للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-12-23, 09:31
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news سلطات البيضاء تمنع "التيفوهات" في "ديربي" الرجاء والوداد





سلطات البيضاء تمنع "التيفوهات" في "ديربي" الرجاء والوداد


هسبورت ـ أمال لكعيدا (صورة - منير امحيمدات)
الأربعاء 23 دجنبر 2015 - 00:50


قررت ولاية جهة الدار البيضاء الكبرى، منع جماهير الرجاء والوداد البيضاويين، من رفع "التيفوهات" في مباريات "الديربي" التي تجمع الفريقين بشكل مبدئي، ومن المرتقب أن يشمل القرار باقي مباريات "الأخضر" و"الأحمر، في مبارياتهما في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.


وقال محمد فاضل، المكلف بالتواصل في ولاية الدار البيضاء، في تصريح لـ"هسبورت"، إن والي الجهة، خالد سفير، والمسؤولين عن الأمن في المدينة، والفعاليات الرجاوية والودادية، خلصت في اجتماع لها، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة الديربي، إلى اتخاذ قرار يقضي بمنع "التيفوهات" في لقاءات الفريقين.
وأوضح فاضل أن القرار اتخذ بشكل جماعي، بعدما اعتبر المشاركون في الاجتماع المذكور أن السبب الرئيسي في اندلاع أعمال الشغب في الديربي الماضي، كان "تيفو الحديقة" الذي رفعه الوداديون قبل انطلاق المقابلة، والذي أثار استفزاز الجماهير الرجاوية والشارع المغربي عامةً، لمضمونه العنصري واللارياضي".
وأردف المتحدث باسم ولاية الدار البيضاء "خلص الوالي والجهات الأمنية والفعاليات الرجاوية والودادية، بمن فيها رئيسا الفريقين، إلى أن التيفوهات هي من بين المسببات الرئيسية في تحول مجرى اللقاءات من ما هو رياضي إلى تحريضي واستفزازي"، بحسب تعبيره.


واستطرد المكلف بالتواصل بأن القرار كان هو المنع، حيث إنه إذا استمر الجمهور في رفع التيفوهات، الرجاويون سيردون بطريقتهم على استفزازات الوداد في الديربي المقبل، وسيتفرج العالم على صراعاتنا، وليس على كرتنا".
وأضاف فاضل أنه من العوامل التي دفعت إلى اتخاذ قرار مماثل، الظروف التي يمر فيها إدخال "التيفو" إلى الملعب، موضحاً "يتم إدخال التيفو إلى الملعب قبل يوم من موعد المباراة، ويتم استغلال التسهيلات في ذلك من أجل إدخال العصي ومجموعة من الأشياء الممنوعة إلى المدرجات، ويتم استعمالها لإحداث الشغب، وهذا ما يجعل عمل رجال الأمن يوم المباراة غير ذي فائدة".


وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد أنزلت عقوبة قاسية بنادي الوداد البيضاوي على إثر أعمال الشغب التي صاحبت مباراة الديربي 119، الذي جرى يوم الأحد الماضي بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في حين لم تلحق عقوبة نافذة بنادي الرجاء البيضاوي، باستثناء تغريمه مبلغ 10 آلاف درهم.



توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 18:33 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd