الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-03-01, 10:01 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2016/3/1



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2016/3/1







فيما يلي أبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء..




* المساء:
- "لارام" تمنع شحن الأجهزة الإلكترونية على متن طائراتها .. فابتداء من شهر أبريل المقبل لن يكون بإمكان المسافرين على متن طائرات "لارام" شحن عدد من الأجهزة الإلكترونية ضمن الأمتعة، وكشفت الشركة أن ذلك يأتي استجابة لتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدني التابعة للأمم المتحدة. وأبرزت الشركة أن أجهزة مثل الكومبيوتر المحمول، والأجهزة الطبية المحمولة، والمعدات السمعية البصرية لن تصبح قابلة للشحن ضمن الأمتعة ابتداء من شهر أبريل المقبل، تماشيا مع توصيات تنص على حظر شحن بطاريات الليثيوم - أيون في عنابر الشحن على متن الطائرات. وأعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية، في بلاغ لها، أن المسافرين بإمكانهم نقل تلك المعدات الإلكترونية ضمن أمتعتهم بخزائن الركاب الموجودة في مقصورات الركاب.
- الأمانة العامة للحزب تفوض لابن كيران والرميد التشاور حول قوانين الانتخابات .. حيث فوضت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية خلال اجتماعها المنعقد يوم السبت الماضي بمقر الحزب بحي الليمون بالرباط، لعبد الإله بن كيران، أمين عام الحزب، ومصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، مهمة العمل على تنزيل توجه الحزب بشأن القوانين الانتخابية في العلاقة مع مكونات الأغلبية وفي عملية التشاور مع باقي الأطراف المعنية، فيما تواصل لجنة من الأمانة العامة صياغة مذكرة تتضمن موقف الحزب بشأن إصلاح القوانين المؤطرة للعملية الانتخابية، سيتم الكشف عنها خلال الأسابيع المقبلة القادمة.




* العلم :
- فاعل جمعوي تركي: التحامل على عقد منتدى كرانس مونتانا أمر غير منطقي .. فقد قال الاقتصادي والفاعل الجمعوي التركي عطية دونات إن غليان خصوم الوحدة الترابية للمغرب وتحاملهم على عقد منتدى كرانس مونتانا في مدينة الداخلة "غير منطقي، ولا يخدم في شيء القارة، خصوصا وأن هذا اللقاء السنوي الهام الذي يجمع أصحاب القرار سواء السياسي أو الاقتصادي مخصص لإفريقيا وللتعاون جنوب-جنوب". وأضاف دونات وهو أيضا رئيس لمجموعة منجمية تركية، إن "هذا التهجم على هذا اللقاء غير منتج بالمرة، كما أنه يناقض كل تطلعات القارة الإفريقية التي تطمح لتنمية مستدامة وتحسين شروط عيش الأفارقة".
- أزيد من 154 ألف مستفيد من برنامج محاربة الهشاشة بجهة الرباط سلا القنيطرة.. إذ تجاوز عدد المستفيدين من برنامج محاربة الهشاشة خلال الفترة من 2005 إلى 2015 على صعيد جهة الرباط سلا القنيطرة 154 ألف مستفيد. وأفادت معطيات عن حصيلة المشاريع التي أنجزت في إطار برنامج محاربة الهشاشة خلال الفترة المذكورة بجهة الرباط سلا القنيطرة، تم تقديمها خلال اجتماع اللجنة الجهوية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بأن عدد المشاريع بلغ 462 مشروعا بكلفة إجمالية ناهزت 837 مليون و136 ألفا و516 درهما، بلغت حصة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية 535 مليون درهم بنسبة 64 بالمائة.




* آخر ساعة:
- النقابات في تسخينات جديدة قبل مفاجأة الحكومة .. حيث تدخل المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في مرحلة التسخينات، من جديد، بعد معركة الإضراب العام الوطني، في انتظار تسطير برنامج نضالي، قد يفاجئ الحكومة، بسبب تعنتها ورفضها فتح حوار يفضي إلى نتائج متوافق عليها. وأكد مصدر نقابي أن استمرار رفض الحكومة في التجاوب مع مطالب النقابات قد يؤدي إلى قرارات نضالية غير مسبوقة. وقررت المركزيات النقابية الأربع عقد اجتماع مشترك بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في الأيام المقبلة للتداول في البرنامج النضالي المقبل.
- السياحة المغربية الأولى مغاربيا.. صورة تفاؤلية تلك التي رسمها التقرير الأخير لمعهد "غالوب" لاستطلاعات الرأي الذي صنف السياحة المغربية في المرتبة الأولى مغاربيا، تليها كل من الجزائر وتونس في حين تذيلت ليبيا وموريتانيا الترتيب. وأرجع الموقع الأمريكي المختص باستطلاعات الرأي السبب في تقدم السياحة المغربية إلى الأمن والاستقرار السياسي الذي يميز المغرب على بلدان المغرب العربي خصوصا والعالم العربي بشكل عام.




* التجديد:
- انهيار عمارة من أربعة طوابق بفاس.. فقد انهارت أول أمس الأحد بمدينة فاس، عمارة سكنية تتكون من أربعة طوابق، وذلك بمنطقة عين النقبي بمقاطعة جنان الورد بفاس دون أن يخلف الانهيار ضحايا في الأرواح، وكانت عشر عائلات تقطن بالعمارة وغادرتها قبل الانهيار التام بساعات فقط بعدما ظهرت تصدعات وشقوق كبيرة بالجدران. واستغرق إنقاذ شخص من تحت الأنقاض 9 ساعات وتمكنت مصالح الوقاية المدنية من إنقاذه حوالي الساعة الرابعة والنصف من صباح يوم أمس الاثنين.
- الشوباني: فك العزلة وجلب الاستثمارات من أولويات مجلس جهة درعة-تافيلالت .. فقد أكد رئيس مجلس جهة درعة-تافيلالت، الحبيب الشوباني، السبت الماضي بقلعة امكونة، أن فك العزلة وجلب الاستثمارات ودعم البحث العلمي والعناية بالرحل تشكل إحدى أولويات المجلس خلال المرحلة الراهنة. وحسب بلاغ لمجلس الجهة، فإن الشوباني أكد، خلال يوم دراسي نظم لفائدة أعضاء لجن المجلس، على ضرورة الالتزام بروح القانون والرقي بالجهة والرفع من جاذبيتها في جميع المجالات، وفق ما ينص عليه الدستور وخاصة على مستوى الجاذبية الاقتصادية.




* رسالة الأمة:
- قرار محكمة الاتحاد الأوروبي: ألمانيا ستدعم المغرب في إجراءات الاستئناف. فقد أكد وزير الداخلية الفدرالي الألماني، طوماس دومايزيير، أمس الاثنين بالرباط، دعم بلاده لموقف المغرب في إجراءات الاستئناف ضد الحكم الابتدائي حول الاتفاق الفلاحي، على إثر قرار محكمة الاتحاد الأوروبي. وقال المسؤول الأوروبي عقب مباحثات أجراها مع وزير الداخلية، محمد حصاد، إن "ألمانيا ستدعم الموقف المغربي في إجراءات الاستئناف ضد الحكم الابتدائي حول الاتفاق الفلاحي".
- ابن كيران يقر: أنا المسؤول عن عدم إجراء الانتخابات الجماعية سنة 2012. فقد اعترف رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران، بأنه هو من كان وراء عدم إجراء الانتخابات الجماعية التي كانت مقررة سنة 2012، حيث كشف، خلال لقاء صحفي عقده أول أمس الأحد مع مجموعة منتقاة من الصحافيين دعاهم إلى بيته في حي الليمون بالرباط، "أنه اتصل بجلالة الملك محمد السادس من أجل إخباره بعدم القدرة على تنظيم الانتخابات سنة 2012، وذلك بالنظر إلى الجو العام الذي كان ولآراء حلفائه حينها بخصوص هذا الموضوع".




* الأحداث المغربية:
- بوانو يتراجع عن تحميل رئيس مجلس النواب مسؤولية مصير معاشات البرلمانيين .. فقد نشر رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب عبد الله بوانو تدوينة بموقع التواصل الاجتماعي يوضح فيها تصريحا سبق أن أدلى به وتناقلته المنابر الإعلامية قبل أن يعود للتراجع عنه ويقول إنه شابه بعض الالتباس. وجاء فيه أن معاشات البرلمانيين بعدما تناقشته الفرق مع رئيس مجلس النواب تكلف شخصيا بمتابعته وقال "هو الآن بيد رئيس مجلس النواب". وقال بوانو "ما قصدته بعبارة أن الموضوع بيد رئيس مجلس النواب هو أن موضوع معاشات البرلمانين يهم كل الفرق وجميع البرلمانيين بالمجلسين معا، ورئيسا المجلسين يقومان بالتنسيق والتقريب بين مواقف الفرق، وليس بالمعنى الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام".
- بنك المغرب: ارتفاع أسعار الشقق والعقارات المهنية مقابل انخفاض البقع الأرضية. فقد ارتفع مؤشر أسعار الأصول خلال الفصل الرابع من العام الماضي بنسبة 0.5 في المئة. وحسب التقرير الأخير الذي أصدره بنك المغرب حول الوضعية العقارية للمملكة، عزا هذا الأخير ذلك إلى ارتفاع العقارات الموجهة للسكن بنسبة 0.7 في المئة، وتلك المخصصة للأنشطة التجارية بنسبة 1.2 في المئة، هذا في الوقت الذي سجلت الأثمان بالنسبة للأراضي المخصصة للعقار انخفاضا بنسبة 0.4 في المئة.




* أخبار اليوم:
- هذا ما يريده الحزب الحاكم في انتخابات 7 أكتوبر .. فقد توصلت الجريدة إلى تفاصيل ما يريده حزب العدالة والتنمية في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 7 أكتوبر المقبل. تفاصيل مذكرة الحزب، الذي أوكل إلى أمينه العام ورئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، وعضو أمانته العامة ووزير العدل والحريات مصطفى الرميد مهمة الدفاع عن مطالبه في هذا الموعد الانتخابي، تطرقت إلى موضوع العتبة وتقسيم الدوائر الانتخابية ومكتب التصويت، ومشاركة الجالية المغربية في الخارج.
- الجواهري سيعلن عن البنوك الإسلامية في مارس والانطلاقة ستكون في الصيف المقبل. فقد بدأ العد العكسي لإعلان أسماء البنوك التي حازت رخص افتتاح بنوك اسلامية، والمعطيات تفيد بمنح 5 رخص لبنوك مغربية عقدت في وقت سابق شراكات مع بنوك خليجية وأجنبية ذات تجربة في مجال التمويلات الإسلامية. وتوقعت مصادر مهتمة أن يعلن والي بنك المغرب عن قائمة البنوك التي حظيت بالرخصة في أجل أقصاه أسبوعين، على أساس أن التوقعات تشير أنها ستفتح أبوابها خلال فصل الصيف المقبل.




* المنعطف:
- مركز الحريات والحقوق يستنكر استفراد الحكومة بالإعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة.. فقد قال مصطفى الكمري، رئيس مركز الحريات والحقوق، إن المركز يتابع بقلق كبير الطريقة التحكمية التي تنهجها الحكومة في إعدادها للانتخابات التشريعية المقبلة، وهو الشيء الذي تأكد بما لا يدع أي مجال للشك حين استفردت الحكومة باتخاذ القرار الذي يخص تاريخ إجراء هذه الاستحقاقات البرلمانية دون أدنى تشاور مع الأحزاب المشكلة للمعارضة، حيث اكتفت بمجرد إخبار قياداتها عن طريق وزارة الداخلية بأن07 أكتوبر 2016 هو التاريخ المقرر لها.
- المجتمع المدني المغربي يدعو إلى تقييم سياسة الجوار الأوروبية.. فقد اعتبرت فعاليات تمثل المجتمع المدني، خلال ندوة عقدت بالدار البيضاء حول استشارة المجتمع المدني لتحديث خطة العمل بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في إطار سياسة الجوار الأوروبية على ضوء الوضع المتقدم "المنجز بشراكة بين الشبكة المغربية الأورو-متوسطية للمنظمات غير الحكومية ومؤسسة روزا لوكسمبورغ، أن سياسة الجوار الأوروبية التي تم إرساؤها سنة 2003 توخت بالأساس تشجيع وتطوير العلاقة مع دول جوار الاتحاد الأوروبي.




* الصباح:
- الباكوري غاضب على رباح بسبب "العرقلة".. فقد أكدت مصادر مطلعة أن شكايات حول "العرقلة" في أوراش الطاقات المتجددة جرت على عزيز رباح، وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك، غضب مصطفى الباكوري، مدير عام الوكالة المغربية للطاقة الشمسية "مازين"، وذلك بعد توصل مسؤول ورش الطاقات المتجددة في المملكة بسلسلة شكايات من مهنيي النقل الطرقي تهم تأخر معالجة طلبات الرخص الاستثنائية للنقل، الخاصة بآليات وتجهيزات المحطات الطاقية. وأضافت المصادر ذاتها أن المشكل، تم إثارته خلال ندوة حول لوجستيك الطاقات المتجددة، احتضنها مؤخرا المعهد العالي للنقل واللوجيستيك بالدار البيضاء، إذ اشتكى المهنيون عرقلة مصالح وزارة التجهيز لعمليات النقل الطرقي، الخاصة بآليات المشاريع الكبرى، تحديدا قطاع الطاقات المتجددة الريحية والشمسية.
- ابن كيران: لن أتراجع عن إصلاح التقاعد حتى لو سقطت الحكومة. ومن جهة أخرى، اعتبر رئيس الحكومة، خلال لقائه بمجموعة من الصحافيين أول أمس الأحد، أن حذف العتبة نهائيا قد يرفع عدد الأحزاب الممثلة في مجلس النواب من 16 إلى 24، بطريقة تؤسس للبلقنة. (حوار).




* الاتحاد الاشتراكي:
- ذكر بلاغ لمصلحة الصحافة بالمفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية أنه تم إبلاغ بعثة "المينورسو" بقيام عنصرين من القوات المسلحة الملكية بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية، ليلة السبت إلى الأحد، ما وراء خط الدفاع بالمنطقة الجنوبية، مشيرا إلى أنه حسب البعثة فإن شخصا قد يكون أصيب إصابة مميتة. وأوضح البلاغ أنه "في سياق التهديدات الأمنية العابرة للحدود، وإثر تصاعد عمليات التهريب بكافة أنواعه، وتزايد محاولات عبور خط الدفاع، وفي إطار تدابير اليقظة المتخذة بالمنطقة الجنوبية، عمد حارسان من وحدة من القوات المسلحة الملكية، على مستوى منطقة كلتة زمور، ليلة 27 إلى 28 فبراير الجاري، خلال الفترة ما بين الحادية عشرة ليلا ومنتصف الليل، إلى إطلاق أعيرة نارية تحذيرية في اتجاه مصدر ضجيج وتحركات مشبوهة ومتواصلة، على مسافة 150 مترا ما وراء خط الدفاع".
- مستعجلات المستشفيات المغربية تستقبل 5 ملايين مريض سنويا .. فقد أكد وزير الصحة الحسين الوردي أن 5 ملايين مواطن مغربي يتلقون العلاجات سنويا بمختلف مصالح مستعجلات المستشفيات المغربية، التي توفر لهم خدمات صحية مختلفة وفقا لكل حالة استعجالية، وذلك لفائدة الصغار والكبار على حد سواء، منوها بطبيعة هذه الخدمات المقدمة، وما وصفها بمجهودات مهنيي الصحة التي تهدف إلى خدمة المواطنين.




* بيان اليوم:
- أوروبا تفشل في إدماج أبناء الجالية المغربية .. أظهرت دراسة أعدتها الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، حول الأداء المدرسي لأبناء المغاربة المقيمين بالخارج، فشل السياسات المتبناة من طرف الدول الأوروبية في إدماج هؤلاء التلاميذ المغاربة، كما كشفت هيمنة نوع من الجمعيات منها الدينية والرياضية على مجال مواكبة التلاميذ المغاربة، بل وصنفت ضعف المستوى التعليمي للآباء وضعف مشاركتهم كأحد العوامل الحاسمة في عدم تحفيز الأبناء من التلاميذ وتدني أدائهم المدرسي.
- سفير روسيا يروج لوجهة المغرب السياحية .. أكد سفير روسيا في المغرب، فاليري فوروبيوف، أن وجهة المغرب السياحية تعد واحدة من أكثر الوجهات أمانا في شمال إفريقيا، لما تحظى به من استقرار سياسي ويقظة أمنية، حيث لم تسجل أعمال عنف في المملكة خلال السنوات الماضية. وأشار الدبلوماسي الروسي، في حديث لوكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، إلى أن المملكة المغربية جاءت ضمن لائحة البلدان العشرة التي تعد أفضل الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها، سنة 2015، والتي توصي بها "لونلي بلانيت" دار النشر الأسترالية المعنية بنشر دلائل الأسفار، ويطلع على منشوراتها أزيد من 40 مليون شخص في العالم.




* ليكونوميست:
- المغرب أحرز 4 نقاط ثمينة في التصنيف العريق لمكتب إرنست ويونغ حول الدول الأكثر جاذبية في قطاع الطاقة المتجددة. وبهذا يكون المغرب في لائحة الدول ال 15 الأكثر جاذبية، بمجموع بلغ 2 مليار دولار (أي قرابة 20 مليار درهم) تم استثمارها خلال سنة 2015.




* لوماتان:
- المغرب وألمانيا يتفقان على توقيع اتفاق جديد في مجال الأمن الشامل، ينتظر أن يشمل مختلف أشكال الجريمة، وخاصة محاربة الإرهاب. جاء هذا الإعلان من قبل وزير الداخلية، محمد حصاد، أمس الاثنين بالرباط، عقب مباحثات أجراها مع نظيره الألماني، توماس دي ميزيير. وبخصوص ترحيل مواطنين مغاربة ادعوا أنهم لاجئون سوريون، فقد اتفق الطرفان على ترحيل أكبر عدد ممكن من الأشخاص.
- أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، شرفات أفيلال، أول أمس الأحد بالقاهرة، أنه تقرر إحداث "مركز محمد السادس للدراسات والبحوث المائية بالوطن العربي"، بالمغرب، وذلك بشراكة وثيقة مع المجلس العربي للمياه. وأشارت الوزيرة، خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماعات الجمعية العمومية للمجلس العربي للمياه في دورته الرابعة، إلى أن هذا المركز سيشكل، فضاء للبحث، وتبادل وتقاسم المؤهلات العلمية والخبرة التقنية والتجارب الوطنية، في ميادين الكشف عن الموارد المائية، وتقييمها، وإعداد مخططات تهيئة المنشآت، وتعبئة المياه السطحية والجوفية، وكذا تدبيرها وصيانتها والمحافظة عليها.




* لوبنيون:
- أفاد المكتب الوطني للصيد البحري بأن كمية منتجات الصيد الساحلي والتقليدي التي تم تسويقها بلغت 139 ألفا و941 طنا متم يناير 2016 ، بقيمة تقدر بأزيد من 91 ر728 مليون درهم، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 78 بالمائة من حيث القيمة وب 103 بالمائة من حيث الوزن مقارنة بنهاية يناير 2015. وأوضح المكتب في إحصائياته الأخيرة حول الصيد الساحلي والتقليدي بالمغرب، برسم يناير 2016 ، أن تسويق الأسماك السطحية هم 121 ألفا و13 طنا، أي أزيد من 281,06 مليون درهم في نهاية يناير 2016 ، مقابل 57 ألفا و381 طنا (حوالي 01 ر121 مليون درهم) سنة قبل ذلك، أي بارتفاع نسبته 106 بالمائة في القيمة و 111 في المئة في الوزن.
- تم إبلاغ بعثة المينورسو بقيام عنصرين من القوات المسلحة الملكية بإطلاق أعيرة نارية تحذيرية، ليلة السبت / الأحد، ما وراء خط الدفاع بالمنطقة الجنوبية، وحسب البعثة فإن شخصا قد يكون أصيب إصابة مميتة.




* أجوردوي لوماروك:
- التمويل الأصغر: استمرار التحكم في المخاطر. يعرف التمويل الأصغر بالمغرب وتيرة عادية. فقد أظهر تطور القطاع برسم سنة 2015 وتيرة نمو منتظمة، حيث تبين أن الأداء لهذه السنة يشابه أداء سنة 2014. ففي متم دجنبر 2015، استفاد من التمويل الأصغر 905 آلاف و990 زبونا ناشطا. وظل منحى القروض مرتبطا بالزبناء الناشطين. وقد انتقلت القروض من 6.34 مليار درهم متم شتنبر الماضي لتستقر عند حوالي 6.24 مليار درهم في نهاية دجنبر الماضي.
- تقوم ميزانية التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية لسنة 2016 على مداخيل متوقعة تفوق 670 مليون درهم تشمل مداخيل القطاع التعاضدي والأعمال الاجتماعية والصندوق التكميلي عند الوفاة . ويتوقع أن تعرف نسبة مبالغ الأداءات المخصصة للخدمات المقدمة للمنخرطين برسم ميزانية 2016 ارتفاعا نسبته 55 ر22 بالمائة مقارنة بسنة 2015. وقد تمت المصادقة على هذه الميزانية من قبل المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية الذي انعقد أول أمس الأحد.




* ليبراسيون:
- النقابة الديمقراطية للعدل، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، عقدت الأسبوع الماضي مؤتمرها الرابع بمراكش. وقد انتخب المؤتمرون مجلسا وطنيا جديدا للنقابة المكون من 151 عضوا. وأفرز المجلس مكتبا وطنيا من 19 عضوا وأمينا عاما جديدا للنقابة وهو يوسف أيدي خلفا لعبد الصادق السعيدي.




* البيان:
- وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك تدعو مستعملي الطريق إلى اتخاذ الحذر واحترام النظام خلال السير ضمن قافلة وتفادي الإفراط في السرعة بسبب الطبيعة الانزلاقية للطريق. ولضمان السلامة على الشبكة الطرقية، ذكرت الوزارة أنها وضعت رهن إشارة مستعملي الطريق مختلف الوسائل للاطلاع على حالة الطريق، من بينها رقم أخضر (0537711717) والموقع الالكتروني للوزارة وحسابيها على فيسبوك وتويتر.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=826478
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-03-11, 11:20 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الثلاثاء 2016/3/1


تقاسم صحفي متنوع
شكرا جزيلا أختي المحترمة صانعة النهضة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:57 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd