للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-01-28, 21:53
الصورة الرمزية express-1
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  express-1 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 10905
تـاريخ التسجيـل : Oct 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :
الإقــــــــــامــــة : AGADIR
المشاركـــــــات : 7,693 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 6417
قوة التـرشيــــح : express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute express-1 has a reputation beyond repute
a2 قيادات نقابية ترد على مقترح "الباطرونا" وتعتبر قانون الإضراب ليس أولوية






هدى سحلي 28 يناير, 2016 - 02:12:00
بعد مرور يومين على مبادرة مستشاري "الاتحاد العام لمقاولات المغرب"، وضع مقترح قانون ينظم الحق في ممارسة الإضراب"، بمكتب مجلس المستشارين، عبرت المركزيات النقابية، عن رفض المبادرة، مؤكدة انها "ليست أولوية".
وأوضح عبد الرحمان العزوزي، الكاتب العام لـ"الفيدرالية الديمقراطية للشغل"، في تصريح لموقع "لكم" اليوم الخميس 28 يناير الجاري، إن الأولوية الآن ليست لقانون تنظيم الإضراب، ولكن المذكرة المطلبية التي رفعتها المركزيات النقابية للحكومة، والذي لم تستجب لها لحدود الآن، وقال في هذا الصدد " ما زالين حاصلين في الماضي، الأولوية لما سبق".
وبخصوص المقترحات التي تضمنها القانون المقترح من طرق "CGEM"، عقّب المتحدث ذاته، بأنها مقترحات تتخللها مجموعة من التناقضات، مثل المقترح القاضي بضرورة اتفاق العمال على الإضراب بالإجماع، ومقترح عدم منع العمال الغير الراغبين في الإضراب من مزاولة عملهم، إضافة إلى مقترح الإخبار بتنظيم الإضراب داخل أجل لا يقل عن 10 أيام من أيام الشغل الفعلي، وهي المقترحات التي وصفها القيادي النقابي بـ"الغير منطقية".
من جهته، رفض علال بلعربي القيادي في "الكنفدرالية الديمقراطية للشغل"، التعليق على مضامين مقترح القانوني التنظيمي الذي وضعته نقابة "الباطرونا"، على اعتبار أن المنطلق غير صحيح، بغض النظر عن كونه يتضمن مقترحات جيدة أو متوسطة أو ضعيفة، على حدّ قوله.
وأضاف بلعربي في حديثه للموقع، إن "كل الأشياء قابلة للنقاش، ولكن في إطار الحوار الاجتماعي، ومناقشة مطالب النقابات ومقترحات كل الأطراف بشكل شمولي، مضيفا " لا يمكن القبول بالانتقائية بهذا الشكل".
ويشار إلى أن قانون تنظيم ممارسة الحق في الإضراب، من القوانين التي ينتظر تنزيلها قبل متم الولاية التشريعية الأخيرة من عمر الحكومة، بعد أن تم تعطيله لسنوات عديدة.



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:19 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd