الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر3الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By a.khouya

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-01-11, 10:11 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2016/1/11



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2016/1/11








في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الإثنين...




* آخر ساعة:
- قادة الأغلبية غاضبون من تشويه صورة الوزراء.. فقد أبدى قادة التحالف الحكومي، في اجتماعهم الجمعة الماضي ببيت رئيس الحكومة، غضبهم من الانتقادات التي يتعرض لها وزراء الحكومة في الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. واشتكى نبيل بنبعد الله وامحند العنصر من الهجوم الذي تعرضت له كل من شرفات أفيلال الوزيرة المكلفة بالماء وحكيمة الحيطي، الوزيرة المكلفة بالبيئةº معتبرين أن تعرض الوزراء لتهكم مواقع التواصل الاجتماعي "فيه مس خطير وتبخيس كبير للمؤسسات والطبقة السياسية".
- الحكومة اقترضت 830 مليار سنتيم شهر دجنبر.. حيث أجرت حكومة عبد الإله ابن كيران، شهر دجنبر الماضي، أكبر عملية استدانة من المؤسسات الدولية وصلت إلى 830 مليار سنتيم، موزعة على أربعة عقود للقروض. وتهم القروض تمويل سياسة التنمية المتعلقة بالنمو الأخضر التضامني، ودعم سياسة الشفافية والمساءلة، ودعم النقل الحضري، وكذا تمويل الشطر الثاني من مخطط المغرب الأخضر.




* الأحداث المغربية:
- المغرب أصبح المستثمر الأول بالكوت ديفوار.. حيث تفوق المغرب على فرنسا وأصبح أول دولة مستثمرة في دولة الكوت ديفوار خلال سنة 2015، فحوالي ربع الاستثمارات التي تم تحقيقها في هذه الدولة خلال السنة الماضية، تعود إلى الشركات والمقاولات المغربية، ما يعني أن استراتيجية التعاون جنوب-جنوب بين المغرب وكوت ديفوار أتت أكلها وتشكل بذلك التجسيد الفعلي لاستراتيجية هذا التعاون بين البلدين.
- الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، قال أثناء تنظيم حفل فني على شرف منتخبي ومنتخبات حزبه بمدينة سلا، الأحد الماضي، إن "على منتخبي الحزب على الأقل الظفر بمقعد برلماني في الانتخابات التشريعية المقبلة". واستغل بنعبد الله مناسبة الاحتفاء بمنتخبي الحزب، للوقوف عند دلالة "احتفال الشعب المغربي بذكرى تقديم وثيقة الاستقلال ال 72، والتضحيات الجسام التي قدمها أبناؤه الأبرار لدفاع عن الحرية وعن حوزة التراب الوطني واستقلاله، وكانت سلا وساكنتها من أبرز المدن التي قاومت الاستعمار".




* الصباح:
- المعارضة تتهم الحكومة بالسطو على مقترحاتها.. فقد اتهمت أحزاب المعارضة الحكومة بالسطو على مقترح قانون تقدمت به يهم الحق في الولوج إلى المعلومة. وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أنها ليست المرة الأولى التي تثار فيها قضية ترامي الحكومة على مقترحات تشريعية تعود إلى أحزاب في المعارضة، مضيفة أن هذه الواقعة تكررت خلال الولاية التشريعية الحالية في مقترح قانون يهم لجان التحقيق البرلماني وآخر ينظم الصفقات العمومية.
- تبديد 44 مليار سنتيم بمديرية الفلاحة بسطات.. فقد أحال الوكيل العام للملك محكمة الاستئناف بسطات، أخيرا، ملف تبديد أموال عمومية، عبارة عن قروض وهبات منحتها مؤسسات مالية دولية لدعم برامج المخطط الأخضر، على قسم جرائم الأموال باستئنافية البيضاء، تورط فيه مسؤولون بمديرية الفلاحة بسطات من خلال تبديد 44 مليارا، بعد دخول مؤسسات مالية دولية على خط هذه الخروقات.




* العلم:
- مهنيو الصيد التقليدي بوادي الذهب يطالبون بمراجعة تهيئة مصايد الأخطبوط معتبرين، في رسالة موجهة إلى رئيس الحكومة والأمانة العامة للحكومة ووزير الصيد البحري ورئيس جهة وادي الذهب-الكويرة، أن "المخطط يتنافى مع التقرير النهائي للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي حول النموذج التنموي الجديد في الصحراء".
- الجامعة الحرة للتعليم تستنكر التدخل الأمني في حق الأساتذة، يوم الخميس الماضي، وترفض أي مزايدة أو استغلال سياسوي للملفº ووزارة الداخلية تتهم أطرافا اعتادت الركوب على بعض المطالب الفئوية لإذكاء الفوضى.




* الاتحاد الاشتراكي:
- الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر يقول إنه "حان الوقت لاستخلاص العبر من تاريخ الاتحاد الاشتراكي من أجل التوجه نحو المستقبل" مضيفا خلال إحياء أربعينية وفاة محمد الصبري التي نظمها الحزب الجمعة الماضي، أن المسار التاريخي الذي قطعه الحزب وعاش فيه أزمات حادة وفترات حرجة هو تاريخ حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الحافل بالانتصارات والأزمات والمفعم بروح الصمود والالتحام المثقل بالخلافات والانكسارات".
- المركز المغربي للظرفية يتوقع وضعية حرجة للاقتصاد المغربي سنة 2016 ... حيث رسم المركز صورة قاتمة لمستقبل الوضع الاقتصادي خلال السنة الجارية 2016، متوقعا تراجع معدل النمو إلى 1.2 في المئة. وجاء الإصدار الأخير للمركز تحت عنوان "بين الظرفي والبنيوي، النمو ينكمش إلى 1.2 في المئة" أن معدل النمو المتوقع في ظل السيناريو المحتمل خلال سنة 2016 قد لا يتجاوز 1.2 في المئة، وهو ما يعني أن الاقتصاد المغربي سيفقد 3.7 من النقط مقارنة مع المعدل المسجل خلال سنة 2015.




* المنعطف:
- تمرير قوانين إصلاح التقاعد يشعل نار المواجهة بين ابن كيران والنقابات.. ففي الوقت الذي تستعد فيه الحكومة للمصادقة على مشاريع القوانين التي يراد من ورائها إصلاح التقاعد، كانت النقابات تضع الترتيبات اللازمة للاعتصام المزمع تنظيمه يوم الثلاثاء أمام البرلمان. وفي بلاغ أصدرته النقابات الأربع، أكدت عزمها على مواصلة كل أشكال الاحتجاج على نهج الحكومة للمقاربة الأحادية في ملف مجتمعي حساس يهم الحركة النقابية وكافة شرائح المجتمع.
- عتيقة المراني، عضو الأمانة العامة لجبهة القوى الديمقراطية، تقول إن "الحكومة غيبت وضع ضمانات لاستقلالية هيئة المناصفة ومكافحة التمييز وتقوية أدوارها باعتبارها ذات ولاية خاصة" معتبرة أن مشروع القانون المتعلق بالهيئة "أعد بعقلية ذكورية رجعية ولم يأخذ بعين الاعتبار الحق الذي كفله الدستور للمرأة".




* أخبار اليوم:
- رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بن كيران أثنى على النتائج التي حققها حزبه في الانتخابات الجماعية، وأقر بأن جانبا منها قد يكون له ارتباط بشخصه، لكن الفضل يعود إلى الحزب. ابن كيران أشار، خلال انعقاد المجلس الوطني لحزب المصباح، إلى أنه لا شيء مؤكد بشأن تاريخ الانتخابات التشريعية التي يرجح أن تجرى في شتنبر، لكن يمكن أن تؤجل إلى أكتوبر أو نونبر أو حتى دجنبر.
- الأمين العام لحزب الحركة الشعبية امحند العنصر يخرج عن صمته ويدافع عن تقاعد الوزراء والبرلمانيين.. حيث وصف النقاش الذي يدعو إلى وضع حد لتقاعد البرلمانيين والوزراء "خارجا عن سياقه"º مضيفا أن ما يحصل عليه البرلماني من معاش يعتبر عاديا، لأنه ناتج عن اقتطاعات سابقة".




* لوبنيون:
- يحتفل الشعب المغربي من طنجة إلى لكويرة يوم 11 يناير بالذكرى 72 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال، الذي يشكل أحد أبرز الأحداث المجيدة في تاريخ المغرب المعاصر. هذا اليوم المشهود يذكر مغاربة اليوم بالمبادرات النبيلة لاتي قام بها الوطنيون لكي تنعم الأجيال المستقبلية بالعيش في سيادة وبكرامة.
- زعيما حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي حميد شباط وإدريس لشكر وجها دعوة من أجل حوار بين مختلف مكونات المشهد السياسي والحكومي في أفق مرحلة جديدة مرتكزة على تحالفات واضحة. جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها الخميس الماضي أسبوعية (المشعل) وموقع (شوف تيفي).




* ليبراسيون:
- "برلمان" الفدرالية الديمقراطية للشغل يشدد لهجته ضد حكومة ابن كيران.. حيث قررت الفدرالية خلال اجتماع مجلسها الوطني السبت الماضي بالدار البيضاء خوض إضراب وطني في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية والمقاولات العمومية يوم 11 فبراير، مع ترك المجال للفيدراليات المحلية من أجل اختيار الأشكال الاحتجاجية (وقفات، مسيرات...) حسب ما جاء في بلاغ للفدرالية.










: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=823459
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-11, 10:35 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2016/1/11





التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-11, 12:37 رقم المشاركة : 3
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الإثنين2016/1/11


+الحكومة اقترضت 830 مليار سنتيم شهر دجنبر.
+تبديد 44 مليار سنتيم بمديرية الفلاحة بسطات.

الحكومة تقترض لاغراق البلاد
والانتهازيون يزيدون الطين بلّة ،يبددون ويختلسون...
هذا حالنا ...رحمة الله على الضمير!!!

جزاك الله خيرا






التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:38 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd