للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-04-04, 16:45
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
important كيف استغلت المخابرات الأمريكية أبحاث التحكم في الدماغ البشري في سياقة العقول والتعذيب !





كيف استغلت المخابرات الأمريكية أبحاث التحكم في الدماغ البشري في سياقة العقول والتعذيب !














أن تسلم عقلك وتفكيرك وتقتنع بفكرة أو شيئ معين ، هو أمر يرجع لك ، لكن أن يتم برمجة عقلك و توجيهك لفكرة معينة أو حتي زرع أفكار وتوجهات داخل عقلك الباطن بلا حول منك ولا قوة.. بالطبع يرجع لهؤلاء !



الدّماغ البشري هو أكثر الأعضاء تعقيداً في الجسم وقد يكون أعقدها ، ومع تطور التقنيات الحديثة، يزداد فهمنا له ، وربما نقترب أكثر من تحويل الخيال العلمي إلي حقيقة ربما تكون مزعجة حقا.



فتخيل أن أحدهم يرسل إشارات وتعليمات الكمبيوتر إلى دماغ شخص ما ، يجعله يتمكن من قرائة أفكاره وربما التحكم في تصرفاته وأفعاله !







جحيم على الأرض إسمه ” كوريا الشمالية ” – تقرير








السيطرة والتحكم بالعقل البشري قد تكون بطرق عديدة منها طرق المنطقية بإستخدام تقنيات تعديل السلوك أو عن طريق المديا و وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي ( يطلق عليها البروباجاندا ).



وهي نشر معلومات بطريقة موجهة وتوجيه مجموعة مركزة من الرسائل بهدف التأثير على آراء أو سلوك أكبر عدد من الأشخاص ، وغرس أفكار وقيم معينه ، والترويج لها بطرق مدروسة ، وقد تكون هادمة أو مدمرة أحياناً فهي سياسيا تعني الترويج واقتصاديا تعني الدعاية ودينيا تعني التبشير .



تماماً كما هو الحال في مجتمعنا العربي، لكن يبدو أن هذه التقنية قد باتت قديمة !



بداية ظهور أبحاث التحكم في العقل البشري كانت في الحرب الباردة في فترة الخمسينيات والستينيات حيث الصراع بين القوي العظمي للحصول علي المعلومات وظهورت أبحاث غريبة وسرية وهي أبحاث التحكم أو التلاعب بالدماغ البشري

بدأت الفكرة حيث تطورت أساليب التجسس واستخدمت الحيوانات الأليفة كالقطط في تلك العمليات، حيث تم زرع شرائح إلكترونية وأجهزة تصنت دقيقة داخل القناة السمعية للقطة وإرسالها للجهة المطلوبة وتلقي المعلومات السرية منها لاسلكياً ، عن طريق مجموعة من الجواسيس داخل سيارة مجهزة بالقرب من تلك المنطقة.



فلك أن تحلل عزيزي القارئ إذا كانوا قد تمكنوا بالفعل من التلاعب بعقل الحيوان منذ عدة عقود، من يضمن عدم تلاعبهم بعقل الإنسان الأن !





فضيحة التعذيب من قبل وكالة الإستخبارات الامريكية .. و طبيعة المساعدة العربية !









لم تتوقف هذه الأبحاث بإنتهاء الحرب الباردة ، بل تم تطويرها والعمل عليها سرياً وظهرت برامج مثل برنامج MK-ULTRA للتحكم بالعقول هو أحد البرامج السرية التي استخدمتها المخابرات الأمريكية وتم فضح أمرها بعد ذلك .



يتضمن برنامج MK-ULTRA الذي نفذته المخابرات الامريكية CIA بسرية إجراء تجارب تتضمن إزالة الشخصية الحقيقية للفرد عن طريق معالجة كهربائية خاصة ، ومن ثم خلق وبرمجة شخصيات متفرقة وموزعة إلى أقسام مختلفة في العقل ، وهذا يجعل الخاضع للعملية مهوساً بأفكار معينة يتم تحديدها وبرمجتها مسبقاً.



أوروبا التى لا تعرفهـا: محاكمات ” جنونية ” يصعب تصديقهـا وقعت في القرون الوسطى !



وهذه الطريقة هي المتبعة في برمجة الانتحاريين الذين يستخدمونهم للإغتيالات ، وقد إعترفت CIA علناً بأنها استخدمت هذا النوع من التقنيات المدمرة ضد الأعداء السياسيين ، لأميركا ولكنها أنكرت بشكل قاطع أنها استخدمتها أو قد تستخدمها في أي وقت من الأوقات على أراضيها .



رغم أن الوقائع والشواهد تثبت أنها تستخدمها في كل مكان سواء في أمريكا أو خارج أمريكا وربما تكون أحد نتائجها ظهور الجماعات الإرهابية كداعش وغيرها !



مثل هذه الأبحاث تستخدم في عمليات استجواب المجرمين في السجون عن طريق إستخدام عقاقير كميائية مطوره للتلاعب بأفكار السجين وإجباره علي البوح بما لديه من معلومات فمن يضمن عدم استخدامها لتحويل السجين الي قاتل محترف، أو حتي قائد لملشيا إرهابية يتم التلاعب بأفكاره ؟!

المصادر
1،
2





خادم المنتدى شكر صاحب المشاركة.
توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
قديم 2016-06-27, 15:13   رقم المشاركة : ( 2 )
مدير التواصــل

الصورة الرمزية خادم المنتدى

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 12994
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــامــة : أرض اللـه الــواســعـــة
المشاركـــــــات : 32,971 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 18732
قوة التـرشيــــح : خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute خادم المنتدى has a reputation beyond repute

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو

خادم المنتدى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: كيف استغلت المخابرات الأمريكية أبحاث التحكم في الدماغ البشري في سياقة العقول والتعذيب !

-*********************************-
شكرا جزيلا لك و بارك الله فيك
على هذا التقاسم المفيد.

-************************************-
توقيع » خادم المنتدى
السبت 01 ذي الحجة1440هـ/*/03غشت2019م
الإثنين 10 ذي الحجة1440هـ/*/12غشت2019م
الأحد 01 محرم1441هـ/*/01 شتنبر 2019م



  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 12:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd