الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر2الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-02-01, 09:29 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2016/2/1



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2016/2/1





في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين..




* المساء:
- وزارة الصحة ترفع درجة التأهب لمواجهة الزحف السريع لفيروس "زيكا".. فقد خرجت وزارة الصحة عن صمتها بعد الضجة التي أثارتها الانتشار الواسع لفيروس "زيكا" في العديد من الدول. وحذر بلاغ صادر عن وزارة الصحة جميع المواطنات والمواطنين، الذين ينوون السفر إلى البلدان الموبوءة، من إغفال اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من لسعات البعوض، مؤكدا في مقابل ذلك أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بفيروس "زيكا" بالمغرب، وأن احتمال انتشار هذا المرض ببلادنا يبقى ضئيلا، إذ لم تثبت لحد الآن الدراسات الأنتمولوجية تواجد البعوض المسبب لهذا الداء بالمغرب".
- المغاربة من أكثر الشعوب العربية لجوء للاستدانة.. فقد كشف تقرير أن المغرب يوجد ضمن خانة الدول متوسطة الداخل، مع ارتفاع حجم مديونيته مقارنة مع مجموعة من الدول العربية الأخرى، التي تعاني من تدهور في أوضاعها الأمنية. ورغم أن التقرير كشف أن المغرب حصل على ما يفوق 14 مليار دولار على مدى 13 سنة، كمساعدات إنمائية، إلا أن تقرير المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات كشفتها في تقرير لها أن متوسط الدخل السنوي للمواطن المغربي لعام 2015 لم يتعد 3077 دولار.




* رسالة الأمة:
- أكدت مجموعة (أوكسفورد بيزنس)، أن مشروع الطاقة الشمسية (نور)، يشكل عصب استراتيجية المغرب في مجال الطاقات النظيفة. وذكرت (أوكسفورد بيزنس) في تحليل نشر مؤخرا بأن مدينة ورززات، تحتضن أكبر محطة للطاقة الشمسية بإفريقيا، وأكبر مجمع للطاقة الشمسية الحرارية في العالم مشيرة إلى أن محطة الطاقة الشمسية بورززات ستتوفر على طاقة 500 ميغاوات، وستستغل الطاقة الشمسية من خلال تكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة.




* بيان اليوم:
- الجامعة السنوية لحزب التقدم والاشتراكية: لقاء العمق والوضوح. الأمين العام لحزب والتقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله يؤكد أن جميع الهيئات السياسية أحيطت علما بتاريخ السابع من أكتوبر المقبل كموعد لإجراء الانتخابات التشريعية قبل الإعلان عنه بشكل رسمي، موضحا أنه "لا مجال لتاريخ آخر لإجراء الانتخابات التشريعية ومن الضروري إتمام ما تبقى من الإصلاحات الكبرى"، وعبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، يقول "نريد انتخابات تشريعية في المستوى المطلوب، ونحن نتقدم في تحقيق ذلك".




* أخبار اليوم:
- بعد القطيعة: ابن كيران يلتقي النقابات ويرفض العودة بإصلاح التقاعد إلى نقطة الصفر. فقد رفض رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، في لقاء جمعه بزعماء المركزيات النقابية الجمعة الماضية، سحب ملف إصلاح التقاعد كما طالبت بذلك النقابات، أو إعادته إلى طاولة الحوار لكي يكون مشروع إصلاح التقاعد متوافقا عليه بين الفرقاء المعنيين. مصادر من رئاسة الحكومة قالت إن رئيس الحكومة رفض ذلك لأن قرارا من هذا القبيل معناه "العودة إلى نقطة الصفر في ملف طال عليه الأمد كثيرا"، لكن رئيس الحكومة قدم للنقابات طريقا ثالثا يتمثل في تقديمها تعديلات "معقولة".
- إلياس العماري يكشف خطته لمواجهة ابن كيران في أكتوبر: مئات المقرات الجديدة في كامل التراب المغربي والعمل في "الميدان" بعيدا عن المركز والأضواء. الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري قال "نحن مقبلون على استحقاقات انتخابية، وأنا لدي ثلاثة أهداف الأول هو خلق بنية استقبال حزبية للمنخرطين أولا وعددهم 110 آلاف.. وأينما كانت رئاسة جماعة للبام سيكون هناك مقر للحزب، أي 300 مقر يجب إحداثها. أما الهدف الثاني فهو إحداث بنية تنظيمية، نحن مقبلون على خطة انتخابية لإعادة هيكلة الأمانات الجهوية والمحلية للحزب. أما الغاية الثالثة فهي أن منتخبينا الذين نجحوا في الانتخابات الجماعية سنضع لهم برامج في الجماعات التي نسير أو نشارك في تسييرها، أو التي نحن فيها في المعارضة".




* الأحداث المغربية:
- ابن كيران وأخنوش يعلنان إجراءات لمواجهة التأخر في التساقطات المطرية.. فقد أعلن رئيس الحكومة، عبد الإله بن كيران، الجمعة بالرباط، أن الحكومة قررت وضع حزمة إجراءات لمواجهة التأخر الحاصل في التساقطات المطرية والحد من تأثيره على النشاط الفلاحي، وذلك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك محمد السادس. وذكر ابن كيران، الذي ترأس تنفيذا للتعليمات الملكية، اجتماعا خصص لبحث هذه الإجراءات، أن جلالة الملك محمد استقبله، الخميس الماضي بالدار البيضاء، إلى جانب وزير الفلاحة عزيز أخنوش، وأعطى توجيهاته القاضية بتقديم المساعدة للفلاحين في سياق هذه السنة التي تتميز بهذه الظاهرة المناخية.




* الصباح:
- "البام" ينتخب مكتبه السياسي الجديد.. فقد انتهت الدورة الأولى للمجلس الوطني للأصالة والمعاصرة، المنعقدة أمس الأحد بالرباط، بانتخاب أعضاء المكتب السياسي، إذ تمكنت الأسماء الكبيرة من الحفاظ على مكانها بأعلى جهاز تقريري للحزب، كما هو الحال بالنسبة إلى مصطفى الباكوري الأمين العام السابق ومحمد الشيخ بيد الله، الرئيس السابق لمجلس المستشارين، بالإضافة إلى كل من أحمد اخشيشن وخديجة الرويسي وعبد اللطيف وهبي. ووصف الأمين العام للأصالة والمعاصرة، في تصريح للجريدة، المكتب السياسي للحزب بأنه متنوع يجمع بين المؤسسين والجيل الجديد، وأن تركيبته لم تكن رهينة حسابات انتخابية وتنظيمية، بل تتميز بالكفاءة والقدرة على الترافع دفاعا عن مشروع الحزب.




* العلم:
- الفريق الاستقلالي في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين: التجهيز والنقل والوظيفة العمومية في جدول الأعمال. المستشار رحال المكاوي أوضح أن "وزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة ملزمة إعادة النظر في القانون الأساسي للوظيفة" وحسن سليغوة يدعو إلى المزيد من العناية بالدور الآيلة للسقوط بفاس ومينة عفان تؤكد على ضرورة إيجاد حلول عاجلة لمتقاعدي المكتب الوطني للسكك الحديدية.




* آخر ساعة:
- تعليق تصدير الدواجن من فرنسا لن يؤثر على السوق.. فقد أكد شوقي الجيراري، رئيس الفدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، أن السوق المغربي، فيما يخص العرض بشأن قطاع الدواجن، لن يتضرر بقرار التعليق لاستيراد الدواجن من فرنسا نتيجة إصابتها بأنفلونزا الطيورº مؤكدا في السياق ذاته أن السوق الداخلي لن يشهد أي خلل في العرض. وأوضح أن الإنتاج الوطني يغطي الطلب، حيث يصل الإنتاج إلى 450 مليون طن، ما يعني أنه يغطي الاكتفاء الذاتي.




* الاتحاد الاشتراكي:
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يؤكد، خلال اجتماع مع كتاب الجهات والأقاليم ومنسقي القطاعات، على ضرورة تطبيق صارم لبرنامج مواجهة آثار الجفاف ومضاعفاته على البادية المغربية. فقد شكلت وضعية الجفاف وانحباس الأمطار التي يعيشها المغرب وسلسلة الحركات الاحتجاجية والاجتماعية التي تشهدها الساحة الوطنية وتعتمل داخل المجتمع المغربي، بالإضافة إلى الاستعدادات للانتخابات التشريعية المقبلة، أهم محاور أشغال اجتماع كتاب الأقاليم والجهات ومنسقي القطاعات في حزب الاتحاد الاشتراكي الذي احتضنه السبت الماضي المقر المركزي للحزب بالرباط.




* الصحراء المغربية:
- أزيد من 12 حزبا تطالب بوقف دعم الحملات الانتخابية من المال العمومي.. فقد طالب أكثر من 12 حزبا الحكومة بوقف الدعم المخصص للأحزاب السياسية للمشاركة في الانتخابات، وبترشيد الدعم العمومي، والتدبير الجيد للانتخابات التشريعية المقررة في 7 أكتوبر المقبل. واعتبر تحالف للأحزاب غير الممثلة في البرلمان أن تكافؤ الفرص بين كافة الأحزاب يستدعي خوض الانتخابات على قدم المساواة بين جميع المرشحين وبدون دعم عمومي. وعلمت الجريدة أن تحالفا من 12 حزبا يعتزم رفع مذكرة مطلبية إلى عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، وإلى محمد حصاد وزير الداخلية، يعبر فيها عن رؤيته من أجل المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة، وستتضمن مقترحاته للمشاركة في الانتخابات التشريعية.




* التجديد:
- الأمين لعام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران يقول إن "تحقيق انتخابات تشريعية في المستوى المطلوب يتطلب الصبر والصمود التعاضد" وعن علاقة حزب المصباح بحزب الكتاب، قال ابن كيران، الذي كان يتحدث أول أمس في الجامعة السنوية لحزب التقدم والاشتراكية بمدينة الرباط، إن الحزبين تعرفا على بعضهما في وقت الشدة ومحاولة إرباك الحكومة، حيث أشاد بدور حزب التقدم والاشتراكية في الحفاظ على الحكومة، قائلا "خلال هذه الحكومة تأكدنا من بعض وساندنا بعضنا البعض وفهمنا بعضنا البعض".




* الحركة:
- بعث جلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على إثر الاعتداء الإرهابي الذي استهدف المصلين بأحد المساجد بمدينة الأحساء، وخلف العديد من الضحايا الأبرياء. وجاء في برقية جلالة الملك: "فقد علمت بعميق الأسف وشديد الاستنكار بنبأ الاعتداء الإرهابي الشنيع الذي استهدف المصلين بأحد المساجد بمدينة الأحساء، مخلفا العديد من الضحايا الأبرياء".
وقال جلالة الملك "وإذ نحمد الله تعالى أن تمكنت السلطات الأمنية لبلدكم الشقيق، بفضل ما تتحلى به من يقظة وحزم، من التصدي لهذا العمل الإجرامي، فإني أعرب لكم عن إدانة المملكة المغربية الشديدة لهذا الاعتداء الإرهابي الآثم، ولمدبريه ومنفذيه، وكل الضالعين فيه، وعن تضامنها القوي مع شقيقتها المملكة العربية السعودية، ووقوفها الدائم إلى جانبكم، في التصدي لكل أشكال الإرهاب المقيت".




* المنعطف:
- نوه سفير دولة فلسطين بالرباط، زهير الشن، السبت الماضي، بالدور "الهام" الذي يضطلع به المغرب في نصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني. وعبر الشن، في كلمة بمناسبة انعقاد ندوة بالرباط حول "مأساة حقوق الإنسان لدى عرب 48 بالأراضي المحتلة"، نظمتها الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بشراكة مع الائتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، تخليدا لليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين، عن امتنان بلاده للدور الهام الذي تقوم به المملكة المغربية، في ظل القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في نصرة القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني.




* لوماتان:
- أعلن عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، الجمعة الماضي بالرباط، أن الحكومة قررت حزمة إجراءات لمواجهة التأخر الحاصل في التساقطات المطرية والحد من تأثيره على النشاط الفلاحي، وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. وذكر ابن كيران، الذي ترأس تنفيذا للتعليمات الملكية السامية اجتماعا خصص لبحث هذه الإجراءات، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس استقبله، الخميس الماضي بالدار البيضاء، إلى جانب وزير الفلاحة عزيز أخنوش وأعطى توجيهاته السامية القاضية بتقديم المساعدة للفلاحين في سياق هذه السنة التي تتميز بهذه الظاهرة المناخية.




* البيان:
- إسبانيا توشح ثلاثة مسؤولين من الأمانة العامة للحكومة.. فقد سلمت المملكة الإسبانية، الجمعة الماضي، أوسمة لثلاثة مسؤولين من الأمانة العامة للحكومة، اعترافا بعملهم ومساهمتهم الخاصة في تفعيل وإنجاح مشروع للتوأمة، موله الاتحاد الأوروبي ونفذ بشراكة مع فرنسا وإسبانيا، لدى الأمانة العامة للحكومة. وخلال حفل نظم بهذه المناسبة بالرباط، سلم سفير إسبانيا بالمغرب، السيد ريكاردو دياز هوشليتنير، باسم عاهل إسبانيا الملك فيليبي السادس، وسام الاستحقاق المدني للمملكة الإسبانية من درجة قائد للسادة محمد طنجي، مستشار لدى الأمين العام للحكومة، وعبد الإله فونتير، المدير العام للتشريع والدراسات القانونية بالأمانة العامة للحكومة، وعادل البويحياوي، قاض ملحق بديوان الأمين العام للحكومة.




* لوبنيون:
- أكدت مجموعة (أوكسفورد بيزنس)،أن مشروع الطاقة الشمسية (نور)، يشكل عصب استراتيجية المغرب في مجال الطاقات النظيفة. وذكرت (أوكسفورد بيزنس) في تحليل نشر مؤخرا بأن مدينة ورززات ، تحتضن اكبر محطة للطاقة الشمسية بإفريقيا، وأكبر مجمع للطاقة الشمسية الحرارية في العالم مشيرة إلى أن محطة الطاقة الشمسية بورززات ستتوفر على طاقة 500 ميغاوات، وستستغل الطاقة الشمسية من خلال تكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=825022
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-02-01, 17:15 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2016/2/1


* الأحداث المغربية:
- ابن كيران وأخنوش يعلنان إجراءات لمواجهة التأخر في التساقطات المطرية...

هل من زيادات جديدة لتغطية نقص التساقطات ؟؟؟
شكرا أختي المحترمة صانعة النهضة على التقاسم المفيد






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2016-02-01, 19:47 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2016/2/1


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
* الأحداث المغربية:
- ابن كيران وأخنوش يعلنان إجراءات لمواجهة التأخر في التساقطات المطرية...

هل من زيادات جديدة لتغطية نقص التساقطات ؟؟؟
شكرا أختي المحترمة صانعة النهضة على التقاسم المفيد



بوركت أخي الشريف على المرور
اللهم الطف بعبادك واسق بهيمتك وأجيي بلدك الميت





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:56 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd