للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأسرة > منتدى الطفل


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-03-07, 19:44
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
c1 5 دروس هامة لا يتعلمها طفلك في المدرسة .,.!






5 دروس هامة لا يتعلمها طفلك في المدرسة .,.!






في هذه الأيام، لا يكفي أن يكون طفلك ذكياً فقط في المدرسة، إذ يتطلب وقتنا الحاضر أن يتعلم مجموعة كبيرة من المهارات الحياتية، التي لا يتعلمها بالضرورة في غرفة الصف.

إليك أهم خمسة دروس يتعلمها طفلك بعد عودته من المدرسة.
إدارة الوقت



إن العودة من يوم مليء بالصفوف التعليمية، بجداولها الثابتة، قد تجعل طفلك يبني آمالاً بأنه سيحظى ببعض الساعات من اللهو فور عودته من المدرسة، وقبل حلول موعد نومه. ولكن حين تصرين على أن ينهي واجباته وفروضه المدرسية، قبل أن يبدأ باللعب والاستمتاع،سيتعلم كيف ينظم وقته ويديره بطريقة أفضل، كما سيصبح أكثر تنظيماً في عمله المدرسي.

العمل ضمن المجموعة





فضلاً عن أن العمل ضمن المجموعة يجعله يتمتع بصحة جسدية جيدة، سيجعله أيضاً يختبر شعور أن يكون تابعاً أو قائداً في الوقت نفسه. علميه كيف يعمل كما يجب ضمن المجموعة، وكيف يتعامل مع انتصاراته وهزائمه، إذ إنها من أهم الأمثولات التي يحملها معه حتى البلوغ.



المسؤولية




قد يكون إشراك طفلك في الأعمال المنزلية نوعاً من التحدي في أول الأمر، إلا أن هذه الأعمال تعلمه كيف يتحمل مسؤولياته. ومن خلال إسناد بعض المهمات إليه، سيتعلم أن له دوراً يقوم به في المنزل. ومع تقدمه في العمر، قد يتعلم أن يبادر بتولي بعض المهام من تلقاء نفسه، وسيتعلم كيف يكون صاحب اكتفاء ذاتي، وشخصاً مسؤولاً.



السعي وراء شغفه




ساعدي طفلك على تنمية مهاراته بتشجيعه على اكتشاف شغفه، من خلال الانتساب الى نوادٍ خارج المدرسة. إن كان يحب الأشغال اليدوية والفن، اصطحبيه الى المعارض والمناسبات الفنية، ليتعلم كيف يطوّر قدرته على الإبداع والابتكار. ادعميه ايضاً ليطور قدراته البدنية والرياضية، والتنظيم، وحس الريادة، من خلال إشراكه في النوادي الرياضية، كالسباحة، لنموّ جسدي وعقلي أفضل.


التعامل مع الآخرين





حين يعزز طفلك علاقاته مع أصدقائه، يتعلم كيف يكون أكثر فعالية في علاقاته مع الآخرين مع تقدمه في العمر. وقت اللعب مع أصدقائه سيتيح له فرصة التعرّف إلى من هم في مثل سنه، ليشعر بنوع من الانتماء. كما أنه تعلمه كيف يتعامل مع الآخرين، سيقوده نحو معرفة كيف يغيّر الأمور من حوله بالتفاهم واللطف مع الناس دائماً.








توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 02:27 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd