء قرار المحكمة الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي يتطلب مسارا قضائيا طويلا.. قال وزير الفلاحة والصيد البحري، عزيز أخنوش، إن التطور الوحيد المسجل بشأن قرار المحكمة الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، هو قبول طلب الاستئناف من طرف محكمة العدل الأوروبية. وقال أخنوش، في تصريح صحفي أول أمس السبت، إن "آخر تطور في الملف يرجع إلى 29 مارس 2016، وهو تاريخ نشر طلب الاستئناف بالجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي، هذا التطور يمثل فقط قبول الطلب من طرف محكمة العدل الأوروبية، ويطلق مسارا قضائيا طويلا لدراسة وتحليل حجج مجلس أوروبا والدول الأعضاء التي ستتدخل من أجل دعم المجلس".




* آخر ساعة:
- ال"بيجيدي" يعقد مؤتمره الاستثنائي يوم 21 ماي .. فقد قررت قيادة حزب العدالة والتنمية عقد المؤتمر الاستثنائي للحزب يوم 21 ماي المقبل بالرباط بهدف وحيد هو تأجيل المؤتمر الوطني العادي للحزب وضمان بقاء عبد الإله ابن كيران على رأس الحكومة لولاية ثانية في حال تمكن الحزب من تكريس صدارته للمشهد الانتخابي. وتأكد هذا التاريخ رسميا من طرف الأمانة العامة للحزب في اجتماعها العادي المنعقد أول أمس السبت. وبررت قيادة الحزب تأجيل المؤتمر الوطني العادي إلى 2017 بتزامن موعده مع الاستحقاقات التشريعية المزمع إجراؤها في السابع من أكتوبر المقبل، مما يطرح تحديات مرتبطة بالتنظيم والتعبئة والتحضير الجيد.
- محاسبة حصيلة ابن كيران في تنمية العالم القروي .. حيث قرر مجلس المستشارين محاسبة رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، حول حصيلة الحكومة في تنمية المناطق القروية والجبلية، إضافة إلى الموضوع المتعلق بالتحديات المطروحة أمام المبادلات بين المغرب والاتحاد الأوروبي. وذلك في سياق أول جلسة شهرية ستخصص للأجوبة على الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة التي ستنعقد خلال دورة أبريل التي افتتحت الجمعة الماضية. وستكون الجلسة الشهرية المقبلة ثاني جلسة تخصص للعالم القروي بعد تلك التي انعقدت في شهر يونيو 2015.




* التجديد:
- أخنوش والوردي يطمئنان المغاربة على سلامة لحم الدجاج.. إذ قال عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري، خلال الزيارة التي قام بها للمركز التقني البيمهني لتنمية سلاسل الإنتاج الحيواني بالدار البيضاء، أول أمس السبت، إن أمراض الدجاج غير موجودة ولا أساس لها من الصحة. ومن جهته، شدد الحسين الوردي وزير الصحة، على أن وجوده بالمركز يأتي لطمأنة المواطنين بأن فيروس الأنفلونزا لا ينقل إلى الإنسان سواء عن طريق استهلاك منتجات الدواجن أن عن طريق الاستنشاق.
- المصادقة ب"المستشارين" على مشروع قانون النظام الأساسي للصحفيين .. فقد صادق مجلس المستشارين، خلال جلسة عمومية تشريعية الجمعة الماضية، بالأغلبية على مشروع قانون يتعلق بالنظام الأساسي للصحفيين المهنيين. ويروم هذا المشروع، على الخصوص، تكريس مبدأ استقلالية الصحافي عبر جعل منح بطاقة الصحافي والولوج إلى المهنة من اختصاص المهنيين وتعزيز استقلالية المقاولة الصحفية وتوفير الضمانات المهنية للصحافيين من أجل أداء مهمتهم داخل إطار يضمن كرامتهم ويصون حقوقهم. ويروم المشروع أيضا الارتقاء بالشروط العلمية لولوج مهنة الصحافة وتقوية الشروط القانونية الخاصة بالحماية الاجتماعية للصحافيين، كما ينص على جعل السحب المؤقت للبطاقة من اختصاص القضاء في حالة إدانة الصحافي في قضايا تتعلق بممارسة الصحافة.




* بيان اليوم:
- جلالة الملك يترأس حفل إطلاق مشروع جديد ل" رونو".. فقد ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجمعة بالقصر الملكي بالرباط، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، حفل إطلاق المشروع الجديد لمجموعة "رونو" بالمغرب والذي يعد منطقة للأنشطة من الجيل الجديد، ومشروعا مهيكلا سيعزز من تموقع المغرب كبلد رائد في مجال صناعة السيارات على الصعيد العالمي. وفي مستهل هذا الحفل، تم عرض شريط مؤسساتي يستعرض التطور الذي عرفه القطاع الصناعي الوطني، خلال السنوات الأخيرة، وخاصة بعد إطلاق مخطط التسريع الصناعي في 2 أبريل 2014. وبهذه المناسبة، ألقى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، كلمة بين يدي جلالة الملك استعرض من خلالها الخطوط العريضة لهذا المشروع الذي يعكس الثقة التي يحظى بها المغرب على الصعيد الدولي، والتي تعد ثمرة للاستقرار الذي تنعم به المملكة، وجاذبيتها وحكامتها الجيدة.
- بنعبد الله: قضايا الأطفال في عالم اليوم تحتاج إلى من يترافع من أجلها .. فقد أكد محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، خلال الحفل الافتتاحي للمؤتمر الوطني الخامس لمنظمة الطلائع أطفال المغرب، أن قضايا الأطفال في العالم اليوم، وفي المغرب على وجه الخصوص، باتت، في ظل تنامي عدد من التصرفات السلبية الغريبة والوحشية، تحتاج إلى من يترافع من أجل محاربتها. وقال بنعبد الله في كلمة مسجلة بعث بها من جوهانسبورغ حيث يوجد في مهمة رسمية، إن منظمة الطلائع رائدة في مجال حماية حقوق الطفل بالمغرب، والكل يعترف بالدور الذي تقوم به في شتى المجالات.




* المنعطف:
- المغرب يؤكد في "مؤتمر جنيف الدولي" حول التطرف العنيف انخراطه في الأجندة الدولية لمكافحته .. فقد أكد السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، محمد أوجار، أن العنف وعدم الاستقرار يحددان النظام الدولي الذي يوجد في طور التشكل. وقال إن "هذا النظام الجديد يتميز بالهزات وتنامي النزاعات" مؤكدا على ارتفاع الأعمال الإرهابية بنسبة 80 في المائة سنة 2015 مقارنة مع السنة الماضية. وأوضح السفير المغربي أن المقاربة المغربية قائمة على إصلاح الحقل الديني كحصن منيع ضد أي انحراف، وتعزيز وحدة العقيدة وكذا الأمن الروحي للمواطنين من خلال الاهتمام بأماكن العبادة وتكوين الأئمة والمرشدات تكوينا عصريا.
- انفراج أزمة "الدواجن" والمهنيون متوجسون من استمرار بعض الاختلالات في القطاع .. فقد أعلنت الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب أنه تم انفراج الأزمة الخانقة التي ضربت القطاع وسببت للمهنيين اختلالات كبيرة شهر مارس الماضي إثر انتشار فيروس الطيور القليل الضراوة من نوع "اتش 9 ان 2" حيث تمت السيطرة عليه وبدأ القطاع يسترجع عافيته. وحاول المتدخلون، في لقاء إخباري نظمته الفدرالية بعين الجمعة بالدار البيضاء، تبديد تخوفات المستهلكين بإطلاق حملة توعوية في هذا الباب واسترجاع ثقة شريحة كبيرة من المواطنين.




* الاتحاد الاشتراكي:
- الاتحاد الدولي للمحامين يسدل الستار على أشغال ندوته "الرقمية" بالبيضاء.. فقد أكد نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء، محمد حيسي، أن الندوة التي نظمتها هيئة المحامين بالدار البيضاء والاتحاد الدولي للمحامين حول موضوع "المحامي والعامل الرقمي" ستسمح للمحامين بتبادل الآراء والخبرات، مذكرا بأنه من واجب هؤلاء الدفاع عن المبادئ الأساسية لمهنتهم والحفاظ على سرية المهنة وحرمتها. وأشاد نقيب المحامين بالمشاركة الوطنية والدولية، معتبرا ذلك دليلا على الوضع الإيجابي الذي يحظى به المغرب من حيث الأمن والاستقرار والقدرة على التنظيم.
- خلال ندوة "رهانات الدبلوماسية المغربية".. طارق المالكي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يؤكد على ضرورة إعطاء الأولوية لدبلوماسية اقتصادية قادرة على تعزيز جاذبية المغرب وتنمية المبادلات التجارية، مشددا على أهمية التعريف وتسويق النموذج المغربي وكذا المساهمة، كل من موقعه، في تعزيز جاذبية البلاد وكسب مواقع جديدة وتنمية المبادلات الخارجية.




* رسالة الأمة:
- أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني دعمه لمقترح المغرب المقدم للأمم المتحدة، المتعلق باعتماد نظام الحكم الذاتي بالصحراء المغربية. جاء ذلك، في بيان مشترك للحزب الديمقراطي الكردستاني وحزب الأصالة والمعاصرة، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وفد عن حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة أمينه العام إلياس العماري إلى إقليم كردستان العراق، واستقباله من طرف سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، فاضل الميراني.
- النقابات تستعد للقاء رئيس الحكومة وتتشبث بمطالبها العشر دون تجزيء .. حيث يجتمع اليوم زعماء المركزيات النقابية المكونة من الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب ونقابة التعليم العالي، من أجل توحيد كلمتهم والاتفاق على التشبث بالمطالب العشر دون تجزيء، خلال لقائهم برئيس الحكومة يوم غد الثلاثاء. وفي هذا السياق، أكد مصدر كونفدرالي أن اجتماع اليوم يندرج في إطار التحضير لجلسة الحوار المقررة غدا الثلاثاء مع رئيس الحكومة الذي اكتفى بتوجيه الدعوة للنقابات دون أن يطلعها على جدول الأعمال الذي ستتم مناقشته، مشيرا إلى أن لائحة المطالب النقابية واضحة وسبق أن كانت موضوع مذكرة موجهة إلى رئيس الحكومة.




* العلم:
- من قلب الجزائر: فالس يؤكد أن موقف باريس من الصحراء لم يتغير. حيث جدد الوزير الأول الفرنسي مانويل فالس التأكيد على أن موقف باريس لم يتغير حول قضية الصحراء، وهو موقف داعم لمقترح الحكم الذاتي المغربي، داعيا إلى تقارب بين المغرب والجزائر. وفي جوابه عن سؤال حول دعم باريس للرباط في هذه القضية على هامش زيارته إلى الجزائر التي يقاطعها الإعلام الفرنسي، قال فالس "نحن نؤيد العمل الذي تقوم به الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل عادل ودائم ومقبول من الأطراف وفقا لقرارات مجلس الأمن. نأمل في أن تتمكن بعثة "المينورسو" من مواصلة مهامها وأن يتم تجديد ولايتها قريبا".
- المغرب يستورد قرابة 10 ملايين طن من الحبوب .. سيضطر المغرب إلى استيراد كميات مهمة من الحبوب خاصة القمح، قد تصل إلى 10 ملايين طن لتلبية حاجياته الداخلية في أفق موسم فلاحي ضعيف من حيث الإنتاج. وإذا كانت سنة 2015 سنة فلاحية بامتياز، حيث أنتج المغرب قرابة 11 مليون طن من الحبوب ساهمت بشكل كبير في توفير جزء كبير من الواردات المغربية، فإن هذه السنة ضعيفة، وحسب مراقبين فإن الإنتاج من الحبوب لن يتجاوز على أبعد تقدير 3 ملايين طن من هذه المادة، وستكون هذه السنة قاسية وستكلف خزينة الدولة مصاريف كبيرة ستزيد من شدة عجز الميزان التجاري.




* أوجوردوي لوماروك:
- وقعت المندوبية السامية للتخطيط، الخميس الماضي بالرباط، على اتفاقية تعاون مع البنك الدولي تسطر الإطار العام للتعاون على المدى المتوسط بين كلا المؤسستين في مختلف الميادين. وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقع عليها كل من المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي علمي، و مديرة البنك الدولي للمنطقة المغاربية ومالطا والشرق الأوسط، ماري فرانسواز ماري نيلي، اتفق الطرفان على تطوير أدوات البحث، وتبادل الخبرات، وتقوية الكفاءات، فضلا عن نشر الإنتاج العلمي للمندوبية السامية للتخطيط في الأوساط الأنجلوساكسونية على الخصوص، بهدف ضمان نشرها على نطاق أوسع.




* ليبراسيون:
- دعا منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف ساكنة المخيمات إلى الاستمرار في اليقظة والحذر تجاه المناورات التي تهدف إلى تحوير النزاع وتبخيس الحلول الواقعية للنزاع المفتعل حول الصحراء، وعلى رأسها مبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية، مطالبا ساكنة مخيمات تندوف بالإسهام في تغيير الوضع القائم بالمخيمات، وأخذ زمام الأمور للحد من معاناتها بعيدا عن متاجرة قادة "البوليساريو".




* البيان:
- ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجمعة الماضية بالقصر الملكي بالرباط، مرفوقا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، حفل إطلاق المشروع الجديد لمجموعة "رونو" بالمغرب والذي يعد منطقة للأنشطة من الجيل الجديد ومشروعا مهيكلا سيعزز تموقع المغرب كبلد رائد في مجال صناعة السيارات على الصعيد العالمي. وفي مستهل هذا الحفل، تم عرض شريط مؤسساتي يستعرض التطور الذي عرفه القطاع الصناعي الوطني، خلال السنوات الأخيرة، وخاصة بعد إطلاق مخطط التسريع الصناعي في 2 أبريل 2014.




* لوماتان:
- أعرب وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، خلال اجتماعهم الخميس الماضي بالمنامة، مع وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، عن دعمهم للمغرب بخصوص قضية الصحراء، وللمقترح المغربي للحكم الذاتي، داعين إلى عدم اتخاذ أية إجراءات قد تضعف من ذلك. وقال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، في مؤتمر صحفي مشترك مع جون كيري عقب الاجتماع، إن الوزراء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "أعربوا عن دعمهم للمغرب الشقيق في ما يتعلق بقضية الصحراء وأهمية الاستمرار في الاقتراح المغربي في ما يخص الحكم الذاتي، وعدم اتخاذ أية إجراءات قد تضعف من ذلك، إلى جانب التأييد الأمريكي لهذا الشأن من قبل وزير الخارجية الأمريكي".
- تدبير الرادارات في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص. إذ ترغب الحكومة في إدماج القطاع الخاص في إدارة واستغلال وصيانة آليات مراقبة السرعة عبر الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وقد أطلقت وزارة النقل طلب عروض لإنجاز دراسة تقييم أولي لهذا المشروع، والتي ستكلف 2.8 مليون درهم.




* ليكونوميست:
- أكد السفير الروسي بالمغرب، فاليري فوروبيوف، في ندوة صحفية بأكادير، ضمت وسائل إعلام روسية ومغربية، أن المغرب بلد شريك لروسيا، وهو أكثر الأنظمة استقرارا وأمنا. وقام وفد روسي يضم 340 منعشا سياحيا وصحافيا بزيارة لأكادير خلال الأسبوع المنصرم للتعرف على هذه الوجهة السياحية واستكشاف مؤهلاتها وما تزخر به من غنى وثراء.




* لوبنيون:
- تحتضن مدينة الدار البيضاء، خلال الفترة ما بين 13 و15 أبريل الجاري، المنتدى الثالث للتأمين الذي تنظمه فدرالية الشركات المغربية للتأمين تحت شعار "كيفية مواجهة المخاطر الناشئة في عالم شمولي". وتشكل هذه التظاهرة مناسبة تتيح للمهنيين إمكانية مناقشة مواضيع استراتيجية واستباق التطورات والتوجهات المقبلة، بحسب محمد حسن بنصالح، رئيس فدرالية الشركات المغربية للتأمين.











: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=828428
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-04-11, 17:59 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2016/4/11



شكرا جزيلا على التقاسم الصحفي المتنوع





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2016-04-12, 00:02 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين 2016/4/11


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة

شكرا جزيلا على التقاسم الصحفي المتنوع











التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd