الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر2الشكر
  • 1 Post By صانعة النهضة
  • 1 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-12-31, 08:32 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس2015/12/31



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس2015/12/31






في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الخميس ..




* أخبار اليوم المغربية:
- أمريكا تضع المغرب ضمن البلدان الخالية من التوترات سنة 2016.. فقد خلت لائحة "الدول الأكثر خطورة" خلال عام 2016، كما وضعها مجلس العلاقات الخارجية، المقرب من دوائر القرار في وزارة الخارجية الأمريكية، من المغرب، بحيث لم تشر إليها نهائيا ضمن الدول المرشحة لأن تشهد تصاعدا في التوترات السياسية أو الأمنية، سواء أكانت عنيفة أو منخفضة. ويتناول التقرير، الذي أعلن عنه أول أمس، قائمة من الأولويات الوقائية التي يجب أن يتخذ بشأنها صانعو القرار الأمريكي قرارات استباقية، كونها نتيجة وانعكاس مباشر للصراعات والتوترات في دول بمناطق مختلفة من العالم على المصالح الحيوية الأمريكية.
- الأغلبية والمعارضة تطرحان مقترحا يمنع البرلمانيين من تقاعدهم حتى سن ال62.. فيظهر أن الحملة ضد معاشات تقاعد البرلمانيين بدأت تخلص إلى نتائج عملية: فريقان برلمانيان، واحد من الأغلبية (فريق العدالة والتنمية)، والآخر من المعارضة (حزب الأصالة والمعاصرة)، يهيئان لمقترحات قوانين تضع حدا لنظام تقاعد بات يوصف بكونه "ريعا محضا". ويبدو أن المتضرر الأول من هذه المقترحات هم الأعضاء السابقون الذين يحصلون على تقاعدهم، وهم 730 نائبا، و380 مستشارا غالبيتهم من الأعضاء الذين غادروا الغرفة الثانية بعد تقليص عدد أعضائها إلى 120.




* المساء:
- وزارة العدل والحريات تطوق ظاهرة الاستيلاء على عقارات الأجانب.. فقد كشف مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات، في جوابه عن سؤال حول "جرائم الاستيلاء على العقارات المملوكة للأجانب ومغاربة الخارج" بمجلس المستشارين أول أمس، عن التوصيات والمقترحات التي تهم هذا الموضوع بعد اجتماع ضم مجموعة من المتدخلين، والمتمثلة أساسا في "النظر في إمكانية تعديل المادة 4 من قانون الحقوق العينية لإدخال الوكالة ضمن الوثائق الواجب تحريرها بعقد رسمي أو من طرف محام مؤهل لذلك" و"حث المحافظين على الأملاك العقارية والرهون على رفض كل تقييد يتعلق بهذا الموضوع متى كان هناك شك في صحة المعاملة، وعلى إدخال الطرف المعني بالعقار في أية دعوى ترمي إلى إلغاء القرارات المتخذة بخصوص هذا الموضوع".
- بوسعيد: المغرب بعيد عن المنطقة الحمراء والحكومات المقبلة استدانتها مقيدة.. إذ كشف محمد بوسعيد، وزير الاقتصاد والمالية، أن حجم دين الخزينة، بشقيه الداخلي والخارجي، بلغ 629 مليار درهم حتى متم السنة الجارية (2015)، مسجلا بذلك ارتفاعا ب 40 مليار درهم. جاء ذلك في معرض جوابه عن سؤال حول المديونية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، أول أمس الثلاثاء بمجلس النواب. وأوضح بوسعيد أن "المديونية بالمغرب لم تصل بعد إلى الخط الأحمر"، مشيرا إلى أن القانون التنظيمي للمالية يلزم الحكومة الحالية والحكومات المقبلة ب"عدم اللجوء إلى الاستدانة إلا بهدف الاستثمار، ولا شيء غير ذلك".


* الصباح:
- زيادات جديدة في الماء والكهرباء غدا.. حيث تدشن حكومة ابن كيران سنتها الخامسة والأخيرة من الولاية الحالية بزيادات جديدة في فواتير استهلاك الماء والكهرباء والتطهير السائل، تنضاف إلى الزيادات الحارقة وغلاء الفواتير وأسعار الاستهلاك. وتعرف فواتير الكهرباء، التي يتسلمها المواطنون، نهاية يناير المقبل، زيادات جديدة بالنسبة إلى الأشطر ما فوق 100 كيلواط وستصل إلى 1.037 درهم بالنسبة إلى الاستهلاك بين 101 و200 كيلواط، بدل 1.0022 درهم وإلى 1.1282 درهم بالنسبة إلى الاستهلاك بن 201 كيلواط و300، عوض 1.0904 درهم، وإلى 1.3351 درهم بالنسبة إلى الاستهلاك بين 301 كيلواط و500 بدل 1.2903 درهم.
- الضرائب تطالب "سامير" بمليار و500 مليون درهم إضافية.. حيث أفضت عمليات مراجعة حسابات شركة "سامير" التي أشرف عليها مراقبو المديرية العامة للضرائب إلى الوقوف على مجموعة من الاختلالات بحسابات الشركة مقارنة بالتصريحات المقدمة إلى إدارة الضرائب. وطالبت الضرائب، إثر ذلك، إدارة الشركة بأداء مبلغ مليار و500 مليون درهم إضافي على المبالغ التي ما تزال في ذمة الشركة، التي تناهز 13 مليار درهم، عبارة عن حقوق جمركية وضريبة داخلية على الاستهلاك لم تؤدها الشركة بعد




* الاتحاد الاشتراكي:
- حصة الحكومة وأحزاب الأغلبية تجاوزت ضعف مداخلات المعارضة في النشرات الإخبارية.. فقد أفادت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري (الهاكا) بأن حصة الحكومة وأحزاب الأغلبية البرلمانية تجاوزت ضعف مداخلات المعارضة البرلمانية في النشرات الإخبارية لوسائل الاتصال السمعي البصري العمومية والخاصة برسم الفصل الثاني من سنة 2015. وأوضحت الهاكا في "بيان مداخلات الشخصيات العمومية في وسائل الاتصال السمعي البصري (النشرات الإخبارية)" برسم الفصل الثاني من سنة 2015، أن مداخلات الحكومة وأحزاب الأغلبية البرلمانية على القنوات التلفزية العمومية تجاوزت مدتها 11 ساعة و6 دقائق، مقابل أزيد من 3 ساعات و27 دقيقة لأحزاب المعارضة البرلمانية، وأزيد من 56 دقيقة للأحزاب غير الممثلة في البرلمان.
- مراكش من بين الوجهات العشر الأوائل الأكثر فخامة وفقا للمجلة الأمريكية (روب ريبورت).. إذ صنفت المجلة الأمريكية (روب ريبورت)، المتخصصة في المنتجات والوجهات السياحية الفاخرة، مدينة مراكش من بين الوجهات العشر الأوائل ضمن قائمة من الوجهات الفخمة ال21 الأكثر شعبية في العالم. وأبرز العدد الحالي لهذه المجلة المرجعية بالنسبة لزبائن المنتجات الراقية، أنه فضلا عن روعة "الرياضات" والفنادق الفخمة بالمدينة العتيقة، لم تفتأ المدينة الحمراء عن التمدد في الصحراء القريبة لتعزيز تنوع عرضها السياحي.




* الأحداث المغربية:
- لجنة العدل والتشريع تبحث عن التوافق لإخراج قانون الحق في المعلومة من عنق الزجاجة.. فبعد تقديم مشروع القانون المتعلق بالحصول على المعلومة من طرف الوزير المنتدب المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة بلجنة العدل والتشريع بمجلس النواب واحتدام النقاش بين مكوناتها، توصل أعضاء اللجنة إلى صيغة توافقية تقتضي تشكيل لجنة مشتركة لإعداد نص واحد انطلاقا من مشروع الحكومة ومقترحين سبق للفريق الحركي والاشتراكي تقديمهما. وستمكن الصيغة التوافقية من إنهاء الخلاف داخل اللجنة، ووضع حد للتأخر الذي عرفه القانون الذي صادقت عليه الحكومة داخل المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 31 يوليوز من السنة المنصرمة، وأحالته على مجلس النواب في 8 يونيو المنصرم.
- المجلس الوطني لحقوق الإنسان يقدم تصورا "ثوريا" على مشروع قانون لجنة المناصفة وينتقد هيمنة رئيس الحكومة على تعيين أعضائها ويقترح مراجعة تأليفها.. ففي 29 صفحة من القطع المتوسط، ضمن المجلس الوطني لحقوق الإنسان رأيه بشأن مشروع القانون المتعلق بهيئة المناصفة ومكافحة التمييز. وكشفت توصيات المجلس جميعها أن مشروع القانون، المحال حاليا على مجلس النواب، يحتاج إلى مراجعة شبه شاملة. إذ همت توصيات المجلس، التي تزيد عن 50 توصية، جل مقتضيات المشروع.




* رسالة الأمة :
- الدعوة إلى توسيع صلاحيات المجلس الأعلى للحسابات حتى يضطلع بدوره في تعزيز الرقابة على المالية العمومية.. حيث دعا أكاديميون وخبراء، في ندوة نظمت أول أمس الثلاثاء بالرباط، إلى توسيع صلاحيات ومجال تدخل المجلس الأعلى للحسابات لتمكنيه من الاضطلاع بدوره في ممارسة الرقابة على المالية العمومية ودعم قيم الحكامة وتكريس مبادئ الشفافية. وشدد المتدخلون في هذه الندوة التي نظمتها "جمعية عدالة من أجل الحق في محاكمة عادلة" على ضرورة توسيع مجالات تدخل المجلس وتمكينه من آليات الاشتغال الضرورية.
- الأساتذة المتدربون يهددون بسنة بيضاء.. فقد هدد الأساتذة المتدربون بسنة بيضاء من خلال استمرارهم في المقاطعة الشاملة للدروس النظرية والتطبيقية مع مواصلة خطواتهم الاحتجاجية، رفضا لمرسومي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في وقت ترفض فيه الوزارة الوصية فتح باب التفاوض. ويطالب الأساتذة بإسقاط المرسومين لتفادي الإقصاء من سوق الشغل بعدما أعلنت الوزارة الوصية أن عدد الأساتذة الذين سيدخلون التدريب هو عشرة آلاف، في وقت حدد قانون المالية لسنة 2016 عدد مناصب وزارة التربية الوطنية فقط في سبعة آلاف منصب.




* الحركة:
- صدور كتاب حول "زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجمهورية الهند للمشاركة في القمة الثالثة لمنتدى الهند- أفريقيا".. فقد صدر عن منشورات القصر الملكي كتاب حول "زيارة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجمهورية الهند للمشاركة في القمة الثالثة لمنتدى الهند- أفريقيا" (نيودلهي 28 -29 أكتوبر 2015 م). ويتناول الكتاب، الذي أعده الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، مؤرخ المملكة، عبد الحق المريني، وتصدرته صورة لجلالة الملك، العلاقات التاريخية المتميزة بين المغرب والهند من جهة، وأشغال منتدى القمة الهندية الأفريقية الثالثة بنيودلهي من جهة أخرى.
- على خلفية أعمال الشغب خلال الديربي البيضاوي: إصدار أحكام تتراوح بين شهرين وسنة واحدة حبسا نافذا في حق بعض الموقوفين. حيث أصدرت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، أول أمس، أحكاما تراوحت بين شهرين حبسا موقوفة التنفيذ وسنة واحدة حبسا نافذا في حق بعض الموقوفين على خلفية أعمال الشغب التي عرفتها مباراة الديربي بين الوداد والرجاء البيضاويين يوم 20 دجنبر الجاري برسم الدورة ال 12 من البطولة الوطنية، بينما تم تأجيل النظر في باقي ملفات الموقوفين.




* العلم:
- وزير المالية والاقتصاد محمد حصاد يقول إن مديونية المغرب لم تصل بعد الخط الأحمر الذي يحدده صندوق النقد الدولي في 70 في المئة، حيث تبقى المديونية في حدود 64 في المئة مقارنة مع الناتج الداخلي الخام، فيما سجل الدين الخارجي انخفاضا والدين الداخلي ارتفاعا موضحا أن المديونية وصلت إلى 629 مليار درهم، ويبقى التحكم فيها رهينا بمعالجة العجز.
- حسب إحصاء رسمي: المغاربة في المرتبة الأولى للبطالة بإيطاليا. فحسب المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء فإن نسبة البطالة ارتفعت بشكل كبير لكنها كانت أكبر وسط المهاجرين، إذ وصلت إلى 6.3 في المئة مقارنة مع الإيطاليين الذي لم تتعد وسطهم 3 في المئة. وأشار تقرير المعهد إلى أن المغاربة هم الأكثر تضررا من البطالة وسط الأجانب من جنسيات مختلفة، إذ ارتفعت وسطهم بنسبة 17 نقطة.




* المنعطف:
- المغرب يودع 2015 على إيقاع النجاح في صياغة نموذج يحتذى به في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.. حيث شكلت السنة التي سنودعها اليوم محطة أخرى في مسيرة تعاطي المغرب مع الظاهرة الإرهابية والتطرف، تميزت بأعلى درجات اليقظة الأمنية والتتبع والرصد لكل التحركات المتعلقة بمداخل الإرهاب. ففي وقت اختارت فيه بلدان أخرى الخيار الأمني للتعاطي مع الظاهرة الإرهابية أو الاستسلام لهذا الغول، اختار المغرب أن يسلك طريقا ثالثا ثلاثي الأبعاد: الضربات الأمنية الاستباقية للخلايا الإرهابيةº وتمكين المواطن من الولوج إلى الخدمات وبناء اقتصاد فاعلº وتأهيل الحقل الديني.
- شغيلة قطاع الماء تستهل سنتها الجدية ب"أسبوع الغضب".. حيث قررت الجامعة الوطني للماء الصالح للشرب القيام بأسبوع الغضب بحمل الشارة وطنيا من يوم 4 إلى 8 يناير المقبل مع تنفيذ إضراب وطني يوم الأربعاء 6 يناير وذلك في غياب أبواب الحوار بين الإدارة العامة للقطاع والجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، باعتبار هذه الأخيرة النقابة الوحيدة بالقطاع.




* بيان اليوم:
- المديرية العامة للضرائب تحذر من انتحال صفة مسؤوليها.. حيث ذكرت المديرية في بيان لها أن "بعض المقاولات توصلت خلال الأشهر الأخيرة من السنة الجارية، بمراسلات تدعوها إلى الإدلاء بمعلومات حول الأداءات أو التحويلات المنجزة في الخارج وحول الفواتير المتعلقة بهذه العمليات". وأوضح البلاغ أن الأمر يتعلق بمحاولات للاحتيال وانتحال صفة مسؤولين يزاولون مهامهم بالمديرية العامة للضرائب. ودعت المديرية دافعي الضرائب الذين توصلوا بمراسلات من هذا القبيل إلى توخي الحذر واليقظة وحماية أنفسهم من هذا الأفعال، من خلال الاتصال بفرقة الأبحاث والتدقيقات.
- في لقاء دراسي نظمته فرق الأغلبية بمجلس النواب: إجماع على ضرورة الانخراط الجماعي في إصلاح القانون المتعلق بالاتصال السمعي البصري. وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي اعتبر أن "القانون الحالي بات قاصرا على استيعاب التحولات السريعة التي يعرفها المجال السمعي البصري، في زمن الطفرة الرقمية والتكنولوجية"، موضحا أن التطور التكنولوجي في زمن البث الرقمي ودخول التلفزة الرقمية في مجال المنافسة يستعدي تعديل هذا القانون، أولا لقصوره في رفع التحديات المطروحة في زمن العولمة، وثانيا للارتقاء بآليات احترام التعددية اللغوية والثقافية والسياسية والنهوض بأخلاقيات المهنة وتثمين منظومة القيم".




* ليبراسيون:
- الولايات المتحدة الأمريكية تثق بجهود المغرب في مجال مكافحة الإرهاب، وهذا ما جعلها تقدم دعما معتبرا لحلفيها في شمال إفريقيا. فحسب "الكتاب الأبيض" الذي تنشره سنويا وزارة الخارجية الأمريكية، ستستفيد الرباط من 31.5 مليون دولار في 2016، من بينها 11.5 مليون دولار مخصصة للدعم العسكري والأمني، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب.
- أفادت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بأن حصة الحكومة وأحزاب الأغلبية من المداخلات في النشرات الإخبارية، خلال الفصل الثاني من سنة 2014، تجاوزت ضعف مداخلات المعارضة البرلمانية. وأوضحت الهاكا في "بيان مداخلات الشخصيات العمومية في وسائل الاتصال السمعي البصري (النشرات الإخبارية)" برسم الفصل الثاني من سنة 2015، أن مداخلات الحكومة وأحزاب الأغلبية البرلمانية على القنوات التلفزية العمومية تجاوزت مدتها 11 ساعة و6 دقائق، مقابل أزيد من 3 ساعات و27 دقيقة لأحزاب المعارضة البرلمانية، وأزيد من 56 دقيقة للأحزاب غير الممثلة في البرلمان.




* البيان:
- بلغ عدد المستفيدين من نظام التغطية الصحية "راميد" تسعة ملايين شخص، حسب ما ذكر الحسين الوردي، وزير الصحة، بمجلس المستشارين أول أمس الثلاثاء بالرباط. وقال الوردي إن عدد المستفيدين من التغطية الصحية تجاوز العدد المستهدف منذ انطلاق النظام، وهو ما يمثل 113 في المئة من مجموع المستفيدين.




* ليكونوميست:
- هل ستتحرك الدولة أخيرا بحزم ضد ناهبي العقارات¿ حيث وجه السؤال يوم الثلاثاء 29 دجنبر إلى وزير العدل والحريات مصطفى الرميد في مجلس المستشارين حول موضوع السطو على العقارات، وهذه ليست هي المرة الأولى التي يطرح فيها هذا الموضوع تحت قبة البرلمان. يأتي ذلك بعد أقل من 15 يوما على انعقاد اجتماع عاجل منتصف شهر دجنبر بين وزارة العدل والحريات وممثلي 9 هيئات مهنية قضائية وإدارية حول الملف ذاته.




* لوماتان :
- بشراكة مع البنك الدولي، أطلقت السلطات العمومية طلب عروض لاختيار مستشار للمساعدة التقنية لوزارة الداخلية لوضع مقتضيات مرجعية وآلية موجهة لتحسين وتقوية الحكامة المالية للجماعات الترابية. ويهدف هذا الإجراء إلى تقوية قدرات الفاعلين المحليين في مجال المالية المحلية وتطوير قدراتهم الذاتية في التدبير ووضع دلائل للمساعدة حول وضع مسلسل البرمجة المتعددة السنوات للميزانية.




* لوبنيون :
- أكد وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد أول أمس الثلاثاء، أن المديونية العمومية لا تتجاوز 64 في المائة من الناتج الداخلي الخام. وأوضح بوسعيد أمام النواب أن الحكومة عملت من أجل الخفض التدريجي لمعدل المديونية، على إدخال مقتضيات جديدة ضمن القانون التنظيمي الجديد للمالية تتضمن تأطيرا قانونيا أكثر دقة للمديونية عبر اعتماد قاعدة ذهبية تنص على حصر الاقتراضات في تمويل نفقات الاستثمار.




* أوجوردوي لوماروك :
- من أصل 21 مشروع اتفاقيات استثمار، التي صادقت عليها لجنة الاستثمارات أمس الأربعاء، استحوذ قطاع الصناعة على حوالي 20 مليار درهم. ويأتي قطاع الاتصالات في المرتبة الثانية بأكثر من 16 مليار درهم، أي ما نسبته 42 في المائة من المشاريع المزمع إنجازها. وتمثل الاستثمارات الوطنية، التي يصل غلافها المالي إلى 3, 22 مليار درهم، أزيد من نصف الاستثمارات المعروضة على اللجنة للمصادقة، أي بنسبة 58 في المائة. وتعزى هذه النتيجة إلى المشاريع الكبرى المزمع إنجازها في قطاعي الصناعة والطاقة.










: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=822745
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-12-31, 19:09 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:الخميس2015/12/31


شكرا جزيلا و بارك الله فيك





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 14:19 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd