للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى المواضيع العامة


منتدى المواضيع العامة خاص بالمواضيع غير المصنفة والتي يتعذر إيجاد قسم خاص بها...

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2016-01-01, 21:00
الصورة الرمزية fizazi2009
 
بروفســــــــور

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  fizazi2009 غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 120
تـاريخ التسجيـل : Apr 2009
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  male
الإقــــــــــامــــة : فاس
المشاركـــــــات : 5,342 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 1498
قوة التـرشيــــح : fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of fizazi2009 has much to be proud of
افتراضي ماذا سيحدث لصحتك لو نمت بجواربك ليلاً ؟ عليك ان تعرف قبل فوات الاوان..





عندما نتحدث عن ارتداء الجوارب اثناء النوم يتبادر إلى أذهاننا جميعاً بأن لذلك تأثيراً سلبياً في الصحة وانحباس الدم والبعض يربط ما بين ارتداء الجوارب وصحة العينين ؟. ولكن في الحقيقة أن هذا الأمر ليس صحيحاً بالمرة حيث أنه لا يتعدى أن يكون مجرد خرافة فالحقيقة والأبحاث العلمية قد أثبتت أن لارتداء الجوارب عدداً كبيراً من الفوائد.
1- تمنع إصابة القدم بالفطريات الجلدية: إن ارتداء الجوارب أثناء النوم يساعد على حماية القدمين من العدوى البكتيرية التي تؤدي إلى حدوث الالتهابات وكذلك الحماية من الفطريات التي تسبب العدوى الفطرية للقدم وهي تصيب عادة الأظافر وللحصول على هذه الفائدة من ارتداء الجوارب يجب أن تقوم بغسيل وتنظيف قدمك جيداً ثم تقوم بتركها لتجف قبل ارتداء الجورب.
2- تساعد على زيادة ليونة ونعومة القدم ومنع جفافها كما أن ارتداء الجوارب أثناء النوم أيضاً يساهم بشكل كبير في زيادة نعومة وليونة وترطيب القدمين ولكن يجب عليك أيضاً قبل ارتداء الجورب أن تغسل القدمين وتتركهما لتجفا ثم تقوم بوضع بعض الكريمات والمرطبات عليهما ثم تقوم بارتداء الجوارب فإن ذلك من شأنه أن يساعدك على زيادة نعومة القدمين وزيادة ليونتها ايضاً وحمايتها من الجفاف.
3- يمنع ارتداء الجوارب أثناء النوم تعرق القدمين تعتبر القدمان من أهم أجزاء الجسم التي تتعرض للعرق بشكل كبير وغزير جداً ولذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من كثرة تعرق القدمين فعليك بارتداء الجوارب أثناء الليل أيضاً لأن ذلك يقلل من تعرق القدمين و يحميك من الروائح الكريهة التي تنبعث من القدمين أيضاً نتيجة العرق.
4- تحافظ على تدفئة القدمين إن القدمين من أهم اجزاء الجسم التي تتعرض للبرد خصوصاً في فصل الشتاء البارد مما يسبب التعب وعدم القدرة على المشي في بعض الأوقات ولذلك فإن ارتداء الجوارب في الليل يساعدك على تدفئة القدمين وحمايتهما من البرد.
5- تمنع جفاف وتشقق القدمين من أهم فوائد ارتداء الجوارب أيضاً أثناء النوم حماية القدمين من الجفاف والتشقق وزيادة ليونتهما و ترطيبهما ولذلك فإنه من الهام جداً ارتداء الجوارب أثناء النوم. ولكن لا ترتد جورباً ضيقاً لأنه قد يحبس الدم، كما عليك ألا ترتدي جورباً متسخاً لتحقق الفائدة التي تريد.
منقول.



توقيع » fizazi2009
فاعلم أنه لا إله إلا الله
*********
اللهم اغنني بحلالك عن حرامك
و بطاعتك عن معصيتك
و بفضلك عمن سواك
يا حي يا قيوم.
**********

صل من قطعك
و أحسن إلى من أساء إليك
و قل الحق و لو على نفسك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:07 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd