للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-12-08, 09:49
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
news تلقيح 60 في المائة من القطيع الوطني ضد الحمى القلاعية





تلقيح 60 في المائة من القطيع الوطني ضد الحمى القلاعية
عملية التلقيح تتواصل إلى نهاية دجنبر الجاري





فؤاد اليماني نشر في الصحراء المغربية يوم 08 - 12 - 2015


أوضح المكتب أنه جرى إلى حدود 4 دجنبر الجاري، تلقيح ما يناهز مليونا و820 ألف رأس من الأبقار، بما يعادل 60 في المائة من مجموع القطيع الوطني، الذي يبلغ تعداده حوالي 3 ملايين رأس من الأبقار.

وأضاف المكتب، في بلاغ له، توصلت "المغربية" بنسخة منه، أن هذه العملية أسندت إلى 555 طبيبا بيطريا خاصا منتدبا، بالإضافة إلى المصالح البيطرية الإقليمية التابعة لهذا المكتب.

وشدد البلاغ على أن الحالة الصحية للقطيع الوطني إزاء مرض الحمى القلاعية مُسيطر عليها، ولم تسجل أي بؤرة جديدة لهذا المرض، منذ 13 نونبر، معلنا أن عملية تلقيح الأبقار ستمكن من تعزيز مناعة قطيع الأبقار.

وتحدث المكتب عن تعبئة كل الفاعلين (مربو الماشية، والجمعيات المهنية، والغرف الفلاحية، والأطباء البياطرة الخواص، والسلطات المحلية، ومصالح المديريات الجهوية للفلاحية، والمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية...) لإنجاح هذه الحملة بهدف تلقيح كل قطيع الأبقار على الصعيد الوطني.

وسجلت إلى غاية فاتح دجنبر ست بؤر لمرض الحمى القلاعية بأقاليم سيدي بنور، وسطات، والجديدة وبرشيد. واتخذ المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التدابير اللازمة، وفقا للقوانين الجاري بها العمل، لمكافحة هذا المرض، من طرف المصالح البيطرية الإقليمية بالتنسيق مع السلطات المحلية، من أجل احتواء البؤر المسجلة، والحد من انتشار هذا المرض إلى ضيعات أخرى بالأقاليم المجاورة.

وأوضح المكتب أن مرض الحمى القلاعية مرض فيروسي يصيب الماشية ولا ينتقل إلى الإنسان، كما أن استهلاك لحوم الحيوانات المتأتية من المجازر لا يشكل أي خطر على سلامة وصحة المستهلك.



توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 21:52 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd