الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-09-26, 12:03 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

news عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 26 شتنبر 2015







هسبريس - و م ع

السبت 26 شتنبر 2015 -


في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم السبت..


* الصباح:

- ساجد يسلم عماري مفاتيح الدار البيضاء.. فقد بدأ عبد العزيز عماري، العمدة الجديد للبيضاء مهامه بمجلس المدينة، تحت شعار الشراكة والتعاون مع الجميع، مرحبا بمقترحات سلفه محمد ساجد. وقال عماري، في كلمة بمناسبة تسليم سلط العمودية بداية الأسبوع الجاري إنه سيسعى إلى تكريس الديمقراطية المحلية، مشددا على أن المغرب دشن بانتخاباته المحلية والجهوية لبنة من لبنات الديمقراطية.

- أطباء القطاع الحر يرفضون الخدمة الإجبارية.. فقد انضمت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر إلى لائحة الرافضين لمشروع قانون الخدمة الوطنية التي يريد وزير الصحة، الحسين الوردي، إلزام خريجي كليات الطب والصيدلة ومعاهد التمريض بموجبها بالعمل سنتين في إحدى المناطق النائية. واعتبرت النقابة أن مشروع قانون الخدمة الإجبارية "يهدف إلى تعريض الأطباء للبطالة دون أي آفاق ترسيم واستقرار".

- استقلاليون كبار يتدارسون ما بعد شباط.. حيث أفادت معلومات استقها الجريدة أن استقلاليين "كبار" تدارسوا بشكل شبه يومي، منذ إعلان اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال عن التاريخ التقريبي لعقد المؤتمر الوطني المقبل للحزب، السنة المقبلة، وكذا تحديد تاريخ انعقاد المجلس الوطني، مرحلة ما بعد حميد شباط، الذي من المتوقع أن يعرض استقالته على أنظار برلمان الحزب للحسم فيها.

* أخبار اليوم:

- رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران يحدث "مجلسا حكوميا مصغرا" لمواجهة البطالة على بعد سنة من نهاية ولايته. حيث صادق مجلس الحكومة الذي انعقد الأربعاء الماضي على مرسوم بإحداث هيكلة وزارية مهمتها الأساسية في حل معضلة التشغيل ومواجهة البطالة. وتتشكل هذه البنية الوزارية من لجنة وزارية ولجنة للتتبع مع امتداد ترابي طبقا لقانون الجهات.

وبخصوص هذه اللجنة، التي يرأسها رئيس الحكومة شخصيا، حددت لها أهداف من أبرزها المصادقة على التوجهات والأهداف الأساسية للاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي تسعى إلى خلق فرص شغل وتطوير السياسات النشيطة للتشغيل والوساطة في سوق الشغل.

- تقرير أممي: أكثر من نصف الأسر المغربية تتوفر على ربط بشبكة الأنترنت.. فقد كشف التقرير الصادر قبل أيام عن لجنة التنمية الرقمية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، عن تطور كبير في استعمال الأنترنت في المغرب، حيث قاربت نسبة ارتفاع مستعملي الأنترنت في الهواتف الذكية الضعف، مقابل تطور نسبيا ضعيف لمستعملي الأنترنت عالي الصبيب في الثابت، حيث لم يتجاوز عدد مستعمليه 3 في المئة، خلال 2014، مقابل 2.5 في المئة سنة 2013.







: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=816924
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-09-26, 12:04 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 26 شتنبر 2015


* العلم:

- الأنترنت: شباك الأمن المغربي ضد الإرهابيين. فقد أكدت مصادر إعلامية أن الأجهزة المغربية وبالتحديد المكتب المركزي للتحقيقات القضائية المختص في مكافحة الإرهاب يتبع استراتيجية محكمة لتتبع وتعقب المنظمات الإرهابية عبر الأنترنت. ويهدف هذا التعقب إلى القيام بعمليات استباقية قبل مرور الجماعات الإرهابية والأفراد إلى مرحلة التنفيذ. ولعل هذا الاستباق هو الذي مكن من تفكيك عدد من الخلايا الإرهابية التي كانت تستعد لتنفيذ مخططاتها الإرهابية داخل المغرب.

- بوعزة الخراطي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المستهلك، يحذر من اقتناء التوابل الغذائية المطحونة؛ مشددا على ضرورة شراء التوابل على شكل حبوب، وإذا كانت مطحونة أن تكون معلبة في أكياس وحاملة لكل المعلومات الدالة على اسم المنتوج والعنوان وتاريخ الصلاحية. ودعا الخراطي المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إلى الاختبار والمعاينة، حفاظا على صحة المواطن وحمايته من بطش بعض التجار الذين يقومون بإغراق الأسواق بتوابل مغشوش في جودتها.

* المساء:

- العنصر يلوح بإمكانية إجراء تعديل حكومي موسع بعد العيد.. حيث لوح الأمين العام لحزب الحركة الشعبية محند العنصر بإمكانية إجراء تعديل حكومي يشمل إلى جانب وزارة الشباب والرياضة قطاعات أخرى قد يقدم وزراؤها استقالتهم من تسييرها، عقب فوزهم بعمادة بعض المدن. وأكد العنصر، في ندوة صحفية عقدها أول أمس الثلاثاء في الرباط، أن "الجواب عن نوعية التعديل الحكومي بيد ابن كيران، وما هو مؤكد أنني قدمت استقالتي قبل أسبوع".

- المحكمة الإدارية لفاس ألغت، أول أمس الثلاثاء، فوز المرشح السادس في لائحة إدريس الأزمي الإدريسي وتعويضه بالمرشح الذي يليه في لائحة حزب العدالة والتنمية، و"البيجيدي" يصف القرار ب"السليم". وكان حزب الاستقلال قد طعن في لائحة الأزمي بسبب تضمنها لمرشح اتهمه بفقدان الأهلية الانتخابية بعد حكم قضائي صدر في حقه وأدانه بستة أشهر حبسا نافذا.

* الأحداث المغربية:

- صادق مجلس الحكومة، يوم الأربعاء الماضي، على مشروع قانون رقم 14-78 يتعلق بالمجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، جاء تفعيلا لمقتضيات الفصلين 169 و171 من الدستور. وقال مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد مجلس الحكومة، إن هذا المشروع الذي تقدمت به وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، تم إعداده بتعاون وتنسيق تامين مع الشركاء الحكوميين والدوليين، لاسيما وزارة العدل والحريات ووزارة الشباب والرياضة والمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، وكذا لجنة البندقية التابعة لمجلس أوروبا. وأضاف الوزير أنه تم كذلك اعتماد مقاربة تشاركية أمنت انخراط مختلف الفاعلين المعنيين بقضايا الأسرة والطفولة عامة، بتأطير أكاديمي عملت من خلاله لجنة علمية أحدثت لهذا الغرض على استثمار مختلف الأفكار والتصورات الواردة عليها في الموضوع، وذلك من خلال أكثر من مائة مذكرة اقتراحية لفعاليات المجتمع المدني والهيئات السياسية والنقابية، فضلا عن عدد من جلسات الاستماع التي خصصت لخبراء وأكاديميين وطنيين ودوليين مهتمين بالمجال.

* الاتحاد الاشتراكي:

- تحتضن مدينة الرباط، من 6 إلى 9 أكتوبر المقبل، أشغال ورشة تكوين لمعهد الإحصاء التابع لليونيسكو حول الإحصائيات الثقافية للبلدان العربية، بمشاركة أزيد من 20 مسؤولا ثقافيا وإحصائيا من مختلف المؤسسات الوطنية.

وأوضح المنظمون أن هذه الورشة، التي تنظم بمبادرة من معهد الإحصاء التابع لليونيسكو، وبتعاون مع مكتب اليونيسكو للمغرب العربي، تهدف إلى وضع إطار من أجل خلق شبكة إقليمية لمهنيين متخصصين في الإحصائيات الثقافية. وأضاف المصدر ذاته أن أشغال هذا اللقاء تتمحور حول سلسلة من المواضيع تتناول على الخصوص "الإحصائيات الثقافية في البلدان العربية " و" قياس مبادلات السلع والخدمات الثقافية " و"وجمع الإحصائيات حول الأفلام الطويلة" و" قياس الفنون والاحتفاليات" و"قياس الفنون البصرية والصناعة التقليدية ".

- انضم المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، مؤخرا، إلى المنظمة العالمية للسياحة كعضو منخرط. وتم قبول عضوية المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، بصفة رسمية، بهذه المنظمة، خلال الجمع العام لهذه الهيئة العالمية الذي انعقد بميدلين بكولومبيا من 12 إلى 17 شتنبر الجاري، بحضور مدير المجلس عبد الرحيم بنطبيب.وبهذه العضوية، تحتل مدينة مراكش من خلال المجلس الجهوي للسياحة، المرتبة الأولى كوجهة سياحية للمملكة، إلى جانب الأعضاء الثلاثين الذين يمثلون القارة الإفريقية من أصل 480 عضوا، حيث سيلتزم المجلس، من خلالها، بإشعاع وترسيخ قيم المنظمة العالمية لدى أعضائه وتعبئتهم حول أهدافه، يضيف نفس المصدر.






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-09-26, 12:04 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 26 شتنبر 2015


* لوماتان:

- أشرف أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، محفوفا بصاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن، أمس الجمعة بسلا الجديدة، على تدشين مسجد، تفضل جلالته فأطلق عليه اسم "مسجد محمد السادس"، قبل أن يؤدي به جلالته صلاة الجمعة. وشيد المسجد الجديد، وهو من بين أكبر المساجد على مستوى عمالة سلا، على مساحة إجمالية قدرها 1,5هكتار، وبغلاف مالي تقدر قيمته ب 54 مليون درهم، ممول من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. ويتوفر "مسجد محمد السادس"، الذي يسع ل 3000 مصل ومصلية، والذي شيد وفق الطراز المعماري المغربي الأصيل، على جميع المرافق الضرورية للمصلين والقيمين على الشأن الديني.

- أكدت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني، أن الاتحاد الأوروبي يدعم حلا سياسيا، عادلا، دائما ومقبولا من جميع الأطراف لقضية الصحراء. وأعربت موغريني في معرض جوابها على سؤال كتابي لنائب أوروبي حول الدور الذي يمكن أن يضطلع به الاتحاد من أجل المساعدة على إيجاد حل لنزاع الصحراء، عن انشغال الاتحاد الأوروبي باستمرار هذا النزاع الإقليمي، الذي طال أمده، وانعكاساته على أمن المنطقة. وشددت على أن الاتحاد الأوروبي لن يتخذ أي إجراء من شأنه أن يعرقل مسلسل التسوية الذي تقوده الأمم المتحدة، ويدعم جهود الأمين العام لهذه المنظمة من أجل التوصل إلى حل دائم لهذا النزاع.

* ليبراسيون:

- أكد والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، أن الانتقال نحو نظام صرف مرن يتعين أن يقوم على أسس متينة ويستوجب إعداد الفاعلين الاقتصاديين. وأوضح الجواهري، في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع الفصلي للبنك المركزي المنعقد يوم الثلاثاء الماضي بالرباط، أنه " بالإضافة إلى إعداد الفاعلين الاقتصاديين، فإن هذا الانتقال يستوجب دعما موازناتيا وقطاعا بنكيا مقاوم وصلبا"، مسجلا أنه "لتحقيق ذلك نحن في حاجة أيضا إلى دعم القيمة الخارجية للعملة وبلورة نموذج عاما جديد للتوقعات الاقتصادية" .

- تم، مؤخرا، التوقيع على اتفاقية شراكة بين إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة والشركة المغربية الدولية (أو إم إس كرونوبوست)، التابعة لمجموعة بريد المغرب، تهدف إلى تأمين استفادة حرفيي الخياطة العاملين على المستوى الدولي من مسطرة مرنة ونظام ضمان يلائم أنشطتهم. وذكر بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أنه بموجب هذه الاتفاقية سيستفيد حرفيو الخياطة الذين ينشطون في استيراد المكونات الموجهة لصناعة وحدات الملابس ولواحقها لفائدة زبنائهم الأجانب، من الآن فصاعدا، من مسطرة مرنة للقبول المؤقت، وذلك من أجل تحسين أدائهم وتوفير ضمان لعملياتهم المنجزة في هذا المجال.

* لوبنيون:

- رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي نزار بركة يؤكد أن اختيار المغرب للجهوية المتقدمة جاء لتعزيز الديمقراطية المحلية وانخراط أكبر للكفاءات والمؤهلات المحلية في تدبير شؤونها. وقال السيد بركة، في لقاء نظمته مؤسسة "كونراد أديناور"، الاثنين الماضي في مقرها ببرلين، خصص لتسليط الضوء على التجربة المغربية في مجال الجهوية المتقدمة، إن المغرب قطع خطوات هامة في هذا المجال؛ موضحا أن المغرب الذي يتميز بالاستقرار ويشهد تحولات سياسية واقتصادية واجتماعية إيجابية، اعتمد جهوية متطورة، استجابة للإرادة السامية لجلالة الملك محمد السادس.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-09-26, 15:13 رقم المشاركة : 4
عبـد العـزيـز
الإدارة العامــــــة
 
الصورة الرمزية عبـد العـزيـز

 

إحصائية العضو








عبـد العـزيـز غير متواجد حالياً


المرتبة الثالثة في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام المشاركة في الدورة التكوينية مهارات الاتصال ا

وسام العضو المميز

وسام التحدي

وسام المشاركة

وسام المشاركة في دورة HTML

وسام المؤطر

وسام المشاركة

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 26 شتنبر 2015


بارك الله فيكم أخي الشريف على الكوكتيل الإخباري المتنوع...

جزاكم الله خيرا







التوقيع



    رد مع اقتباس
قديم 2015-09-26, 19:17 رقم المشاركة : 5
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم السبت 26 شتنبر 2015


الله يبارك فيك أخي المحترم عبد العزيز
و عيد مبارك سعيد






التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 06:03 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd