للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-02-10, 22:10
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a2 النقابات: ابن كيران قطع شعرة معاوية عندما أغلق باب الحوار







أكدت المركزيات النقابية الأربع أن رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران “قطع شعرة معاوية” عندما أغلق باب الحوار، مشيرة إلى أنه في حالة دعوة الحكومة إلى فتح باب الحوار من جديد، فإن ذلك لن يمنعها من خوض الإضراب الوطني يوم 24 فبراير الجاري.
وقال الميلود موخاريق، الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، في ندوة صحفية نظمت، اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد المغربي للشغل في الدارالبيضاء، إن “الإضراب نافذ ولا رجعة فيه”. وأضاف المتحدث نفسه أن النقابات منحت رئيس الحكومة، عبد الإله ابن كيران، “خارطة طريق من أجل إخراج نظام إصلاح التقاعد، وملف الحوار الاجتماعي من النفق الضيق، إلا أنه لم يأخذها بعين الاعتبار”، بحسب تعبيره.
وأكد موخاريق أن المركزيات النقاببة الأربع، الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين، والفيدرالية الديمقراطية للشغل، ستجتمع مباشرة بعد الإضراب العام لوضع برنامج نضالي تصعيدي ضد الحكومة.
من جانبه، يرى عبد القادر الزاير، الذي حضر الندوة الصحفية بدل نوبيرالأموي، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، أن بنكيران “قطع شعرة معاوية”، عندما أغلق باب الحوار مع النقابات، مشيرا إلى أن الإضراب سيكون عاما، وسيشمل القطاع الخاص بمؤسساته الخدماتية والصناعية والتجارية، والمؤسسات العمومية ذات المهام التجارية والصناعية والإدارية، والجماعات الترابية والقطاعات غير المنظمة نقابيا، والمهن الحرة.
أما أمال عمري، نائبة الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، فقالت إن “الدولة لم تكن تؤدي مساهمات المعاشات”، موضحة أن العجز الناتج عن الفارق بين المساهمات والمعاشات، وصل إلى 11 مليار درهم، وأشارت في الوقت ذاته إلى أن المجلس الأعلى للحسابات أكد في تقريره أن الدولة ضخت 6 ملايير درهم في الصندوق المغربي للتقاعد.
وحملت المركزيات النقابية الحكومة “المسؤولية الكاملة فيما قد يترتب من تداعيات، ناجمة عن الاحتقان الاجتماعي، وإرادة تغييب الحوار كطريق أسلم لمعالجة كل المشاكل والقضايا، التي تهم الطبقة العاملة، وعموم المواطنين”.
واعتبرت المركزيات النقابية أن البلاد “تمر من منعطف تاريخي يفرض إعمال العقل السياسي الوطني، لاستيعاب طبيعة اللحظة التاريخية، واعتماد الرؤية الاستباقية لا في تطويق المشاكل واحتوائها، بل في إيجاد الحلول الاستراتيجية لمواجهة المستقبل، المليء بالمخاطر”.
وأشارت النقابات الأربع إلى أن هذه الخطوة تبتغي دفع الحكومة إلى حوار “جاد”، و”مسؤول”، و”حقيقي”، بخصوص عدد من الملفات المطلبية العالقة، ومنها فتح تفاوض اجتماعي، واحترام كلي للحريات النقابية، والزيادة العامة في الأجور، وتطبيق السلم المتحرك، والرفع من معاشات المتقاعدين، فضلا عن تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق 26 أبريل 2011، وإصلاح نظام التقاعد، وتخفيض الضغط الضريبي عن الأجور، والحماية الاجتماعية، ومحاربة العمل الهش، ومعالجة ظاهرة البطالة، وتشغيل الكفاءات.




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 16:47 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd