الرئيسية | الصحيفة | خدمات الإستضافة | مركز الملفات | الحركة الانتقالية | قوانين المنتدى | أعلن لدينا | اتصل بنا |

أفراح بن جدي - 0528861033 voiture d'occasion au Maroc
educpress
للتوصل بجديد الموقع أدخل بريدك الإلكتروني ثم فعل اشتراكك من علبة رسائلك :

فعاليات صيف 2011 على منتديات الأستاذ : مسابقة استوقفتني آية | ورشة : نحو مفهوم أمثل للزواج

العودة   منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد > المنتديات العامة والشاملة > منتدى الأخبار العامة > أبرز عناوين صحف اليوم



إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 2015-08-12, 13:39 رقم المشاركة : 1
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 12 غشت 2015



عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم



هسبريس - و م ع

الأربعاء 12 غشت 2015 - 08:36


في ما يلي أبرز عناوين الصحف اليومية الصادرة اليوم الأربعاء..
* أخبار اليوم المغربية:
- الداخلية والعدل تعلنان قبول 25 شكاية فقط حول الانتخابات المهنية.. أياما بعد إجراء الانتخابات الخاصة بأعضاء الغرف المهنية، يستمر الجدل السياسي حول نزاهة هذا الاستحقاق الانتخابي الأول في مسلسل تجديد مجلس المستشارين. الرد الرسمي لم يتأخر على الانتقادات الحزبية، حيث أصدرت اللجنة المركزية للانتخابات، التي تضم كلا من وزارتي العدل والحريات والداخلية، بيانا قالت فيه إن عدد الشكايات المقدمة أمام النيابة العامة على الصعيد الوطني على خلفية هذا الاقتراع بلغ 64 شكاية "أي بنسبة 0.5 في المئة من مجموع المترشحين، منها 39 شكاية تم حفظها، وشكايتان تقررت في شأنهما المتابعة، أما بقية الشكايات البالغ عددها 23، فهي مازالت في طور البحث".
- المغربيات أكثر إقبالا على حفظ القرآن من الرجال. تواصل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية توسيع وتقوية التعليم العتيق الذي يتشكل أساسا من الكتاتيب القرآنية ومدارس التعليم العتيق ومراكز تحفيظ القرآن التابعة للمجالس العلمية المحلية. وبينما يهيمن الذكور على مؤسسات الكتاتيب القرآنية التقليدية المنتشرة في المجال القروي، كشفت معطيات جديدة أن النساء هن الأكثر إقبالا على حفظ القرآن في المدن المغربية، بحضورهن القوي في المراكز التابعة للمجالس العلمية المحلية التي تضم بالغين سواء كمتمدرسات أو مؤطرات متخصصات في تحفيظ القرآن، مقابل استمرار هيمنة الذكور على أسلاك التعليم العتيق والكتاتيب القرآنية التي تضم غالبية من الأطفال.
* الصباح:
- إيداع موثق ببرشيد سجن سطات.. حيث أمر قاضي التحقيق باستئنافية سطات أول أمس الإثنين، بإيداع موثق سجن علي مومن بالمدينة ذاتها ومواصلة التحقيق التفصيلي معه. وسيتم الاستماع إلى الموثق الموقوف بخصوص ملتمس الوكيل العام الرامي إلى متابعته من أجل "التزوير في محررات رسمية والتصرف في ودائع الزبناء والنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة" بعد ورود شكايات في مواجهته وضعها مواطنون ومؤسسات بنكية.
- عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، يستعد للإجهاز على "الأدوية الشعبية" للمغاربة، من خلال زيادة مرتقبة في الضريبة على القيمة المضافة على الأدوية، ضمن مشروع القانون المالي 2016، ما سيرفع أسعار أدوية الأمراض غير المزمنة في السوق إلى مستويات قياسية، إذ سينتقل معدل التضريب من 7 في المائة إلى 10 في المائة، بزيادة 3 نقط مائوية، وذلك تنفيذا لمضامين الرسالة التأطيرية الصادرة أخيرا، والتي شددت على مواصلة إصلاح هذا النوع من الضرائب، عبر تقليص معدلات التضريب إلى 10 و 20 في المائة.
* العلم:
- صندوق النقد الدولي يدير ظهره لحكومة ابن كيران، وخبراء اقتصاديون يشاطرونه الرأي. حيث لم يخف الصندوق عدم ارتياحه لأداء حكومة ابن كيران، في ما يخص النتائج التي وصل إليها الاقتصاد المغربي، وعدم تحقيق الحكومة لتعهداتها بالوصول إلى نسبة نمو في حدود 5 في المئة بالنسبة للقطاعات غير الفلاحية، حيث لم تتجاوز نسبة النمو في هذه القطاعات ال 4 في المئة خلال السنوات الأربع الماضية.
- يهم الأسر المشغلة لخادمات البيوت دون السن القانوني: 30 ألف درهم غرامة مالية وشهرا إلى ثلاثة أشهر عقوبة حبسية لمشغلي الفتيات القاصرات. فبعد ست سنوات من الانتظار خرج أخيرا قانون 19.12 والمتعلق بالعقوبات المفروضة على مشغلي الفتيات القاصرات، ويتضمن هذا القانون مجموعة من العقوبات ذات صبغة حبسية تصل من شهر إلى ثلاثة أشهر، وغرامات مالية تقدر ب 30 ألف درهم بعد المصادقة عليه في البرلمان.






: منتديات الأستاذ التعليمية التربوية المغربية : فريق واحد لتعليم رائد https://www.profvb.com/vb/showthread.php?p=815350
التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-08-12, 13:40 رقم المشاركة : 2
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 12 غشت 2015


* رسالة الأمة:
- في بلاغ للقطب الوطني الاستراتيجي في صناعات التكرير: تزويد السوق بالمواد البترولية لازال مستمرا ومخطط تجاوز الوضعية المالية الصعبة صودق عليه، حيث أصدرت الإدارة العامة للشركة المغربية لصناعة التكرير "لاسامير" بلاغا صحفيا تنهي من خلاله أن عملية تزويد السوق الوطنية بالمواد البترولية، من طرفها، لازال مستمرا خلافا لما تم تداوله أخيرا. وأضاف البلاغ أنه بعد الحصول على موافقة رئيس المجلس الإداري للشركة، الشيخ حسن العمودي، تعلن الإدارة العامة لشركة "لاسامير" أنها قررت إدخال توصيات بنك الأعمال "التجاري فينانس" بخصوص إعادة الهيكلة المالية للشركة إلى حيز التنفيذ بما فيها رفع رأسمال الشركة.
- دخول اجتماعي ملتهب ينتظر الحكومة في حال تشبثها بوصفتها لإصلاح أنظمة التقاعد وتعطيل الحوار الاجتماعي، حيث تتجه نقابات الاتحاد المغربي للشغل والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفيدرالية الديمقراطية للشغل (جناح العزوزي) إلى رفع راية التصعيد ضد تعطيل الحوار الاجتماعي وتشبث الحكومة بوصفتها لإصلاح أنظمة التقاعد. وكشفت مصادر نقابية أن لجنة التنسيق المشتركة بين النقابات الثلاث اجتمعت أمس الثلاثاء وانتقدت بشدة إخلال عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة بالتزاماته بخصوص تقديم أجوبة حول المطالب المشروعة للطبقة العاملة.
* الأحداث المغربية:
- محمد حصاد ومصطفى الرميد ينوهان بالأجواء التي مرت فيها الانتخابات المهنية. تواضع عدد الشكايات المتعلقة بسير العملية الانتخابية دفع اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات، التي تتألف من وزيري الداخلية والعدل والحريات، إلى التنويه ب"المناخ العام الذي جرى فيه الاقتراع المتعلق بانتخاب أعضاء الغرف المهنية، يوم الجمعة الماضي، خلال مختلف مراحله".
- سبع أسر من أصل عشرة متشائمة حول البطالة للسنة القادمة.. فرغم الانخفاض الذي عرفه معدل البطالة والذي تراجع من 9.3 إلى 8.7 في المئة، خلال الفصل الثاني من هذه السنة، فإنه على العكس من ذلك، هناك تشاؤم كبير يسود الأسر المغربية التي عبرت بنسبة كبيرة عن توقعاتها بارتفاع البطالة خلال الأشهر القادمة، حسب ما كشف عنه تقرير المندوبية السامية للتخطيط حول الظرفية لدى الأسر بالنسبة للفصل الثاني من هذه السنة.
* المساء:
- تجار سوق الجملة يهددون البيضاويين وسكان المدن المجاورة بالحرمان من الخضر والفواكه.. حيث يستعد أزيد من 3 آلاف تاجر بسوق الجملة للخضر والفواكه بالدار البيضاء لخوض إضراب عام عن العمل وحرمان البيضاويين من الخضر والفواكه لمدة غير محددة، احتجاجا على شركات التنمية التي تم إحداثها أخيرا، والتي لم تجر المصادقة عليها بعد من طرف وزارة الداخلية. واحتشد أزيد من ألف تاجر، أول أمس الإثنين، أمام إدارة السوق مطالبين بتوحيد الرسوم الجبائية التي تفرض على الشاحنات التي تزود السوق بالخضر والفواكه، كما طالبوا بإجراء مباراة لإنهاء الجدل بخصوص الوكلاء غير القانونيين.
- الحكومة تمنح لجنة الصفقات صلاحية توقيف إبرام طلبات العروض.. حيث أفرجت حكومة عبد الإله بن كيران عن مشروع مرسوم يتعلق باللجنة الوطنية للطلبيات العمومية، وهو النص الذي سيمنح للجنة صلاحية دراسة الشكايات الواردة عليها من طرف المشاركين في الطلبات العمومية، والتي يمكن أن تصل إلى حد الخروج بقرار المطالبة بتوقيف مسطرة الصفقة. وتشمل هذه الشكايات كل من شارك في طلبية عمومية إما بصفة متنافس أو نائل للصفقة أو صاحبها، يرى أن عرضه تم إقصاؤه بكيفية غير قانونية أو واجه صعوبات في التأويل القانوني لبنود عقده.
* الصحراء المغربية:
- الحركة الشعبية تراهن على "حضور وازن" في الانتخابات الجماعية، والأمين العام للحزب، امحند العنصر، يقول: "حسمنا 99 في المائة من المرشحين ولا يمكن الكشف عن الأسماء حاليا". وأعلن العنصر، في ندوة صحافية أول أمس الإثنين بالرباط، أن الحزب في كامل الجاهزية لخوض الانتخابات وأنه يسعى لضمان "حضور وازن فيها، بما يتناسب وتمثيليته على مختلف مستويات التراب الوطني"، مشددا على ضرورة تمكن الحركة الشعبية من ترصيد مكتسباتها التي حققتها في مختلف الاستحقاقات الانتخابية السابقة.
- وزارة الداخلية ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون أكدتا في دورية مشتركة بخصوص قضايا الحالة المدنية لأفراد الجالية المغربية بالخارج، على ضرورة تحسين مستوى الخدمات وتسهيل المساطر وصيانة حقوق المواطنين المغاربة المقيمين بالخارج. وجاء في هذه الدورية المشتركة الموجهة إلى رؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية المغربية بالخارج، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية وتبعا للاجتماع الذي انعقد بمقر وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بحضور وزير الداخلية وممثلين عن وزارة العدل والحريات، "يتعين على كافة رؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية المغربية بالخارج التقيد بضمان حرية الآباء في اختيار أسماء أبنائهم دون قيد أو شرط، مع مراعاة عدم المس بالأخلاق والنظام العام".





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-08-12, 13:41 رقم المشاركة : 3
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 12 غشت 2015


* التجديد:
- 64 شكاية في انتخابات الغرف المهنية أمام النيابة العامة، فيما اشتكت أحزاب من خروقات شابت العملية، حيث كشفت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات عن عدد الشكايات المتعلقة بانتخاب أعضاء الغرف المهنية. وأكدت في بلاغ أن عدد الشكايات المقدمة أمام النيابة العامة على الصعيد الوطني بلغ 64 شكاية، أي بنسبة 5ر0 في المائة من مجموع المترشحين، منها 39 شكاية تم حفظها وشكايتين تقررت في شأنهما المتابعة، وأما باقي الشكايات والبالغ عددها 23، فهي لازالت في طور البحث.
* الاتحاد الاشتراكي:
- إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، يقول: "نخشى أن تستغل الحكومة الخطاب الملكي من أجل تعيين المقربين منها بالقنصليات". وأضاف لشكر في كلمة خلال لقاء "مغاربة العالم والمؤسسات: من أجل مشاركة فعلية" أن خطاب العرش الأخير الذي شخص الوضع في التمثيليات القنصلية، وأيضا تفعيل إدماج مقاربة مغاربة العالم في مؤسسات الحكامة الاستشارية، كان حكما على حصيلة الحكومة الحالية التي عجزت عن تفعيل مقتضيات الدستور بخصوص مؤسسات الحكامة والهيئات الاستشارية في علاقتها مع مغاربة العالم.
- كشفت مصادر مطلعة أن الحكومة تستعد لرفع الدعم عن مادة السكر بداية من يناير القادم، إذ من المرجح أن يتضمن مشروع القانون المالي 2016 الذي يجري حاليا وضع اللمسات الأخيرة عليه، مقتضيات تسير في اتجاه تخلي الدولة نهائيا عن دعم مادة السكر التي ظلت تدعمها لعقود من الزمن، حفاظا على القدرة الشرائية للمواطنين، قبل أن تقرر الحكومة الحالية، في سياق سياسة التقشف التي تنهجها، وضع حد لهذا الدعم تحت ذريعة "إصلاح صندوق المقاصة".
* المنعطف:
- قضاة المغرب يطعنون في نتائج المجلس الأعلى للقضاء، حيث قرر نادي قضاة المغرب فتح باب تقديم تظلمات القضاة المتضررين من نتائج أشغال المجلس الأعلى للقضاء الخاصة بدورة مارس والتي عرفت ردود فعل غاضبة لعدد من القضاة، ابتداء من يوم الإثنين 10 غشت 2015.
وحسب مصادر من داخل نادي قضاة المغرب فإن المكتب التنفيذي للنادي توصل بسيل من الاتصالات من عدد من القضاة لتسجيل التظلمات والاختلالات التي عرفتها نتائج الدورة الأخيرة للمجلس الأعلى للقضاء سواء على مستوى الترقيات أو الانتقالات أو المسؤوليات أو طلبات تمديد سن التقاعد..
* الحركة:
- امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، يؤكد في ندوة صحفية خصصت لتقديم البرنامج الانتخابي جاهزية الحزب لخوض غمار الاستحقاقات المقبلة، وحرص الحزب على ضمان تمثيلية وازنة للنساء والشباب وفق ما يحدده القانون. كما أكد العنصر أن المنهجية التي اعتمدتها الحركة الشعبية للتحضير للانتخابات المقبلة تتم في إطار حوار مفتوح ومشاورات واسعة، وفي جو من التجنيد والتعبئة لمختلف اللجان في أفق ضمان حضور وازن بما يتناسب وتمثيلية الحزب على مختلف مستويات التراب الوطني.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-08-12, 13:42 رقم المشاركة : 4
الشريف السلاوي
مدير الإشراف
 
الصورة الرمزية الشريف السلاوي

 

إحصائية العضو









الشريف السلاوي غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

وسام مشارك

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك(ة)

مشارك(ة)

وسام المشاركة في مسابقة السيرة النبوية العطرة

وسام الشخصية البرونزية

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 12 غشت 2015


* لوماتان:
- أفادت اللجنة الحكومية لتتبع الانتخابات أن عدد الشكايات المقدمة أمام النيابة العامة بلغ على الصعيد الوطني 64 شكاية، أي بنسبة 0,5 في المائة من مجموع المترشحين، منها 39 شكاية تم حفظها، وشكايتين تقررت في شأنهما المتابعة. أما باقي الشكايات، والبالغ عددها 23، فهي لازالت في طور البحث. من جهتها، اعترضت بعض الأحزاب السياسية على قانونية سير العملية الانتخابية في بعض المقاطعات أو في المجمل. حيث أفاد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن "اللوائح الانتخابية لم تكن شفافة". كما شجب حزب الاستقلال استعمال المال الحرام في الانتخابات. بدوره، أثار حزب العدالة والتنمية العددي من القضايا المرتبطة بالعملية الانتخابية في مجملها على مستوى مدينة العيون.
- حزب الحركة الشعبية يكشف عن برنامجه الانتخابي بالنسبة للاستحقاقات الانتخابية المقبلة. حيث يعتزم الحزب إحداث 10 مناصب قارة بكل جماعة ، ووضع برامج لفائدة المقاولين الشباب وخلق ما يقل عن تعاونية بكل جماعة، إضافة إلى اقتناء 5 وحدات متنقلة في كل جهة بغلاف مالي يناهز 60 مليون درهم، والتكفل بالأشخاص المسنين من خلال بناء 10 مراكز للاستقبال على مستوى كل جهة بغلاف مالي يصل إلى 480 مليون درهم.
* لوبينيون:
- أفادت الوزارة المنتدبة المكلفة بالنقل أن الدعوة لإبداء الاهتمام بمشاريع بحوث علمية وتقنية في مجال السلامة الطرقية تم الإعلان عنها ابتداء من 23 يوليوز الماضي. وذكر بلاغ للوزارة بأن هذه المبادرة جاءت تفعيلا للاتفاقية الإطار الموقعة بين الوزارة والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني بتاريخ 11 فبراير 2015. وتهدف هذه الاتفاقية إلى النهوض بالبحث العلمي والتقني في مجال السلامة الطرقية.
* أوجوردوي لوماروك:
- حزب الحركة الشعبية يعتزم تغطية ثلثي الدوائر الانتخابية وذلك بالترشح في 1500 جماعة. وحسب الأمين العام للحزب، امحند العنصر، فإن عملية اختيار المرشحين تمت بنسبة 99 في المائة، مضيفا أن الحزب يتوخى النهوض بالطبقة المتوسطة ويولي أهمية خاصة للطبقات الشعبية والمناطق المهمشة.
- أفاد بلاغ لشركة الخطوط الملكية المغربية، أنها ستربط ابتداء من 26 أكتوبر القادم، العاصمة المغربية ببروكسيل ومدريد ولندن ومارسيليا. وأوضحت الشركة أنها ستخصص لهذا الغرض طائرة ثانية من نوع بوينغ 737-800 ذات طاقة استيعابية تصل الى 160 مقعدا من أجل إطلاق أربعة خطوط جديدة، مبرزة أنه سيتم تأمين ثلاث رحلات أسبوعية لكل خط.
* البيان:
- الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة أنيس بيرو يقول إن الوزارة عازمة على الاستفادة من الخبرة المتراكمة لدى مغاربة العالم قصد رسم آفاق جديدة ومتطورة لخدمة قضايا الهجرة التي قال بأن تركيبتها تتطور باستمرار مؤكدا على أهمية تطوير مقاربات التعامل مع المغاربة المقيمين بالخارج بما يلزم من الجدية والواقعية.
* ليبراسيون:
- المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي يشير إلى عدد من الاختلالات والخروقات التي شابت أطوار انتخابات الغرف المهنية، التي نظمت الجمعة الماضي. مسؤولو الحزب تطرقوا إلى أن اللوائح الانتخابية تتضمن أسماء أشخاص متوفين، وتسجيلات مزدوجة وأخرى غير مطابقة.
الاتصالات من عدد من القضاة لتسجيل التظلمات والاختلالات التي عرفتها نتائج الدورة الأخيرة للمجلس الأعلى للقضاء سواء على مستوى الترقيات أو الانتقالات أو المسؤوليات أو طلبات تمديد سن التقاعد.





التوقيع


" اللّهمّ ردّنا إليك ردّا جميلا "
    رد مع اقتباس
قديم 2015-08-12, 16:59 رقم المشاركة : 5
a.khouya
مراقب عام
 
الصورة الرمزية a.khouya

 

إحصائية العضو








a.khouya غير متواجد حالياً


وسام المشاركة السيرة 1438ه

وسام المشاركة في مسابقة القران الكريم

مشارك في مسابقة صور وألغاز

وسام المشاركةفي المسابقة الرمضانية الكبرى 2015

مسابقة المبشرون بالجنة مشارك

مشارك مميز

مشارك(ة)

وسام العضو المميز

مشارك(ة)

وسام المرتبة الأولى من مسابقة السيرة النبوية العطر

افتراضي رد: عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية ليوم الأربعاء 12 غشت 2015


أخبار قيمة
جزاكم الله خيرا





التوقيع

يبقى الصمت أفضل
حين يغيب الرد

    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


مــــواقـــع صـــديــقــة مــــواقـــع مـــهــــمــــة خـــدمـــــات مـــهـــمـــة
إديــكـبـريــس تربويات
منتديات نوادي صحيفة الشرق التربوي
منتديات ملتقى الأجيال منتديات كاري كوم
مجلة المدرس شبكة مدارس المغرب
كراسات تربوية منتديات دفاتر حرة
وزارة التربية الوطنية مصلحة الموارد البشرية
المجلس الأعلى للتعليم الأقسام التحضيرية للمدارس العليا
مؤسسة محمد السادس لأسرة التعليم التضامن الجامعي المغربي
الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي التعاضدية العامة للتربية الوطنية
اطلع على وضعيتك الإدارية
احسب راتبك الشهري
احسب راتبك التقاعدي
وضعية ملفاتك لدى CNOPS
اطلع على نتائج الحركة الإنتقالية

منتديات الأستاذ

الساعة الآن 03:21 لوحة المفاتيح العربية Profvb en Alexa Profvb en Twitter Profvb en FaceBook xhtml validator css validator

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML
جميع المواد المنشورة بالموقع تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع ولا يتحمل أي مسؤولية عنها

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd