للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-03-16, 22:39
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a2 مخاريق ينعت الوفا بـ"كراف الميزان" ويدعو لمعاقبة بنكيران





مخاريق ينعت الوفا بـ"كراف الميزان" ويدعو لمعاقبة بنكيران


هسبريس ــ محمد لديب
الأربعاء 16 مارس 2016 - 12:00
وصف الميلودي مخاريق، أمين عام الاتحاد المغربي للشغل، محمد الوفا بـ"كراف الميزان"، في إشارة إلى أنه يُطَبِّلُ لبنكيران، وذلك ردا على تصريحات الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، التي انتقد فيها النقابات التي تقود الحركة الاحتجاجية ضد حكومة عبد الإله بنكيران.
وفي الوقت الذي توعد فيه رئيس الحكومة بالعمل على دعوة الطبقة العاملة إلى التصويت العقابي عليه وعلى حزبه في الانتخابات التشريعية المقبلة، التي سيشهدها المغرب خلال شهر أكتوبر المقبل، قال مخاريق، في تصريح لهسبريس، إن تصريحات الوزير الوفا كانت مجانبة للحقيقة وتمس المركزيات وعملها.
وعن وصفه للوزير المغربي بـ"كراف الميزان"، وهو مصطلح شائع وسط أهالي مدينة مراكش، ويقصد به الضرب بالأيادي المرافق للدقة المراكشية الشهيرة، قال مخاريق: "هذا مصطلح سيفهمه جيدا الوفا، لأنه ينحدر من مدينة مراكش".
وتفادى محمد الوفا الرد على الميلودي مخاريق، وقال في تصريح لهسبريس: "هذا مصطلح مراكشي، وبالفعل لا يفهمه إلا المراكشيون، وأمين عام الاتحاد المغربي للشغل مراكشي، لذا لجأ إلى استعمال هذا المصطلح، وهو يقصد به أنني أطبل لرئيس الحكومة".
وأضاف الوفا: "مرد هذا الوصف هو موقف الحكومة من الإصلاحات الهيكلية التي ستطال سن التقاعد، ونحن كنا ننتظر أن تتقدم النقابات بحلول عملية عبر الدواليب الديمقراطية المتمثلة في مجلس المستشارين، وهو ما لم يحدث، وبالمقابل نجد أن هذه النقابات تتحدث عن حل شمولي، وهو كلام عام".
الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة أوضح أن "المشكل في صندوق التقاعد يتمثل في ضرورة التعجيل بالإصلاح، وإلا فإن المغرب سيجد نفسه أمام صندوق مفلس، بعدما أضحى يستعمل احتياطاته المالية الذاتية، وخروج الصندوق من الأزمة مرتبط بالانتقال إلى نظام تقاعد من سن 65 عاما".
من جهته أكد الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، الذي أدلى بتصريحه على هامش الندوة الصحافية التي عقدتها نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والاتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة الوطنية للتعليم العالي اليوم الثلاثاء، أن الشهور الثمانية القادمة ستشهد تحرك النقابات على كافة المستويات.
وقال مخاريق: "النقابات ستتخلى عن حيادها وستدعو منخرطيها إلى التصويت على الحزب الذي سيضمِّن برنامجه الانتخابي إجراءات تخدم مصالح الطبقة العاملة ومستقبلها".





التعديل الأخير تم بواسطة express-1 ; 2016-03-16 الساعة 22:49
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 09:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd