للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :






العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > بنك الاستاذ للمعلومات العامة > علوم وتكنولوجيا


إضافة رد
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 2015-10-13, 09:48
الصورة الرمزية صانعة النهضة
 
مراقبة عامة

 الأوسمة و جوائز
 بينات الاتصال بالعضو
 من مواضيع العضو
  صانعة النهضة غير متواجد حالياً  
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 50240
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
العــــــــمـــــــــر :
الــــــــجنــــــس :  female
الإقــــــــــامــــة : أينما كنت فثم وجه الله
المشاركـــــــات : 39,290 [+]
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 17783
قوة التـرشيــــح : صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute صانعة النهضة has a reputation beyond repute
mabrook فيسبوك يقدّم مكافأة ماليّة لـ"هَاكر مغربيّ" اكتشف ثغرة أمنية












فيسبوك يقدّم مكافأة ماليّة لـ"هَاكر مغربيّ" اكتشف ثغرة أمنية






هسبريس من الرباط
الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 00:00




بعد اكتشافه ثغرة أمنيّة خطيرة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على الرغم من كونه أحد أكثر المواقع في العالم تماسكا من ناحية الحماية الأمنية، بادر مؤسس الموقع الأزرق، مارك زوكربيرغ، إلى مكافأة "الهاكر" الأخلاقي المغربي، أيوب فتحي، بمبلغ مالي نظير عمله الاحترافي.


وقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي الشهير مبلغا ماليا قدره 7.500 دولار أمريكي لفتحي، ابن مدينة الدار البيضاء، البالغ من العمر 21 سنة، والذي يستعد لولوج سلك الماستر بعد حصوله على شهادة الإجازة في شعبة الإعلاميات من كلية العلوم بن مسيك بجامعة الحسن الثاني.









ويقول "الهاكر" المغربي الطموح لهسبريس، إن الثغرة الأمنية التي اكتشفها مؤخرا بموقع "فيسبوك"، ونال مقابلها مبلغا ماليا معتبرا، تتيح الاطلاع على بعض المعلومات التي تخص المنشورات المخفية من طرف أصحابها، أي التي لا يشاهدها سوى الشخص الذي نشرها، وحتى المنشورات المحذوفة.


ووفق الشاب المغربي، فإن هذه المعلومات تشتمل على تاريخ النشر، ومع من تم اشتراك المنشور، ومعلومات أخرى لا يمكن الكشف عنها نظرا لكون فريق حماية "فيسبوك" لا يزال يشتغل عليها، بالإضافة إلى معلومات أخرى تخص المنشورات التي تم حذفها.


أيوب فتحي وصف هذه الثغرة بالخطيرة، باعتبار أنه قد تكون هناك منشورات مشتركة فقط بين شخصين أو أكثر، إلا أنه يمكن للآخرين الاطلاع عليها، وما قد يترتب عن ذلك من تداعيات.


ويستطرد المتحدث بأنه بعد إبلاغه فريق حماية "فيسبوك" بوجود الثغرة الأمنية، وبعد الاطلاع عليها، تم تصنيفها على أنها خطيرة، ما دفع المسؤولين عن الحماية الأمنية للموقع الأزرق إلى ترميمها وإصلاحها بعد ساعات قليلة من زمن التبليغ الأول.


وسبق لفتحي، الذي تصنفه إحصائيات عربية ودولية على أنه من "الهاكرز" الأخلاقيين الذين تمكنوا من اكتشاف ثغرات بالمواقع العالمية، أن رصد ثغرات أمنية في العديد من المواقع العالمية، حيث تمت إضافة اسمه إلى لوائح شرف"Facebook"، "Google"، "Oracle"، "Adobe"،"Apple"، "Microsoft"، "BlackBerry"، وعدة شركات أخرى.


عن هذا المسار، يقول فتحي: "نحن كباحثين أمنيين لا يهمنا مقدار المكافأة التي نأخذها من أي شركة، بقدر ما يهمنا كسب حمايتها، والوصول إلى فوز يشار إلى أنه صعب، والانضمام إلى لائحة الشرف الخاصة بها، التي تضم طينة من أبرز الباحثين الأمنيين عالميا".




توقيع » صانعة النهضة
أيها المساء ...كم أنت هادئ

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 17:39 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator



جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd