للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-02-17, 18:36
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news ثالوث المناخ وليبيا والإرهاب يبصم لقاء الملك وهولاند بالإليزيه





ثالوث المناخ وليبيا والإرهاب يبصم لقاء الملك وهولاند بالإليزيه


هسبريس من الرباط
الأربعاء 17 فبراير 2016 - 17:20
استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، عصر اليوم الأربعاء، الملك محمد السادس بقصر الإليزيه، حيث تباحث قائدا البلدين بشأن العديد من المواضيع والملفات الراهنة، كما تطرقا إلى مسار العلاقات الثنائية بين الرباط وباريس، وطرق تعزيز الشراكات المختلفة بين البلدين.

وأورد بلاغ لقصر الإليزيه، على هامش اجتماع العاهل المغربي والرئيس الفرنسي، لأن اللقاء شكل فرصة لإشادة هولاند بالعلاقات الثنائية بين الطرفين، وكثافة الشراكة في جميع المجالات، مثنيا على الانخراط الشخصي للملك في سبيل إنجاح مؤتمر المناخ "كوب 21" الذي انعقد في باريس.


وتابع المصدر ذاته بأنه في سياق نداء طنجة في شتنبر 2015، الذي دعا إلى العمل بقوة لصالح المناخ في العالم، اتفق الزعيمان على دعم وتقوية التنسيق بين البلدين، والمصادقة من طرف جميع البلدان الأعضاء على اتفاق باريس في أفق عقد مؤتمر المناخ "كوب22" بمراكش في نونبر 2016.


وكان التعاون الثنائي بين فرنسا والمغرب في مجال التنمية المستدامة في صلب المحادثات بين زعيمي البلدين، وفق بلاغ قصر الإليزيه، وهو التعاون الذي يواكبه وزيرا البيئة في المغرب وفرنسا معا، كما تم التطرق في الاجتماع على قضايا وملفات ذات صبغة إقليمية وجهوية.

وأكد الزعيمان على أن الأوضاع في ليبيا تؤثر على تنمية المنطقة المغاربية والعربية عموما، بينما لم يفوت الرئيس الفرنسي الفرصة ليشيد بالدور الذي لعبته المملكة في سبيل إيجاد حل للازمة الليبية من خلال احتضان مدينة الصخيرات لجلسات الحوار بين فرقاء النزاع الليبي.

وفي هذا الصدد، حرص العاهل المغربي والرئيس الفرنسي، بحسب ذات المصدر، على دعوة مجلس النواب الليبي إلى المصادقة سريعا على تشكيلة حكومة الوفاق الوطني التي تم الكشف عنها قبل أيام قليلة في الصخيرات، قصد رفع التحديات العديدة المطروحة بليبيا والمنطقة.

وتطرقت مباحثات الملك محمد السادس والرئيس الفرنسي أيضا إلى مواضيع أخرى تتسم بالراهنية، من قبيل محاربة ظاهرة الإرهاب، علما أن المغرب ساهم بشكل كبير في رصد وضبط مجموعات إرهابية في كل من فرنسا وبلجيكا واسبانيا، بفضل عمل أجهزة الاستخبارات المغربية.




توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:53 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd