للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-03-13, 02:46
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a2 المشي من البيضاء إلى الرباط في مسيرة ضد بنكيران





  • المشي من البيضاء إلى الرباط في مسيرة ضد بنكيران

المشي من البيضاء إلى الرباط في مسيرة ضد بنكيران

qushq.com



تتجه المركزيات النقابية الخمس، إلى التصعيد أكثر في وجه رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ، وذلك بعدما وصل الحوار إلى الباب المسدود رغم تنظيمها ثاني إضراب عام وطني يوم 24 فبراير 2016.
فحسب ما أسر به مصدر نقابي لجريدة “كشك” الإلكترونية، فإن لجنة مكونة من ممثلي النقابات الخمس، وضعت يوم أمس الجمعة 11 مارس 2016، برنامجا تصعيديا في وجه الحكومة، بسبب”تعنثها ورفضها الحوار والاستمرار في الاستهزاء بالنقابات “، سيتم تفعيله في الفترة الممتدة بين شهر مارس الجاري وشهر ماي المقبل.
ويتضمن البرنامج التصعيدي الذي سيناقشه زعماء النقابات يوم الإثنين المقبل، قبل الكشف عنه في ندوة صحفية يوم الثلاثاء، بحسب مصدر الجريدة :”مسيرة وطنية من مدينة الدار البيضاء صوب العاصمة الرباط، مشيا على الأقدام”، وهو تحدي جديد من النقابات للحكومة، يردف المصدر نفسه.
إلى جانب ذلك، فإن اللجنة اقترحت أيضا على زعماء كل من “الاتحاد المغربي للشغل”، “الاتحاد العام للشغالين بالمغرب”، “الفيدرالية الديمقراطية للشغل”، “الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”، و”النقابة الوطنية لأساتذة التعليم العالي” :”اعتصاما في الرباط أمام قبة البرلمان، لمدة تفوق 24 ساعة، ناهيك عن اعتصامات جهوية”.
غير أن الخطوة الأكثر تصعيدا في وجه حكومة بنكيران، في حالة ما تمت الموافقة عليها من طرف زعماء النقابات، تتمثل في تنظيم :”ثالث إضراب عام وطني بجميع القطاعات وبطريقة جديدة ستكون أكثر إبداعا” يقول مصدر الجريدة.
وتتهم النقابات الخمس، حكومة عبد الإله بنكيران، بالإجهاز على حقوق العمال والشغيلة، إلى جانب رفضها فتح الحوار حول إصلاح صندوق التقاعد.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 00:55 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd