الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أخبار الرياضة


أخبار الرياضة لجميع الأخبار الرياضية وخصوصا بطولات كرة القدم االأوروبية والعالمية و الدوري المغربي الممتاز وأخبار انتقالات اللاعبين..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-12-21, 09:42 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news هكذا غاب الانتصار عن "الديربي 119" لمدينة الدار البيضاء



هكذا غاب الانتصار عن "الديربي 119" لمدينة الدار البيضاء


هسبورت من الرباط* (صور منير امحيمدات)
الأحد 20 دجنبر 2015 - 17:45


تعادل نادي الوداد الرياضي، بدون أهداف، مع نظيره الرجاء، في "الديربي 119" لمدينة الدار البيضاء، لحساب الجولة الثانية عشرة من البطولة الاحترافية المغربيّة لكرة القدم، بعد زوال اليوم الأحد، أمام أكثر من 60 ألف مشجع من الجانبين، بملعب محمد الخامس.
وقبل بداية المباراة، التي جاءت متوسطة المستوى، أبدعت جماهير كل طرف في استقبال فريقها، وسط أجواء حماسية واكبتها تعزيزات أمنية مكثفة للغاية.


ورغم امتلاك لاعبي الرجاء الكرة مع بداية المباراة، فإن أول تهديد للمرمى كان لصالح الوداديّين في الدقيقة 14، بعد تمريرة من وليد الكارتي نحو الكونغولي فابريس أونداما، الذي كان في وضع انفراد، غير أن تسديدته تصدى لها الحارس أنس الزنيتي.
ورد لاعبو الرجاء، بعد عشر دقائق، عندما خطف أحمد جاحوح الكرة من رشيد حسني، ومررها نحو رأس عبد الإله الحافظي، الذي كان منفردا، لكنه سدد عاليا عن الشباك.


وعاد الرجاء ليهدد مرمى الحارس زهير العروبي في الدقيقة 34، بعد مجهود فردي من المهاجم النيجيري كريستيان أوساغونا، الذي تفوق على المدافع يوسف رابح، لكنه واجه غلقا لزاوية التسديد، فأرسل الكرة نحو الشباك الجانبية.
واستمر تراجع الأداء مع استئناف اللعب في الشوط الثاني، مع اعتماد الرجاء على نهج التسديد من بعيد، ومن ذلك ضربة من عصام الراقي، بعد مرور دقيقتين من عمر الشوط الثاني، كانت على بعد 30 مترا من المرمى، لكنها مرت فوق العارضة.


ورد الوداد في الدقيقة 66 عبر ركلة حرة سددها حسني، وقابلها المدافع السنغالي مرتضى فال بضربة رأسية، جعلت الكرة تمر بمحاذاة القائم الأيمن من عرين الرجاويين.
تحسن نسبي همّ أداء الوداد بعد دخول الثنائي محمد أوناجم وإسماعيل الحداد، إذ أتيحت للأخير فرصتان لهز الشباك في الدقيقتين 83 و90، لكنه اختار التسديد على جسد الحارس في الأولى، بينما ضرب الشباك الجانبية في الثانية.




وبعد هذا التعادل، وهو الرابع هذا الموسم، والثاني على التوالي، ظل الوداد في المركز الأول برصيد 25 نقطة، مبتعدا بنقطة واحدة عن الفتح الرباطي، الذي بمقدوره أن ينفرد بصدارة الترتيب في حال فوزه على مضيفه اتحاد طنجة، صاحب المركز الثالث برصيد 19 نقطة.

من جهة أخرى، وعقب التعادل الأبيض مع الوداديّين، يحتل نادي الرجاء الرياضي المركز السابع في الترتيب المؤقت للبطولة الوطنية، برصيد 15 نقطة، مراكما تعادلا للمرة الثالثة في أطوار تنافسه هذا الموسم، وهو التعادل الثاني الذي يحققه في مبارياته الثلاث الأخيرة.








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=822132
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-12-21, 09:44 رقم المشاركة : 2
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: هكذا غاب الانتصار عن "الديربي 119" لمدينة الدار البيضاء


من سمح لجمهور الوداد برفع هذا التيفو المستفز ؟




هبة بريس - القسم الرياضي
أضيف في : Dec 21-2015 09:30


حدث غريب ذاك الذي شهدته مدرجات مركب محمد الخامس الشمالية الخاصة بالجمهور المحسوب على نادي الوداد الرياضي و الذي حول بعض منه فرجة الديربي و متعته الجماهيرية لمهزلة عنوانها الاستفزاز المتبوع بالشغب.

انطلقت الشرارة بتيفو استفزازي حمله أنصار الوداد و يتحمل فيه فصيل "الوينرز" كل المسؤولية ، تيفو تضمن عبارة "كازابلانكا" مدعمة بصورة لبطل الفيلم الشهير بربطة عنق حمراء و عشيقته الشقراء التي حاول أصحاب التيفو أن يغيروا لها الانتماء لتصبح رجاوية المرجع من خلال قميص أخضر.

ما عايناه بالأمس يمكن أن نشبهه بالمهزلة الإباحية حيث عجز فصيل "الوينرز" عن رفع رسائل أخلاقية ذات قيم نبيلة و راقية كتلك التي رفعت في الفيراج المقابل من خلال عبارات الدعم و المواساة من جماهير الرجاء للضحية الودادي كمال و الذي بترت ساقه بسبب عشقه و ولعه بوداد الأمة.

و استمرت مهازل "الوينرز" برفع تيفو ثاني يحمل عبارة "zoo" أو حديقة الحيوانات و التي حاول من خلالها أصحاب الفكرة "التافهة" أن ينعثوا جماهير الرجاء و الذين تربطهم بهم علاقات عائلية خارج مستطيل الكرة ب "الحيوانات" و هنا نتساءل "من سمح لجماهير الوداد بالنزول للحضيض و رفع تيفوين اثنين يحملان كل معالم العنصرية و الاستفزاز و انعدام الأخلاق و القيم".

شيء آخر نريد الإشارة إليه هو ما تناقلته كاميرات القناة المشرفة على نقل المباراة و التي رغم ما حملته تيفوات الوداد من إساءة و عنصرية غير أن المخرج أصر على نقل ذلك رغم أن قوانين الفيفا واضحة و صريحة بشأن ذلك و تمنع بشكل بات و قاطع تمرير تيفوات و رسائل الجماهير التي لا تمت للقيم بصلة و نحيلكم على مباريات البطولات العالمية و حتى مسابقات كأس العالم و التي تتدخل فيها الفيفا بقوة إذا ما خالف المخرجون التوجيهات فأين "الهاكا" المغربية من كل هذا؟

و وجب التنبيه إلى احترافية أنصار الرجاء و رزانة القائمين على أنصار الفصائل المشرفة على تنظيم أمور "المكانة" الذين لم ينساقوا لمثل هاته الاستفزازات و لم يردوا بالمثل بل كان ردهم راقيا حين رفعوا عبارة التضامن مع مشجع حتى و إن اختار تشجيع خصمهم غير أن المبادئ الانسانية تجمعهم و توحدهم قبل كل شيء.

ما وقع أمس لا يجب أن يمر مرور الكرام، و على المسؤولين الأمنيين الحد مستقبلا من مثل هاته الاستفزازات لانها هي من تشعل شرارة و فتيل الشغب، على الالتراس أن يتحمل كافة مسؤوليته في التأطير و التوعية لا المساهمة في توسيع الحقد و الضغينة بين صفوف قاصرين "الريح لي جا يديهم"، علينا جميعا أن نبتعد عن لغة "الحيوانات" و نرتقي بأخلاقنا و مجتمعنا و كرتنا بعيدا عن التفاهات فما وقع بالأمس يظهر أن "الجمل تيشوف غير حدبة الاخرين" كما يقول المثل.

و في الأخير، رسالة للاعبين و الأطر التقنية، ليس عيبا أن يخرج الديربي بنتيجة التعادل مادامت الكرة فيها منطق الربح و الخسارة كما اقتسام النقاط، لكن العيب كل العيب أن لا يبلل القميص بالعرق و أن لا يستمتع المشاهد المسكين بطبق كروي ينسيه كل هموم الأسبوع، العبوا كرة جميلة و راقية و مفتوحة، هاجموا و سجلوا و حتى إن خسرتم ستقف كل الجماهير لتصفق عليكم لأنكم ببساطة انهزمتم بشرف و قدمتم ما عليكم.

رسالة شكر و تنويه لكل الجماهير الراقية الخلوقة المبدعة التي تتحلى بقيم الروح الرياضية ودادية كانت أم رجاوية، شكرا على المتعة الجماهيرية التي عشناها بمعيتكم أمس من خلال تشجيعاتكم قبل المباراة بساعات و طيلة فتراتها، كنتم العلامة الفارقة و استحقيتم الإشادة الكاملة لولا بعض الانفلاتات و الاستفزازات ...






التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 11:23 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd