للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > الأخبار المنوعة

الملاحظات

الأخبار المنوعة اخبار السياسة , اخبار اقتصادية, اخبار رياضية, الاخبار الإسلامية

إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-10-30, 08:23
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
صانعة النهضة
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,257 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
a9 "تشويه صورة المملكة" يدفع المغرب لمنع الأكياس البلاستيكية





"تشويه صورة المملكة" يدفع المغرب لمنع الأكياس البلاستيكية


هسبريس- محمد بلقاسم
الخميس 29 أكتوبر 2015 - 20:15




أعلن وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حفيظ العلمي، اليوم الخميس، منع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، لكونها تشوه صورة المملكة.


وبحسب وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، فقد صادق المجلس الحكومي على مشروع قانون يقضي بمنع إنتاج الأكياس البلاستيكية لتسويقها في السوق الداخلي، والتي تمنح بعوض أو بالمجان للمستهلكين في نقط بيع السلع أو المواد أو تقديم الخدمات بغرض التلفيف.
الخلفي كشف إطلاق مبادرة حكومية لجمع الأكياس البلاستيكية الموجودة على التراب الوطني حاليا، مشيرا إلى أنها "تسبب مشكلا حقيقيا للمغرب، حتى أصبح البعض يعتمدها كرمز يحيل به على المملكة".


وأوضح الخلفي، خلال الندوة الصحافية التي عقدها عقب المجلس الحكومي، أن "المغرب يعد الثاني عالميا من حيث انتشار الأكياس البلاستيكية"، واصفا المسألة "خطيرة جدا، ولها مخاطر على البيئة وعلى صحة الانسان والماشية".


من جانبه، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي قال إن وزارته انخرطت، أثناء إعداد القانون، في حوار مع الفاعلين في هذا المجال، مؤكدا أن الهدف هو "ايجاد بدائل بكلفة جد منخفضة وفي الوقت نفسه التأهيل للتحول في هذا المجال".
وبحسب الرؤية الحكومية، فإن الوحدات التي تنتج الأكياس البلاستيك ستتكلف بإنتاج بدائل، مبدية أسفها "لكون المحاولات السابقة لم تحقق النتائج المرجوة، لذلك جاء قرار المنع النهائي لتصنيع هذه الأكياس البلاستيكية واستيرادها وتصديرها وتسويقها".
مشروع القانون الحكومي يقضي بمنع استيراد هذه الأكياس، ولاسيما تلك المخصصة للاستخدام الفلاحي أو الصناعي والأكياس الكاظمة للحرارة وأكياس التجميد والأكياس المستعملة لجمع النفايات.
وحدد مشروع القانون قواعد خاصة بها، تتعلق على الخصوص بوضع علامات عليها، ومنع استعمالها لأغراض غير تلك التي صنعت من أجلها، وتَضمَّن أحكاما تتعلق بمراقبة صنع وتسويق واستعمال الأكياس البلاستيكية بجميع أنواعها، وكذا بزجر المخالفات المعاينة.






توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 20:43 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd