الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم


شجرة الشكر4الشكر
  • 2 Post By صانعة النهضة
  • 2 Post By الشريف السلاوي

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-12-18, 08:53 رقم المشاركة : 1
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

news عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2015/12/18



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2015/12/18



في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الجمعة..




* المساء:
- ابن كيران يسحب البساط من تحت أقدام النقابات بفرض تصوره لإصلاح التقاعد.. إذ سيشرع عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، ابتداء من الأسبوع القادم في سحب البساط من تحت أقدام النقابات، من خلال تنفيذ خطته الرامية إلى فرض تصور حكومته لإصلاح أنظمة التقاعد. وكشفت مصادر الجريدة أن رئيس الحكومة وجه طلبا إلى فرق الأغلبية لتخصيص أسئلتها خلال جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، المقررة يوم الثلاثاء القادم، لملف إصلاح التقاعد.
- حركة انتقالية جزئية بالمديريات الجهوية لإدارة السجون.. حيث أجرى محمد صالح التامك المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، ظهيرة أول أمس الأربعاء، حركة انتقالية جزئية في صفوف المدراء الجهويين التابعين للمندوبية. وتأتي هذه الحركية الانتقالية في إطار خطة إصلاح السجون من خلال ربط المسؤولية بالمحاسبة وضخ دماء جديدة قادرة على مواكبة مسلسل الإصلاح الذي يهدف إلى الرقي بأوضاع السجون.




* أخبار اليوم المغربية:
- العلمي يراهن على 30 ألف منصب شغل في الصناعات الكيماوية.. فقد أعلن وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، صباح أمس الخميس، عن إحداث أزيد من 30 ألف فرصة عمل جديدة في مجال الصناعات الكيماوية، وذلك بعد إطلاق منظومتين صناعيتين بهذا الخصوص، ويتعلق الأمر بكل من منظومة الصناعة الكيماوية الخضراء، ومنظومة الصناعة الكيماوية العضوية.
- آلاف الأساتذة في الشارع لإسقاط مرسومين لبلمختار.. حيث خرج الآلاف من الأساتذة المتدربين، صباح أمس الخميس، في مسيرة ضخمة في الرباط للمطالبة بإسقاط المرسومين المتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة إلى حوالي النصف. الأساتذة المتدربون، المنتمون إلى 41 مركزا جهويا لمهن التربية والتكوين، حجوا، صباح أمس الخميس، إلى ساحة باب الأحد في الرباط قبل انطلاق المسيرة.




* الصباح:
- طرامواي البيضاء يعاني عجزا بثمانية ملايير.. فقد كشف عبد العزيز العماري، رئيس مجلس مدينة الدار البيضاء، استقرار العجز التشغيلي لطرامواي البيضاء عند 80 مليون درهم بنهاية السنة الجاريةº موضحا أن هذا العجز تتم تغطيته من قبل الحكومة، وتحديدا وزارتي الداخلية والمالية، وكذا الجماعة الحضرية للمدينة.
- مليار و400 مليون للدراسات بمجلس المستشارين.. فقد خصص حكيم بنشماش، رئيس مجلس المستشارين، أغلفة مالية لرؤساء الفرق والمجموعات النيابية تقدر بنحو مليار و400 مليون، ووضعها رهن إشارتهم من أجل تدبير أنشطة فرقهم، تهم بالأساس الخبرة والدراسات. بيد أن مصدرا مقربا من الرئاسة أوضح للجريدة أن غموضا كان يكتنف صرف هذا المبلغ في عهد الدكتور محمد الشيخ بيد الله من طرف بعض رؤساء الفرق الذين كانوا يستفيدون منه في جنح الظلام.




* بيان اليوم:
- فريق التقدم الديمقراطي يدعو إلى رفع "أجور" الشيوخ والمقدمين.. حيث دعا النائب في الفريق إدريس بوطاهر إلى تطبيق الحد الأدنى للأجر لصالح أعوان السلطة "الشيوخ والمقدمين"، وكذا توفير الحماية لهم، خاصة أن بعض أفراد هذه الفئة يمثلون أحيانا كطرف أمام المحاكم دون تقديم المساعدة لهم على مستوى تكاليف تنقلاتهم أو على صعيد ضمان الدفاع لهم. وأعرب بوطاهر عن الرغبة القوية لفريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب في إحداث نظام أساسي للشيوخ والمقدمين بغية تمكين هذه الفئة من معرفة الإطار الذي يحدد عملها.
- مديرية الضرائب تراجع الأسعار المرجعية للعقارات.. حيث ستقوم المديرية العامة للضرائب بإعادة النظر في الأسعار المرجعية للمعاملات العقارية التي حددتها بالنسبة لبعض المدن، كما ستقوم بتعميم هذه التجربة على أكثر من 30 مدينة أخرى. وفي هذا الإطار تعهد عمر فرج، المدير العام المعين حديثا على رأس مديرية الضرائب، أمام ممثلي المنعشين العقاريين، خلال لقاء عقد بالرباط، بإعادة النظر في الأسعار المرجعية للعقار حسب وضعية السوق.




* المنعطف:
- المنتدى الدولي حول "تجنب النزاعات وتعزيز الوئام" بالرباط يناقش سبل حث الشباب على التشبع بقيم السلم والتعايش، والدكتورة أمينة الحجري المديرة العامة المساعدة للإسيسكو، أوضحت أول أمس في تصريح للجريدة على هامش افتتاح أشغال المنتدى بالرباط، أن هذا المنتدى ينعقد في ظرفية يواجه فيها العالم أزمات على مستوى القيم والمرجعيات، وأصبح فريسة للحروب والانقسامات، منبهة إلى ضرورة أخذ الحيطة من الصعوبة التي تنتظر مستقبلا مشتركا في غياب التواصل والتفاعل بين الثقافات وقبول الآخر.
- المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يحمل الدولة مسؤولية اختلالات التدبير المفوض.. فقد صادق المجلس أمس على تقريره المتعلق بتشخيص واقع التدبير المفوض. وقد حمل تقرير المجلس الدولة مسؤولية الاختلالات التي يشهدها قطاع التدبير المفوض بالمغرب، بسبب التخلي عن مسؤوليات "سيادية" تتمثل في ضمان الحق في الولوج المتكافئ والشامل إلى المرافق العمومية، وإسناد قطاعات استراتيجية وحيوية إلى القطاع الخاص دون وضع أي إطار قانوني أو آليات للمراقبة والتتبع وحماية مصالح المرتفقين ومستهلكي الماء والكهرباء.




* الأحداث المغربية:
- الليبيون يوقعون على اتفاق تاريخي بالصخيرات لإخراج البلاد من ويلات خلافات داخلية مدمرة.. فبعد مفاوضات طويلة، خرج أطراف النزاع الليبي أمس الخميس من اجتماعهم بمدينة الصخيرات باتفاق سياسي نهائي سيكون من شأن تطبيقه وضع حد للأزمة الليبية، وذلك بعد التوقيع بالأحرف الأولى على نفس الاتفاق بنفس المدينة في يوليوز الماضي.
- وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، يقول إن السابقة القضائية، التي دشنتها المحكمة الأوروبية بقرارها إلغاء اتفاقية التبادل الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي بسبب نزاع الصحراء "لا تعني المغرب بأي شكل من الأشكال". ورمى مزوار الكرة في ملعب شركاء المغرب في أوروباº معتبرا أن على "الاتحاد الأوربي تحمل مسؤوليته في هذا الصدد، لأن موقف المملكة قوي في هذا الملف، ولأنها تحتفظ أيضا بحريتها في التعامل والرد انطلاقا مما سيصدر من تدبير هذا الملف.




* رسالة الأمة:
- فوضى الزيادات المرتفعة في الأسعار تتفاقم وتهدد ما تبقى من القدرة الشرائية للمواطنين نتيجة غياب تفعيل قانون الأسعار والمنافسة وفشل التعاطي الحكومي معها.. فمن بين القضايا المطروحة اليوم وبقوة وشغلت حيزا واسعا من النقاش داخل الساحة البرلمانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والنقابية إشكالية المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن في مواجهة سياسة تحرير الأسعار وإلغاء الدعم الكامل والتدريجي عن المواد الأساسية، والتي كان على رأسها المحروقات التي خضعت ابتداء من الشهر الجاري لتحرير الكامل في انتظار استكمال ما تبقى من مواد أساسية كالسكر والبوتان.
- وفد برلماني يعرب باستراسبورغ عن استغرابه لقرار المحكمة الأوروبية حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي "والذي يتنافى مع الاتفاقيات" التي تجمع بين الطرفين.. جاء ذلك خلال سلسلة من اللقاءات عقدها برلمانيون مغاربة عن اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوروبية مع نظرائهم الأوروبيين بموازاة مع الجلسة العامة للبرلمان الأوروبي المنعقدة باستراسبورغ في الفترة ما بين 14 و17 دجنبر الجاري.
واعتبر الوفد المغربي أن هذا القرار "سياسي بامتياز لما يشوبه من أخطاء سواء على مستوى حيثيات البناء أو المضمون".




* الحركة:
- المجلس العلمي الأعلى بالرباط يعقد دورته الخريفية العادية.. فبإذن من أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس العلمي الأعلى، يعقد المجلس دورته الخريفية العادية الحادية والعشرين، يومي 18 و19 دجنبر الجاري، بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة والمرشدين والمرشدات بالرباط. وذكر بلاغ للمجلس أن لجانه ستعكف خلال هذه الدورة على دراسة عدة قضايا تتمثل في تعميق النظر في آليات تطوير اشتغال المجالس العلمية المحلية في ظل المتغيرات الحديثة، وتقوية المجتمع وتحصين الأسرة من أسباب الغلو والتطرف والانحلال من خلال تطوير عمل المرأة العالمة والمرشدة الدينية.
- "ريضال" تعترف بوجود اختلالات في فواتير الماء والكهرباء.. فقد أكد محمد حصاد، وزير الداخلية، أن أكثر من 30 ألف فاتورة مراقبة عدادات الماء والكهرباء لشركة ريضال، بمدينة الرباط، تجاوزت حد الاستهلاك الحقيقي. شركة "ريضال" بدورها اعترفت بكون 3 في المائة من مجموع الفواتير لا تراقب بل أن أسعارها تحدد بناء على تقديرات، و"هذا غير مقبول" حسبما عبر عنه الوزير حصاد الذي احتج ضد تلاعبات ريضال.




* العلم:
- بوادر الجفاف تهدد الوسم الفلاحي وخبراء الأرصاد يطمئنون المغاربة.. حيث أن المعطيات تؤكد تخوف المغاربة مسجلة تراجع نسبة التساقطات خلال نفس هذه الفترة من العام المنقضي ب 47 في المائة، وتراجعا حادا في حقينة السدود بلغ نسبة 40 في المائة، إلى جانب ارتفاع ملحوظ في سعر الخضر والفواكه في الأسواق وتوجس حاد في صفوف الفلاحين حول مصير محاصيلهم الزراعية. واعتبر عبد السلام الشعشوع المدير السابق لمديرية الأرصاد الجوية، بأن السنة الفلاحية لن تكون شديدة الجفاف، مبديا تفاؤله بأن الأسبوع المقبل سيعرف بحول الله تساقطات في مناطق متفرقة من المغرب.
- هدايا الحكومة للمغاربة بمناسبة السنة الجديدة: زيادات في تذاكر القطار ورسوم عقود التأمين ومواصلة تحرير أسعار المواد المدعمة.. إذ تشير الأرقام والمعطيات المتوفرة حسب قانون المالية 2016 إلى وجود زيادات جديدة في أسعار بعض المواد والخدمات، وهو الأمر الذي من شأنه أن يشد الخناق أكثر فأكثر على القدرة الشرائية للمواطنين وبشكل خاص قدرتهم على مواكبة الارتفاع المرتقب لكلفة المعيشة.




* الاتحاد الاشتراكي:
- تشييع جثمان الفقيدة زليخة نصري بمقبرة الشهداء بالرباط.. فقد تم، بعد صلاة عصر أول الأربعاء بالرباط، تشييع جثمان الفقيدة زليخة نصري، مستشارة جلالة الملك، وذلك في موكب جنائزي مهيب تقدمه ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد. وبعد صلاتي العصر والجنازة بمسجد الشهداء بالرباط، نقل جثمان الفقيدة إلى مثواها الأخير بمقبرة الشهداء حيث ووريت الثرى.
- مسيرة غضب حاشدة للأساتذة المتدربين مصحوبين بعائلاتهم.. حيث حج عدد كبير من الأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين، وطلبة معاهد المدارس العليا للأساتذة وعائلات هؤلاء الأساتذة، إلى ساحة باب الأحد بالرباط يوم أمس، من كل مناطق المغرب، من أجل المطالبة من جديد بإلغاء المرسومين الذين أصدرتهما الحكومة مؤخرا والمتعلقين بفصل التكوين عن التوظيف وتقليص المنحة.




* لوماتان :
- عقب مشاوراته مع المملكة لعام 2015، صندوق النقد الدولي يشيد بالتدبير الماكرو-اقتصادي الحكيم الذي اعتمده المغرب ومواصلته الإصلاحات القطاعية التي مكنت على الخصوص من تعزيز هوامش التحرك على مستوى الميزانية، واستعادة النمو وكذا تقليص البطالة والفقر. ومؤسسة "بريتون وودز" تحافظ على توقعاتها للنمو على المدى القصير وتتوقع ارتفاعا في الناتج الداخلي الخام ب 4.7 في المائة في 2015. وبالنسبة لعام 2016، اعتبر صندوق النقد الدولي أن الآفاق تبقى على العموم مشجعة وتوقع تحقيق معدل 3.1 في المائة من النمو.
- الصناعة الكيماوية تتعزز بإحداث منظومتين تهمان قطاع الصناعة الكيماوية الخضراء والصناعة الكيماوية العضوية. ولمواكبة تطويرهما ، تم إبرام عقدي أداء خاصين بكل تخصص على حدة، علاوة على عقد خاص بالتدابير الأفقية، وذلك من طرف وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والاقتصاد والمالية، ورئيس فدرالية الصناعات الكيماوية والشبه الكيماوية. وتتمثل الأهداف في إحداث 12 ألف و430 فرصة عمل جديدة مباشرة وقارة و20 ألف و570 فرصة عمل غير مباشرة، وتحقيق رقم معاملات إضافي تبلغ قيمته 6ر14 مليار درهم في أفق سنة 2020. ويتعلق الأمر أيضا بتوليد قيمة مضافة إضافية بما قدره 8ر3 مليار درهم، إلى جانب تحقيق رقم معاملات إضافي موجه للتصدير بقيمة 8ر9 مليار درهم.




* لوبنيون :
- النشاط الاقتصادي المغربي يواصل انتعاشه مقارنة مع أداء السنة الماضية، حسب تقرير جديد لمديرية الدراسات والتوقعات المالية المتعلق بالظرفية الوطنية. ويعتبر هذا الأداء، الذي يأتي في سياق عالمي يتميز بانخفاض قوي لأسعار النفط وظروف مالية إيجابية في الإجمال، ثمرة انتعاش واضح في الأنشطة الأولية، والأداء الجيد للصادرات والتحسن الملحوظ في بعض القطاعات كقطاع البناء والأشغال العمومية.
- تنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الوطني للمسرح الحساني بعاصمة سوس من أجل النهوض بالمسرح الحساني عبر تعزيز إشعاع الثقافة الحسانية على الصعيد الوطني باعتبارها مكونا من مكونات الثقافة والهوية المغربية. وتروم هذه الدورة أيضا المساهمة في تطوير الممارسة المسرحية الاحترافية بالجهات الجنوبية، وتقوية جسور التواصل بين الفنانين المسرحيين الحسانيين وباقي الفنانين من مختلف جهات المملكة.




* أوجوردوي لوماروك :
- وقف العمل بعربات النقل المدرسي التي لا تتوفر على مقاعد فردية. إذ تعتزم الحكومة تعميم عربات بمقاعد على مستوى القطاع. ولأجل ذلك، وقعت الوزارة الوصية بروتوكول اتفاق مع التمثيليات المهنية لقطاع التعليم المدرسي الخصوصي. وينص هذا الاتفاق على فترة انتقالية لمدة ثلاث سنوات من أجل الإلغاء الكامل لعربات النقل المدرسي المجهزة بمقاعد جلوس مشتركة. مستجدات أخرى يتعين على المدارس احترامها تهم ضمان تكوين في السلامة الطرقية لفائدة المدرسين بهدف تعزيز كفاءاتهم في هذا المجال.
- بلغ عجز استغلال ترامواي الدار البيضاء 80 مليون درهم في عام 2015. وتتكفل الحكومة والجماعة الحضرية للدار البيضاء بتغطية هذا العجز. لكن في سنة 2016، سيتعين على مجلس المدينة تحمل هذا العجز البالغ 80 مليون درهم، حسب عبد العزيز العماري، عمدة المدينة.




* ليبراسيون:
- (راميد) حقق هدفه وأكثر.. حيث وصلت التغطية الصحية بالنسبة للمحتاجين اليوم 113 في المئة من الساكنة المستهدفة، وذلك بعد 3 سنوات من تعميمها. وبلغ عدد الأشخاص المسجلين في نظام (راميد) مع نهاية شهر نونبر 2015 أزيد من 9 ملاين شخص، أي أزيد من 3.4 أسرة.
- قامت بعثة تضم رجال أعمال مغاربة فاعلين في قطاعي الجلد والسيارات، بزيارة إلى أبيدجان من أجل استكشاف السوق الإيفوارية. وتهدف البعثة، الأولى من نوعها، والتي نظمت بمبادرة من (المغرب تصدير) والجمعية المغربية للصناعة والتجارة والسيارات والفدرالية المغربية لصناعات النسيج، إلى تعزيز حجم صادرات المقاولات المغربية نحو السوق الإيفوارية.




* البيان:
- الوزيرة المكلفة بالماء شرفات أفيلال، تقول إنه في إطار المخطط الوطني للماء، سيتم إعادة استعمال ما يناهز 325 مليون مترا مكعبا من المياه العادمة في أفق 2030. وأضافت أفيلال، خلال ورش متعلق بإعادة استعمال المياه العادمة الخميس الماضي، أنه "على الرغم من المؤهلات الحالية وحجم المياه المستخدمة التي تمت معالجتها بفضل 90 محطة للتنقية، فإن إعادة استخدام هذه المياه تبقى محدودة جدا".








: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=821964
التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
قديم 2015-12-18, 09:37 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2015/12/18


شكرا جزيلا على الكشكول الصحفي المتنوع
بارك الله فيك أختي المحترمة






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-12-18, 22:49 رقم المشاركة : 3
صانعة النهضة
مراقبة عامة
 
الصورة الرمزية صانعة النهضة

 

إحصائية العضو








صانعة النهضة غير متواجد حالياً


وسام التنظيم المميز السيرة 1438ه

مسابقة السيرة 5

وسام المنظمة

وسام منظم مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية الفضية

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام المطبخ المرتبة 1

وسام لجنة التحكيم

وسام العضو المميز

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة يوم:2015/12/18


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف السلاوي مشاهدة المشاركة
شكرا جزيلا على الكشكول الصحفي المتنوع
بارك الله فيك أختي المحترمة










التوقيع

أيها المساء ...كم أنت هادئ

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:21 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd