الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر1الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-02-24, 09:56 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2016/2/24



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2016/2/24







فيما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الأربعاء ..




* أخبار اليوم:
- وجها لوجه بين الحكومة والنقابات حول الإضراب العام. العزوزي : الاقتطاع من أجور المضربين لم يعد سلاحا مرعبا مبديع : النقابات لا تملك مفاتيح البلاد.. إذ تشن النقابات الرئيسية في البلاد (باستثناء الاتحاد الوطني للشغل) إضرابا عاما اليوم الأربعاء، هو الثاني في عهد حكومة عبد الإله بنكيران، وسط جدل تغذيه التصريحات المتبادلة بين الزعماء النقابيين والمسؤولين الحكوميين حول فعالية هذا الإضراب في ثني الحكومة على مواصلة إقرار مشروع إصلاح التقاعد. وقال عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام للفدرالية الديمقراطية للشغل، إن محاولة السلطات التأثير على الإضراب العام بواسطة سلاح الاقتطاعات من الأجور يشبه إطلاق رصاصة فارغة. ومن جهته، قال محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، إنه ليست لدينا مخاوف كبيرةº وكسلطات حكومية ما نزال متمسكين بالقول أن هذا الإضراب لم يكن له داع.
- الرميد يعترف بوجود "مشاكل" تحول دون النظر في قضايا جرائم الفساد.. حيث قدم مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، خلال ندوة صحافية عقدها، أمس بالرباط، عرضا مفصلا عن منجزات وزارته في مختلف المجالات، ومنها محاربة الفساد، سواء تعلق الأمر بالجرائم المالية التي أحيلت على وزارة العدل من طرف المجلس الأعلى للحسابات أو ملفات الفساد المالي التي أحالتها الوزارة تلقائيا إلى النيابة العامة، حيث يظهر أن معظم هذه الملفات لم يتم النظر فيها. وحول أسباب تأخر النظر في ملفات الفساد، اعترف الرميد بوجود "مشاكل" أولها أن عددا من هذه الملفات لا زال متراكما لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء المختصة في البحث في الجرائم المالية.




* الصباح:
- فدرالية اليسار تتصدى للأمية في البرلمان.. حيث اختارت فدرالية اليسار الديمقراطي رفع سقف مطالبها بشأن التعديلات المقترحة على القوانين الانتخابية، من خلال عدد من الاقتراحات التي تهدف من خلالها الأحزاب اليسارية الثلاثة، إلى تحسين أداء البرلمان، ورفع مستواه التشريعي والرقابي. ومن بين المقترحات التي دافع عنها ممثلو التحالف الثلاثي خلال الاجتماع الأول الذي جمعهم ضمن عدد من الأحزاب مع رئيس الحكومة ووزير الداخلية والعدل، اقتراح رفع المستوى الدراسي للنواب، باشتراط توفر المرشحين على شهادة الباكالوريا، باعتباره الحد الأدنى الذي يجب أن يتوفر في ممثل الأمة.
- الاستقلال يطالب برفع تمثيلية النساء إلى الثلث.. إذ يسعى قادة حزب الاستقلال إلى خوض حملة وطنية لدعم مقترح الرفع من تمثيلية النساء بمجلس النواب، من 60 مقعدا، إلى الثلث في تشريعات 7 أكتوبر المقبل. وأكدت مصادر الجريدة أن حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال، تحرك في كل الاتجاهات كي تنتقل عضوية النساء من 60 امرأة إلى 132 دفعة واحدة.




* المساء:
- "البيجيدي" يستبعد الأحرار من خريطة تحالفاته بعد انتخابات 7 أكتوبرº ويراهن على التحالف مع بنعبد الله والعنصر وشباط.. فقد رسم اجتماع اللجنة الوطنية لحزب العدالة والتنمية، المنعقد نهاية الأسبوع الماضي بالرباط، ملامح خريطة تحالفات حزب رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، بعد ظهور نتائج الانتخابات التشريعية ل 7 أكتوبر القادم، فيما وجهت انتقادات حادة للتحالفات التي نسجها الحزب خلال محطة 4 شتنبر الماضي. وحسب مصادر من الحزب ، فإن النقاشات التي دارت خلال اجتماع اللجنة الوطنية تكشف عن توجه الحزب للتحالف في حال حصوله على المرتبة الأولى في محطة 7 أكتوبر 2016 مع ثلاثة أحزاب هي التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية والاستقلال، مشيرة إلى أن التحالف مع حزب التجمع الوطني للأحرار يبقى مستبعدا ما لم تكن هناك دواع لفرضه.




* الاتحاد الاشتراكي :
- تنسيق موسع بين الاتحاد الاشتراكي والأصالة والمعاصرة.. فقد عقد كل من المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة اجتماعا موسعا صباح أمس بالمقر المركزي للاتحاد ترأسه من الجانبين الكاتب الأول إدريس الشكر والأمين العام إلياس العمري. ويأتي هذا اللقاء، في سياق مناقشة المذكرة التي وجهها الاتحاد الاشتراكي إلى كافة أمناء الأحزاب الوطنية، بخصوص إصلاح المنظومة الانتخابية. وقد تمحور هذا اللقاء حول مختلف المقترحات التي وردت في المذكرة، وتم الاتفاق بين الحزبين على مواصلة الحوار بشأنها، بالإضافة إلى تطوير التنسيق في البرلمان بغرفتيه، فيما يتعلق بمشاريع ومقترحات القوانين وخاصة القوانين التنظيمية.
- الشرقي الضريس يتباحث بالرباط مع وزير الخارجية العراقي.. فقد أجرى الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، الشرقي الضريس، أول أمس الاثنين بالرباط، مباحثات مع وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب. وقال الضريس، في تصريح للصحافة عقب هذه المباحثات، إنه تطرق مع الجعفري إلى مواضيع ذات صلة بصلاحيات وزارتي الداخلية في كلا البلدين، علاوة على ضرورة التعاون، خاصة في مجال مكافحة الإرهاب وسبل مواجهة هذه الآفة العالمية، مبرزا أنهما تناولا أيضا التجربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب والمقاربة التي تبنتها المملكة في هذا المجال، وكذا النتائج الإيجابية المسجلة من قبل الأجهزة الأمنية المغربية، لاسيما من حيث مقاربتها الاستشرافية والاستباقية.




* بيان اليوم:
- حزب التقدم والاشتراكية يدعو لاستثمار المقاربة التشاركية في التعاطي مع موضوع الانتخابات.. فقد ثمن المكتب السياسي للحزب، الذي عقد اجتماعه الدوري أول أمس الاثنين، اعتماد الحكومة المقاربة التشاركية في التعاطي مع موضوع الانتخابات، مجددا تأكيده على استثمار هذه اللحظة التاريخية من أجل توطيد روح ومضمون التوافق الوطني، من خلال الاتفاق على مبادئ عامة تشكل محط إجماع، من أهمها توسيع المشاركة السياسية للمواطنات والمواطنين، عبر التسجيل المكثف في اللوائح الانتخابية والحث على المشاركة الواسعة في عملية التصويت، والعمل على تجويد مختلف مراحل المسلسل الانتخابي، بتعميق الشفافية والنزاهة ومحاربة الغش الانتخابي وزجر الجرائم الانتخابية وضبط استعمال الأموال والتصدي لأساليب الفساد الانتخابي، فضلا عن بلورة آليات كفيلة بعقلنة المشهد السياسي.
- السكوري يعلن الانطلاقة الرسمية للعرض الخاص بالبرنامج الوطني للتخييم موسم 2016 .. حيث أعطى لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة، أول أمس الاثنين بالرباط، الانطلاقة الرسمية، للعرض الوطني الخاص بالبرنامج الوطني للتخييم موسم 2016 ، والذي يتوقع أن يستفيد منه 250 ألف مستفيد في مجموع مجالات التخييم القارة والموضوعاتية الربيعية والحضرية ومخيمات الشباب والدورات التكوينية.




* الأحداث المغربية:
- أحزاب الكتلة تجتمع الأسبوع القادم والاتحاد الاشتراكي ينسق مع الأصالة والمعاصرة.. فقد كشفت مصادر مطلعة داخل حزب الاستقلال للجريدة عن قرب انعقاد اجتماع يضم قيادات كل من حزب الاستقلال والاتحاد الاشتراكي والتقدم والاشتراكية، خلال الأسبوع القادم، دون أن تتحدد أجندة الاجتماع ولا زمانه بالضبط، ودون أن تتحدد معالم الاتفاقات والتحضيرات المسبقة لهذا الاجتماع. على أن حمى الانتخابات التشريعية ومستوى التنسيق فيها، والذي انطلق بمحاولة إحياء الكتلة الديمقراطية بعد أكثر من عقد من الزمان على وضعها في الثلاجة، لن يتوازى مع معطى آخر بدأت مؤشراته بين حزبي الاتحاد الاشتراكي (المدعو لاجتماع الكتلة) وبين حزب الأصالة والمعاصرة.
- "لارام" تضيف رحلة ثانية إلى خطها الجوي بين الدار البيضاء ووجدة.. فلمواكبة الدينامية التي تشهدها المنطقة الشرقية، قررت شركة الخطوط الملكية المغربية، إضافة رحلة ثانية بين مدينة الدار البيضاء ومدينة وجدة. وفي بلاغ للناقل الجوي الوطني، ذكر هذا الأخير أنه ابتداء من 11 مارس المقبل، ستصبح المدينتان موصولتين برحلتين اثنتين يوميا ذهابا وإيابا وذلك بسعر 1400 درهم مع احتساب جميع الرسوم.




* العلم:
- القيادات الشبابية تعبر عن رفضها لأي فكرة تقول بالتخلي عن كوطا الشباب الخاصة بمجلس النواب.. حيث عبر عبد الإله بنكيران عن دعمه لمطالب الشبيبات الحزبية في شأن تعزيز تمثيليتهم في المؤسسات الدستورية، معتبرا الأمر بالحيوي للديمقراطية في البلاد. واعتبر رئيس الحكومة خلال لقاء جمعه أول أمس الاثنين بوفد يضم القيادات الشبابية للأحزاب المغربية الممثلة في البرلمان، التجربة الحالية التي خصصت كوطا للشباب بمجلس النواب إيجابية وناجحة، لا ينبغي التخلي عنها وهي في مهدها، مضيفا أن مسألة إلغاء هذه "الكوطا" لم تتداوله الحكومة في أي اجتماع من اجتماعاتها. ومن جهته، صرح عمر عباسي الكاتب العام لمنظمة الشبيبة الاستقلالية أن الأمر يتعلق بمكتسب دستوري لا يمكن التراجع عنه وأن أي نقاش في شأنه يجب أن يستحضر الكتلة الدستورية التي تشكل دعما كبيرا للشباب.




* التجديد:
- ابن كيران: إحصائيات الأمية بالمغرب "مفاجأة غير سارة".. قال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، إنه فوجئ لدى اطلاعه على إحصائيات الأمية "مفاجأة غير سارة". واعتبر ابن كيران في كلمته خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية في دورته الثانية، أول أمس الاثنين، أن نسبة الأمية بالمغرب لا تزال مرتفعة ، إذ يعاني منها حوالي 32 بالمائة من مجموع الساكنة، وهو ما يشكل عائقا أمام النمو الاقتصادي لبلادنا ويفوت علينا فرصا حقيقية لتحسين مؤشراته.




* آخر ساعة :
- نقابيو السكك الحديدية ينخرطون في الإضراب العام.. إذ أعلنت أغلب نقابات السكك الحديدية مشاركتها في الإضراب العام المعلن عنه من طرف التحالف النقابي الرباعي، والذي تعتزم تنظيمه اليوم بكافة قطاعات الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والقطاع الخاص. وأكدت مصادرة نقابية، من داخل التحالف النقابي الرباعي، أن مجموعة من القطاعات الحساسة ستعرف بدورها مشاركة فعالة في الإضراب العام، مشيرة إلى أن كلا من قطاع السكك الحديدية والقطاع البنكي والنقل البري ومهنيي بعض القنوات التلفزية العمومية سيشاركون في الإضراب العام، بالإضافة إلى كافة قطاعات الوظيفة العمومية بالمملكة والقطاع الخاص.




* رسالة الأمة:
- إيقاف أحد أفراد خلية إرهابية بفرخانة نواحي الناظور واعتقال ثلاثة شركاء آخرين بمدينة سبتة.. فقد تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الثلاثاء، بتنسيق مع المصالح الأمنية الاسبانية، من إيقاف أحد أفراد خلية إرهابية بفرخانة، نواحي الناظور، تزامنا مع اعتقال ثلاثة شركاء آخرين بمدينة سبتة. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية أن من بين الشركاء الثلاثة معتقل سابق بغوانتانامو سبق أن قاتل في صفوف تنظيم "القاعدة" بأفغانستان، وعنصر آخر شقيق مقاتل نفذ سنة 2013 عملية انتحارية بواسطة شاحنة مفخخة ضد ثكنة عسكرية بسوريا، مشيرا إلى أن عناصر هذه الخلية الإرهابية كانوا ينشطون في استقطاب وتجنيد متطوعين للقتال في معسكرات ما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق.




* الحركة :
- حصاد والضريس ينوهان بالمجهودات الجبارة والمتواصلة للمصالح الأمنية في التصدي للخطر الإرهابي.. فقد نوه محمد حصاد وزير الداخلية، والشرقي الضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، بالمجهودات الجبارة والمتواصلة للمصالح الأمنية في التصدي للخطر الإرهابي وإفشال كافة المخططات التخريبية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة. وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن حصاد والضريس أبلغا في كلمتين ألقياها، خلال زيارة قاما بها أول أمس الاثنين، رفقة المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، لمقر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إثر العملية النوعية الأخيرة التي نجح في تحقيقها المكتب بتفكيكه لشبكة إرهابية خطيرة بتاريخ 18 فبراير 2016 ، كافة العاملين بالمكتب عطف ورضا صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ما فتئ يحيط مختلف المصالح الأمنية بسابغ عنايته المولوية السامية واهتمامه الكريم.




* المنعطف:
- سفير المغرب في ألمانيا يفضح الأطروحات الزائفة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة.. حيث قام سفير المغرب في برلين، عمر زنيبر، بفضح الأطروحات الزائفة لخصوم الوحدة الترابية للمملكة الذين حاولوا استمالة نواب ألمان، بمناسبة عرض فيلم وثائقي مغرض عرض مؤخرا بالبرلمان (البوندستاغ) لأغراض عدائية تستهدف المملكة. وأبرز الدبلوماسي المغربي، في رسالة بعث بها إلى رئيس البرلمان الألماني وعدد من النواب، أن الفيلم الوثائقي المذكور يعرض لتاريخ الصحراء المغربية كما تقدمه الجزائر والبوليساريو، دون الأخذ بعين الاعتبار لا موقف المغرب، ولا الأمم المتحدة. وقال السفير إن هذا الفيلم الوثائقي، الذي تم تصويره في مخيمات تندوف في الجزائر، ''تنعدم فيه الموضوعية والحياد والمصداقية، بشكل تام''.




* لوماتان:
- في إطار العناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قام جلالة الملك، أمس الثلاثاء، بزيارة للقنصلية العامة للمملكة بأورلي، حيث وقف جلالته على الجهود المبذولة من قبل المصالح القنصلية تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب العرش في 30 يوليوز 2015.




* لوبنيون:
- تعميم التغطية الاجتماعية لا يزال يعرف بعض الإشكالات، على اعتبار أنه لم يتم تعميمها لتشمل كافة المواطنين المغاربة، وإنما تشمل فقط الأجراء. ولا يزال النظام ضعيفا بالرغم من الجهود المبذولة في مجال الاحتياط الاجتماعي حيث أن المعدل لا يتجاوز 35 في المائة.




* أجوردوي لومارك:
- الرميد يقدم حصيلة إصلاح منظومة العدالة. فقد أبرز وزير العدل والحريات المصطفى الرميد، خلال ندوة صحافية عقدها أمس بالرباط، أن ما يقرب من 57 في المائة من المحاكم توجد في وضعية جيدة، و22 في المائة متوسطة، و21 في المائة توجد في وضعية غير لائقة. وأعرب الوزير عن رغبته للنهوض بأوضاع جميع المحاكم لتصبح كلها جيدة (بمعدل 100 في المائة) في أفق سنة 2018.




* ليكونوميست:
- ثورة صغرى حقيقية في مناخ الأعمال. فمنذ الآن، أصبح بالإمكان إحداث مقاولة في ظرف ساعة وذلك حسب وعود الموثقين. فقد وقعت الهيئة الوطنية للموثقين، أول أمس الاثنين، على اتفاق مع وزارة العدل والحريات يحدد آليات التعاون حول التبادل الالكتروني للمعطيات القانونية. ويتيح اتفاق الشراكة على الخصوص للموثقين الاطلاع مباشرة على السجل التجاري والقيام بإجراءات تأسيس الشركات والرفع من رأس المال وتفويت الأصل التجاري.




* ليبراسيون:
- كشفت المذكرة الإخبارية الأخيرة للمندوبية السامية للتخطيط، حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الاستهلاك لشهر يناير 2016 ، بأنه قد انخفض، بنسبة 0,1 بالمائة بالمقارنة مع شهر دجنبر الماضي. وحسب المصدر ذاته فإن هذا الانخفاض نتج عن تراجع الرقم الاستدلالي للمواد الغذائية ب 0,3 بالمائة وتزايد الرقم الاستدلالي للمواد غير الغذائية ب 0,1 بالمائة.




* البيان:
- تراوحت النسبة الإجمالية لعمليات الربط الناجحة في ما يتعلق بخدمة الأنترنت المتنقل من الجيل الثالث عبر الهواتف الذكية ما بين 98,75 و100 في المائة، خلال الفترة الممتدة من 20 أكتوبر إلى 18 نونبر 2015 ، بحسب الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات. وأوضح المصدر ذاته في بلاغ أن الصبيب المتوسط للتحميل (استقبال) تراوح ما بين 1,629 و4,663 ميغابايت في الثانية، في حين تفاوت الصبيب الأقصى للتحميل بين 5,862 و8,473 ميغابايت في الثانية.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=826193
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-02-25, 09:05 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الأربعاء 2016/2/24


بارك الله فيك أختي المحترمة





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 15:44 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd