الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > منتديات الأخبار والمستجدات التربوية > منتدى النقابات التعليمية > النقاش النقابي الهادف


النقاش النقابي الهادف المرجو احترام القوانين فلا تجريح ولا سب ولا قذف ولا ذكر اسماء اشخاص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2016-01-06, 18:58 رقم المشاركة : 1
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

a2 النقابات تندد باستفراد الحكومة بقرار إصلاح أنظمة التقاعد و تحملها مسؤولية تهديد السلم الاجتماعي



النقابات تندد باستفراد الحكومة بقرار إصلاح أنظمة التقاعد و تحملها مسؤولية تهديد السلم الاجتماعي


06 يناير, 2016



نددت اربع نقابات، اليوم الأربعاء 6 يناير، بما أسمته "محاولة الحكومة " فرض الأمر الواقع في ملف التقاعد، محذرة في بيان لها،" الإستفراد بقرار ما تسميه "الحكومة إصلاحا لأنظمة التقاعد".

وقال البيان أن المركزيات النقابية الأربع، فوجئت عند اطلاعها على جدول أعمال المجلس الحكومي ليوم الخميس 7 يناير 2016، بإدراج ملف إصلاح أنظمة التقاعد، من أجل تمرير ما تسميه الحكومة "إصلاحا"، معتبرة هذا السلوك الحكومي "بالتحدي في الصارخ والتجاهل التام لمواقف الرفض التي عبرت عنها الحركة النقابية المغربية والموظفين والموظفات وعموم الأجراء"، وفق مضمون ذات البيان.

ووصفت النقابات، إقدام الحكومة على هذا الإجراء "بالسلوك الاستفزازي" وأسلوبا مرفوضا في التعامل مع قضية تهم شريحة اجتماعية واسعة من العاملات والعاملين في القطاع العمومي، معتبرة النقابات، قرار الإستفراد “من شأنه التسبب أكثر في احتقان وتأزم الأوضاع الإجتماعية وتعريض السلم الإجتماعي إلى تهديدات حقيقة".

وحذرت النقابات الأربع (ا.م ش/ ك.د.ش/ف.د.ش/ا.ع.ش.م)، مما أسمته "الخطوة الغير محسوبة العواقب التي ستدفع بالحركة النقابية إلى المزيد من التصعيد، والتطبيق الكامل لبرنامجها الاحتجاجي.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=823153
    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-06, 19:05 رقم المشاركة : 2
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: النقابات تندد باستفراد الحكومة بقرار إصلاح أنظمة التقاعد و تحملها مسؤولية تهديد السلم الاجتماعي


رد هزيل من المركزيات النقابية امام اصرار الحكومة على تمرير “اصلاح التقاعد” غدا الخميس

في بيان لها صباح اليوم الأربعاء 6 يناير نددت المركزيات النقابية بمحاولة الحكومة ما أسمته “فرض الأمر الواقع في ملف التقاعد وحذرتها من مغبة الإستفراد بقرار ما تسميه “إصلاحا” .
وقال البيان أن النقابات فوجئت عند اطلاعها على جدول أعمال المجلس الحكومي ليوم الخميس 7 يناير 2016 بإدراج ملف التقاعد من أجل تمرير ما تسميه الحكومة “إصلاحا” في تحد صارخ وتجاهل تام لمواقف الرفض التي عبرت عنها الحركة النقابية المغربية والموظفين والموظفات وعموم الأجراء.
وأضاف المنشور ان “إقدام الحكومة على هذا الإجراء الذي لا يمكن تفسيره إلا بكونه سلوكا استفزازيا، وأسلوبا مرفوضا في التعامل مع قضية تهم شريحة اجتماعية واسعة من العاملات والعاملين في القطاع العمومي، واعتبرت النقابات أن قرار الإستفراد “من شأنه التسبب أكثر في احتقان وتأزم الأوضاع الإجتماعية وتعريض السلم الإجتماعي إلى تهديدات حقيقة.
وحذرت النقابات (ا.م ش/ ك.د.ش/ا.ع.ش.م اضافة الى العزوزي) من ما أسمته “هذه الخطوة الغير محسوبة العواقب التي ستدفع بالحركة النقابية إلى المزيد من التصعيد، والتطبيق الكامل لبرنامجها النضالي، مع إبداع أشكال احتجاجية أخرى لمواجهة القرارات اللاشعبية للحكومة التي تنهج سياسة اللامبالاة والهروب إلى الأمام.”
وقالت المركزيات أنه “في الوقت الذي كانت فيه الحركة النقابية المغربية تنتظر استخلاص الحكومة للدروس والعبر من المحطات والمبادرات النضاليةن التي قامت بها الطبقة العاملة المغربية بوعي ومسؤولية واستحضار المصالح للعليا للبلاد، وبعد اعتراف رئيس الحكومة أمام البرلمان بمرارة الإجراءات المزمع اتخاذها في ملف التقاعد، واجماع العديد من المؤسسات ومكونات المجتمع المدني على ضرورة معالجة هذا الملف في إطار حوار وطني، ومنهجية تشاركية، نُفاجا بتمادي الحكومة في قراراتها الإنفرادية وفي ضربها الممنهج لمصالح الموظفات والموظفين وعموم الأجراء.
ولم يحمل البيان أي رد فعل إجرائي لمواجهة استفراد الحكومة بقرار “إصلاح” أنظمة التقاعد الذي سيكون على جدول أعمال المجلس الحكومي ليوم غد الخميس 07 يناير 2016 ، واكتفى البيان بالتعبير عن تنديده وتحذيره واستنكاره لإقصاء النقابات وعدم الأخذ بمققترحاتها، وحملت للمسؤولية للحكومة في تعطيل الحوار الإجتماعي وتأكيدها في الأخير على العزم على مواصلة الدفاع بكل الوسائل والأساليب النضالية من أجل تحقيق المطالب العادلة والمشروعة للطبقة العاملة
NB:l'écrit ci-dessus est recopié d'un site animé par des adhérents de la fdt






    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-06, 19:13 رقم المشاركة : 3
express-1
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية express-1

 

إحصائية العضو








express-1 غير متواجد حالياً


وسام التميز لشهر مارس 2012

افتراضي رد: النقابات تندد باستفراد الحكومة بقرار إصلاح أنظمة التقاعد و تحملها مسؤولية تهديد السلم الاجتماعي


النقابات تتهم بنكيران بالخداع وتهديد السلم الاجتماعي للبلاد


هسبريس – محمد بلقاسم (كاريكاتير- مبارك بوعلي)
الأربعاء 06 يناير 2016 - 15:40
لم يتأخر الرد النقابي كثيرا على برمجة رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مشاريع قوانين التقاعد في المجلس الحكومي ليوم غد الخميس، إذ خرجت النقابات المركزية بموقف يجدد رفضها الخطة الحكومية التي لا تعد حسبها إصلاحا.
وأبدت قيادات المنظمات النقابية الأربع: الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، والفدرالية الديمقراطية للشغل، تفاجؤها بجدول أعمال المجلس الحكومي الذي يدرج ملف التقاعد، رافضة أي محاولة حكومية "من أجل تمرير ما تسميه إصلاحا، في تحد صارخ وتجاهل تام لمواقف الرفض التي عبرت عنها الحركة النقابية المغربية، والموظفون والموظفات وعموم الأجراء".
الميلودي موخاريق، الأمين العام لنقابة الاتحاد المغربي للشغل، أكبر إطار نقابي في المغرب، أكد في تصريحات لهسبريس أن "رئيس الحكومة قام بخداع الطبقة العاملة بتقديمه ما يسميه إصلاحا"، موضحا أن "الحكومة قررت رفع سن التقاعد لـ65 سنة وليس 63 سنة كما صرح بذلك رئيسها في الجلسة البرلمانية حول السياسات العامة الأخيرة".
وقال موخاريق: "تصريحات رئيس الحكومة فيها خدعة كبيرة للأجراء؛ فلأنه يعرف أن مقترحه بإضافة خمس سنوات مرفوض، قام بالتنصيص على تقييم الوضعية المالية الجديدة لنظام المعاشات المدنية بتقديم التوصيات بعد انقضاء ثلاث سنوات، ابتداء من تاريخ الإصلاح، من طرف هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي"، مضيفا أن "هذا التقييم لن يكون غير الرفع من سن الإحالة على المعاشات إلى 65 سنة".
وحول غياب مقترحات نقابية للإصلاح، أعلن المسؤول النقابي رفضه ما تروج له السلطة التنفيذية، مؤكدا أن "الهيئات الممثلة للشغيلة قدمت عشر مقترحات للحكومة للقيام بإصلاح شامل وحقيقي وعادل، لكن الحكومة رفضت الاستجابة لها".
"سنقاوم هذه الإجراءات الحكومية بكل الوسائل النضالية والقانونية الوطنية والدولية"، يقول موخاريق لهسبريس، معلنا أن "النقابات لا تستبعد القيام بإضراب عام وشامل في القطاع العام والخاص"، والذي "يمكن أن يستمر"، يهدد موخاريق.
إلى ذلك أكد بيان صادر عن النقابات الأربع رفضها تمادي الحكومة في قراراتها التي وصفتها بـ"الانفرادية"، في "ضرب ممنهج لمصالح الموظفات والأجراء"، مسجلا أن "إقدام الحكومة على هذا الإجراء يعد سلوكا استفزازيا وأسلوبا مرفوضا في التعامل مع قضية تهم شريحة اجتماعية واسعة من العاملين والعاملات في القطاع العمومي".
وفي الوقت الذي ترى النقابات أن من شأن خطة الحكومة "التسبب في احتقان وتأزم الأوضاع الاجتماعية، وتعريض السلم الاجتماع لتهديدات حقيقية"، شددت على أن "هذه الخطوة غير المحسوبة العواقب ستدفع الحركة النقابية إلى المزيد من التصعيد"، مبدية تمسكها بـ"التطبيق الكامل لبرنامجها النضالي، مع إبداع أشكال احتجاجية أخرى لمواجهة القرارات اللاشعبية للحكومة، التي تنتهج سياسة اللامبالاة والهروب إلى الأمام".
وأعلنت المنظمات النقابية رفضها كل إصلاح على حساب الأجراء والمنخرطين كالرفع من سن التقاعد أو الزيادة في المساهمات أو التقليص من قيمة المعاش، محذرة الحكومة من "مغبة محاولات فرضها ما تسميه إصلاحا، وتحملها مسؤولية ما سيترتب عن ذلك من تبعات وتداعيات خطيرة".






    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-06, 20:53 رقم المشاركة : 4
nasro6767
بروفســــــــور
 
الصورة الرمزية nasro6767

 

إحصائية العضو







nasro6767 غير متواجد حالياً


افتراضي رد: النقابات تندد باستفراد الحكومة بقرار إصلاح أنظمة التقاعد و تحملها مسؤولية تهديد السلم الاجتماعي


نعم تمرير هذا الدمار هو تحدي صارخ
ماذا ستفعل النقابات..........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟






التوقيع

حين سكت أهل الحق عن الباطل، توهم أهل الباطل أنهم على حق

    رد مع اقتباس
قديم 2016-01-06, 22:32 رقم المشاركة : 5
laghzaoui
أستـــــاذ(ة) جديد
 
الصورة الرمزية laghzaoui

 

إحصائية العضو







laghzaoui غير متواجد حالياً


افتراضي رد: النقابات تندد باستفراد الحكومة بقرار إصلاح أنظمة التقاعد و تحملها مسؤولية تهديد السلم الاجتماعي


هذا محك واضح للنقابات الحزبية ...المسألة لا تحتاج لردود محتشمة وباهتة وانما الموقف يتطلب ردة فعل قوية وصريحة تتجاوز البلاغات الاستعراضية والبيانات البرتوكولية والخرجات السوفسطائية ولغة الخشب عموما وعليه فالذي ينبغي ان يتم التفكير فيه هو تشكيل تنسيقيات للموظفين والاجراء على غرار تنسيقيات الطلبة الاطباء والاساتذة طلبة مراكز التكوين للدفاع عن المكتسابات والتصدي للاجهاز عليها اما النقابات فهي تمارس السمسرة والمساومة وتتاجر بالملفات وتستبلد الشغيلة...






    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:12 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd